سوا هي إحدى الخطوط التابعة لشركة الإتصالات السعودية والتي تسمى بـ STC وهي عبارة عن اختصار لجملة Saudi Tlecom Company أي الشركة السعودية للإتصالات، وهذه الشركة تحرص كل الحرص على أن تقدم العديد من الخدمات لعملائها، فتتيح لهم عروض هائلة للقيام بعمل المكالمات الداخلية والخارجية، كما أنها توفر لهم إمكانية إرسال الرسائل دون حدود ودون وضع عدد معين ويطبق هذا النظام أيضًا على الوسائط المتعددة، كما أنها تتيح خدمة الإنترنت بعروض وباقات مميزة، ومن أفضل الخدمات التي تقدمها الشركة هي أن العميل بإمكانه أن يقوم بتحويل الرصيد أو الشحن الخاص به إلى شخص آخر بشرط أن يتواجد معه نفس شريحة سوا وسنتعرف على أفضل الطرق التي تساعدنا في فعل ذلك والاستمتاع بمزايا وخدمات STC.

طريقة تحويل الرصيد عن طريق استخدام الهوية

  • هذه الطريقة تستطيع أن تقوم باستخدامها عند علمك برقم الهوية الخاصة بالشخص الذي تريد أن تقوم بعمل تحويل الرصيد له.
  • أولا قم بكتابة الطريقة من الجهة اليمين إلى الجهة اليسار.
  • ثانيا لابد أن تقوم بإرسال رسالة إلى رقم 1500، ويكون محتوى هذه الرسالة هو رقم *133* وبعدها تقوم بكتابة رقم الشخص الذي تريد أن تحول له الرصيد، ثم * وبعد ذلك رقم المبلغ الذي تريد تحويلهثم * وبعد ذلك تقوم بكتابة رقم الهوية للشخص الذي تريد التحويل له وتلحقه بـ # ومن ثم تقوم بالضغط على إرسال.

طريقة تحويل الرصيد إلى شخص آخر دون استخدام الهوية

  • تعتبر هذه الطريقة هي الطريقة الأكثر انتشارا وذلك لأن الكثير من الأشخاص لا يهتمون بمعرفة أرقام الهوية الخاصة ببعضهم البعض.
  • هذه الطريقة تتشابه بشكل كبير مع الطريقة السابقة أيضًا تقوم بكتابة رسالة إلى رقم 1500 يكون محتواها أولا *133* رقم الشخص الذي تريد إرسال الرصيد إليه ثم * ثم المبلغ المراد إرساله ثم # وبعد ذلك نقوم بالإرسال.
  • كل ما يختلف عن الطريقة السابقة هو أننا لن نقوم بكتابة رقم الهوية الخاص بالشخص.
  • ولكن عند وصول هذه الرسالة إلى الشخص المراد إ{سال الرصيد له، يجب أن يقوم هذا الشخص بتأكيد الرسالة وذلك عن طريق إرسال رقم الهوية الخاص به.
  • يقوم الشخص المتلقي بإ{سال رسالة إلى رقم 1500 محتواها عبارة عن *133* ورقم الهوية الخاص به ويلحقه بـ # ثم يضغط إرسال.

بعض الإرشادات والنصائح عند استخدامك لخدمة تحويل الرصيد

هناك بعض الملاحظات التي يجب أن نقوم بتوضيحها لك حتى تكون على وعي تام بكافة التفاصيل التي تتعرض لها أثناء قيامك بعملية تحويل الرصيد من سوا إلى شريحة سوا أخرى وهذه الملاحظات عبارة عن الآتي:

  • أولًا أن عملية تحويل الرصيد من شريحة سوا لشريحة سوا أخرى سواء إذا كنت ستقوم بفعلها من خلال وضع رقم الهوية أو بدون وضعه، فهي ترتبط بمصاريف إدراية لابد أن يتم خصمها أثناء قيامك بعملية التحويل، ورسوم هذه المصاريف الإدارية تكون مقدرة فقط بـ نصف ريال سعودي لا زيادة عليهم.
  • اللفتة الثانية هي أنك لن تستطيع أن تقوم بإرسال إي مبلغ دون أن يكون لديك ما يكفي من الرصيد لإرساله فحتى تستطيع إرسال المبلغ الذي تريد لابد على الأقل أن يكون لديك نفس المبلغ بالإضافة إلى رسوم الإرسال التي تطلبها منك الشركة.
  • الأمر الثالث هو أنك لن تستطيع أن تقوم بإرسال أي مبلغ يقل عن 10 ريال سعودي، فهذا هو أقل مبلغ في استطاعتك أن تقوم بإرساله ولا يسمح بأقل من ذلك.

وبهذا نكون قد أوضحنا التفاصيل الكافية المتعلقة بعملية تحويل الرصيد من سوا إلى سوا.