حلويات قهوة

By Hebaa

حلويات القهوة , دعونا في البداية نقدم لكم زوارنا الكرام ما هو المقصود بحلويات القهوة ؟ و أما المعني الواضح... "حلويات قهوة" by Hebaa, written on 29-05-2017
حلويات القهوة , دعونا في البداية نقدم لكم زوارنا الكرام ما هو المقصود بحلويات القهوة ؟ و أما المعني الواضح...

حلويات قهوة

بقلم :

حلويات القهوة , دعونا في البداية نقدم لكم زوارنا الكرام ما هو المقصود بحلويات القهوة ؟ و أما المعني الواضح و من الاسم الموضح إليكم فحلوي القهوة عبارة عن مجموعة من المقبلات التي يتم تقديمها في الوقت الذي يتم فيه تقديم القهوة الي محبيها و هذا كنوع من الترفيه و التجديد في أنواع الحلوي المختلفة .

و هذا و من خلال هذا المقال الموضح إليكم سوف نقوم بتقديم مجموعة من الحلويات التي يمكنكم تقديمها في الوقت المخصص للقهوة سواء في الصباح أو قهوة الظهيرة علي حسب الرغبة , و الجدير بالذكر أنه من المعروف أن هناك العديد من الأشخاص يفضلون تناول القهوة و بالتأكيد يفضلون تناول بعض الحلوي المقدمة معها .

و علي الجانب الآخر فنوجه عناية حضراتكم الي أن الكثرة في تناول القهوة علي فترات متقاربة أثناء اليوم الواحد بالتأكيد له العديد من الأضرار , و علي الرغم من أن تناول القهوة بشكل عام مفيد لصحة الجسم إلا أن كثرة تناولها قد يؤثر علي صحة الجسم العامة في العديد من الأوقات .

أوقات تقديم القهوة , من المعروف أنه علي مدار اليوم الواحد يتم تقديم القهوة علي مراحل متعددة , و هذا فهناك العديد من الأفراد يقوموا بتفضيل شرب القهوة مع الحلي المخصصة لها في وقت الصباح و بالتحديد بعد تناول وجبة الإفطار , و علي الجانب الآخر فهناك من يقوموا بتفضيل تناولها في بداية النهار قبل تناول الطعام أيضا , و هناك من يفضلوها في أوقات أخري مثل أوقات الظهيرة و المساء و غيرها من الأوقات المختلفة علي مدار اليوم الواحد .

تعد القهوة من المشروبات المنبه للعقل , و يعتمد عليها الكثير من الطلبة علي وجه التحديد في تناولها أثناء فترة الدراسة كي يقوموا بالتواصل لوقت أطول و الاستذكار للدروس المخصصة لهم , و لكن لا بد من الانتباه جيدا للوقت و كمية القهوة التي يتم تناولها لأن كثرتها كما ذكرنا من قبل سوف يجعلها تؤثر بالسلب علي الجسم , و الجدير بالذكر أن هناك العديد من الأطباء المتخصصين قاموا بالتأكيد علي أن تناول فنجان من القهوة يوميا مفيد و ضروري لصحة الجسم .

و أما نحن الآن و من خلال هذا المقال المقدم إليكم زوارنا الكرام سوف نقوم بتقديم لكم مجموعة من الحلوي التي من الممكن أن تقوموا بتنفيذها و تقديمها الي جانب القهوة , و سوف نقوم بتقديم لكم المقادير الخاصة بالحلوي و كذلك الطريقة التي يمكنكم من خلالها تنفيذ المقادير و الخروج في النهاية بحلوي شهية تقدم الي جانب القهوة و إليكم مجموعة من الحلوي كالتالي :

و أما الوصفة الأولي التي سوف نقوم بتقديمها إليكم و تقدم الي جانب القهوة هي قوالب الشعيرية الهندية , و إليكم المقادير الخاصة بالوصفة و كذلك طريقة التحضير :

طريقة عمل قوالب الشعيرية الهندية

المقادير :

نصف كوب متوسط الحجم من الزبدة

حلويات قهوة

حلويات قهوة

عدد اثنين كيس من الشعيرية المخصصة للحلي

حلويات قهوة

حلويات قهوة

عدد اثنين من حليب نستله المركز

حلويات قهوة

حلويات قهوة

طريقة التحضير الخاصة بحلي قوالب الشعيرية الهندية :

1- نقوم بوضع الذبدة في وعاء علي النار الي أن تذوب , و بعدها نقوم بإضافة الشعيرية الي الذبدة و نتركها الي أن تتخذ اللون الذهبي .

2- نقوم برفع المكونات السابقة من علي النار و بعدها نقوم بإضافة كمية الحليب المركزة إليها .

3- نقوم بخلط الحليب مع الشعيرية بطريقة جيدة , و في النهاية نقوم بوضعها في قوالب ذات أشكال معينة علي حسب الرغبة , و تترك فترة من الوقت الي أن تتشكل داخل تلك القوالب و بعدها يتم تقديم قوالب الشعيرية الهندية الي جانب مشروب القهوة علي وجه التحديد .

بهذا نكون قد قدمنا لكم زوارنا الكرام وصفة واحدة من وصفات الحلي التي من الممكن أن نقوم بتقديمها الي جانب القهوة و أما الآن سوف نقوم بتقديم وصفة أخري يمكنكم تنفيذها و تقديمها الي جانب مشروب القهوة , و أما الوصفة التالية فهي حلي التويكس , و سوف نقوم بتقديم المقادير المخصصة لتلك الوصفة و كذلك طريقة التحضير الخاصة بها .

طريقة عمل حلي التويكس

المقادير :

كوب صغير من الذبدة السائحة

حلويات قهوة

حلويات قهوة

عدد اثنين من شيكولاتة تويكس

حلويات قهوة

حلويات قهوة

كريم كراميل

حلويات قهوة

حلويات قهوة

نصف علبه من القشطة

حلويات قهوة

حلويات قهوة

ملعقتين كبار من الحليب السائل

حلويات قهوة

حلويات قهوة

بسكوت ماري

حلويات قهوة

حلويات قهوة

تلك هي المقادير الخاصة بوصفة حلي التويكس و أما الآن سوف نقوم بعرض طريقة تحضير الحلي في خطوات سهلة و بسيطة جدا و إليكم طريقة التحضير كالتالي :

1- نقوم بتقطيع الشيكولاتة تويكس الي قطع صغيرة و نقوم بوضعها في الخلاط , نقوم بإضافة القشطة و الكريم كراميل الي الخلاط أيضا و الزبدة كذلك , نقوم بخلط تلك المكونات جيدا مع بعضها البعض , و بعد أن يتم مزج تلك المكونات جيدا نقوم بتفريغها في وعاء .

2- نحضر صينية و نبدأ في غمس قطع البسكوت في الخليط و نقوم برصة في الصينية الي جانب بعضهم البعض , و بين كل طبقة نقوم بإضافة كمية من الخليط , و في الوقت الذي نقوم فيه بالانتهاء من الكمية الموجودة نقوم بإدخالها الي الثلاجة .

3- انتهي الحلي الآن و بعد أن يترك فترة في الثلاجة نقوم بإخراجه و تقطيعه و يقدم الي جانب القهوة .

و أما الوصفة التالية التي سوف نقوم بعرض مقاديرها و طريقة تحضيرها لكم زوارنا الكرام فهي حلي الكيري , و إليكم المقادير الخاصة بها و طريقة تحضيرها كالتالي :

طريقة عمل حلي الكيري

المقادير :

عدد اثنين من بسكوت ماري المكسر و ليس مطحون

حلويات قهوة

حلويات قهوة

عدد اثنين كوب من الزبدة السائحة

حلويات قهوة

حلويات قهوة

عدد ثمان حبات من الجبنه الكيري

حلويات قهوة

حلويات قهوة

عدد ثلاث بيضات

حلويات قهوة

حلويات قهوة

عدد اثنين ملعقة من الحليب البودر

حلويات قهوة

حلويات قهوة

عدد ملعقة واحدة من الفانيليا

حلويات قهوة

حلويات قهوة

كوب صغير من السكر

حلويات قهوة

حلويات قهوة

و أما طريقة التحضير فإليكم كالتالي :

1- في البداية نقوم بوضع كمية البسكوت المكسر في صينية و يفضل أن تكون من البيركس , نقوم برش كمية البسكوت بالزبدة جيدا .

2- في الخلاط نقوم بوضع الحليب و السكر و البيض و الفانيليا و نقوم بمزجهم مع بعض بشكل جيد , و بعد ذلك يتم إضافة الجبنة الكيري و لكن بشكل تدريجي .

3- و في النهاية نقوم بإضافة الخليط الي صينية البسكوت و نقوم بإدخالها الي الفرن الي أن تتحمر , و بعد ذلك تخرج و تبرد و يتم تقطيعها و تصبح جاهزة للتقديم .

و هذا فقد انتهينا في عرض إليكم بعض الوصفات الخاصة بالحلويات التي من الممكن أن تقوموا بتقديمها الي جانب القهوة علي وجه التحديد , و بالتأكيد يمكن استخدام و تقديم هذا النوع من الحلوي في أي وقت و لكنه من المفضل أن يكون الي جانب القهوة .

و كما هو واضح إليكم فهي وصفات سهلة و بسيطة جدا و لا تحتاج الي وقت طويل في تنفيذها , و المقادير التي يتم الاحتياج إليها في تنفيذ هذا النوع من الوصفات من المقادير المعروفة و التي يمكن الحصول عليها في أي وقت , و هي من الأصناف المحبوبة جدا و التي سوف تنال علي إعجاب الكبار و الصغار أيضا , و في المقالات القادمة سوف نقدم لكم مجموعة أخري من تلك الوصفات الشهية .

المواضيع الاكثر مشاهدة