انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

عزل الحمامات والمطابخ

Shaimaسنتين

عزل الحمامات والمطابخ من الأمور التي يهتم بها الكثيرين، فالحمامات والمطابخ تعتبر من الأماكن الأكثر حيوية في المنزل فهي من الأماكن التي يكثر استخدام المياه بها كما أنها من أكثر الأماكن التي تتعرض إلى تسربات المياه وبما أن المواسير تكون مدفونة تحت بلاط الأرضيات والجدران فهي تكون غير مرئية وهذا الأمر خطير جداً لأن من الممكن أن يحدث تسرب مياه نظراً لأنها تتجمع في الصبات الخرسانية مما يؤدي إلى تآكل الحديد ومن الممكن أن يتطور الأمر وتنهار المباني.

عزل الحمامات والمطابخ

عزل الحمامات والمطابخ

يوجد بعض من الخطوات الهامة التي يتم تنفيذها بالترتيب عند القيام بعزل أرضيات الحمامات أو المطابخ، وإليكم أهم هذه الخطوات:

  • صبة لتنظيف الأرضيات، في بداية الأمر يجب أن يتم عمل خليط اسمنتي من ثم القيام بتوزيعه على الأرضيات وتسويتها بشكل جيد.
  • وبعد ذلك يتم عمل طبقة من الخيش المقطرن من ثم توزيعها على الأرضيات ولصقها بشكل جيد.
  • صب عزل الأرضيات المائي وتوزيعه على الأرض بشكل متساوي.
  • عليكم بالتأكد من أن طبقة العزل مظبوطة ومتساوية.
  • يجب التأكد من أن طبقة العزل متساوية، من ثم اختيار العزل أي يتم عمل اختبار مائي لطبقة عزل الأرضيات وغمر الأرضيات بالمياه.
  • يتم عمل الطبقة النهائية للعزل بعد أن ينجح الاختبار.

طرق عزل الحمامات ودورات المياه

طرق عزل الحمامات ودورات المياه مختلفة، ولكن علينا باختيار الطريقة الأفضل لعزل الحمامات ودورات المياه، فنحن الآن سنقدم لكم أفضل طرق العزل وعليكم باختيار الطريقة التي تناسبكم وإليكم الآتي:

العزل باستخدام البيتومين

هذه المادة تعتبر من أفضل وأكثر المواد من حيث الفاعلية ومقاومة للتسربات، ويمكنكم استخدام هذه الطريقة من خلال مزج مادة البيتومين مع القليل من الماء نقوم بالاعتماد على فرشاة رول من أجل توزيعها بكل دقة على الأرضية.

العزل من خلال استخدام الدهانات الأسمنتية العازلة

هذه المادة يتم استخدامها من خلال مزج المواد المتخصصة للعزل بنسبة محددة من ثم يتم فردها على الأرضية، وهذا الأمر قد يعطي فاعلية كبيرة في عزل الحمام بالأخص لأن العزل باستخدام الدهانات الأسمنتية قد يحتوي على المادة الهلامية التي لها دور في سد كافة الفتحات الموجودة في الخرسانة.

عزل الحمامات باستخدام دهان الأكريليك

هذه الطريقة قد تعتمد على تطبيق دهان الأكريليك المطاطي بأرضية الحمام، وبعد ذلك يتم فرد شبك الألياف من ثم يتم دهان الطبقات المتتالية باستخدام الأكريليك المطاطي ولكي يجب ترك هذه الطبقات لمدة من أجل أن تجف بشكل جيد وأيضاً من أجل التوصل إلى أفضل النتائج.

ومن مميزات عزل الحمامات باستخدام دهان الأكريليك أنه يعطي الفرصة لنفاذ البخار وهذا الأمر قد يمنع من التعرض إلى الرطوبة.

عزل دروات المياه والحمامات عن طريق استخدام البولي يوريثان

نقوم باستخدام أفضل المواد من أجل تطبيق هذه الخطوة ومن هذه المواد “الهاردنيز والريزن مع النفط”وبنسب محددة حيث أن هذه المواد أثبتت فاعليها وبشكل كبير في عزل الحمامات ولكن الشيء الوحيد الذي يمنع الكثيرين من استخدام هذه الطريقة هو سعرها الباهظ.

