انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في يوجياكارتا

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تقع مدينة يوجياكارتا في جاوا الوسطي تعتبر الخيار الأول لقضاء وقت سياحي ممتع ملئ بالفن والثقافة والتاريخ حيث بنيت يوجياركاتا حول قصر السلطان وحدائقه الملكية، وتعتبر عاصمة اندونيسيا حيث تبعد 30 كيلومتر جنوباً عن بركان مونت ميرابي، كما تتميز يوجياكارتا بالإحساس الروحاني والمعمار البديع، حيث تشبه معابد برامبانان الهندية القديمة القلاع الرملية التي ساهمت في الأمطار حسب ما يعتقد سكانها كما تشتهر بالمصنوعات اليدوية والفنون، وتشكل محوراً ثقافياً ومركزاً رئيسياً للدمي العصرية والتقليدية.

لذلك سنتناول في هذا المقال كل ما يخص مدينة يوجياكارتا، وستكون دليل سياحة لك تستفيد منه قبل السفر إلي يوجياكارتا، تابع معنا:

حالة الطقس في يوجياركاتا

تتميز حالة الطقس في يوجياركارتا بأنه ممطر في الشهور من أكتوبر حتي أبريل. كما أن الجو استوائي دافئ، يكون متوسط درجة الحرارة 28 درجة علي مدار العام. بينما يكون الجو بارد في الأماكن المرتفعة فقط لذلك يعتبر من أفضل وقت لزيارة يوجياكارتا: أبريل، مايو، يونيو، أما ارخص شهور من ناحية السكن: سبتمبر، أكتوبر، نوفمبر.

أفضل الأماكن السياحية في يوجياكارتا

أهم أسباب زيارة يوجياكارتا هي الثقافة والأطعمة التقليدية والمعالم القديمة، لذلك نقدم لك أفضل المناطق السياحية طبقاً لتقييم زوار يوجياركاتا من البلدان المختلفة:

معبد بوروبودور BOROBUDUR

يحتوي معبد بوروبودور علي ستة من أصفه مربعة تنتهي بثلاث سلالم دائرية الشكل، كما تحتوي علي 504 تمثال، بالإضافة إلي ان المعبد يتميز عن غيره حيث يحتوي علي شرح لنظريات بوذا من خلال البناء والتصميم، ويعكس أهم أفكاره عن الحياة والكون وعند بداية دخولك للمعبد ستمر بقاعدة المعبد ثم ستدخل من خلال ممر ليقودك لثلاث مستويات للكون كما وصفها بوذا، حيث الأول يمثل “عالم الرغبات، والثاني يمثل “عالم التكون”، والثالث يمثل “عالم الفناء”.

شواطئ Parangtritis

تعتبر شواطئ parangtritis من أشهر المعالم السياحية بيوجياركاتا، حيث تتمتع بروعة الجبال الجميلة المحيطة بها، فيمكنك قضاء وقت علي البحر سيمنحك رؤية شواطئها الخلابة وأمواجها الرائعة. أما المسافة بين شواطئ Parangtritis ومدينة يوجياكارتا فهي حوالي 27Km. بالإضافة الي احتوائها علي العديد من الكائنات العجيبة علي الشاطئ مثل الساماسو الكاركال، والبارون. كما يضم أماكن لشراء هدايا تذكارية وتسهيلات للسياح للحصول عي سكن بالقرب من الشاطئ، وكذلك الاستمتاع بممارسة الرياضة.

قصر يوجياكارتا

يعتبر قصر يوجياكارتا بمثابة مكان مقدس للثقافة القاوية وحارس شعلة الثقافة، كما يعتبر مكان لإقامة الملك ومتحف يضم الثقافة الجاوية بمدينة يوجياكارتا. بينما تم بناء القصر عام 1750م ، وذلك بعد توقيع اتفاقية Giyanti حيث تستطيع رؤية الكثير من الأشياء في القصر كأنشطة الخدم، كما يحتوي القصر علي عديد من الغرف التي تحتوي علي أسلحة وأواني زجاجية وسيراميك وصور، وغيرها من الأشياء المعروضة في صناديق زجاجية.

