انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أقدم مدن في العالم

Rehab Khaled4 سنوات

نجد أن كثير من الناس ممن يحبون السياحة والحضارات القديمة المختلفة والطرازات العريقة يبحثون دايما عن أقدم المدن في العالم حيث تم إحصاء عدة دول حول العالم تعرف على أنها من أقدم المدن في العالم وجد أن معظمها من الدول العربية والتي تعرف على أنها مهد الحضارات ومهبط الديانات السماوية والغنية بالثورات الطبيعية .

مدينة أريحا في فلسطين

  • تعتبر مدينة أريحا من بلدان دولة فلسطين العربية الشقيقة التي تقع بالمسيح. نهر الأردن وتقع في وادي القلط في واحدة الغور الأردني .
  • تقدر تاريخ تأسيس مدينة أريحا حوالي عشر ألاف عام قبل ميلاد سيدنا المسيح .
  • تعتبر مدينة أريحا الممر الغربي لكل من البحر الميت والنهر الأردني كما يتخذها الحجاج المسحيين طريقا للذهاب إلى نهر الأردن .
  • تبعت مدينة أريا عن عاصمة فلسطين وهي القدس الشريف ما يقرب نحو 36 كيلو متر تقريبا .

مدينة الفيوم في مصر

  • تعرف مدينة الفيوم أنها من المدن القديمة في العالم حيث تم تأسيسها على ما يقرب إلى تاريخ 4750 قبل الميلاد .
  • تقع مدينة الفيوم الجزء الشمالي من مصر أي في الجزء الصحراوي الغربي حيث تعتبر إحدى محافظات الصعيد في مصر .
  • تشتهر مدينة الفيوم على احتوائها على اقتصاد حيوي ومزدهر حيث تملك ثورة زراعية كبيرة فيملك سكانها نحو ما يقر إلى 90% من الأراضي الزراعية يتم زراعتها بمختلف المحاصيل وأشهرها الأرز والقطن والذرة .
  • تمتلك أيضا مدينة الفيوم ثورة حيوانية كبيرة تنتج مختلف المنتجات حيث تملك ما يقرب إلى 245 ألف رأس من الغنم و4.2 مليون دجاجة و 162 ألف بقرة .
  • كما تملك ثورة سمكية في مزارعها السمكية الشهيرة بجوار بحيرة قارون والريان ولا ننسى نهر النيل ويذلك تنتج مدينة الفيوم ما يقرب ألف طن من الثورة السمكية سنويا .
  • وتملك أيضا ثورة معدنية حيث تم اكتشاف إن رواسبها والصخور التي بها تحتوي على معادن غنية كالجبس والمنغنيز والميكا وغيرها من المعادن الصناعية لذلك تم بناء عدة محاجر لاستخراج هذه المعادن .
  • وأيضا تملك مدينة الفيوم ثورة صناعية هائلة حيث تحتوي على عدد كبير من المصانع يقرب إلى 116 مصنعا في منطقة كوم أوشيم وغيرها .
  • تحتوي مدينة الفيوم على عدة مناطق سياحية وطبيعية مثل وادي الحيتان وهرم ميدوم ومحمية وادي الريان وبحيرة قارون وهرم هوارة .

مدينة حلب في سوريا

  • تعتبر مدينة حلب من أقدم المدن في العالم أيضا التي اشتهرت بثقافتها وتراثها وتاريخها الأصيل حيث تم تأسيسها إلى ما يقرب إلى تاريخ 12200 قبل الميلاد .
  • ويشتهر أن ملك من الملوك الأشوريين الملك بلوكش الموصلي هو من قام بإنشاء مدينة حلب .
  • ولقد مرت على مدينة حلب منذ إنشائها إلى عدة حضارات وهي الحضارة الآرامية والحضارة الهيلينية والرومانية والفارسية والأموية والعباسية .

مدينة بلوفديف في بلغاريا

  • وهي تعرف أيضا على أنها من أقدم الدول في العالم حيث يعود تاريخ تأسيسها إلى نحو 7000 عام قبل ميلاد السيد المسيح .
  • تشتهر هذه المدينة على أنها تحتوي على عدد كبير من الآثار الرومانية القديمة التي تعتبر مادة لجذب السياح من جميع دول العالم حيث تم تحديد أن أثارها تعود إلى ما يقرب لعام العصر.ديا .

