انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

اسماء معدات ثقيلة

فريق مقال للكتابةسنتين

تختلف الآلات التي تستخدم في البناء حيث يلزمنا استخدام المعدات الثقيلة حتي تقوم بالمهام الصعبة في البناء نيابة عن الأيادي البشرية. تختلف تلك المعدات في طرق الاستخدام حيث هناك معدات هدم ومعدات حفر ومعدات للبناء ويتم استخدام كل معدة علي حدة للقيام بمهمتها. لذلك يقدم لكم موقع فتكات جديد أسماء معدات ثقيلة.

أسماء وأنواع معدات ثقيلة

اسماء معدات الحفر الثقيلة

تستخدم معدا الحفر في العديد من أعمال البناء من تسوية وتمهيد الطرق ويمكنا القيام بعمليات تحريك التربة. حتى تمكننا من تمهيد الأرض حتي نتمكن من البناء عليها لذلك فتلك الآلات تلعب دورا مهما , ومن أشهر تلك المعدات:

  • الحفار الهيدروليكي ذو العجلات: يمتلك هذا الحفار كثيرا من المميزات حيث يمتاز بالسرعة في التنقل بدون أن نحتاج الي نقله عن طريق وسائل النقل التي تستهلك الأيدي العاملة وتأخذ أوقاتا أطول. كما يتميز أيضا بأن جسم المعدة متزنة علي الأرض بسهولة لذلك يستطيع السير علي جميع الطرق المرصوفة دون أن يتسبب في إتلاف تلك الطرق. كما يتم تزويده بسكينة مما يؤدي الي زيادة استخداماته .
  • يتم استخدامه عادة في عمليات الحفر وعمليات التحريك التي تستخدم في نقل المواد الخام في المناجم والمحاجر. كما يمتاز بضخامة حجمه مما يزيد من قدرته علي الحفر فوق سطح الأرض .
  • الحفار الهيدروليكي علي جنزير : يمتلك هذا النوع العديد من المميزات التي تجعله من اكثر الحفارات المعروفة حيث تتعدد الاستخدامات التي يقوم به بسبب امتلاكه قابلية لتركيب الأدوات المختلفة عليه. حيث يستخدم في مهمات الحفر علي الصخور كما يستخدم في تحميل كافة المواد علي عربات النقل والقلابات. كما يمتلك قدرة الدوران 360 درجة ولهذا يتمكن من العمل في أضيق المساحات كما يمكنه الوقوف علي أي أرض لينة أو رخوة أو طينية .
  • الإسكريبر:  نقوم باستخدام الإسكريبر في الأعمال التي تتعلق بالردم أو الحفر حيث يمكنه العمل في المساحات الواسعة مثل الصحاري. حيث يمكنه تسوية الأراضي الصحراوية الشاسعة حتي يمكننا من البناء عليها كما يساهم في إتمام مشاريع السدود والكباري والمطارات كما تكون موفرة جدا في استخدامها.

شركات معدات ثقيلة

  1. Caterpillar: شركة كاتربيلر هي شركة أمريكية المنشأ حيث يقع مقر الشركة في بيوريا – إلينوي كما أعلنت الشركة في شهر 1 من عام 2017 أنها ستقوم بنقل مقر الشركة الأساسي الي ولاية شيكاغو , تقوم تلك الشركة بتصنيع وتطوير وتصميم المنتجات التي تتخصص في البناء والتعدين واستكشاف الغاز الطبيعي ونقله كما تقوم بتصنيع توربينات الغاز وقاطرات الديزيل التي تعمل بالكهرباء. كما تمتلك الشركة وكلاء في كل أنحاء العالم ولهذا تقدم الشركة الكثير من الضمانات.
  2. podemcrane: تعتبر تلك الشركة من الشركات التي تورد جميع مكونات الرافعات , حيث تورد العربات والروافع بالحبال السلكية التي يتم استخدامها من قبل مصنعي الرافعات. كما تواصل تلك الشركة عملية التوسعات التي تشهدها باستمرار. حيث تعتبر أكبر شركة من الشركات التي تقوم بتصنيع الرافعات بالأسلاك الكهربائية في منطقة شرق ووسط أوروبا ,قدت الشركة في 60 عام من الخبرة أنتجوا أكثر نوعين مستخدمين في الرافعات حيث تقدم الشركة أيضا مجموعات كاملة من مختلف المعدات وآلات الدعم وفق كل المعايير.
  3. Optimas Gmbh: تتخصص تلك الشركة في عمليات الرصف السريع قليل التكلفة حيث تقوم بتطوير وإنتاج مجموعات كاملة من المعدات التي تستخدم في مشاريع الرصف منذ 43 عام واهم علاماتها التجارية ” ماكينات وضع الرصف Pave jet. ألة وضع الفراغ vacu-Pallet-Mobile , Vacu-Lift , Vacu-Mobile E. جهاز الرفع الفراغي Vacu-Mangnet 500/500 , ذراع التسوية بالليزر Plan Matic. قادوس جرعة المواد Finliner ” كانت تلك الشركة هي أول شركة تقوم بإنتاج اول آلة تقوم بوشع الألواح الخرسانية حيث يضم مصنع الشركة 80 موظفا في التصميمات فقط كما يوجد العديد من الروبوتات الصناعية حيث تضمن الجودة العالية .
  4. كوماتسو: تعتبر شركة كوماتسو هي شركة يابانية المنشأ حيث يكون مقر الشركة الرئيسي في ” ميناتو – طوكيو – اليابان “. تم إنشاء الشركة في عام 1921 حيث ظلت الشركة تقدم خدماتها لمدة 100 عام ومازالت مستمرة. كما تعتبر أيضا متعددة الجنسيات حيث تقوم تلك الشركة بعملية تصنيع جميع معدات البناء والتعدين المختلفة. كما تقوم أيضا بتصنيع آلات الليزر والمولدات الكهربائية. ويتم ترتيبها كثاني أكبر الشركة التي تصنع معدات التعدين والبناء.
معدات ثقيلة

معدات ثقيلة

احدث المعدات الثقيلة في العالم

توجد الكثير من معدات البناء الثقيلة ولكن يوجد معدات معروفة ومعدات غير معروفة ومن تلك المعدات:

  • ما يعرف بالحفار الهيدروليكي ” Hydraulic Excavator “.
  • الحفار الهيدروليكي ذو السارية التلسكوبية ” Telescoping – boom Hydraulic Excavator ” .
  • الحفار الصغير.
  • الغراف الأمامي الهيدروليكي ” Hydraulic shovel ” .
  • المونات التي تستخدم في تصنيع الغراف الصدفي ” Components of a clam ” .
  • حفارة الخنادق التي تستخدم السلسلة في عملها ” Chain Trencher ” .
  • المحراث الهزاز الهيدروليكي ” Hydrostatic Vibratory Plow ” .
  • الرافعات الكبيرة المتحركة الهيدروليكية ذات السارية التلسكوبية ” Large Mobile Hydraulic crane with telescoping boom ” .
  • الرافعة البرجية ” Tower Crane ” .
  • بلدوزر الجرار الزاحف ” Crawler Tractor dozer ” .
  • رافعة المواد ” Material Handler ” .
  • المغراف المتعدد الأجزاء.
  • سكرابر السحب ” Tandem Pull – Scraper ” .
  • الشاحنات المفصلية ذات الدفع اكامل ” Articulated Dump Truck ” .
  • عربة النقل.
  • رصاصة أسفلت ذات العجلات الملساء ” Smooth Steel Wheel Roller ” .

