انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أفضل زيت للطبخ

Rehab Khaled4 سنوات

نظرا لتزايد أنواع الزيوت المستخدمة في الطهي نجد أن بعض النساء يصيبهم الحيرة عند اختيارهم الزيت الأفضل لعملية الطهي للتخلص من تراكم الدهون سواء على الأواعي او داخل الجسم، ولكن من خلال مقالنا التالي نلقي الضوء على أفضل الزيوت المستخدمة في الطهي والطبخ، ولذلك سنقوم بعمل بعض المقارنات بين أنواع مختلفة من الزيوت وعرض بعض النصائح للحصول على أعلى فائدة من زيوت القلي.

المفاضلة بين زيوت الطبخ 

  • نجد أن جميع أنواع الزيوت تركيبها الكيميائي في الأساس مكون من الدهون ومتشابه في كل الأنواع ونجد أيضا أن جميع الزيوت التي تستخدم في الطهي تحتوي على نسب من الأحماض الدهنية بأنواعها سواء كانت أحماضا مشبعه أو غير مشبعة.
  • وهنا يجب أن تلفت انتباهك عزيزي القاريء إلى أهمية الإعتماد على الزيوت المكونة أساسا من أحماض دهنيه غير مشروعه بدلا عن تلك المشبعة لأنه تم إثبات أنها لا تؤثر على سلامة القلب، بل نجدها تعمل كوقاية مهمة من أمراض القلب والأوعية الدموية.
  • ومن هنا نجد أن زيت الزيتون أو زيت النخيل هما أفضل المنوعات لأن مكونه الأساسي من أحماض غير مشبعة.
  • وفي المجمل فإن كافة أنواع الزيوت للطبخ مكونه أساسا من الدهون وعليك أن تحذر وأن تعادل في استخدامك لزيوت تحتوى على أحماض مشبعة.

أهم زيت للقلي

  • من إحدى عمليات الطهي هي القلي والتي تحتاج إلى أنواع معينة من الزيوت تركيبها الكيميائي يمنع تخللها في درجات الحرارة المعادلة.
  • لذلك ننصح أن تستخدم زيت مكرر عدد من المرات عند تصنيعه ولا تستخدم زيت بكر مثلا نستخدم زيت الفول السوداني المكرر ولا نستخدم البكر.
  • بالإضافة إلى ضرورة استخدام زيوت تحتوي على أحماض دهنيه غير مشروعه عن الإستخدام في عملية القلب ومن أفضل الزيوت التي نستخدمها في قلب الأطعمة زيت الزيتون البكر وزيت النخيل البكر وزيت عباد الشمس، وجميع النصائح السابقة تهدف إلى الإهتمام بصحتك من الأمراض التي تنتج عن زيادة معدلات الدهون.

 زيت الزيتون أفضل زيوت الطبخ

  • عادة عندما نستخدم زيت في الطبخ يجب أن نستخدم الزيت الذي نعلم أنه لن يسبب أضرارا على الصحة ولذلك نجد زيت الزيتون أفضل زيت للطبخ.
  • وذلك لأنه يحتوي على أحماض تأكيديه أقل من التي في الزيوت الأخرى، يحتوى على نسب عالية من الفيتامينات الضرورية لحاجة الحسم وهو يستخدم على نطاق واسع في المنطقة المحيطة لخوض البحر المتوسط نظرا لإنتشار أشجار الزيتون بها.
  • وهذا الزيت في حالته الأولى(البكر) لا تسبب أية أضرار فهو يحتوى على فيتامين E وهو من أهم الفيتامينات للجسم، ونجد أن كثير من الأشخاص يستخدمون هذا الزيت أو وضعه على السلطة.
  • فإن التركيب الكيميائي للزيت يظهر لنا نتائج عن احتواء هذا الزيت على صفر من السعرات الحرارية وهذا شئ ممتاز حيث يستخدمه من يريدون تخفيض الوزن فهو لا يسبب زيادة في الوزن، ولمرضى السكر أيضا.
  • فإنه يعتبر الزيت الأفضل لهم فهو يحافظ على معدل متوازن لمستوى الأنسولين داخل الجسم وبالتالي لن يتعرض مريض السكر لأي نوبة من نوبات ارتفاع السكر في الدم.

فوائد زيت الزيتون للصحة

  • نظرا بتركيبه الكيميائي من الحمض غير نسبته وفيتامينات ومعادن ومواد هامه أخرى نجد أن لزيت الزيتون أثار مفيدة على صحة الإنسان.
  • حيث أن استخدام زيت الزيتون في الطبخ يقلل من حدوث مرض الزهايمر أو أي من أمراض الدماغ والجهاز العصبي وذلك يرجع إلى احتوائه على أحماض دهنيه أميجا 3,6.
  • وكذلك يستخدم على نطاق واسع في أنظمة الرجيم لتخفيض الوزن نظرا لاحتوائها على أحماض دهنيه غير مشبعه، ولأنه يحتوى على مادة البوليفينول.
  • فإنه يساعد بدور كبير على تقويه استجابة الجهاز المناعي داخل الجسم بالإضافة إلى أهميته لمرضى السكر، وله دور كبير أيضا في التخلص من الكولسترول الذي يسبب أمراض القلب والأوعية الدموية.

هل هناك زيت أفضل من زيت الزيتون

  • نجد أن هناك بعض الأشخاص يستخدمون بعض الزيوت مثل زيت عباد الشمس وذلك اعتقادا منهم أنه زيت خفيف.
  • ولكن الحقيقة الواضحة أن ليس هناك زيتا خفيفا ولكن جميع الزيوت تحتوى على الدهون.
  • ونجد أن أفضل أنواع الزيوت التي تستخدم في الطهي حتى الآن هو زيت الزيتون البكر.
المفاضلة بين زيوت الطبخ 
نجد أن جميع أنواع الزيوت تركيبها الكيميائي في الأساس مكون من الدهون ومتشابه في كل الأنواع ونجد أيضا أن جميع الزيوت التي تستخدم في الطهي تحتوي على نسب من الأحماض الدهنية بأنواعها سواء كانت أحماضا مشبعه أو غير مشبعة وهنا يجب أن تلفت انتباهك عزيزي القاريء إلى أهمية الإعتماد على الزيوت المكونة أساسا من أحماض دهنيه غير مشروعه بدلا عن تلك المشبعة لأنه تم إثبات أنها لا تؤثر على سلامة القلب بل نجدها تعمل كوقاية مهمة من أمراض القلب والأوعية الدموية ومن هنا نجد أن زيت الزيتون أو زيت النخيل هما أفضل المنوعات لأن مكونه الأساسي من أحماض غير مشبعة وفي المجمل فإن كافة أنواع الزيوت للطبخ مكونه أساسا من الدهون وعليك أن تحذر وأن تعادل في استخدامك لزيوت تحتوى على أحماض مشبعة
أهم زيت للقلي
من إحدى عمليات الطهي هي القلي والتي تحتاج إلى أنواع معينة من الزيوت تركيبها الكيميائي يمنع تخللها في درجات الحرارة المعادلة لذلك ننصح أن تستخدم زيت مكرر عدد من المرات عند تصنيعه ولا تستخدم زيت بكر مثلا نستخدم زيت الفول السوداني المكرر ولا نستخدم البكر بالإضافة إلى ضرورة استخدام زيوت تحتوي على أحماض دهنيه غير مشروعه عن الإستخدام في عملية القلب ومن أفضل الزيوت التي نستخدمها في قلب الأطعمة زيت الزيتون البكر وزيت النخيل البكر وزيت عباد الشمس وجميع النصائح السابقة تهدف إلى الإهتمام بصحتك من الأمراض التي تنتج عن زيادة معدلات الدهون
 زيت الزيتون أفضل زيوت الطبخ
عادة عندما نستخدم زيت في الطبخ يجب أن نستخدم الزيت الذي نعلم أنه لن يسبب أضرارا على الصحة ولذلك نجد زيت الزيتون أفضل زيت للطبخ وذلك لأنه يحتوي على أحماض تأكيديه أقل من التي في الزيوت الأخرى يحتوى على نسب عالية من الفيتامينات الضرورية لحاجة الحسم وهو يستخدم على نطاق واسع في المنطقة المحيطة لخوض البحر المتوسط نظرا لإنتشار أشجار الزيتون بها وهذا الزيت في حالته الأولىالبكر لا تسبب أية أضرار فهو يحتوى على فيتامين E وهو من أهم الفيتامينات للجسم ونجد أن كثير من الأشخاص يستخدمون هذا الزيت أو وضعه على السلطة فإن التركيب الكيميائي للزيت يظهر لنا نتائج عن احتواء هذا الزيت على صفر من السعرات الحرارية وهذا شئ ممتاز حيث يستخدمه من يريدون تخفيض الوزن فهو لا يسبب زيادة في الوزن ولمرضى السكر أيضا فإنه يعتبر الزيت الأفضل لهم فهو يحافظ على معدل متوازن لمستوى الأنسولين داخل الجسم وبالتالي لن يتعرض مريض السكر لأي نوبة من نوبات ارتفاع السكر في الدم
فوائد زيت الزيتون للصحة
نظرا بتركيبه الكيميائي من الحمض غير نسبته وفيتامينات ومعادن ومواد هامه أخرى نجد أن لزيت الزيتون أثار مفيدة على صحة الإنسان حيث أن استخدام زيت الزيتون في الطبخ يقلل من حدوث مرض الزهايمر أو أي من أمراض الدماغ والجهاز العصبي وذلك يرجع إلى احتوائه على أحماض دهنيه أميجا 36 وكذلك يستخدم على نطاق واسع في أنظمة الرجيم لتخفيض الوزن نظرا لاحتوائها على أحماض دهنيه غير مشبعه ولأنه يحتوى على مادة البوليفينول فإنه يساعد بدور كبير على تقويه استجابة الجهاز المناعي داخل الجسم بالإضافة إلى أهميته لمرضى السكر وله دور كبير أيضا في التخلص من الكولسترول الذي يسبب أمراض القلب والأوعية الدموية
هل هناك زيت أفضل من زيت الزيتون
نجد أن هناك بعض الأشخاص يستخدمون بعض الزيوت مثل زيت عباد الشمس وذلك اعتقادا منهم أنه زيت خفيف ولكن الحقيقة الواضحة أن ليس هناك زيتا خفيفا ولكن جميع الزيوت تحتوى على الدهون ونجد أن أفضل أنواع الزيوت التي تستخدم في الطهي حتى الآن هو زيت الزيتون البكر

التعليق

أقرأ ايضا
مطبخ رمضان

السليق

لم يعجبني
0
مطبخ فتكات

المجللة

لم يعجبني
0
قراءة المزيد