قلعة تامان ساري

تعرف قلعة تامان ساري باسم (قلعة المياه)، وتقع في وسط يوجياكارتا حيث تبعد عن جنوب كراتون 2Km وتم بناء القلعة علي يد السلطان هامنجكوبونو في منتصف القرن الثامن عشر الميلادي، وتبلغ مساحتها 16200 فدان. كما تحتوي القلعة علي مسجد وسلسلة من الحدائق المذهلة تتكون من 18 حديقة مائية وغرف للتأمل وحمامات للسباحة، وكذلك أجنحة ومحاطة ببحيرات اصطناعية فائقة الروعة، بالإضافة إلي احتوائها علي 59 مبني ذو ميزات هندسية معمارية فريدة.

وبعد ان عرضنا أهم المناطق السياحية في يوجياركاتا، سوف نقدم لك أفضل 10 فندق سياحة في مدينة يوجياكارتا.

دليل السياحة في يوجياكارتا

دليل السياحة في يوجياكارتا

ما هي أفضل 10 فنادق للسياح في يوجياكارتا؟

إليك أفضل الفنادق في يوجياكارتا، وأكثر ما يميز كل فندق وكذلك سعر الإقامة به فندق.

فندق  Jawajiwa

يتميز فندق Jawajiwa بقربه لمتحف سونوبودويو فلا يفصله عنه سواء 1 كم، كما يفصله عن قصر يوجياكارتا مسافة 2 كم وقصر السلطان مسافة 5 كم كما يعتبر الفندق مناسب لإقامة حفلات الزفاف وشهر العسل بينما يبلغ سعر الفندق في الليلة 67 ريال سعودي.

فندق OstiC House

يقع فندق OstiC House بالقرب من مجمع يوجياكارتا كيراتون وشارع Prawirotaman، وقت الوصول لشارع ماليوبورو ربع ساعة. كما أنه مناسب للأزواج ويبلغ قيمة الليلة فيه 94 ريال سعودي.

فندق See You Soon Hostel

يفصل الفندق عن المنتزه العلمي مسافة 6كم، حيث يقع بالقرب من قصر السلطان بالإضافة إلي انه يفصله مسافة 7كم عن Fort Vredeburgكما تبدأ سعر الليلة فيه من 36 ريال سعودي.

فندق Aloha Hotel Yogyakarta

يقع فندق Aloha Hotel Yogyakarta بالقرب من شارع ماليوبورو وللوصول لقصر يوجياكارتا تحتاج إلي 10 دقائق، كما أنه يفصله 20 دقيقة للوصول لمطار آدي سوسيبتو. مناسب للمتزوجين وتبدأ سعر الليلة به من 97 ريال سعودي.

فندق Hotel Happy Buddha Yogyakarta

يفصل فندق Hotel Happy Buddha Yogyakarta عن المنتزه العلمي مسافة 1كم، كما يقع بالقرب من قصر السلطان، بينما تبلغ المسافة للوصول لمتحف Sonobudoyo إلي 2 كم مناسب لرحلة لشخصيين، ويبدأ سعر الليلة ب61 ريال سعودي.

فندق Sae Sae Hostel

فندق Sae Sae Hostel قريب من متحف سونوبودويو ويفصله 7كم عن المنتزه العلمي وقريب لقصر السلطان، كما يفصله 8كم عن مطار أديسوكيبتو ويناسب الفندق للأزواج، حيث تبدأ الليلة به ل 52 ريال سعودي.

فندق  The Packer Lodge Yogyakarta

فندق The Packer Lodge Yogyakarta قريب من شارع ماليوبورو، ويفصله 1كم عن Malioboro Mall و 7 كم عن مطار أديسوكيبتو والفندق مناسب للأزواج، وتبدأ سعر الليلة بـ61 ريال سعودي.

