انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

الفوائد الصحية لأكثر ثلاثة توابل شهية بمطبخك

فريق مقال للكتابة12 شهر
قد تعتقد معظم ربات المنازل أن التوابل الموجودة في الخزانة ماهي إلا لكي تضيف طعم مختلف و شهي للوجبات المختلفة. ولكن بالعكس فمعظم التوابل لها فوائد صحية متعددة تعمل على إكسابك النشاط و القدرة على ممارسة نمط الحياة الصحي والتي بدورها يمكن أن تغنيك عن تناول جرعات من الأدوية الكيميائية. ولذلك سنقوم بتوضيح بعض تلك الفوائد عبر موقع فتكات.

الفوائد الصحية للتوابل

فائدة الفانيليا

  • تستطيع مادة الفانيلين التي تعتبر هي المكون الأساسي للفانيليا وتعمل تلك المادة على القضاء على الخلايا السرطانية وتعمل أيضاً على إيقاف حركتها في جسم الإنسان وفي حالة الأورام تستطيع تلك المادة تجديد الدم.
  • هناك الكثير من الأبحاث التي أجريت والتي مازالت حتى الأن تجرى في الوقت الحالي أثبتت أن الحد من مرض فقر الدم المنجلي يكون قابل للعلاج ليس فقط من خلال الأدوية ولكن من خلال مادة الفانيلين أيضاً.
  • أثبتت الدراسات أيضاً أن الزيوت المصنوعة من الفانيليا لها قدرة عالية في معالجة حالات العجز الجنسي وتعمل على زيادة إفراز الهرمونات القائمة على تلك العملية مثل هرمون التستوستيرون و هرمون الإستروجين.
  • تعمل مادة الفينلين الموجودة في الفانيليا كنوع من الأنواع المضادة للاكتئاب من خلال رائحتها التي تساعد على رفع الروح المعنوية لدى الشخص و تحسين حالته المزاجية.
  •  زيت الفانيليا يعمل كمهدئ لجميع أصناف الالتهابات الجسدية كما أنه يعمل على معالجة الإصابة بالأرق  و محاربة القلق و الغضب و التوتر ويقلل من الإرهاق بالإضافة إلى ذلك فإن الفانيليا تعمل على تهدئة النشاط الزائد في جميع أعضاء الجسم على وجه الخصوص الجهاز الهضمي و الجهاز التنفسي و الدورة الدموية و الجهاز العصبي.

فوائد جوزة الطيب

  • هناك دراسات أثبتت أن زيت جوزة الطيب إذا تم استخدامه كدهان للجسم فهو يعمل كمضاد للالتهاب ويعمل على تخفيف الم المفاصل  و أيضاً يعالج القرح وبالإضافة إلى ذلك فهو يعمل على تقليل الانتفاخ في حالة الإصابة بالروماتيزم  واللمباجو والتهاب المفاصل.
  • تعمل جوزة الطيب على تقليل الكوليسترول على حسب الدراسات التي تم إجرائها على الحيوانات حتى وقتنا هذا و لذلك فإن جوزة الطيب تعمل على تقليل مستوى الكوليسترول بالدم أيضاً لدى الإنسان و علاوة على ذلك فهو يعالج مشكلة عسر الهضم ويمكن توظيفه كفاتح للشهية ولكن لا ينصح باستخدامه بكميات كبيرة مع الطعام.
  • جوزة الطيب يساعد أيضاً على التخلص من مشكلة ظهور التجاعيد الناتجة عن التقدم بالسن.
  • تم استخدام جوزة الطيب لتكون مضاد للاكتئاب و التوتر و القلق وأثبت فاعليته مع تلك المشكلات ولذلك ينصح به في كثير من الأوقات.
  • تعمل أيضاً ثمرة جوزة الطيب على تقوية الرغبة الجنسية.

أهمية الفلفل الأسود

  • الفلف الأسود هو من التوابل التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي مطبخ وبغض النظر عن المذاق الذي يضيفه للطعام إلا أنه أيضاً له الكثير من الفوائد الخفية.
  • يعمل على تسريع و تحسين عملية الهضم لأنه يقوم بإثارة الغدد الخاصة بالتذوق في اللسان كما أنه يدعوا البنكرياس لإفراز الإنزيمات الهضمية ولكن الأشخاص المصابين بمرض قرحة المعدة لا يجب عليهم أن يتناولون الفلفل الأسمر أو أي شخص قد أجرى عمليات بالمعدة.
  • الفلفل الأسود يقوم بتخفيف الالتهابات الروماتيزمية بل ويعمل على إيقافها.
  • الفلفل الأسود يتم استخدامه كمعالج ومحسن لوظائف المخ و مضاد للاكتئاب.
  • يعمل كمقوي للأعصاب حيث أنه يساعد كبار السن على المحافظة على توازنهم و القدرة على الجلوس والوقوف والتوازن.
  • يعمل الفلفل الأسمر على تعزيز القدرة السمعية ويحافظ بقوة على الخلايا السمعية.
فائدة الفانيليا
تستطيع مادة الفانيلين التي تعتبر هي المكون الأساسي للفانيليا وتعمل تلك المادة على القضاء على الخلايا السرطانية وتعمل أيضا على إيقاف حركتها في جسم الإنسان وفي حالة الأورام تستطيع تلك المادة تجديد الدم هناك الكثير من الأبحاث التي أجريت والتي مازالت حتى الأن تجرى في الوقت الحالي أثبتت أن الحد من مرض فقر الدم المنجلي يكون قابل للعلاج ليس فقط من خلال الأدوية ولكن من خلال مادة الفانيلين أيضا أثبتت الدراسات أيضا أن الزيوت المصنوعة من الفانيليا لها قدرة عالية في معالجة حالات العجز الجنسي وتعمل على زيادة إفراز الهرمونات القائمة على تلك العملية مثل هرمون التستوستيرون و هرمون الإستروجين تعمل مادة الفينلين الموجودة في الفانيليا كنوع من الأنواع المضادة للاكتئاب من خلال رائحتها التي تساعد على رفع الروح المعنوية لدى الشخص و تحسين حالته المزاجية  زيت الفانيليا يعمل كمهدئ لجميع أصناف الالتهابات الجسدية كما أنه يعمل على معالجة الإصابة بالأرق  و محاربة القلق و الغضب و التوتر ويقلل من الإرهاق بالإضافة إلى ذلك فإن الفانيليا تعمل على تهدئة النشاط الزائد في جميع أعضاء الجسم على وجه الخصوص الجهاز الهضمي و الجهاز التنفسي و الدورة الدموية و الجهاز العصبي
فوائد جوزة الطيب
هناك دراسات أثبتت أن زيت جوزة الطيب إذا تم استخدامه كدهان للجسم فهو يعمل كمضاد للالتهاب ويعمل على تخفيف الم المفاصل  و أيضا يعالج القرح وبالإضافة إلى ذلك فهو يعمل على تقليل الانتفاخ في حالة الإصابة بالروماتيزم  واللمباجو والتهاب المفاصل تعمل جوزة الطيب على تقليل الكوليسترول على حسب الدراسات التي تم إجرائها على الحيوانات حتى وقتنا هذا و لذلك فإن جوزة الطيب تعمل على تقليل مستوى الكوليسترول بالدم أيضا لدى الإنسان و علاوة على ذلك فهو يعالج مشكلة عسر الهضم ويمكن توظيفه كفاتح للشهية ولكن لا ينصح باستخدامه بكميات كبيرة مع الطعام جوزة الطيب يساعد أيضا على التخلص من مشكلة ظهور التجاعيد الناتجة عن التقدم بالسن تم استخدام جوزة الطيب لتكون مضاد للاكتئاب و التوتر و القلق وأثبت فاعليته مع تلك المشكلات ولذلك ينصح به في كثير من الأوقات تعمل أيضا ثمرة جوزة الطيب على تقوية الرغبة الجنسية
أهمية الفلفل الأسود
الفلف الأسود هو من التوابل التي لا يمكن الاستغناء عنها في أي مطبخ وبغض النظر عن المذاق الذي يضيفه للطعام إلا أنه أيضا له الكثير من الفوائد الخفية يعمل على تسريع و تحسين عملية الهضم لأنه يقوم بإثارة الغدد الخاصة بالتذوق في اللسان كما أنه يدعوا البنكرياس لإفراز الإنزيمات الهضمية ولكن الأشخاص المصابين بمرض قرحة المعدة لا يجب عليهم أن يتناولون الفلفل الأسمر أو أي شخص قد أجرى عمليات بالمعدة الفلفل الأسود يقوم بتخفيف الالتهابات الروماتيزمية بل ويعمل على إيقافها الفلفل الأسود يتم استخدامه كمعالج ومحسن لوظائف المخ و مضاد للاكتئاب يعمل كمقوي للأعصاب حيث أنه يساعد كبار السن على المحافظة على توازنهم و القدرة على الجلوس والوقوف والتوازن يعمل الفلفل الأسمر على تعزيز القدرة السمعية ويحافظ بقوة على الخلايا السمعية

التعليق

أقرأ ايضا
مطبخ رمضان

السليق

لم يعجبني
0
مطبخ فتكات

المجللة

لم يعجبني
0
مطبخ رمضان

عيش شيلاني

لم يعجبني
0
قراءة المزيد