انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

وصفات رمضانية جزائرية

Admin Hala6 سنوات

أكلات رمضان 2018 طبخات رمضان 2018 مشويات رمضان 1439 حلويات شربات عصائر رمضان 2018

أطباق رمضان 2018 – اكلات رمضانية سهلة – أكلات رمضانية سهلة وسريعة و لذيذة

يشتهر المطبخ الجزائري بتقديم العديد من الوصفات الرمضانية التي لم يعد تحضيرها مقتصرا على المطبخ الجزائري فحسب، لما يمتاز من تقديم أكلات لذيذة وشهية وأيضا بساطة في المكونات وفي خطوات التحضير، حيث أن هناك أكلات مشهورة في الجزائر مثل الطواجن بأنواعها والكسكسي وغيرها، حيث أن المطبخ الجزائري يحتوي على أصناف اقتصادية وعديدة مشتقة من المطبخ التقليدي القديم، حيث أن المطبخ الجزائري يعتمد بشكل أساسي على اللحمة الضأن والخضار والحبوب والأعشاب واللحوم البحرية مثل الأسماك وغيرها، لذا سوف نقدم لكم في هذا المقال بعض الأصناف المشهورة والوصفات الرمضانية في المطبخ الجزائري.

بسطية الدجاج الجزائرية

طبخ فتكات 2018

fatakat-a.comطبخات رمضانية

المكونات:

خمس أوراق جلاش.

fatakat-a.comطبخات رمضانية

ملعقتين من الزبدة.

صدر كبير من الدجاج.

fatakat-a.comطبخات رمضانية

بصلة متوسطة ومفرومة.

ملعقة كبيرة من البقدونس.

حبة بيضة مسلوقة.

رشة صغيرة من الملح.

نصف ملعقة فلفل أسود.

طبخات رمضانية 2018

طريقة التحضير:

  • أحضري إناء ثم ضعيه على النار وضعي فيه الزبدة وبعدها ضعي فيها صدر الدجاج وضعي عليها الفلفل الأسود والملح إلى أن تنضج تماما.
  • بعد ذلك قومي بتفتيت كل من البيضة المسلوقة وقطعة الدجاج ثم ضعيها في طبق ثم ضيفي عليها البقدونس المفروم ثم قلبي الخليط جيدا.
  • بعد ذلك سخني الفرن على درجة حرارة عالية ثم ادهني قالب الفرن بقليل من الزيت.
  • ثم افردي في القالب ثلاث أوراق من الجلاش ثم وزعي خليط البيض بالدجاج على أوراق الجلاش ثم غطيها بباقي أوراق الجلاش المتبقية.
  • ثم ضعي القالب في الفرن الساخن لمدة ربع ساعة ثم قدميها ساخنة على الإفطار.

كباب جزائري بالزعفران

 

fatakat-a.comطبخات رمضانية

المكونات:

كيلو جرام من اللحمة الحمراء المفرومة.

 fatakat-a.comطبخات رمضانية

ربع كوب من البقدونس المفروم.

حبة كبيرة من البصل المفروم.

ملعقة كبيرة من الزعفران المطحون.

خمس فصوص من الثوم المفروم.

ربع ملعقة من الفلفل الأسود الناعم.

fatakat-a.comطبخات رمضانية

ربع ملعقة من الفلفل الحار الناعم.

ثلاث ملاعق كبيرة من الزبدة.

ملعقة صغيرة من الملح الناعم.

عدد واحد بيضة حجم كبير.

اكلات رمضانية

fatakat-a.comطبخات رمضانية

طريقة التحضير:

  • أحضري إناء متوسط الحجم ثم ضعي فيه اللحمة المفرومة ثم ضيفي عليها كل من البصل المفروم والثوم والبقدونس والزعفران المطحون والملح والفلفل الأسود والبيضة والفلفل الحار.
  • قومي بخلط جميع المكونات جيدا حتى تمتزج المكونات مع بعضها البعض وتصبح عجينة متماسكة ومتجانسة في نفس الوقت.
  • بعد ذلك ضعي العجينة في الثلاجة واتركيها ما يقارب الساعة ثم ضعي الزبدة في مقلاة متوسطة ثم ارفعيها على النار حتى تذوب الزبدة جيد.
  • بعد ذلك قطعي عجينة اللحمة إلى أصابع طويلة وممكن عريضة بعض الشيء ثم ضعيها في المقلاة على النار ثم قلبيها من حين إلى الأخر حتى يتم نضجها وتتحمر.
  • بعد ذلك أخرجي الكباب من المقلاة بعد تحميره ثم ضعيه في طبق للتقديم بجانبه طبق من السلطة الخضراء مع طبق أرز أبيض وبالهناء.

