انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أكلات صينية مشهورة

بسمة حسين4 سنوات

المطبخ الصيني أحد أشهر المطابخ حول العالم، مشهور عنه كثرة النودلز والأرز وإضافات من الخضروات والأسماك بشكل خاص واللحوم، قليلا ما تجد من الأطباق الصينية ما هو خالٍ من الخضروات فهي تشكل مكون أساسي في جميع الأكلات الصينية،يستخدم الصينيون بكثرة كل من الفلفل الرومي بألوانه المختلفة والبازلاء والكرنب والقرنبيط والخيار، كما أنهم يميلون لاستخدام زيت السمسم بكثرة بالإضافة إلى الصويا صوص، تطبخ الأكلات الصينية بأشهى النكهات ويحظى الطعام الصيني بشهرة واسعة حول العالم ومعًا الآن سنتعرف على مجموعة من الأكلات الصينية المشهورة.

طبق ملفوفات الربيع الصيني

  • ملفوفات الربيع من الأطباق المتميزة داخل المطبخ الصيني وهي نوع من أنواع المعجنات التي يتم فردها وتحشى باللحوم أو الخضروات ثم يتم لفها وقليها في الزيت حتى تكتسب لون ذهبيًا لامعًا.
  • يعتبر طبق ملفوفات الربيع الطيني من أكثر الأطباق المنتشرة في الكثيرة من المدن الصينية خاصة شنجن وشانغهاي، ويتم تقديمها مع صوص مفضل ويتم تناولها ساخنة.

طبق الاسبرينغ رولز الصيني

  • هذا الطبق هو أيضًا نوع من أنواع المعجنات الصينية ولكنه يعتبر الأسهل حيث أنه يتوفر بشكل جاهز داخل المحلات التجارية والسوبر ماركت.
  • يتم تجهيز حشوة له متميزة حسب الرغبة يستعمل فيها اللحوم أو الدجاج أو الخضروات، توضع الحشوة في العجين ويلف عليها ثم تقلى في الزيت ويتم تقديمها وهو من الأكلات الشعبية داخل الصين.

طبق البط بكين المشوي الصيني

  • هذا الطبق من الأطباق الشعبية داخل الصين، محبب لدى الجميع ويتواجد في كافة المطاعم، له مذاق متميز ويفتح الشهية ويجعلك تتناوله بنهم واستماع كبير.
  • يتكون الطبق من بعض الفطائر الصغيرة معها شرائح من البط مضافًا إليهم صويا صوص مذاقه حلو، بالإضافة إلى قدر من الثوم المهروس، كل هذا المزيج يعطي لذة مبهرة جعلت الكل حريصين على تجربتها.

طبق النودلز الصيني

  • طبق النودلز الصيني طبق سريع التحضير منتشر في جميع المقاهي والمطاعم وشوارع الصين، يتم تجهيزه في غصون دقائق ولذلك فهو من الأكلات الشعبية المنتشرة والمفضلة لدى شرائح هائلة من الصينين.
  • يتكون من المعكرونة مضافًا إليها المرق سواء كان مرق الدجاج أو مرق اللحوم أو الأسماك أو الخضروات، وجبة سريعة وخفيفة ولذيذة المذاق.

حساء وان تان الصيني

  • حساء وان تان من الأطباق المتميزة داخل الصين، طبق له تاريخ ويتواجد في الصين منذ القدم ويعتبر من تراث المطبخ الصيني.
  • يتكون حساء وان تان من طبقة رفيعة من البيض يتم حشوها بقطع من الدجاج ثم توضع في مرق دجاج ويتم تناولها.

فطائر جياو زهـ الملفوفة

  • فطائر جياو زهـ الملفوفة نوع من الفطائر التي لها تاريخ في شمال الصين يمتد لأكثر من ألفين سنة، وهي فطائر مشهورة بدرجة واسعة داخل الصين ويحبها قدر كبير من الأشخاص.
  • تتكون فطائر جياو زهـ من قطع من العجين بدرجة متوسطة يتم حشوها باللحم المفروم والخضار ومن الممكن أن يتم استبدال اللحم المفروم بنوع من الأسماك أو قطع الدجاج، ويتم تسوية هذه الفطائر بأكثر من طريقة فهناك من يسويها على البخار وهناك من يغليها في الماء وهناك من يقوم بقليها، وتعتبر هذه الفطائر وجبة أساسية يتم تقديمها في يوم رأس السنة الصيني.

طبق تشاو ميان الصيني

  • طبق تشاو ميان هو عبارة عن طبق من المعكرونة المقلية وهو طبق متميز ومشهور داخل الصين وله شعبية كبيرة.
  • يتكون الطبق من رقائق من عجينة المعكرونة يتم حشوها بالخضروات ومعها قطع من اللحم أو الدجاج أو السمك، يتم تسويتها عن طريق البخار ثم بعد ذلك تقلى في الزيت ويتم تقديمها.
طبق ملفوفات الربيع الصيني
ملفوفات الربيع من الأطباق المتميزة داخل المطبخ الصيني وهي نوع من أنواع المعجنات التي يتم فردها وتحشى باللحوم أو الخضروات ثم يتم لفها وقليها في الزيت حتى تكتسب لون ذهبيا لامعا يعتبر طبق ملفوفات الربيع الطيني من أكثر الأطباق المنتشرة في الكثيرة من المدن الصينية خاصة شنجن وشانغهاي ويتم تقديمها مع صوص مفضل ويتم تناولها ساخنة
طبق الاسبرينغ رولز الصيني
هذا الطبق هو أيضا نوع من أنواع المعجنات الصينية ولكنه يعتبر الأسهل حيث أنه يتوفر بشكل جاهز داخل المحلات التجارية والسوبر ماركت يتم تجهيز حشوة له متميزة حسب الرغبة يستعمل فيها اللحوم أو الدجاج أو الخضروات توضع الحشوة في العجين ويلف عليها ثم تقلى في الزيت ويتم تقديمها وهو من الأكلات الشعبية داخل الصين
طبق البط بكين المشوي الصيني
هذا الطبق من الأطباق الشعبية داخل الصين محبب لدى الجميع ويتواجد في كافة المطاعم له مذاق متميز ويفتح الشهية ويجعلك تتناوله بنهم واستماع كبير يتكون الطبق من بعض الفطائر الصغيرة معها شرائح من البط مضافا إليهم صويا صوص مذاقه حلو بالإضافة إلى قدر من الثوم المهروس كل هذا المزيج يعطي لذة مبهرة جعلت الكل حريصين على تجربتها
طبق النودلز الصيني
طبق النودلز الصيني طبق سريع التحضير منتشر في جميع المقاهي والمطاعم وشوارع الصين يتم تجهيزه في غصون دقائق ولذلك فهو من الأكلات الشعبية المنتشرة والمفضلة لدى شرائح هائلة من الصينين يتكون من المعكرونة مضافا إليها المرق سواء كان مرق الدجاج أو مرق اللحوم أو الأسماك أو الخضروات وجبة سريعة وخفيفة ولذيذة المذاق
حساء وان تان الصيني
حساء وان تان من الأطباق المتميزة داخل الصين طبق له تاريخ ويتواجد في الصين منذ القدم ويعتبر من تراث المطبخ الصيني يتكون حساء وان تان من طبقة رفيعة من البيض يتم حشوها بقطع من الدجاج ثم توضع في مرق دجاج ويتم تناولها
فطائر جياو زهـ الملفوفة
فطائر جياو زهـ الملفوفة نوع من الفطائر التي لها تاريخ في شمال الصين يمتد لأكثر من ألفين سنة وهي فطائر مشهورة بدرجة واسعة داخل الصين ويحبها قدر كبير من الأشخاص تتكون فطائر جياو زهـ من قطع من العجين بدرجة متوسطة يتم حشوها باللحم المفروم والخضار ومن الممكن أن يتم استبدال اللحم المفروم بنوع من الأسماك أو قطع الدجاج ويتم تسوية هذه الفطائر بأكثر من طريقة فهناك من يسويها على البخار وهناك من يغليها في الماء وهناك من يقوم بقليها وتعتبر هذه الفطائر وجبة أساسية يتم تقديمها في يوم رأس السنة الصيني
طبق تشاو ميان الصيني
طبق تشاو ميان هو عبارة عن طبق من المعكرونة المقلية وهو طبق متميز ومشهور داخل الصين وله شعبية كبيرة يتكون الطبق من رقائق من عجينة المعكرونة يتم حشوها بالخضروات ومعها قطع من اللحم أو الدجاج أو السمك يتم تسويتها عن طريق البخار ثم بعد ذلك تقلى في الزيت ويتم تقديمها

التعليق

أقرأ ايضا
مطبخ رمضان

السليق

لم يعجبني
0
مطبخ فتكات

المجللة

لم يعجبني
0
قراءة المزيد