طريقة عمل الحمام محشي فريك

24 يوليو, 2017 5:04 م Salma

طريقة عمل الحمام بالأرز 2018 – طاجن الحمام بالفريك 2018 – طريقة عمل الحمام بالفريك منال العالم 2018

يوجد الكثير من الناس الذين يعشقون أكل الحمام على الدوام ،وذلك نظرًا لكثرة الفوائد الذي يحتويه الحمام ،وجمال وروعة مذاق الحما ،وبعد الكثير من الأبحاث العلمية كشف العلماء أن الحمام كان الطعام الأساسي لدي جميع الملوك في جميع انحاء العالم ،وخاصة ملوك مصر ،وايضًا بدأ في الانتشار في العصور الرومانية والعصور الوسطي ،ومن هنا بدأت شهرة ومعرفة الحمام في عصورنا الحالية ،وخصوصًا أن المصريين قاموا باكتشاف الكثير من طرق طهي الحمام ،وفي بعض الأحيان يستحسن أن يتم تناول الحمام ذو السن الصغير ،ويجب البعد عن الحمام الكبير لأن الكبير يكون لحمه مر للغاية على عكس الصغير يكون طعمه لذيذ ورائع ،ولذلك سوف نتعرف في هذه المقالة على طريقة عمل الحمام المحشي فريك ،وهي وجبة لذيذة ومفيدة جدًا ،وسوف نتعرف على الكثير من الأشياء الأخرى المتعلقة بالحمام .

  • في البداية نتعرف على القيمة الغذائية للحمام .

    الكثير يظن أن صغر حجم الحمام دليل على نقص فوائده ،ولكن هذا المفهوم خاطئ جدًا ،حيث أن الحمام غني وملئ جدًا بالفوائد الكثيرة بالإضافة إلي أن لها قيمة غذائية عالية للغاية ،وهي تتمثل في احتواء الحمام على الكثير من العناصر الضرورية  الذي لها الكثير من المنافع الضرورية ،ويضم الكثير من الفيتامينات التي تفيد الجسد بشكل كبير جدًا ،ومن هذه الفيتامينات فيتامين الف وفيتامين جيم وفيتامين باء بالإضافة إلي الكثير من العناصر مثل عنصر الحديد ،والكثير من المواد البروتينية المفيدة ،والكثير من الأملاح المعدنية مثل الكالسيوم والماغنسيوم التي تفيد الجسم وتجعل عظامه قوية للغاية .

    أما عن المنافع التي نحصل عليه من الحمام .

    المنفعة الأولي : العمل على تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير جدًا ،وحماية من أي هجوم عليه أي كان نوع الميكروب أو الفيروس القادم عليه سوف يتخلص منها نهائيًا ،وذلك نظرًا لأن الحمام يحتوي على كم كبير من الفيتامينات التي تقوم بهذا الدور مثل فيتامين جيم .

    المنفعة الثانية : العمل على تقوية وإعادة نضوج ونمو الأسنان والأظافر ،والعمل على التخلص من المشاكل التي تحدث في العظام مثل مشكلة هشاشة العظام ،وذلك نظرًا لأن الحمام يحتوي على كم كبير من الأملاح المعدنية المفيدة مثل أملاح الكالسيوم التي تعمل على تقوية العظام والتخلص من هشاشته .

    المنفعة الثالثة : العمل على انقاص معدل الكوليسترول الموجود في دم الإنسان والعمل على التخلص من حدوث أي نوع من الجلطات التي يمكن أن تصيب القلب ،وذلك يتم بواسطة احتواء الحمام على الكثير من الأحماض المفيدة التي تعمل على ذلك ،ومن هذه الأحماض حمض الأوميجا 3 وحمض الأوميجا 6 .

    المنفعة الرابعة : العمل على التخلص من جميع المشاكل والأمراض التي تصيب الغدة الدرقية  ،وذلك من خلال بعض المواد الذي يحتويه الحمام ،وتعمل على ذلك .

    المنفعة الخامسة : العمل على التخلص من جميع الأمراض الجلدية المختلفة مثل مرض الاكزيما والصدفية والكثير من الالتهابات التي تصيب الجلد والحساسية والحكة المفرطة ،وذلك من خلال وجود بعض المواد التي تعمل على تهدئة الجلد وحمايته بشكل كبير جدًا ،حيث تعتبر هذه المواد بمثابة حارس خاص للجلد يقضي على كل المشاكل .

    المنفعة السادسة : العمل على التخلص من مشكلة الأرق مما يؤدي إلي العودة إلي النوم بشكل طبيعي ومريح ،وذلك من خلال احتواء الحمام علي الكثير من الفيتامينات التي تقوم بذلك ،ومن هذه الفيتامينات فيتامين بي6 .

    المنفعة السابعة : العمل على اعطاء القوة والنعومة للشعر ،ومنحه اللمعان الذي يريده ،والتقليل من حدة حدوث تساقطه ،وذلك من خلال وجود بعض أنواع البروتينات التي تقوم بهذا الدور ،وهي تقوم بذلك من خلال تقوية وتنعيم الخلايا الخاصة بالشعر .

    المنفعة الثامنة : العمل على التخلص من السمنة المفرطة ،وذلك يتم بواسطة احتواء الحمام على املاح الكالسيوم التي تعمل على تحفيز الخلايا على حرق كل انواع الدهون المتكتلة بداخل الجسم ،وذلك يتم من خلال القوة الجبارة الذي منحها الله تعالي لأملاح الكالسيوم .

    المنفعة التاسعة :العمل على انقاص نسبة السكر في الدم ،وذلك يجب على جميع المصابين بمرض السكر أن يعملوا على الحمام باستمرار .

    المنفعة العاشرة : العمل على التخلص من حدة الاكتئاب ،وذلك يتم من خلال الدور الذي يقوم بها الحمام ،والدور هو إفراز الهرمون الذي يعمل على التخلص من الاكتئاب ،ولذلك الحمام يجعل الفرد فرح وسعيد بشكل مستمر .

    أما عن طريقة عمل الحمام المحشي فريك فهي بسيطة جدًا سوف نتعرف في البداية على المكونات الخاصة بها .

    المكونات .

    المكون الأول :نقوم بجلب ثمن كيلو من  الكبدة الخاصة بالدجاج ،ويستحسن أن تكون مقطعة .

    المكون الثانية : نقوم بجلب ثلاثة حمامات .

    المكون الثالث: نقوم بإحضار كأسين من الفريك .

    المكون الرابع : نقوم بجلب ثمن كيلو من القوانص الخاصة بالدجاج .

    المكون الخامسة : نقوم بإحضار ملعقتين صغيرتين من السمنة .

    المكون السادس : نقوم بجلب بصلتين صغيرتين أو بصلة كبيرة.

    المكون السابع : نقوم بإحضار نصف كأس صغير من الزبيب .

    المكون الثامن : نقوم بجلب ملعقتين صغيرتين من الزيت .

    المكون التاسع : نقوم بإحضار ثلاث ملاعق من الصلصة الخاصة بالطماطم .

    المكون العاشر : نقوم بجلب بعض التوابل مثل الفلفل الأسود والملح ،وربع ملعقة صغيرة من الكمون الناعم .

    طريقة التجهيز في خطوات مبسطة .

    الخطوة الأولي : نقوم بتنقية الفريك أولًا ،وبعد ذلك نقوم بشطفه جيدًا ،وبعد ذلك نقوم بوضعه في وعاء بها ماء ساخن لمدة نصف ساعة كاملة .

    الخطوة الثانية : نقوم بتسخين السمنة على النار ،وبعد ذلك نقوم بجلب البصل ،ونفرمه ،وبعد ذلك نضعه على السمنة ،ونتركه حتي يتغير لونه إلي اللون الذهبي ،وبعد ذلك نقوم بإضافة الكبدة والقوانص والفلفل الأسود والملح والزبيب ونصف كوب صغير من الماء ،وبعد نقوم بالتقليب ،ونتركهم على النار حتي ينضجوا ،ويصبحوا خليط متماسك .

    الخطوة الثالث: نقوم بتصفية الفريك بواسطة المصفاة ،وبعد ذلك نقوم بإضافته إلي الخلطة الخاصة بالكبدة والقوانص ،ونقوم بالتقليب بعض الوقت ،وبعد ذلك نأخذ الوعاء من على النار .

    الخطوة الرابعة : نقوم بحشو الحمام بواسطة استعمال الخلطة ،ونحشو الحمام حتي ينتفخ ،وبعد ذلك نقوم بتخيط الفتحة الذي قومنا بحشو الحمام بواسطتها بواسطة استعمال الخيط والإبرة ويمكنك استبدال الخيط والإبرة بخلة سنان ،وذلك لا يحدث أي مشكلة خلال فترة السليق .

    الخطوة الخامسة : يجب أن نقوم بجلب وعاء كبير ،ونضيف إليه  نصف كوب الماء ونصف ملعقة الفلفل الأسود ونصف ملعقة الملح والمستكة والبصل المفروم وملعقة الزيت وورق للوري على النار ،وبعد ذلك نضيف إليه الحمام ،ونتركه حتي يسوي تمامًا .

    الخطوة السادسة : يجب أن نقوم بجلب ملعقة بعد ربع ساعة من وضع الحمام على النار ،ونقوم بتحريك جناح الحمامة فإذا تحرك معنا فنتأكد أن الحمام قد سوي تمامًا ،وبعد ذلك نقوم بأخذ الحمام من على النار ،ونضعه في طبق كبير .

    الخطوة السابعة : ينبغي أن نعمل على تزين الطبق بواسطة بعض الأشياء ،ومن هذه الأشياء شرائح الليمون الصغيرة ،وبعد قطع الطماطم ،ونضع الحمام في المنتصف ،ونضيف إليه من فوقه بعض الصلصة لكي تعطي منظر رائع وجميل ،وبعد ذلك قومي بتقديمه بالطريقة العادية ،وبالهنا والشفا ،ونتمني أن تكونوا استمتعم معنا.

    تصنيف الخبر :
    كلمات البحث :