عزل الحمامات باستخدام الرول

وهي من أفضل طرق عزل الحمامات على الإطلاق، حيث أنه عبارة عن استخدام رول من مواد العزل المائي لأرضيات الحمامات، حيث يتم تسخين طبقات الرول التي في الغالب تكون مكونة من مادة البيتومين أو مزيج منها ومن مواد أخرى.

أي يتم تسخينها من ثم رصها بجانب بعضها البعض وذلك لكي يتم تغطية كافة أرضيات الحمامات، كما يتم عمل اختبار مائي للارضيات بعد أن تنتهي من عملية الرص ويتم التأكد من قوة الطبقة العازلة.

طريقة العزل الكيميائي للحمامات

وهذه الطريقة تعد من افضل طرق العزل الكيميائي على الإطلاق حيث يتم عزل الحمامات من خلال عزل الفوم أو البولي يوريثان حيث أنها، ويتم استخدامها من خلال تحضير المادة الكيميائية من ثم يتم رشها أو فردها من خلال استخدام مواد رش مناسبة.

ويتم تسويتها من كافة أنحاء الأرضيات، ومن المهم أن يتم عمل اختبار الأرضيات بعد أن يتم الانتهاء من عزل الحمامات باستخدام الفوم الكيميائي.

خطوات عزل حمامات الدور الأرضي

  • أولى الخطوات التي عليكم القيام بها هو عمل فتحات السباكة وأعمال التكسير من ثم وضع المواسير وتثبيتها.
  • وبعد ذلك يتم تثبيت المواسير باستخدام الأسمنت، والقيام بإحكام إغلاق الفتحات حولها بشكل جيد.
  • يتم تركيب سيراميك الحوائط وترك مسافة تقدر ½ متر من الأسفل من أجل دهانها باستخدام المواد العازلة.
  • وبعد ذلك يتم عمل روبة أسمنتية وصبها فوق الأرضيات، من ثم فردها بشكل جيد وتسويتها.
  • تنفذ الطبقة العازلة من خلال استخدام عزل أرضيات الحمامات المناسبة للجو.
  • وبعد أن يتم الانتهاء من تنفيذ طبقات عزل الحمامات يتم عمل اختبار مائي لها.

اقرأ أيضًا: افضل انواع رولات العزل المائي

وفي نهاية المقال نكون ذكرنا لكم خطوات عزل الحمامات والمطابخ، فعملية العزل من العمليات التي يجب علينا الاهتمام بها للحفاظ على الخزانات الخاصة بنا ونتمنى أن يكون قد نال المقال إعجابكم.

