طريقة عمل الحمام في الفرن

24 يوليو, 2017 5:01 م Salma
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

طريقة عمل طاجن الحمام 2018 – الحمام المشوي في الفرن فتكات 2018 – طريقة عمل الحمام بدون حشو 2018

يعد الحمام واحد من أكثر أنواع الحمام المحببة لقلب الأنسان ،وهو يوجد منها الكثير من الأنواع ،وهي تختلف على حسب السلالة الخاصة بها ،حيث أنها يوجد الكثير من السلالات للحمام ،وذلك نظرًا لكثرة أنواعه ،فعلي سبيل مثال يوجد بعض سلالات الحمام تعيش على الأشجار فقط على عكس السلالات الأخرى التي تعيش في المزارع ،وهي يقوم بتربيته محترف لكي يعمل على زيادة انتاجهم ،ويستحسن أن يتم قص ريش الحمام من حين لأخر ووضعه في الأقفاص ،وهي الخطوة تقام لحمايته من أي نوع من الأضرار ،ومن أخطر هذه الأضرار أن الحمام يتعرض للسرقة ،وفي غالب الأحيان يتم استعمال الحمام في عمل الأطعمة المفيدة ،وهي كثيرة جدًا ،ومن هذه الأطعمة الحمام في الفرن ،ويعتبر الحمام في الفرن واحدة من اسهل وافضل الوجبات التي تعد بواسطة الحمام وهي من اكثر الأكلات المغذية الموجودة في الوقت الحالي ،وذلك نظرًا لما تحتويه من فيتامينات واملاح معدنية والعناصر الهامة التي تعمل على افادة الجسم في الكثير من الاشياء من هذه الاشياء العمل على زيادة معدل الذكاء ،ولذلك سوف أقدم لكم في هذه المقالة العديد من الطرق التي تساعدك في القيام بعمل الحمام في الفرن .

  • طريقة عمل الحمام في الفرن .

    في البداية نتعرف على المكونات الخاصة بالطريقة .

    المكون الأول : خمسة حمامات ذو حجم كبير .

    المكون الثاني : بصلتين صغيرتين مقشرين .

    المكون الثالث : خمسة فصوص من الثوم “غير مهروس”.

    المكون الرابع : ملعقتين صغيرتين من الملح الناعم .

    المكون الخامس : نصف ملعقة كبيرة من الزعتر .

    المكون السادس : نصف ملعقة صغيرة من الكمون الناعم .

    المكون السابع : نصف ملعقة كبيرة من الفلفل الأسود .

    المكون الثامن : نصف ملعقة من الزنجبيل ونصف ملعقة من القرفة .

    المكون التاسع : ملعقة كبيرة من البهارات .

    المكون العاشر : فصين من الحبهان أو المستكة .

    المكون الحادي عشر والأهم : الماء ؛لكي نقوم بالسلق بالطرق المعتادة .

    أما عن مكونات الحشو .

    المكون الاول : كوب صغير من الأرز .

    المكون الثاني : بصلة متوسطة الحجم مفرومة .

    المكون الثالث: حبة من الثوم مهروسة .

    المكون الرابع : نصف ملعقة كبيرة من الملح .

    المكون الخامس : ستة عيدان من البقدونس المفروم .

    المكون السادس : وهو التوابل التي تتمثل في نصف ملعقة كبيرة من الكمون الناعم ونصف ملعقة صغيرة من الفلفل الأسود ،ونصف ملعقة بهارات .

    المكون السابع : ملعقتين من الزيت .

    أما عن طريقة التجهيز مقسمة لبعض الخطوات البسيطة ،وهي .

    الخطوة الأولي : قومي بشطف الحمام بعناية شديدة من جميع أجزاءه بواسطة الملح ،وبعد ذلك قومي بغسله بالدقيق وبعد ذلك قوم بغسله بالماء ،وهذه الخطوة ضرورية جدًا .

    الخطوة الثانية : نقوم بإحضار المكونات الخاصة بالحشو السابق ،ونقوم بالخلط بعناية شديدة .

    الخطوة الثالثة : نقوم بتقسيم الحشو إلي خمسة أجزاء على حسب عدد الحمام .

    طريقة الحشو مقسمة على بعض الخطوات البسيطة ،وهي.

    الخطوة الأولي : يجب أن تعملي على ابعاد الجلد عن اللحم في الجزء الذي يتركز في المنتصف ،وذلك لكي نصل إلي منطقة الصدر بعناية دون أن يحدث أي قطع في الجلد ،وذلك نظرًا لأن جلد الحمام ناعم للغاية .

    الخطوة الثانية : نقوم بأخذ جزء من الحشو ،ونقوم بحشو المنطقة الذي تحدثنا عنه ،ويجب أن يتم تقسيم الحشو في جميع الجهات .

    الخطوة الثالثة : نقوم بحشو الحمامة من تحت بواسطة الاستعانة بالقلب والكبدة والقوانص الخاصة بالحمامة .

    الخطوة الرابعة : ونقوم بإغلاق الفتحة الذي قومنا بفتحة بواسطة الاستعانة بالخيط والإبرة  .

    الجدير بالذكر أنها يتم عمل هذه الخطوات في جميع الحمام ،وذلك لكي يصبح ممتلئ بالحشو اللذيذ .

    أما عن طريقة التجهيز فهي بسيطة جدًا ،وهي مقسمة لبعض الخطوات البسيطة ،وهي .

    الخطوة الأولي : نقوم بجلب وعاء ونضع بها كأس كبير من الماء ،ونضيف إليه التوابل بأنواعه المختلفة والمستكة والثوم المهروس والبصل والملح  ،وبعد ذلك نضع الوعاء على النار ،ونتركه على النار حتي يغلي.

    الخطوة الثانية :  نقوم بالعمل على خفض درجة الحرارة ،وهذه الخطوة يتم عمله عندما نقوم بوضع الحمام في مياه السليق الذي قومنا بغليه ،ويعد ذلك نقوم برفع درجة الحرارة بعض الشيء ،ونتركه على النار حتي تغلي ،وبعد ذلك نخفض درجة الحرارة مرة ثانية .

    الخطوة الثالثة : نقوم بترك الوعاء على النار لمدة ساعة كاملة حتي نتأكد أن الحمام تم تسويته .

    الخطوة الرابعة : يوجد الكثير من لا يعرف كيف يكشف هل الحمام تم تسويته أم لا ؟ الجواب بسيط والطريقة ابسط ،وهي تتم من خلال فصل الجناح الخاص بالحمامة فإذا تم فصله فبهذا نتأكد أن الحمام تم تسويته .

    الخطوة الخامسة : نقوم بأخذ الحمام بعدما تم تسويته ،ونقوم بدهنه بواسطة الاستعانة بزيت الزيتون ،وبعد ذلك نقوم بدهن الصينية الذي سوف يتم وضعه بها بواسطة زيت الزيتون .

    الخطوة السادسة : نقوم بوضع الحمام في الصواني المدهونة بزيت الزيتون ،وبعد ذلك نضعه بداخل البوتاجاز ،ونتركه لمدة نصف ساعة ،وبعد ذلك سوف تحصلين على أكلة لذيذة ،وشهية وبالهنا والشفا .

    أما عن طريقة التقديم فهي بسيطة جدًا ،وتعطي مظهر جمالي رائع .

    الخطوة الأولي : نقوم بجلب الأطباق ،ونضع في الجوانب البقدونس والطماطم ،ونضع الحمام في المنتصف .

    الخطوة الثانية : يستحسن أن يتم تقديم الملوخية ،وسلطة الطحينة بجانب الحمام.

    أما عن النصائح الضرورية التي سوف تحتاجيه عندما تقومي بعمل الحمام في الفرن فهي كثيرة جدًا ،وذلك لكي تقومي بعمل الحمام على أكمل وجه .

    النصيحة الأولي : يجب أن تعملي على التقليل من كم الحشو الذي تضعيه في كل حمامة ،وذلك لكي لا يحدث أي ضرر لأي حمامة ،وتتمثل هذه الأضرار في انفجار الحمامة ،وذلك نظرًا لضعف الجلد الخاص بالحمام فلذلك يستحسن أن يتم تقليل الحشو بقدر الامكان .

    النصيحة الثانية : ينبغي أن تعملي على أن تقومي بأخذ الحمام من الماء ،وذلك إذا رايتي ان الجلد عند منطقة البطن يتم تقطيعه ،وذلك لتجنب وقوع الحشو نتيجة القطع ،وبعدما نأخذ الحمام من الماء نقوم بلف الحمام بورقة كبيرة من الألومنيوم، وبعد ذلك يتم اعادته للماء مرة ثانية ،وهذه الخطوة تسبب مشكلة للكثير على الرغم من سهولته ،هي فقط تحتاج لبعض الصبر والتركيز .

    النصيحة الثالثة : يجب أن تعملي على رفع الغطاء الخاص بالحلة إلي الأطراف وليس الأعلى ،وهذه الخطوة يتم عمله لكي لا ينفجر الحمام ،وهذه النصيحة يتم الحرص عليه عند التفكير في النظر إلي الحمام هل تم تسويته أم لا ؟ .

    النصيحة الرابعة : ينبغي أن تعملي على أخذ الحمام من الماء بعد تسويته ،وذلك عن طريق وضعه في صينية كبيرة ،ويجب أن يتم وضع الحمام على ظهره ،وذلك لكي لا تحدث أي فتحات بها ،وهذه الخطوة تساعدني كثيرًا على جعل الحمام بدون أي خطأ يؤثر على شكله .

    النصيحة الخامسة : يجب أن تعملي على مسح كل حمامة بواسطة استعمال الزيت العادي أو زيت الزيتون ،وذلك لكي يحميه من مؤثرات الحرارة الضارة ،وبعد ذلك يتم وضعه في الفرن بالطريقة العادية .

    النصيحة السادسة : ينبغي أن تعملي على الانتباه لعامل الوقت ،وبعد ذلك اتركي الحمام في الفرن لمدة لا تزيد عن خمسة عشر دقيقة ،وذلك لكي لا يتم حدوث أي حدوق على وجه .

    تصنيف الخبر :
    كلمات البحث :