مدينة أثينا في اليونان

  • تعتبر مدينة أثينا الشهيرة من أجمل المدن القديمة في العالم فهي لم تشتهر فقط بكونها من أقدم مدن العالم بل أنها كانت تحتوي وتضم مجموعة كبيرة من أشهر و أعظم الكتاب في العالم والمفكرين وفلاسفة العصر .
  • كما يعود تاريخ تأسيس مدينة أثينا على ما يقرب إلى 5000 عام قبل الميلاد .
مدينة أريحا في فلسطين
تعتبر مدينة أريحا من بلدان دولة فلسطين العربية الشقيقة التي تقع بالمسيح نهر الأردن وتقع في وادي القلط في واحدة الغور الأردني تقدر تاريخ تأسيس مدينة أريحا حوالي عشر ألاف عام قبل ميلاد سيدنا المسيح تعتبر مدينة أريحا الممر الغربي لكل من البحر الميت والنهر الأردني كما يتخذها الحجاج المسحيين طريقا للذهاب إلى نهر الأردن تبعت مدينة أريا عن عاصمة فلسطين وهي القدس الشريف ما يقرب نحو 36 كيلو متر تقريبا
مدينة الفيوم في مصر
تعرف مدينة الفيوم أنها من المدن القديمة في العالم حيث تم تأسيسها على ما يقرب إلى تاريخ 4750 قبل الميلاد تقع مدينة الفيوم الجزء الشمالي من مصر أي في الجزء الصحراوي الغربي حيث تعتبر إحدى محافظات الصعيد في مصر تشتهر مدينة الفيوم على احتوائها على اقتصاد حيوي ومزدهر حيث تملك ثورة زراعية كبيرة فيملك سكانها نحو ما يقر إلى 90% من الأراضي الزراعية يتم زراعتها بمختلف المحاصيل وأشهرها الأرز والقطن والذرة تمتلك أيضا مدينة الفيوم ثورة حيوانية كبيرة تنتج مختلف المنتجات حيث تملك ما يقرب إلى 245 ألف رأس من الغنم و42 مليون دجاجة و 162 ألف بقرة كما تملك ثورة سمكية في مزارعها السمكية الشهيرة بجوار بحيرة قارون والريان ولا ننسى نهر النيل ويذلك تنتج مدينة الفيوم ما يقرب ألف طن من الثورة السمكية سنويا وتملك أيضا ثورة معدنية حيث تم اكتشاف إن رواسبها والصخور التي بها تحتوي على معادن غنية كالجبس والمنغنيز والميكا وغيرها من المعادن الصناعية لذلك تم بناء عدة محاجر لاستخراج هذه المعادن وأيضا تملك مدينة الفيوم ثورة صناعية هائلة حيث تحتوي على عدد كبير من المصانع يقرب إلى 116 مصنعا في منطقة كوم أوشيم وغيرها تحتوي مدينة الفيوم على عدة مناطق سياحية وطبيعية مثل وادي الحيتان وهرم ميدوم ومحمية وادي الريان وبحيرة قارون وهرم هوارة
مدينة حلب في سوريا
تعتبر مدينة حلب من أقدم المدن في العالم أيضا التي اشتهرت بثقافتها وتراثها وتاريخها الأصيل حيث تم تأسيسها إلى ما يقرب إلى تاريخ 12200 قبل الميلاد ويشتهر أن ملك من الملوك الأشوريين الملك بلوكش الموصلي هو من قام بإنشاء مدينة حلب ولقد مرت على مدينة حلب منذ إنشائها إلى عدة حضارات وهي الحضارة الآرامية والحضارة الهيلينية والرومانية والفارسية والأموية والعباسية
مدينة بلوفديف في بلغاريا
وهي تعرف أيضا على أنها من أقدم الدول في العالم حيث يعود تاريخ تأسيسها إلى نحو 7000 عام قبل ميلاد السيد المسيح تشتهر هذه المدينة على أنها تحتوي على عدد كبير من الآثار الرومانية القديمة التي تعتبر مادة لجذب السياح من جميع دول العالم حيث تم تحديد أن أثارها تعود إلى ما يقرب لعام العصرديا
مدينة أثينا في اليونان
تعتبر مدينة أثينا الشهيرة من أجمل المدن القديمة في العالم فهي لم تشتهر فقط بكونها من أقدم مدن العالم بل أنها كانت تحتوي وتضم مجموعة كبيرة من أشهر و أعظم الكتاب في العالم والمفكرين وفلاسفة العصر كما يعود تاريخ تأسيس مدينة أثينا على ما يقرب إلى 5000 عام قبل الميلاد

التعليق

أقرأ ايضا
مدن و عواصم

شوارع حي النرجس

لم يعجبني
0
مدن و عواصم

عيوب حي النرجس

لم يعجبني
0
قراءة المزيد