شوربة الحريرة الجزائرية

 

fatakat-a.comطبخات رمضانية

المكونات:

نصف كيلو جرام لحمة مكعبات.

fatakat-a.comطبخات رمضانية

كوب من الحمص المنقوع والمسلوق.

fatakat-a.comطبخات رمضانية

حبة كبيرة طماطم مقطعة.

ربع ملعقة من الفلفل الأسود.

رشة صغيرة ملح أو حسب الرغبة.

ملعقتين كبيرتين من السمنة النباتي.

fatakat-a.comطبخات رمضانية

ثلاث ملاعق من الأرز البلدي.

ملعقة كبيرة من صلصة الطماطم.

أربع ملاعق كبيرة من الدقيق.

ملعقة صغيرة من الكزبرة المفرومة.

ملعقة كبيرة من البقدونس المفروم.

بصلة متوسطة الحجم ومفرومة.

fatakat-a.comطبخات رمضانية

ملعقة صغيرة من الكرفس.

رشة صغيرة من الزعفران المطحون.

طريقة التحضير:

  • قومي بهرس الطماطم والبصل في الهون حتى تحصلي على خليط ناعم الملمس.
  • ثم أحضري وعاء ثم ارفعيه على النار ثم ضعي فيه البصل والطماطم وأضيفي السمنة واللحمة المفرومة.
  • بعد ذلك قلبي المكونات جيدا ثم ضعي عليها الملح والفلفل الأسود والزعفران مع الاستمرار في التقليب حتى تمتزج مع بعضها البعض.
  • بعد ذلك صبي كمية الماء في الوعاء واتركي المكونات حتى تغلي وأيضا تنضج على نار هادئة.
  • ثم اخلطي الدقيق والطماطم في وعاء متوسط الحجم ثم ضيفي كمية الماء المتبقية عليه ثم اخلطي المكونات جيدا ثم اسكبيها على القدر للحمة المفرومة.
  • ثم ضيفي الكمية المتبقية وهي الكزبرة الخضراء والبقدونس والكرفس والأرز ثم غطي الوعاء واتركيه يغلي على نار هادئة حتى ينضج.
  • بعد ذلك ارفعي الحريرة من على النار ثم قدميها في طبق التقديم على مائدة الإفطار في رمضان وبالهناء والشفاء.

طريقة عمل سمبوسة الدجاج الجزائرية

 

fatakat-a.comطبخات رمضانية

  • سمبوسة الدجاج تعتبر نوع من المقبلات التي تقدم بكثرة وخاصة في شهر رمضان المبارك، فهناك العديد من الحشوات التي يمكن حشوها بها مثل اللحمة أو الجبنة أو الدجاج وغيرها من الحشوات ومن الممكن تحضيرها مقلية أو مشوية في الفرن، لذا سوف نقدم لكي سيدتي طريقة تحضيرها.

المكونات:

ثلاث أكواب من الدقيق.

fatakat-a.comطبخات رمضانية

ربع كوب من زيت عباد.

ربع ملعقة صغيرة ملح.

كوب من الماء الدافئ.

رشة صغيرة من الفل الأسود.

طريقة التحضير:

  • ضعي الدقيق في وعاء عميق ثم ضعي فيه كل من الملح والفلفل الأسود.
  • بعد ذلك ضيفي الزيت والماء الفاتر للطحين.
  • ثم قومي بعجن الخليط بشكل جيد باستخدام اليدين أو خلاط كهربي حتى تحصلي على عجينة متماسكة وطرية في نفس الوقت.
  • ثم غطي العجينة جيدا واتركيها ترتاح لمدة ربع ساعة على الأقل,
  • بعد ذلك قطعي العجينة إلى كرات ثم شكليها على شكل الزورق مع عملية الضغط على الأطراف باستخدام الشوكة حتى تتماسك جيدا وتلتصق.
  • بعد ذلك أحضري صينية ثم قومي بدهنها بقليل من الزيت أو السمنة النباتي ثم نرتب قطع السمبوسة داخلها مع مراعاة أن تكون كل قطعة بعيدة عن الأخرى.
  • بعد ذلك سخني الفرن على نار متوسطة الحرارة ثم ضعي فيها الصينية ثم اتركيها لمدة نصف ساعة أو حتى نرى العجينة أخذت اللون الذهبي الجميل.
  • بعد ذلك أخري صينية السمبوسة من الفرن ثم ضعيها في طبق أنيق وقدميها على مائدة رمضان في الإفطار بجانبها طاجن بطاطس في الفرن وطبق أرز وبصحة وعافية.

طريقة عمل دولمة جزائرية

 

fatakat-a.comطبخات رمضانية

نصف كيلو لحمة خروف.

fatakat-a.comطبخات رمضانية

نصف كيلو لحمة مفرومة.

fatakat-a.comطبخات رمضانية

ثلاث حبات كوسة.

fatakat-a.comطبخات رمضانية

أربع حبات من البطاطا.

fatakat-a.comطبخات رمضانية

بصلة كبيرة مفرومة ناعم.

نصف كوب من الحمص.

أربع فصوص من الثوم.

ورقتان من الغار، ورشة ملح.

ربع ملعقة من الفلفل الاسود.

ربع ملعقة صغيرة من الزعفران.

ربع ملعقة صغيرة من القرفة.

كمية مناسبة من الزيت النباتي.

طريقة التحضير:

  • انقعي الحمص في ماء قبل إعداد الطبخة، ثم افرمي كل من البقدونس والثوم وقطعي اللحمة إلى قطع صغيرة.
  • ثم ضعي كمية مناسبة من الزيت في وعاء ثم ضيفي البصل والثوم والقرفة وورق الغار والملح والزعفران والفلفل الأسود واللحمة وجزء من البقدونس المفروم ثم ارفعي المكونات على النار المتوسطة الحرارة.
  • بعد نضج اللحمة ضعي الحمص ثم قلبي الخليط وغطيه على النار، وبعها قشري البطاطا ثم احفريها من الوسط وأيضا الكوسا ثم احضري وعاء وضعي فيه اللحمة مع التوابل السابقة.
  • بعدها احشي الكوسا والبطاطا بكمية مناسبة من الخليط ثم ضيفي الخضار المحشو إلى الوعاء السابق وغطيه واتركيه حتى ينضج لمدة ربع ساعة.
  • بعد نضج الدولمة ارفعيها من على النار ثم ضعيها في طبق التقديم وبالهناء.

أكلات رمضان 2018 طبخات رمضان 2018 مشويات رمضان 1439 حلويات شربات عصائر رمضان 2018
أطباق رمضان 2018 اكلات رمضانية سهلة أكلات رمضانية سهلة وسريعة و لذيذةيشتهر المطبخ الجزائري بتقديم العديد من الوصفات الرمضانية التي لم يعد تحضيرها مقتصرا على المطبخ الجزائري فحسب لما يمتاز من تقديم أكلات لذيذة وشهية وأيضا بساطة في المكونات وفي خطوات التحضير حيث أن هناك أكلات مشهورة في الجزائر مثل الطواجن بأنواعها والكسكسي وغيرها حيث أن المطبخ الجزائري يحتوي على أصناف اقتصادية وعديدة مشتقة من المطبخ التقليدي القديم حيث أن المطبخ الجزائري يعتمد بشكل أساسي على اللحمة الضأن والخضار والحبوب والأعشاب واللحوم البحرية مثل الأسماك وغيرها لذا سوف نقدم لكم في هذا المقال بعض الأصناف المشهورة والوصفات الرمضانية في المطبخ الجزائري
طبخ فتكات 2018
المكوناتخمس أوراق جلاشملعقتين من الزبدةصدر كبير من الدجاجبصلة متوسطة ومفرومةملعقة كبيرة من البقدونسحبة بيضة مسلوقةرشة صغيرة من الملحنصف ملعقة فلفل أسود
طبخات رمضانية 2018
طريقة التحضير أحضري إناء ثم ضعيه على النار وضعي فيه الزبدة وبعدها ضعي فيها صدر الدجاج وضعي عليها الفلفل الأسود والملح إلى أن تنضج تماما بعد ذلك قومي بتفتيت كل من البيضة المسلوقة وقطعة الدجاج ثم ضعيها في طبق ثم ضيفي عليها البقدونس المفروم ثم قلبي الخليط جيدا بعد ذلك سخني الفرن على درجة حرارة عالية ثم ادهني قالب الفرن بقليل من الزيت ثم افردي في القالب ثلاث أوراق من الجلاش ثم وزعي خليط البيض بالدجاج على أوراق الجلاش ثم غطيها بباقي أوراق الجلاش المتبقية ثم ضعي القالب في الفرن الساخن لمدة ربع ساعة ثم قدميها ساخنة على الإفطار
كباب جزائري بالزعفران
nbspالمكوناتكيلو جرام من اللحمة الحمراء المفرومة ربع كوب من البقدونس المفرومحبة كبيرة من البصل المفرومملعقة كبيرة من الزعفران المطحونخمس فصوص من الثوم المفرومربع ملعقة من الفلفل الأسود الناعمربع ملعقة من الفلفل الحار الناعمثلاث ملاعق كبيرة من الزبدةملعقة صغيرة من الملح الناعمعدد واحد بيضة حجم كبير
اكلات رمضانية
طريقة التحضير أحضري إناء متوسط الحجم ثم ضعي فيه اللحمة المفرومة ثم ضيفي عليها كل من البصل المفروم والثوم والبقدونس والزعفران المطحون والملح والفلفل الأسود والبيضة والفلفل الحار قومي بخلط جميع المكونات جيدا حتى تمتزج المكونات مع بعضها البعض وتصبح عجينة متماسكة ومتجانسة في نفس الوقت بعد ذلك ضعي العجينة في الثلاجة واتركيها ما يقارب الساعة ثم ضعي الزبدة في مقلاة متوسطة ثم ارفعيها على النار حتى تذوب الزبدة جيد بعد ذلك قطعي عجينة اللحمة إلى أصابع طويلة وممكن عريضة بعض الشيء ثم ضعيها في المقلاة على النار ثم قلبيها من حين إلى الأخر حتى يتم نضجها وتتحمر بعد ذلك أخرجي الكباب من المقلاة بعد تحميره ثم ضعيه في طبق للتقديم بجانبه طبق من السلطة الخضراء مع طبق أرز أبيض وبالهناء
شوربة الحريرة الجزائرية
nbspالمكوناتنصف كيلو جرام لحمة مكعباتكوب من الحمص المنقوع والمسلوقحبة كبيرة طماطم مقطعةربع ملعقة من الفلفل الأسودرشة صغيرة ملح أو حسب الرغبةملعقتين كبيرتين من السمنة النباتيثلاث ملاعق من الأرز البلديملعقة كبيرة من صلصة الطماطمأربع ملاعق كبيرة من الدقيقملعقة صغيرة من الكزبرة المفرومةملعقة كبيرة من البقدونس المفرومبصلة متوسطة الحجم ومفرومةملعقة صغيرة من الكرفسرشة صغيرة من الزعفران المطحونطريقة التحضير قومي بهرس الطماطم والبصل في الهون حتى تحصلي على خليط ناعم الملمس ثم أحضري وعاء ثم ارفعيه على النار ثم ضعي فيه البصل والطماطم وأضيفي السمنة واللحمة المفرومة بعد ذلك قلبي المكونات جيدا ثم ضعي عليها الملح والفلفل الأسود والزعفران مع الاستمرار في التقليب حتى تمتزج مع بعضها البعض بعد ذلك صبي كمية الماء في الوعاء واتركي المكونات حتى تغلي وأيضا تنضج على نار هادئة ثم اخلطي الدقيق والطماطم في وعاء متوسط الحجم ثم ضيفي كمية الماء المتبقية عليه ثم اخلطي المكونات جيدا ثم اسكبيها على القدر للحمة المفرومة ثم ضيفي الكمية المتبقية وهي الكزبرة الخضراء والبقدونس والكرفس والأرز ثم غطي الوعاء واتركيه يغلي على نار هادئة حتى ينضج بعد ذلك ارفعي الحريرة من على النار ثم قدميها في طبق التقديم على مائدة الإفطار في رمضان وبالهناء والشفاء
طريقة عمل سمبوسة الدجاج الجزائرية
nbsp سمبوسة الدجاج تعتبر نوع من المقبلات التي تقدم بكثرة وخاصة في شهر رمضان المبارك فهناك العديد من الحشوات التي يمكن حشوها بها مثل اللحمة أو الجبنة أو الدجاج وغيرها من الحشوات ومن الممكن تحضيرها مقلية أو مشوية في الفرن لذا سوف نقدم لكي سيدتي طريقة تحضيرهاالمكوناتثلاث أكواب من الدقيقربع كوب من زيت عبادربع ملعقة صغيرة ملحكوب من الماء الدافئرشة صغيرة من الفل الأسودطريقة التحضير ضعي الدقيق في وعاء عميق ثم ضعي فيه كل من الملح والفلفل الأسود بعد ذلك ضيفي الزيت والماء الفاتر للطحين ثم قومي بعجن الخليط بشكل جيد باستخدام اليدين أو خلاط كهربي حتى تحصلي على عجينة متماسكة وطرية في نفس الوقت ثم غطي العجينة جيدا واتركيها ترتاح لمدة ربع ساعة على الأقل بعد ذلك قطعي العجينة إلى كرات ثم شكليها على شكل الزورق مع عملية الضغط على الأطراف باستخدام الشوكة حتى تتماسك جيدا وتلتصق بعد ذلك أحضري صينية ثم قومي بدهنها بقليل من الزيت أو السمنة النباتي ثم نرتب قطع السمبوسة داخلها مع مراعاة أن تكون كل قطعة بعيدة عن الأخرى بعد ذلك سخني الفرن على نار متوسطة الحرارة ثم ضعي فيها الصينية ثم اتركيها لمدة نصف ساعة أو حتى نرى العجينة أخذت اللون الذهبي الجميل بعد ذلك أخري صينية السمبوسة من الفرن ثم ضعيها في طبق أنيق وقدميها على مائدة رمضان في الإفطار بجانبها طاجن بطاطس في الفرن وطبق أرز وبصحة وعافية
طريقة عمل دولمة جزائرية
nbspنصف كيلو لحمة خروفنصف كيلو لحمة مفرومةثلاث حبات كوسةأربع حبات من البطاطابصلة كبيرة مفرومة ناعمنصف كوب من الحمصأربع فصوص من الثومورقتان من الغار ورشة ملحربع ملعقة من الفلفل الاسودربع ملعقة صغيرة من الزعفرانربع ملعقة صغيرة من القرفةكمية مناسبة من الزيت النباتيطريقة التحضير انقعي الحمص في ماء قبل إعداد الطبخة ثم افرمي كل من البقدونس والثوم وقطعي اللحمة إلى قطع صغيرة ثم ضعي كمية مناسبة من الزيت في وعاء ثم ضيفي البصل والثوم والقرفة وورق الغار والملح والزعفران والفلفل الأسود واللحمة وجزء من البقدونس المفروم ثم ارفعي المكونات على النار المتوسطة الحرارة بعد نضج اللحمة ضعي الحمص ثم قلبي الخليط وغطيه على النار وبعها قشري البطاطا ثم احفريها من الوسط وأيضا الكوسا ثم احضري وعاء وضعي فيه اللحمة مع التوابل السابقة بعدها احشي الكوسا والبطاطا بكمية مناسبة من الخليط ثم ضيفي الخضار المحشو إلى الوعاء السابق وغطيه واتركيه حتى ينضج لمدة ربع ساعة بعد نضج الدولمة ارفعيها من على النار ثم ضعيها في طبق التقديم وبالهناء

التعليق

أقرأ ايضا
مطبخ رمضان

السليق

لم يعجبني
0
مطبخ فتكات

المجللة

لم يعجبني
0
قراءة المزيد