معدات ثقيلة في ألمانيا

يوجد الكثير من الحفارات ومختلف الموديلات والأحجام مثل :

  • الحفار ” SY245 ” يزن ذلك الحفار 25500 كيلو حيث تبلغ طاقة المحرك ” 142/2200kw/rpm ” .
  • الحفار ” SY220C ” وهو حفار متوسط الحجم حيث يزن 21900 كيلو وتبلغ طاقة محركه ” 114/2050kw/rpm ” .
  • الحفار ” SY210C ” يزن ذلك الحفار 20900 كيلو وتصل طاقة المحرك الي ” 104/2000kw/rpm ” .
  • الحفار ” SY50 ” يعتبر من الحفارات الصغير حيث يزن 5400 كيلو وتبلغ طاقة المحرك ” 24.1/2400kw/rpm “.
  • الحفار ” SY20C ” هو عبارة عن حفار مصغر حيث يزن 1750 كيلو كما تبلغ ثوة محركه ” 10.3/2200kw/rpm ” .
  • الحفار ” SY16C ” هو عبارة عن حفار مصغر حيث يزن 1820 كيلو وتصل قوة محركه الي ” 10.3/2200kw/rpm.
 أنواع المعدات الثقيلة

أنواع المعدات الثقيلة

  • الحفار ” SY35U ” يعتبر من الحفارات المصغرة حيث يزن ذلك الحفار 3855 كيلو كما تبلغ قدرة المحرك ” 24.4/17.2kw/hp ” .
  • الحفار  ” SY500 “هي عبارة عن حفارة كبيرة حيث يصل وزنها الي 50100 كيلو كما تصل طاقة المحرك الي ” 300/1700kw/rpm ” .
  • الحفار ” SY465H ” يعتبر من الحفارات الكبيرة حيث يزن 45500 كيلو كما تصل طاقة محركه الي ” 250/2000kw/rpm ” .
  • الحفار ” SY365C ” هو من الحفارات المتوسطة حيث يصل وزنه الي 35200 كما تصل طاقة المحرك الي ” 205/1900kw/rpm ” .
  • الحفار ” SY335C ” يعد من الحفارات المتوسطة حيث يزن 34300 كيلو كما تصل قوة المحرك الي ” 190.5/2000kw/rpm ” .
  • الحفار ” SY235C ” يعد من الحفارات متوسطة الحجم حيث يزن 24200 كيلو كما تصدر قوة المحرك الي ” 128.5/2100kw/rpm ” .
  • الحفار ” SY215C ” يعد ذلك الحفار من الحفارات المتوسطة حيث يصل وزن الحفار الي 51918 كيلو كما تصل قدرة المحرك الي ” 122/164kw/hp ” .
  • الحفار ” SY135C ” يعد من الحفارات صغيرة الحجم حيث يزن الحفار 14870 كما تصل قوة المحرك الي ” 43/2000kw/rpm ” .
  • الحفار ” SY75C ” يعد من الحفارات الصغيرة حيث يزن جسم الحفار 7280 كيلو كما تصل قوة محركه الي ” 43/2000kw/rpm ” .
  • الحفار ” SY60 ” يعد أيضًا من أنواع الحفارات صغيرة الحجم ويصل وزن الحفار الي 5780 كيلو كما يمتلك محركه قوة قدرها ” 45/2200kw/rpm ” .
اسماء معدات الحفر الثقيلة
تستخدم معدا الحفر في العديد من أعمال البناء من تسوية وتمهيد الطرق ويمكنا القيام بعمليات تحريك التربة حتى تمكننا من تمهيد الأرض حتي نتمكن من البناء عليها لذلك فتلك الآلات تلعب دورا مهما ومن أشهر تلك المعدات الحفار الهيدروليكي ذو العجلات يمتلك هذا الحفار كثيرا من المميزات حيث يمتاز بالسرعة في التنقل بدون أن نحتاج الي نقله عن طريق وسائل النقل التي تستهلك الأيدي العاملة وتأخذ أوقاتا أطول كما يتميز أيضا بأن جسم المعدة متزنة علي الأرض بسهولة لذلك يستطيع السير علي جميع الطرق المرصوفة دون أن يتسبب في إتلاف تلك الطرق كما يتم تزويده بسكينة مما يؤدي الي زيادة استخداماته يتم استخدامه عادة في عمليات الحفر وعمليات التحريك التي تستخدم في نقل المواد الخام في المناجم والمحاجر كما يمتاز بضخامة حجمه مما يزيد من قدرته علي الحفر فوق سطح الأرض الحفار الهيدروليكي علي جنزير  يمتلك هذا النوع العديد من المميزات التي تجعله من اكثر الحفارات المعروفة حيث تتعدد الاستخدامات التي يقوم به بسبب امتلاكه قابلية لتركيب الأدوات المختلفة عليه حيث يستخدم في مهمات الحفر علي الصخور كما يستخدم في تحميل كافة المواد علي عربات النقل والقلابات كما يمتلك قدرة الدوران 360 درجة ولهذا يتمكن من العمل في أضيق المساحات كما يمكنه الوقوف علي أي أرض لينة أو رخوة أو طينية الإسكريبر  نقوم باستخدام الإسكريبر في الأعمال التي تتعلق بالردم أو الحفر حيث يمكنه العمل في المساحات الواسعة مثل الصحاري حيث يمكنه تسوية الأراضي الصحراوية الشاسعة حتي يمكننا من البناء عليها كما يساهم في إتمام مشاريع السدود والكباري والمطارات كما تكون موفرة جدا في استخدامها
شركات معدات ثقيلة
Caterpillar شركة كاتربيلر هي شركة أمريكية المنشأ حيث يقع مقر الشركة في بيوريا إلينوي كما أعلنت الشركة في شهر 1 من عام 2017 أنها ستقوم بنقل مقر الشركة الأساسي الي ولاية شيكاغو تقوم تلك الشركة بتصنيع وتطوير وتصميم المنتجات التي تتخصص في البناء والتعدين واستكشاف الغاز الطبيعي ونقله كما تقوم بتصنيع توربينات الغاز وقاطرات الديزيل التي تعمل بالكهرباء كما تمتلك الشركة وكلاء في كل أنحاء العالم ولهذا تقدم الشركة الكثير من الضمانات podemcrane تعتبر تلك الشركة من الشركات التي تورد جميع مكونات الرافعات حيث تورد العربات والروافع بالحبال السلكية التي يتم استخدامها من قبل مصنعي الرافعات كما تواصل تلك الشركة عملية التوسعات التي تشهدها باستمرار حيث تعتبر أكبر شركة من الشركات التي تقوم بتصنيع الرافعات بالأسلاك الكهربائية في منطقة شرق ووسط أوروبا قدت الشركة في 60 عام من الخبرة أنتجوا أكثر نوعين مستخدمين في الرافعات حيث تقدم الشركة أيضا مجموعات كاملة من مختلف المعدات وآلات الدعم وفق كل المعايير Optimas Gmbh تتخصص تلك الشركة في عمليات الرصف السريع قليل التكلفة حيث تقوم بتطوير وإنتاج مجموعات كاملة من المعدات التي تستخدم في مشاريع الرصف منذ 43 عام واهم علاماتها التجارية ماكينات وضع الرصف Pave jet ألة وضع الفراغ vacuPalletMobile VacuLift VacuMobile E جهاز الرفع الفراغي VacuMangnet 500500 ذراع التسوية بالليزر Plan Matic قادوس جرعة المواد Finliner كانت تلك الشركة هي أول شركة تقوم بإنتاج اول آلة تقوم بوشع الألواح الخرسانية حيث يضم مصنع الشركة 80 موظفا في التصميمات فقط كما يوجد العديد من الروبوتات الصناعية حيث تضمن الجودة العالية كوماتسو تعتبر شركة كوماتسو هي شركة يابانية المنشأ حيث يكون مقر الشركة الرئيسي في ميناتو طوكيو اليابان تم إنشاء الشركة في عام 1921 حيث ظلت الشركة تقدم خدماتها لمدة 100 عام ومازالت مستمرة كما تعتبر أيضا متعددة الجنسيات حيث تقوم تلك الشركة بعملية تصنيع جميع معدات البناء والتعدين المختلفة كما تقوم أيضا بتصنيع آلات الليزر والمولدات الكهربائية ويتم ترتيبها كثاني أكبر الشركة التي تصنع معدات التعدين والبناءcaption id=attachment67687 align=alignnone width=1024 معدات ثقيلةcaption
احدث المعدات الثقيلة في العالم
توجد الكثير من معدات البناء الثقيلة ولكن يوجد معدات معروفة ومعدات غير معروفة ومن تلك المعدات ما يعرف بالحفار الهيدروليكي Hydraulic Excavator الحفار الهيدروليكي ذو السارية التلسكوبية Telescoping boom Hydraulic Excavator الحفار الصغير الغراف الأمامي الهيدروليكي Hydraulic shovel المونات التي تستخدم في تصنيع الغراف الصدفي Components of a clam حفارة الخنادق التي تستخدم السلسلة في عملها Chain Trencher المحراث الهزاز الهيدروليكي Hydrostatic Vibratory Plow الرافعات الكبيرة المتحركة الهيدروليكية ذات السارية التلسكوبية Large Mobile Hydraulic crane with telescoping boom الرافعة البرجية Tower Crane بلدوزر الجرار الزاحف Crawler Tractor dozer رافعة المواد Material Handler المغراف المتعدد الأجزاء سكرابر السحب Tandem Pull Scraper الشاحنات المفصلية ذات الدفع اكامل Articulated Dump Truck عربة النقل رصاصة أسفلت ذات العجلات الملساء Smooth Steel Wheel Roller
معدات ثقيلة في ألمانيا
يوجد الكثير من الحفارات ومختلف الموديلات والأحجام مثل الحفار SY245 يزن ذلك الحفار 25500 كيلو حيث تبلغ طاقة المحرك 1422200kwrpm الحفار SY220C وهو حفار متوسط الحجم حيث يزن 21900 كيلو وتبلغ طاقة محركه 1142050kwrpm الحفار SY210C يزن ذلك الحفار 20900 كيلو وتصل طاقة المحرك الي 1042000kwrpm الحفار SY50 يعتبر من الحفارات الصغير حيث يزن 5400 كيلو وتبلغ طاقة المحرك 2412400kwrpm الحفار SY20C هو عبارة عن حفار مصغر حيث يزن 1750 كيلو كما تبلغ ثوة محركه 1032200kwrpm الحفار SY16C هو عبارة عن حفار مصغر حيث يزن 1820 كيلو وتصل قوة محركه الي 1032200kwrpmcaption id=attachment67690 align=alignnone width=1024 أنواع المعدات الثقيلةcaption الحفار SY35U يعتبر من الحفارات المصغرة حيث يزن ذلك الحفار 3855 كيلو كما تبلغ قدرة المحرك 244172kwhp الحفار  SY500 هي عبارة عن حفارة كبيرة حيث يصل وزنها الي 50100 كيلو كما تصل طاقة المحرك الي 3001700kwrpm الحفار SY465H يعتبر من الحفارات الكبيرة حيث يزن 45500 كيلو كما تصل طاقة محركه الي 2502000kwrpm الحفار SY365C هو من الحفارات المتوسطة حيث يصل وزنه الي 35200 كما تصل طاقة المحرك الي 2051900kwrpm الحفار SY335C يعد من الحفارات المتوسطة حيث يزن 34300 كيلو كما تصل قوة المحرك الي 19052000kwrpm الحفار SY235C يعد من الحفارات متوسطة الحجم حيث يزن 24200 كيلو كما تصدر قوة المحرك الي 12852100kwrpm الحفار SY215C يعد ذلك الحفار من الحفارات المتوسطة حيث يصل وزن الحفار الي 51918 كيلو كما تصل قدرة المحرك الي 122164kwhp الحفار SY135C يعد من الحفارات صغيرة الحجم حيث يزن الحفار 14870 كما تصل قوة المحرك الي 432000kwrpm الحفار SY75C يعد من الحفارات الصغيرة حيث يزن جسم الحفار 7280 كيلو كما تصل قوة محركه الي 432000kwrpm الحفار SY60 يعد أيضا من أنواع الحفارات صغيرة الحجم ويصل وزن الحفار الي 5780 كيلو كما يمتلك محركه قوة قدرها 452200kwrpm

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد