انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أفضل مطارات في ألمانيا

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تعتبر مطارات المانيا من اكثر المطارات اهميه في العالم وذلك بسبب موقعها الجغرافي الذي يقع في وسط غرب أوروبا. كما تتميز ألمانيا بأنها البلد الأكثر ازدحاماً بالسكان. وتعتبر ألمانيا من أكبر الدول السياحة في العالم، نظراً لاحتوائها علي العديد من المطارات لتوفير كافه الرحلات المحلية والدولية لجميع الناس. كما تتعاون مطارات المانيا مع العديد من أفضل شركات الطيران التي توفر الكثير من الخدمات والمميزات للمسافرين والركاب في جميع انحاء العالم.

مميزات مطارات المانيا

  • تتميز مطارات المانيا بالعديد من الأنشطة المختلفة والمتنوعة التي تقوم بها ويتم ذلك حسب المعايير والأنظمة والإجراءات المحددة.
  • تقدم مطارات المانيا العديد من الخدمات التي تعمل علي زيادة الشعور بالراحة للمسافرين والزوار، فهي توفر الامن والأمان للمسافرين.
  • كما تعمل علي توفير إجراءات جوازات السفر والجمارك وإجراءات السلامة للزوار.
  • توفر أيضاً العديد من الخدمات الأرضية، ومنها : مراقبة الساحات الداخلية والخارجية، محطات صيانة الطائرات، مناطق التحكم وضبط حركة الطائرات من بداية دخول المسافرين الي صعودهم للطائرة.

ما هي أفضل مطارات المانيا؟

تعتبر المانيا من اكثر الدول زيارة في اروبا ولذلك قامت الحكومة البريطانية بأنشاء العديد من المطارات التي تعمل علي سهوله حركة المسافرين في جميع انحاء العالم اليها، ومن افضل المطارات الموجودة بها الاتي:

مطار برلين براندنبرغ الدولي

تم افتتاح مطار برلينعام 1946 حيث تبلغ مساحه المطار 63 فدان مما يسمح له باستيعاب 7 مليون سائح سنويا. ويعتبر مطار برلين براندنبرغ الدولي من أهم وأفضل مطارات المانيا حيث يقع مطار برلين براندنبرغ علي مسافة 18 كليو من مدنية برلين. كما يحتل مطار برلين الدولي المركز الثامن بين أكبر مطارات في المانيا.

مطار برلين تيجيل الدولي

تم افتتاح المطار عام 1948 والذي تبلغ مساحته الي حوالي 466 فدان حيث يتسع المطار لـ 12 مليون مسافر سنويا. يقع مطار برلين تيجيل الدولي في العاصمة الألمانية برلين وبالتحديد يقع في تيجيل، حيث يبعد مطار برلين تيجيل حوالي 8 كيلو / متر عن مدينة برلين. كما يعتبر مطار برلين تيجيل من أكبر المطارات الموجودة في المانيا.

مطار فرانكفورت الدولي

يعتبر مطار فرانكفورت هو ثاني أكبر مطارات في أوروبا، حيث يذهب اليه سنويا 55 مليون مسافر كما يوفر للمسافرين فرصه اختيار شركة الطيران بين 134 شركة وذلك لتسهيل الرحلات التي تتم من فرانكفورت إلى حوالي 300 واجهة في العالم وبما ان عدد المسافرين في تزايد دائم يتعاون المطار مع شركات توفر جميع أنواع وسائل المواصلات لتسهيل رحلة الركاب.

مطار شتوتغارت الدولي

تم بناء المطار في عام 1939 في مدينة شتوتغارت في المانيا ويعتبر المطار من أكثر المطارات ازدحاماً. وذلك بسبب عدد المسافرين الذي يبلغ 11 مليون سنويا. كما تم توسيع المطار بعد الحرب العالمية الثانية. حيث تم توسيع المدرج الي 1800 متر عام 1948 ولكن في عام 2008 تم بناء مدرج ثاني في المطار.

يحتوي المطار علي اربع صالات للركاب وتتميز كل منها باحتوائها علي العديد من المرافق والمداخل المنفصلة كما ان المطار يضم ثمانية جسور بالإضافة إلي حوالي عشرين موقف للحافلات والسيارات.

مطار ميونيخ الدولي

مطار ميونيخ الدولي يقع في عاصمة ولاية بافاريا. حيث يقع مطار ميونيخ على مسافة 28.5 كيلو / متر في شمال شرق ميونيخ بالقرب من مدينة فريسينج. كما تم تسمية المطار نسبة الي اسم الوزير البافاري السابق فرانز جوزيف شتراوس.

يعتبر مطار ميونخ الدولي من أكثر المطارات ازدحاما في ألمانيا من حيث حركة المسافرين كما تم تصنفه من المستوي التاسع من المطارات المزدحمة في أوروبا.

تم بناء المطار علي 3892 فدانا من مساحة الأرض. حيث تقع معظم مرافق المطار في المنطقة الواقعة بين المدرجين، مما يجعل طريق اقتراب السكك الحديدية ينقسم في الجزء الغربي إلى النصف الجنوبي حيث ان هذا الجزء يحتوي علي مرافق الشحن والصيانة ولكن النصف الشمالي في الغالب يحتوي على مباني إدارية ومرافق خدمية، وموقف سيارات.

أفضل مطارات في ألمانيا

أفضل مطارات في ألمانيا

مطار كولونيا بون الدولي

يعتبر مطار كولونيا بون الدولي سابع أكبر مطار في المانيا كما تم تصنيفه علي انه ثالت أكبر مطار من حيث عمليات الشحن وبالاضافة الي انه يتم من خلال وحدات المرور التي تقوم بجمع البضائع والركاب وقد يصل عدد المسافرين الي حوالي 12.4 مليون مسافر سنوياً. كما يتميز المطار بتقديم الكثير من الخدمات المختلفة إلى عدد كبير من وجهات السياحة العالم. وترجع تسميه مطار كولونيا بون الدولي بهذا الاسم نسبة الي أول مستشار الماني بعد الحرب ” كونراد أديناور “.

بالإضافة الي ذلك يتمتع مطار كولونيا بون بموقعه المتميز في مدينة بورز وتحيط بالمطار كولونيا بون محمية الطبيعية. حيث يقع تحديداً في موقع متميز ومركزي في منطقة كولونيا بون بينما يبعد حوالي 12 كيلو متر من جنوب شرق مركز مدينة كولونيا كما يبعد عن شمال شرق مديمة بون حوالي 16 كيلو / متر.

مطار هانوفر لانغنهاغن الدولي

يعتبر مطار هانوفر لانغنهاغن الدولي هو المطار الرئيسي لـمدينة هانوفر التي تقع في ألمانيا. كما يقع المطار في لانغنهاغن على مسافة 11 كيلو متر من شمال وسط مدينة هانوفر عاصمة ولاية ساكسونيا السفلى الألمانية. كما تم تصنيف مطار هانوفر لانغنهاغن الدولي انه تاسع أكبر المطارات الموجودة في المانيا.

مطار هامبورغ الدولي

يعتبر مطار هامبورغ هو ثاني أكبر المطارات في مدينة ألمانيا. ولكن منذ الثاني من نوفمبر عام 2016، تم تغيير  الاسم الرسمي للمطار الي  هيلموت شميدت وذلك نسبة الي المستشار الألماني السابق هيلموت شميدت كما يقع المطار على مسافة حوال 8.5 كيلو / متر من شمال وسط المدينة.

يعتبر مطار هامبورغ الدولي خامس أكثر المطارات التجارية ازدحاما في ألمانيا حيث يصل عدد المسافرين لــ 17231687 مسافر و 156388 حركة طيران في عام 2020.

مميزات مطارات المانيا
تتميز مطارات المانيا بالعديد من الأنشطة المختلفة والمتنوعة التي تقوم بها ويتم ذلك حسب المعايير والأنظمة والإجراءات المحددة تقدم مطارات المانيا العديد من الخدمات التي تعمل علي زيادة الشعور بالراحة للمسافرين والزوار فهي توفر الامن والأمان للمسافرين كما تعمل علي توفير إجراءات جوازات السفر والجمارك وإجراءات السلامة للزوار توفر أيضا العديد من الخدمات الأرضية ومنها مراقبة الساحات الداخلية والخارجية محطات صيانة الطائرات مناطق التحكم وضبط حركة الطائرات من بداية دخول المسافرين الي صعودهم للطائرة
ما هي أفضل مطارات المانيا؟
تعتبر المانيا من اكثر الدول زيارة في اروبا ولذلك قامت الحكومة البريطانية بأنشاء العديد من المطارات التي تعمل علي سهوله حركة المسافرين في جميع انحاء العالم اليها ومن افضل المطارات الموجودة بها الاتي
مطار برلين براندنبرغ الدولي
تم افتتاح مطار برلينعام 1946 حيث تبلغ مساحه المطار 63 فدان مما يسمح له باستيعاب 7 مليون سائح سنويا ويعتبر مطار برلين براندنبرغ الدولي من أهم وأفضل مطارات المانيا حيث يقع مطار برلين براندنبرغ علي مسافة 18 كليو من مدنية برلين كما يحتل مطار برلين الدولي المركز الثامن بين أكبر مطارات في المانيا
مطار برلين تيجيل الدولي
تم افتتاح المطار عام 1948 والذي تبلغ مساحته الي حوالي 466 فدان حيث يتسع المطار لـ 12 مليون مسافر سنويا يقع مطار برلين تيجيل الدولي في العاصمة الألمانية برلين وبالتحديد يقع في تيجيل حيث يبعد مطار برلين تيجيل حوالي 8 كيلو متر عن مدينة برلين كما يعتبر مطار برلين تيجيل من أكبر المطارات الموجودة في المانيا
مطار فرانكفورت الدولي
يعتبر مطار فرانكفورت هو ثاني أكبر مطارات في أوروبا حيث يذهب اليه سنويا 55 مليون مسافر كما يوفر للمسافرين فرصه اختيار شركة الطيران بين 134 شركة وذلك لتسهيل الرحلات التي تتم من فرانكفورت إلى حوالي 300 واجهة في العالم وبما ان عدد المسافرين في تزايد دائم يتعاون المطار مع شركات توفر جميع أنواع وسائل المواصلات لتسهيل رحلة الركاب
مطار شتوتغارت الدولي
تم بناء المطار في عام 1939 في مدينة شتوتغارت في المانيا ويعتبر المطار من أكثر المطارات ازدحاما وذلك بسبب عدد المسافرين الذي يبلغ 11 مليون سنويا كما تم توسيع المطار بعد الحرب العالمية الثانية حيث تم توسيع المدرج الي 1800 متر عام 1948 ولكن في عام 2008 تم بناء مدرج ثاني في المطاريحتوي المطار علي اربع صالات للركاب وتتميز كل منها باحتوائها علي العديد من المرافق والمداخل المنفصلة كما ان المطار يضم ثمانية جسور بالإضافة إلي حوالي عشرين موقف للحافلات والسيارات
مطار ميونيخ الدولي
مطار ميونيخ الدولي يقع في عاصمة ولاية بافاريا حيث يقع مطار ميونيخ على مسافة 285 كيلو متر في شمال شرق ميونيخ بالقرب من مدينة فريسينج كما تم تسمية المطار نسبة الي اسم الوزير البافاري السابق فرانز جوزيف شتراوسيعتبر مطار ميونخ الدولي من أكثر المطارات ازدحاما في ألمانيا من حيث حركة المسافرين كما تم تصنفه من المستوي التاسع من المطارات المزدحمة في أوروباتم بناء المطار علي 3892 فدانا من مساحة الأرض حيث تقع معظم مرافق المطار في المنطقة الواقعة بين المدرجين مما يجعل طريق اقتراب السكك الحديدية ينقسم في الجزء الغربي إلى النصف الجنوبي حيث ان هذا الجزء يحتوي علي مرافق الشحن والصيانة ولكن النصف الشمالي في الغالب يحتوي على مباني إدارية ومرافق خدمية وموقف سياراتcaption id=attachment58827 align=aligncenter width=1000 أفضل مطارات في ألمانياcaption
مطار كولونيا بون الدولي
يعتبر مطار كولونيا بون الدولي سابع أكبر مطار في المانيا كما تم تصنيفه علي انه ثالت أكبر مطار من حيث عمليات الشحن وبالاضافة الي انه يتم من خلال وحدات المرور التي تقوم بجمع البضائع والركاب وقد يصل عدد المسافرين الي حوالي 124 مليون مسافر سنويا كما يتميز المطار بتقديم الكثير من الخدمات المختلفة إلى عدد كبير من وجهات السياحة العالم وترجع تسميه مطار كولونيا بون الدولي بهذا الاسم نسبة الي أول مستشار الماني بعد الحرب كونراد أديناور بالإضافة الي ذلك يتمتع مطار كولونيا بون بموقعه المتميز في مدينة بورز وتحيط بالمطار كولونيا بون محمية الطبيعية حيث يقع تحديدا في موقع متميز ومركزي في منطقة كولونيا بون بينما يبعد حوالي 12 كيلو متر من جنوب شرق مركز مدينة كولونيا كما يبعد عن شمال شرق مديمة بون حوالي 16 كيلو متر
مطار هانوفر لانغنهاغن الدولي
يعتبر مطار هانوفر لانغنهاغن الدولي هو المطار الرئيسي لـمدينة هانوفر التي تقع في ألمانيا كما يقع المطار في لانغنهاغن على مسافة 11 كيلو متر من شمال وسط مدينة هانوفر عاصمة ولاية ساكسونيا السفلى الألمانية كما تم تصنيف مطار هانوفر لانغنهاغن الدولي انه تاسع أكبر المطارات الموجودة في المانيا
مطار هامبورغ الدولي
يعتبر مطار هامبورغ هو ثاني أكبر المطارات في مدينة ألمانيا ولكن منذ الثاني من نوفمبر عام 2016 تم تغيير  الاسم الرسمي للمطار الي  هيلموت شميدت وذلك نسبة الي المستشار الألماني السابق هيلموت شميدت كما يقع المطار على مسافة حوال 85 كيلو متر من شمال وسط المدينةيعتبر مطار هامبورغ الدولي خامس أكثر المطارات التجارية ازدحاما في ألمانيا حيث يصل عدد المسافرين لــ 17231687 مسافر و 156388 حركة طيران في عام 2020

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد