اكلات سهلة و سريعة بالدجاج

14 يوليو, 2017 10:14 م Esraa
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

اكلات بالدجاج و الارز 2018 – وصفات دجاج بالصور 2018 – وصفات دجاج بالفرن 2018 – طبخات بصدور الدجاج 2018

يعتبر تحضير الوجبة السهلة و السريعة بصورة ممتازة و دون اى نقص هي مهارة لا يستطيع القيام بها الا القليل حيث اننا نكون في بعض الاوقات في حاجه ماسة و شديدة الى تحضير طبخه سهلة فى عشى دقائق و في نفس الوقت تكون وجبة مميزة و ايضا تكون وجبة سهلة التحضير و لا يوجد بها اى صعوبات .
لذا فمعنا اليوم سوف نقدم اسهل الوجبات سريعة التحضير بالدجاج بصورة سريعة حيث ان الدجاج يدخل فى الكثير من الوجبات المختلفة حيث يمكن طبخ الدجاج بمفردة مع البصل و الملح و الفلفل او من خلال المكرونة بصورة كبيرة او يمكن عمله في صورة شاورما دجاج مع الفلفل الالوان و ايضا مع البصل و الثوم .
و هي تعتبر من الوجبات المرنه حيث يمكن اضافة اى من المكونات او ازالتها و تحصلي على المذاق المميز الذي ترغبين في الحصول عليه بشكل او باخر .
و كما يعتبر الدجاج هو مصدر هام للحوم البيضاء و ذلك بعد الاسماك و هو يتميز بطعم متميز و ذو قيمة غذائية عالية و يمكن طبخ الدجاج بطرق مختلفة في كل الدول العربية حيث يمكن طبخها مع الارز و مع اى مكون اخر و يتم مزجها مع باقي المكونات الغذائية مما يعطي افضل طعك يمكن ان تتذوقة في حياتك .
و تناول الدجاج له فوائد كبيرة جدا لجسم الانسان حيث انه غني و مصدر هام للسلينيوم و مختلف الاحماض الامينية و ايضا مختلف مضادات الاكسدة و املاح الامين و لكن نصيحة اليوم اليكم هو انه يجب ان تقوموا بنزع الجلد من الدجاج و ذلك لانه ملئ بالكوليسترول الضار و الذي يسبب الكثير من الامراض و ذلك مثل تصلب الشرايين و غير ذلك من الامراض الخبيثة بتكرر تناول هذة الجلود . كما ان تناول الدجاج يقوى من اداء الجهاز المناعى بشكل كبير جدا و يحمي الانسجه الخاصة بالجسم ضد التلف كما انه يساعد على تخفيف الضغط الدم المرتفع و هذا يحدث فى حالة ان قمت بنزع الجلد عنه .

  • و يعمل على حماية الاسنان و يقويها و يحميها ضد اى كسر او اى اذى كما انه يقوى عظام الجسم بصورة كبيرة و يحميها من الهشاشة التى قد تصيب العظام .

    و هناك الكثير من الوجبات حول العالم و التى تعتمد على الدجاج كعنصر اساسي فيها و تتميز هذة الوجبات بالطعم الرائع و لعل من اشهرها هى الشاورما بالدجاج و المكرونه بالدجاج و البانيه و الفاهيتا و شيش الطاووق و كل هذة وجبات مميزة تعتمد على الدجاج بصورة اساسية جدا بها .

    و سوف نتناول الان بعض من هذة الوجبات بالمقادير و ايضا بالطريقة التى نحصل بها عليها :

    اولا وصفة صينية البطاطس بالدجاج :

    تعتبر صينية البطاطس من الذ و اطعم و اسرع الوجبات السهلة و التى لا تاخذ وقت كبير فى التحضير حيث انها لا تاخذ سوي ربع ساعه كحد اقصي لتحضيرها و هي تتميز بانها وجبة غنية بالعناصر الغذائية المختلفة و التى يحتاجها جسمك بصورة ضرورية و ذلك من اجل نموة بشكل صحي و سليم .

    المقادير :

    3 بطاطس متوسطة الحجم

    اكلات سهلة و سريعة بالدجاج

    اكلات سهلة و سريعة بالدجاج

    3 بصلات متوسطين الحجم

    اكلات سهلة و سريعة بالدجاج

    اكلات سهلة و سريعة بالدجاج

    قطع فراخ

    ملح و فلفل و شطه و بهارات دجاج .

    اكلات سهلة و سريعة بالدجاج

    اكلات سهلة و سريعة بالدجاج

    مادة دهنية ( سمنه او زبدة ) .

    اكلات سهلة و سريعة بالدجاج

    اكلات سهلة و سريعة بالدجاج

    2 طماطم متوسطة الحجم

    اكلات سهلة و سريعة بالدجاج

    اكلات سهلة و سريعة بالدجاج

    صلصه طماطم / شوربة

    اكلات سهلة و سريعة بالدجاج

    اكلات سهلة و سريعة بالدجاج

    الطريقة :

    نقوم بتقطيع البصل الى حلقات حجمها مناسب ثم نضع القليل من الملح و الفلفل و نقوم بدعكها مع البصل جيدا حتى يتشرب من المزيج ثم قومي بتقطيع البطاطس الى حلقات دائرية و ضعيها فى الصينية و ايضا ضعي قطع الدجاج ( بعد تنظيفها جيدا ) فوقها ثم اضيفى معلقة كبيرة سمنه او زبدة حسب الرغبة ثم اضيفي 3 ملاعق كبار صلصة طماطم و اضيفى كمية مناسبة من الشوربة ثم قومي بتقطيع طماطم على شكل حلقات و قومي بتزيين الوجه الخاص بالصينية و قومي بغليها على عيون البوتجاز من فوق جيدا ثم زجيها فى فرن ساخن .

    و هي من الوجبات اللذيذة جدا فى عالم المطبخ و لها طعم مميز جدا و يفضلها الكثير منا بصورة كبيرة جدا حيث انها تحتوى على مكونات يفضلها الكثير منا جدا .

    و هناك وصفة يجب ان تجربوها لاطفالكم فسوف يحبوها جدا و هي وصفة شهيرة و يتم تقديمها فى المطاعم المختلفة و ايضا فى الفنادق و لكن نقوم بدفع الكثير من المبالغ الطائلة لكى نحصل عليها و لكن اليوم نضع هذة الوصفة بين ايديكم و هي سهلة التحضير جدا و لا تحتاج الى وقت كبير فى طبخها .

    دجاج تكا :

    المقادير :

    4 طماطم كبيرة الحجم

    4 اورك فراخ

    ملح و فلفل و شطه و بابريكا و ثوم بودر و بصل باودر و بهارات دجاج

    3 ملاعق كبار زيت

    الطريقة :

    قومي بغسل اورك الدجاج جيدا بالملح و الخل و قومي بنزع الجلد منها بطريقة مميزة و سهلة ثم احضري صينية واسعة و قومي ببشر الطماطم فيها و ضععي كافة البهارات التى تفضلينها من ملح و فلفل و شطه و ثوم باودر و بصل باودر و بهارات دجاج و بابريكا ثم اضيفى 3 ملاعق كبار زيت و اخلطى كل ذلك سويا بشكل جيد ثم ضعي الدجاج فوق الخليط و امزجي الدجاج مع الخليط السابق ثم اتركيه مدة ساعه على الاقل كي يتم تتبيلة جيدا . بعد ذلك قومي بغلي الخليط السابق على النار فى البووتجاز ثم قومى بوضعه فى فرن ساخن . و سوف تتمتعى  بطعم مميز لا مثيل له و هى نفس الوجبة التى نقوم بشرائها من محلات الطعام بالثمن الباهظ لذا كما عرضنا لكم فهي لا تكلف الشخص اى مبلغ ابدا فكل ما احتجناه هو فقط بعض البهارات  و الدجاج .

    و هناك الكثير من الوجبات التى يمكن ان تقوم بعملها سريعا من خلال الدجاج كما يمكن ان تقومي بعمل البانيه من الدجاج و صدور الدجاج و هي تعتبر وجبة مفضلة لدى الاطفال حيث نقوم بغسل الدجاج جيدا و بشر بصل بملح و فلفل و ايضا قومي بتتبيل الدجاج بها و اتركيها لفترة حتي تتبل جيدا ثم حضري بيض و فلفل و اخفقيهم سويا و ضعي البانيه فى هذا الخليط و ثم ضعية فى دقيق و بقسماط ثم كررى هذة العملية عده مرات ثم قومي بقلي البانية فى زيت غزير حتي تنضج و يصبح لونها ذهبي .

     

     

    تصنيف الخبر :
    كلمات البحث :