طريقة عمل الكفتة بالدجاج

.
16 سبتمبر, 2014 6:32 م fatakat egy
.

اهلا بيكم من جديد معانا اليوم طبخ جديد مطبخ فتكات والوصفة بتاعتنا النهاردة هي طريقة عمل الكفتة بالدجاج جديد اكلات 2015 هنقدم ليكم الوصفة بالصور والمقادير والطريقة والخطوات التفصيلة ركزي معانا يابت ياعدلات وانتي يازينات اول حاجه بقي ياقلبي هنحضر مقاديرنا علي تربيزة المطبخ عشان نعمل الكفتة بالفراخ بالصور

هنعمل دلوقتي الطريقة من مطبخ منال العالم

  • طريقة عمل كفتة بالدجاج

    المقادير هتكون بقي علي النحو التالي 4 حبات بطاطس متوسطة      كوب     لحم دجاج مسلوق مفتت
    1     حبة كبيرة     صفار بيض
    2     فص     ثوم مهروس
    2     عود     بصل أخضر مفروم مع الأوراق
    1/2     كوب     بقدونس مفروم
    2     ملعقة صغيرة     ملح
    1/4     ملعقة صغيرة     فلفل أسود
    1     ملعقة كبيرة     كزبرة ناعمة
    1     ملعقة صغيرة     بهار مشكل
    للتغطية
    1     حبة كبيرة     بياض البيض
    1     كوب     بقسماط
    طريقة كفتة الدجاج من مطبخ منال العالم

    1. في قدر عميق ضعي البطاطس. إغمري البطاطس بالماء. دعي البطاطس يطهي إلى ان تنضج تماما. قشري البطاطس وهي دافئة.
    2. ضعي البطاطس في طبق عميق. أضيفي الدجاج، صفار البيض، الثوم، البصل، البقدونس، الملح، الفلفل، الكزبرة والبهار. باستعمال أداة هرس البطاطس اليدوية أو بأطراف أصابعك إدعكي البطاطس مع بقية المواد إلى أن تتكون عجينة خشنة.
    3. التغطية: في طبق عالي الحافة ضعي بياض البيض. في طبق واسع ضعي البقسماط.
    4. خذي مقدار من خليط البطاطس وشكليها إلى قرص متوسط السماكة. بأطراف أصابعك إدهني القرص بقليل من البياض. ضعي القرص بالبقسماط. قلبي قرص الكفتة بالبقسماط ليتغطى تماما. ضعي أقراص الكفتة في صينية واسعة. ضعي أقراص الكفتة في البراد لمدة نصف ساعة تقريبا.
    5. في مقلاة عميقة ضعي مقدار من الزيت بحيث يكون بارتفاع ٢ بوصة تقريبا. ضعي المقلاة على نار متوسطة إلى أن يسخن الزيت تماما.
    6. إقلي أقراص كفتة الدجاج إلى أن تصبح ذهبية اللون. باستعمال ملعقة ذات ثقوب أنقلي أقراص كفتة الدجاج على قطعة من ورق المطبخ لتتخلص من الزيت الفائض.
    7. قدمي أقراص كفتة الدجاج بالبطاطس مباشرة.

    المصدر : manalonline.com

    اهم فوائد الدجاج

    لدجاج ثروة غذائية ذلك  لان لحم الدجاج من اهم وافضل مصادر التغذية الاساسية للجسم والصحة.  ولكننا لا نقصد  الدجاج الذي يغذّى بالهرومونات (كميات كبيرة من هرمونات التستسترون) ولا بالمبيدات الحشرية والفطرية ولا بمبيدات الأعشاب والأسمدة التجارية، إنما نقصد الدجاج الذي يغذّى بشكل صحي وسليم. –

    -تعتبر لحوم الدجاج من أهم المصادرالغذائية التي يحتاجها جسم الانسان …. العنصر المفيد فيه هو البروتين الهبر اي الخالي من الشحم (الدهن) .
    يتركب البروتين من الأحماض الامينية والدور الاساسي لهذه الاحماض هو المحافظة على الصحة من خلال حماية خلايا الجسم والتوازن الهرموني وتأمين تناسق القوة العضلية ومرونة الجلد .ويعتبرلحم الدجاج من اهم مصادر البروتين , فهو سهل الهضم , ويحتوي في الجرام الواحد منه على كمية بروتين اكبر من تلك الموجودة في الجرام من لحم البقر.

    المصدر :thaqafnafsak.com