عزل الحمامات والمطابخ
يوجد بعض من الخطوات الهامة التي يتم تنفيذها بالترتيب عند القيام بعزل أرضيات الحمامات أو المطابخ، وإليكم أهم هذه الخطوات: • صبة لتنظيف الأرضيات، في بداية الأمر يجب أن يتم عمل خليط اسمنتي من ثم القيام بتوزيعه على الأرضيات وتسويتها بشكل جيد. • وبعد ذلك يتم عمل طبقة من الخيش المقطرن من ثم توزيعها على الأرضيات ولصقها بشكل جيد. • صب عزل الأرضيات المائي وتوزيعه على الأرض بشكل متساوي. • عليكم بالتأكد من أن طبقة العزل مظبوطة ومتساوية. • يجب التأكد من أن طبقة العزل متساوية، من ثم اختيار العزل أي يتم عمل اختبار مائي لطبقة عزل الأرضيات وغمر الأرضيات بالمياه. • يتم عمل الطبقة النهائية للعزل بعد أن ينجح الاختبار.
طرق عزل الحمامات ودورات المياه
طرق عزل الحمامات ودورات المياه مختلفة، ولكن علينا باختيار الطريقة الأفضل لعزل الحمامات ودورات المياه، فنحن الآن سنقدم لكم أفضل طرق العزل وعليكم باختيار الطريقة التي تناسبكم وإليكم الآتي: العزل باستخدام البيتومين هذه المادة تعتبر من أفضل وأكثر المواد من حيث الفاعلية ومقاومة للتسربات، ويمكنكم استخدام هذه الطريقة من خلال مزج مادة البيتومين مع القليل من الماء نقوم بالاعتماد على فرشاة رول من أجل توزيعها بكل دقة على الأرضية. العزل من خلال استخدام الدهانات الأسمنتية العازلة هذه المادة يتم استخدامها من خلال مزج المواد المتخصصة للعزل بنسبة محددة من ثم يتم فردها على الأرضية، وهذا الأمر قد يعطي فاعلية كبيرة في عزل الحمام بالأخص لأن العزل باستخدام الدهانات الأسمنتية قد يحتوي على المادة الهلامية التي لها دور في سد كافة الفتحات الموجودة في الخرسانة. عزل الحمامات باستخدام دهان الأكريليك هذه الطريقة قد تعتمد على تطبيق دهان الأكريليك المطاطي بأرضية الحمام، وبعد ذلك يتم فرد شبك الألياف من ثم يتم دهان الطبقات المتتالية باستخدام الأكريليك المطاطي ولكي يجب ترك هذه الطبقات لمدة من أجل أن تجف بشكل جيد وأيضاً من أجل التوصل إلى أفضل النتائج. ومن مميزات عزل الحمامات باستخدام دهان الأكريليك أنه يعطي الفرصة لنفاذ البخار وهذا الأمر قد يمنع من التعرض إلى الرطوبة. عزل دروات المياه والحمامات عن طريق استخدام البولي يوريثان نقوم باستخدام أفضل المواد من أجل تطبيق هذه الخطوة ومن هذه المواد "الهاردنيز والريزن مع النفط"وبنسب محددة حيث أن هذه المواد أثبتت فاعليها وبشكل كبير في عزل الحمامات ولكن الشيء الوحيد الذي يمنع الكثيرين من استخدام هذه الطريقة هو سعرها الباهظ. عزل الحمامات باستخدام الرول وهي من أفضل طرق عزل الحمامات على الإطلاق، حيث أنه عبارة عن استخدام رول من مواد العزل المائي لأرضيات الحمامات، حيث يتم تسخين طبقات الرول التي في الغالب تكون مكونة من مادة البيتومين أو مزيج منها ومن مواد أخرى. أي يتم تسخينها من ثم رصها بجانب بعضها البعض وذلك لكي يتم تغطية كافة أرضيات الحمامات، كما يتم عمل اختبار مائي للارضيات بعد أن تنتهي من عملية الرص ويتم التأكد من قوة الطبقة العازلة. طريقة العزل الكيميائي للحمامات وهذه الطريقة تعد من افضل طرق العزل الكيميائي على الإطلاق حيث يتم عزل الحمامات من خلال عزل الفوم أو البولي يوريثان حيث أنها، ويتم استخدامها من خلال تحضير المادة الكيميائية من ثم يتم رشها أو فردها من خلال استخدام مواد رش مناسبة. ويتم تسويتها من كافة أنحاء الأرضيات، ومن المهم أن يتم عمل اختبار الأرضيات بعد أن يتم الانتهاء من عزل الحمامات باستخدام الفوم الكيميائي.
خطوات عزل حمامات الدور الأرضي
• أولى الخطوات التي عليكم القيام بها هو عمل فتحات السباكة وأعمال التكسير من ثم وضع المواسير وتثبيتها. • وبعد ذلك يتم تثبيت المواسير باستخدام الأسمنت، والقيام بإحكام إغلاق الفتحات حولها بشكل جيد. • يتم تركيب سيراميك الحوائط وترك مسافة تقدر ½ متر من الأسفل من أجل دهانها باستخدام المواد العازلة. • وبعد ذلك يتم عمل روبة أسمنتية وصبها فوق الأرضيات، من ثم فردها بشكل جيد وتسويتها. • تنفذ الطبقة العازلة من خلال استخدام عزل أرضيات الحمامات المناسبة للجو. • وبعد أن يتم الانتهاء من تنفيذ طبقات عزل الحمامات يتم عمل اختبار مائي لها.

التعليق

أقرأ ايضا
متنوع

جلابيات رمضان ٢٠٢٤

لم يعجبني
0
قراءة المزيد