فندق Hotel Kosala Jogja

فندق Hotel Kosala Jogja يبعد عن متحف سونوبودويو مسافة 5 كم، وعن قصر يوجياكارتا 6كم، وعن قصر السلطان 6كم والفندق والفندق مناسب رحلة للفردين، حيث تبدا سعر الليلة بـ 15 ريال سعودي.

دليل السياحة في يوجياكارتا

دليل السياحة في يوجياكارتا

فندق Losmanos Hostel

فندق Losmanos Hostel يفصله عن متحف Sonobudoyo مسافة 9كم، وعن المنتزه العلمي 9كم، وكذلك عن قصر يوجياكارتا 2كم مناسب لرحلة الأزواج، ويبدأ سعر الليلة ل 19 ريال سعودي .

فندق Bhumi Hostel

فندق Bhumi Hostel يفصله 4 كم عن المنتزه العلمي و1كم عن قصر السلطان و2كم عن قلعة Vredeburg يناسب الأزواج كما تبدأ سعر الليلة به ل 70ريال سعودي

بعدما انتهبت من اختيارك للفندق الذي ستقيم فيه، لننتقل إلي الأسواق والمولات في يوجياكارتا، حيث بإمكاننا أن نشتري أفضل السلع والتحف والهدايا.

ما هي أفضل الأسواق و المولات السياحية في يوجياكارتا؟

تضم مدينة يوجياركاتا أفضل مجموعة من الأسواق، والمولات التي تستحق زيارتها، كما توفر لك هدايا وسلع متميزة.

مباروكمو بلازا: يبدأ العمل: من 10 ص الى 10 م .

جوجيا سيتي مول: يبدأ العمل: من 10 ص الى 10 م .

باتيك سينو: يبدأ العمل: من 8 ص الى 6:30 م

هارتونو مول: يبدأ العمل: من 10 ص الى 10 م .

افضل المطاعم في يوجياكارتا

تضم تلك المطاعم الأطعمة العربية، وتم اختيارها حسب تقيم الزوار.

مطعم سكاي عتمان

أطعمة تركية عربية، ويبدأ  العمل : من الساعة 10 ص الى 10 م.

مطعم جيمباران

الأطعمة البحرية إندونيسية الآسيوية حلال، ويبدأ  العمل : من الساعة 10 ص الى 10 م.

مطعم بوندوك مكان بيليم

الأطعمة البحرية الآسيوية إندونيسية، ويبدأ العمل : من الساعة 10 ص الى 10 م.

مطعم ديكا

مأكولات أوروبية واسيوية و الشرق الأوسط، ويبدأ  العمل : من الساعة 7 ص الى 9 م.

