اكلات رمضان حلوة 2017

29 مايو, 2017 5:21 ص Hebaa
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

مستمرين معكم زوارنا الكرام فى عرض الوصفات الخاصه بالأطعمة المختلفة لتقوموا بتنفيذها و تحضيرها فى الفترة القريبة القادمة على وجه التحديد و ذلك مع قرب الشهر الفضيل شهر رمضان المبارك ، من المعروف أن شهر رمضان هو شهر الرحمة و الغفران و شهر الطاعات .

و هذا فعلي الرغم من أن شهر رمضان الكريم يأتي و يهل على الامة الاسلامية فى مختلف بقاع الأرض ، و بالتأكيد فإن الاهتمام الأكبر فى الفترة الحالية هي الاهتمام بالعبادات المختلفة لاستقبال الشهر الكريم ، و لكن على الجانب الاخر فهناك اهتمام من السيدات على وجه التحديد فيما يخص وجبات الطعام و كيفية اعدادها و كذلك البحث المستمر عن وصفات جديدة كي يتم إدخالها الى المائدة الرمضانية .

  • و فى الفترة الحالية فهناك العديد من البرامج التلفزيونيه المختلفة و المخصصة لإعداد الطعام فى تقديم العديد من الوصفات الجديدة و السهلة التى يمكن بكل سهولة تنفيذها فى شهر رمضان المبارك أو فى أى وقت من الآن ، و الأمر لا يتوقف على البرامج التلفزيونيه بل امتد الى المواقع الإلكترونية المختلفة على شبكة الانترنت فى أنها بدأت هي الاخري فى عرض وصفات خاصة بالطعام .

    و أما نحن و فى خلال هذا المقال المقدم إليكم زوارنا الكرام سوف نقوم بتقديم لكم مجموعة متميزة من الوصفات و الاكلات الرمضانية الشهيرة و اللذيذة ، و فى خلال هذا المقال سوف  نعرض لكم زوارنا الكرام بعض من الوصفات السهلة و البسيطة التي يمكنكم تنفيذها بكل سهولة فى المنزل و تقديمها الى أفراد الأسرة فى شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا بكل خير و سلام .

    و عن الوصفة الأولي التى سوف نقدمها لكم فى هذا المقال فهي من الوصفات المشهورة و المعروفة لدي الجميع و لها العديد من الطرق المختلفة لتنفيذها ، و نحن فى هذا المقال سوف نقوم بعرض الوصفة لكم فى مجموعة بسيطة من الخطوات التى لا تحتاج منكم الا لقليل من المجهود و كذلك التكلفة الخاصة بالوصفة ، و هذا ففى الفترة الحالية يبحث المواطنين و خاصة السيدات من متابعي إعداد الطعام عن الوصفات الجديدة و لكن السهلة و التى لا تكلفهم المزيد من الاموال الطائلة ،و إليكم الوصفة الأولى و هي طريقة عمل الحواوشي فى المنزل بالعيش البلدي ، و مقادير الوصفه و خطوات تحضيرها كالتالى :

    طريقة عمل الحواوشي فى المنزل بالعيش البلدي

    المقادير :

    نصف كيلو من اللحم المفروم المعصج

    اكلات رمضان حلوة ٢٠١٧

    اكلات رمضان حلوة ٢٠١٧

    أربعة أرغفة من العيش البلدي المخبوز

    اكلات رمضان حلوة ٢٠١٧

    اكلات رمضان حلوة ٢٠١٧

    زبدة

    اكلات رمضان حلوة ٢٠١٧

    اكلات رمضان حلوة ٢٠١٧

    هذه مقادير وصفة عمل الحواوشي و أما عن طريقة التحضير فهي كالتالي :

    ١_ نقوم بتقسيم أرغفة العيش الى أنصاف متساوية الحجم و نقوم بدهنها بطبقة رقيقة من الزبدة .

    ٢_ نقوم بعد ذلك بوضع كميات متساوية ​من اللحم المفروم المعصج داخل أنصاف العيش البلدي و بعد الانتهاء من الكمية نقوم بدهن وجه العيش بطبقة رقيقة من الزبدة أيضا ثم نقوم بٱدخالها الفرن على درجة حرارة متوسطة .

    ٣_ و فى الوقت الذى ينضج فيه الحواوشي نقوم​ بإخراجه من الفرن و يصبح الآن جاهز للتقديم ساخنا أو على حسب ما تفضلون .

    و نوجه عناية حضراتكم الى ملحوظة هامة و هى أن الطريقة التى يتم من خلالها تحضير اللحم المفروم المعصج هى التى تلعب دور كبير في التأثير على طعم الوجبة فى النهاية و إضافة المزيد من البهارات المشكلة على اللحم يعطيها نكهه مختلفة لذيذة و شهية أيضا .

    و كما هو واضح إليكم أن الطريقة التي عرضناها لكم و تخص إعداد وصفة الحواوشي بالعيش البلدي هي وصفة سهلة و لا تحتاج الى جهد كبير و كذلك التكلفة الخاصة بها بسيطة جدا .

    و سوف نقدم لكم الآن وصفة جديدة من الوصفات السهلة التى يمكنكم الاستعانة بها و تنفيذها فى شهر رمضان المبارك الذي سوف يهل علينا فى الفترة القليلة القادمة ، و أما الوصفة التالية فهي  طريقة عمل السمبوسة بالحشو المشكل ، و إليكم طريقة التحضير و مكونات الوصفه كالتالي :

    طريقة عمل السمبوسة بالحشو المشكل

    المقادير:

    لفة من عجينة السمبوسة

    اكلات رمضان حلوة ٢٠١٧

    اكلات رمضان حلوة ٢٠١٧

    لحمة مفرومة معصجة

    اكلات رمضان حلوة ٢٠١٧

    اكلات رمضان حلوة ٢٠١٧

    زيتون

    اكلات رمضان حلوة ٢٠١٧

    اكلات رمضان حلوة ٢٠١٧

    جبنة مشكلة : شيدر ، و موتزاريلا

    اكلات رمضان حلوة ٢٠١٧

    اكلات رمضان حلوة ٢٠١٧

    لانشون

    اكلات رمضان حلوة ٢٠١٧

    اكلات رمضان حلوة ٢٠١٧

    بسطرمة

    اكلات رمضان حلوة ٢٠١٧

    اكلات رمضان حلوة ٢٠١٧

    بيض شكشوكة

    اكلات رمضان حلوة ٢٠١٧

    اكلات رمضان حلوة ٢٠١٧

    زيت للقلي

    اكلات رمضان حلوة ٢٠١٧

    اكلات رمضان حلوة ٢٠١٧

    هذه مقادير الوصفه و أما عن طريقة التحضير فإليكم كالتالي :

    ١_ نقوم بفرد لفة السمبوسة كل واحدة على حدي ، و نوجة عنايتكم الى أن السمبوسة يمكن شراؤها بكل سهولة من اى سوبر​ ماركت .

    ٢_ بعد أن نقوم بفرد عجينة السمبوسة يمكن البدأ فى حشوها بالحشو المرغوب فيه و بكل سهولة يمكنكم الاختيار من بين الانواع المختلفه​ الموجودة فى المقادير المذكورة سابقا .

    ٣_ نقوم بتطبيق و لف الحشو داخل السمبوسة على شكل مثلثات و بعدها ننهي الكمية بالحشو المطلوب ً.

    ٤_ و بعد أن ننهي حشو الكمية الخاصة بالسمبوسة ، نقوم بتحضير الزيت الغزير فى مقلاة مناسبة و يتم تسخين الزيت ثم نبدأ فى إضافة السمبوسة لتنضج و حين تصل للون الذهبي نقوم بإخراجها من الزيت .

    و بذلك تكون انتهت الوصفة و لكن يمكننا نتنبيهكم زوارنا الكرام الى معلومة هامة و هي فى الوقت الذى تحتاجون فيه الى سمبوسة مقرمشة يمكنكم إضافة السمبوسة قبل مرحلة القلي و غمسها فى اللبن ثم وضعها في​ البقسماط المطحون ، و بذلك سوف تحصلون على سمبوسة مقرمشة و لذيذة .

    و أما الوصفة التالية و الأخير فهي طريقة عمل الرقاق السادة بدون اى حشو ، و هذه الوصفة من الوصفات السهلة و الشهية و الغير مكلفة ،و مقادير الوصفه و طريقة تحضيرها تتمثل فى الخطوات البسيطة التالية :

    طريقة عمل الرقاق السادة

    المقادير :

    عدد خمس رقاقات

    اكلات رمضان حلوة ٢٠١٧

    اكلات رمضان حلوة ٢٠١٧

    شوربة لحم ، أو دجاج على حسب الرغبة

    زبدة

    اكلات رمضان حلوة ٢٠١٧

    اكلات رمضان حلوة ٢٠١٧

    فقط هذه هي مقادير وصفة عمل الرقاق السادة و إليكم فى خطوات بسيطة طريقة التحضير .

    طريقة تحضير الرقاق السادة :

    ١_  فى صينية نقوم بوضع الشوربة و نتركها على النار الى أن تصل الي الغليان ، نقوم بالبدأ فى وضع الرقاق فى الشوربة مع مراعاة ألا تتكسر الرقاقة الواحدة ، و بعد ان تطري الرقاقة نقوم بتطبيقها الى اربعة طبقات و نتركها الى ان تبرد قليلا .

    ٢_ بعد الانتهاء من كمية الرقاق نقوم بوضع مكعب من الزبدة و بعد ان تسيح الزبدة نبدا فى وضع الرقاق واحدة تلو لاخري الى ان تصل الى اللون الذهبي​ و نقلبها على الوجه الاخر ثم نضع واحدة اخري ، و حين ننتهي من الكمية تصبح الآن الوجبة جاهزة للتقديم و سوف تنال على اعجابكم بكل تأكيد لأنها من الوجبات الخفيفه و الغير مكلفة .

    انتهت وصفات هذا المقال المقدم إليكم زوارنا الكرام ، و فى المقالات للقادمة سوف نوافيكم بالتأكيد بالمزيد من وصفات الطعام الاخري الجديدة و السهلة التى يمكنكم تحضيرها فى شهر رمضان الكريم الذي سوف يهل علينا فى الفترة القادمة أعاده الله علينا بكل خير و بركات .

    تصنيف الخبر :
    كلمات البحث :