حالة الطقس في يوجياركاتا
تتميز حالة الطقس في يوجياركارتا بأنه ممطر في الشهور من أكتوبر حتي أبريل كما أن الجو استوائي دافئ يكون متوسط درجة الحرارة 28 درجة علي مدار العام بينما يكون الجو بارد في الأماكن المرتفعة فقط لذلك يعتبر من أفضل وقت لزيارة يوجياكارتا أبريل مايو يونيو أما ارخص شهور من ناحية السكن سبتمبر أكتوبر نوفمبر
أفضل الأماكن السياحية في يوجياكارتا
أهم أسباب زيارة يوجياكارتا هي الثقافة والأطعمة التقليدية والمعالم القديمة لذلك نقدم لك أفضل المناطق السياحية طبقا لتقييم زوار يوجياركاتا من البلدان المختلفة
معبد بوروبودور BOROBUDUR
يحتوي معبد بوروبودور علي ستة من أصفه مربعة تنتهي بثلاث سلالم دائرية الشكل كما تحتوي علي 504 تمثال بالإضافة إلي ان المعبد يتميز عن غيره حيث يحتوي علي شرح لنظريات بوذا من خلال البناء والتصميم ويعكس أهم أفكاره عن الحياة والكون وعند بداية دخولك للمعبد ستمر بقاعدة المعبد ثم ستدخل من خلال ممر ليقودك لثلاث مستويات للكون كما وصفها بوذا حيث الأول يمثل عالم الرغبات والثاني يمثل عالم التكون والثالث يمثل عالم الفناء
شواطئ Parangtritis
تعتبر شواطئ parangtritis من أشهر المعالم السياحية بيوجياركاتا حيث تتمتع بروعة الجبال الجميلة المحيطة بها فيمكنك قضاء وقت علي البحر سيمنحك رؤية شواطئها الخلابة وأمواجها الرائعة أما المسافة بين شواطئ Parangtritis ومدينة يوجياكارتا فهي حوالي 27Km بالإضافة الي احتوائها علي العديد من الكائنات العجيبة علي الشاطئ مثل الساماسو الكاركال والبارون كما يضم أماكن لشراء هدايا تذكارية وتسهيلات للسياح للحصول عي سكن بالقرب من الشاطئ وكذلك الاستمتاع بممارسة الرياضة
قصر يوجياكارتا
يعتبر قصر يوجياكارتا بمثابة مكان مقدس للثقافة القاوية وحارس شعلة الثقافة كما يعتبر مكان لإقامة الملك ومتحف يضم الثقافة الجاوية بمدينة يوجياكارتا بينما تم بناء القصر عام 1750م وذلك بعد توقيع اتفاقية Giyanti حيث تستطيع رؤية الكثير من الأشياء في القصر كأنشطة الخدم كما يحتوي القصر علي عديد من الغرف التي تحتوي علي أسلحة وأواني زجاجية وسيراميك وصور وغيرها من الأشياء المعروضة في صناديق زجاجية
قلعة تامان ساري
تعرف قلعة تامان ساري باسم قلعة المياه وتقع في وسط يوجياكارتا حيث تبعد عن جنوب كراتون 2Km وتم بناء القلعة علي يد السلطان هامنجكوبونو في منتصف القرن الثامن عشر الميلادي وتبلغ مساحتها 16200 فدان كما تحتوي القلعة علي مسجد وسلسلة من الحدائق المذهلة تتكون من 18 حديقة مائية وغرف للتأمل وحمامات للسباحة وكذلك أجنحة ومحاطة ببحيرات اصطناعية فائقة الروعة بالإضافة إلي احتوائها علي 59 مبني ذو ميزات هندسية معمارية فريدةوبعد ان عرضنا أهم المناطق السياحية في يوجياركاتا سوف نقدم لك أفضل 10 فندق سياحة في مدينة يوجياكارتاcaption id=attachment59149 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في يوجياكارتاcaption
ما هي أفضل 10 فنادق للسياح في يوجياكارتا؟
إليك أفضل الفنادق في يوجياكارتا وأكثر ما يميز كل فندق وكذلك سعر الإقامة به فندق
فندق  Jawajiwa
يتميز فندق Jawajiwa بقربه لمتحف سونوبودويو فلا يفصله عنه سواء 1 كم كما يفصله عن قصر يوجياكارتا مسافة 2 كم وقصر السلطان مسافة 5 كم كما يعتبر الفندق مناسب لإقامة حفلات الزفاف وشهر العسل بينما يبلغ سعر الفندق في الليلة 67 ريال سعودي
فندق OstiC House
يقع فندق OstiC House بالقرب من مجمع يوجياكارتا كيراتون وشارع Prawirotaman وقت الوصول لشارع ماليوبورو ربع ساعة كما أنه مناسب للأزواج ويبلغ قيمة الليلة فيه 94 ريال سعودي
فندق See You Soon Hostel
يفصل الفندق عن المنتزه العلمي مسافة 6كم حيث يقع بالقرب من قصر السلطان بالإضافة إلي انه يفصله مسافة 7كم عن Fort Vredeburgكما تبدأ سعر الليلة فيه من 36 ريال سعودي
فندق Aloha Hotel Yogyakarta
يقع فندق Aloha Hotel Yogyakarta بالقرب من شارع ماليوبورو وللوصول لقصر يوجياكارتا تحتاج إلي 10 دقائق كما أنه يفصله 20 دقيقة للوصول لمطار آدي سوسيبتو مناسب للمتزوجين وتبدأ سعر الليلة به من 97 ريال سعودي
فندق Hotel Happy Buddha Yogyakarta
يفصل فندق Hotel Happy Buddha Yogyakarta عن المنتزه العلمي مسافة 1كم كما يقع بالقرب من قصر السلطان بينما تبلغ المسافة للوصول لمتحف Sonobudoyo إلي 2 كم مناسب لرحلة لشخصيين ويبدأ سعر الليلة ب61 ريال سعودي
فندق Sae Sae Hostel
فندق Sae Sae Hostel قريب من متحف سونوبودويو ويفصله 7كم عن المنتزه العلمي وقريب لقصر السلطان كما يفصله 8كم عن مطار أديسوكيبتو ويناسب الفندق للأزواج حيث تبدأ الليلة به ل 52 ريال سعودي
فندق  The Packer Lodge Yogyakarta
فندق The Packer Lodge Yogyakarta قريب من شارع ماليوبورو ويفصله 1كم عن Malioboro Mall و 7 كم عن مطار أديسوكيبتو والفندق مناسب للأزواج وتبدأ سعر الليلة بـ61 ريال سعودي
فندق Hotel Kosala Jogja
فندق Hotel Kosala Jogja يبعد عن متحف سونوبودويو مسافة 5 كم وعن قصر يوجياكارتا 6كم وعن قصر السلطان 6كم والفندق والفندق مناسب رحلة للفردين حيث تبدا سعر الليلة بـ 15 ريال سعوديcaption id=attachment59150 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في يوجياكارتاcaption
فندق Losmanos Hostel
فندق Losmanos Hostel يفصله عن متحف Sonobudoyo مسافة 9كم وعن المنتزه العلمي 9كم وكذلك عن قصر يوجياكارتا 2كم مناسب لرحلة الأزواج ويبدأ سعر الليلة ل 19 ريال سعودي
فندق Bhumi Hostel
فندق Bhumi Hostel يفصله 4 كم عن المنتزه العلمي و1كم عن قصر السلطان و2كم عن قلعة Vredeburg يناسب الأزواج كما تبدأ سعر الليلة به ل 70ريال سعوديبعدما انتهبت من اختيارك للفندق الذي ستقيم فيه لننتقل إلي الأسواق والمولات في يوجياكارتا حيث بإمكاننا أن نشتري أفضل السلع والتحف والهدايا
ما هي أفضل الأسواق و المولات السياحية في يوجياكارتا؟
تضم مدينة يوجياركاتا أفضل مجموعة من الأسواق والمولات التي تستحق زيارتها كما توفر لك هدايا وسلع متميزةمباروكمو بلازا يبدأ العمل من 10 ص الى 10 م جوجيا سيتي مول يبدأ العمل من 10 ص الى 10 م باتيك سينو يبدأ العمل من 8 ص الى 630 مهارتونو مول يبدأ العمل من 10 ص الى 10 م
افضل المطاعم في يوجياكارتا
تضم تلك المطاعم الأطعمة العربية وتم اختيارها حسب تقيم الزوار
مطعم سكاي عتمان
أطعمة تركية عربية ويبدأ  العمل من الساعة 10 ص الى 10 م
مطعم جيمباران
الأطعمة البحرية إندونيسية الآسيوية حلال ويبدأ  العمل من الساعة 10 ص الى 10 م
مطعم بوندوك مكان بيليم
الأطعمة البحرية الآسيوية إندونيسية ويبدأ العمل من الساعة 10 ص الى 10 م
مطعم ديكا
مأكولات أوروبية واسيوية و الشرق الأوسط ويبدأ  العمل من الساعة 7 ص الى 9 م

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد