تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في كورفو

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في كورفو
yourcolor 94
دليل السياحة في كورفو

دليل السياحة في كورفو

جزيرة كورفو من أجمل جزر اليونان وأكثرها شعبية، وتقع على البحر الأيوني بشمال غرب اليونان على بعد 2 كيلومتر من ألبانيا. وتتميز جزيرة كورفو بجمعها للتاريخ والطبيعة والاسترخاء وعلم الآثار، فهي من الجزر التي تحتوي على العديد من المواقع الأثرية مثل قلعة كورفو القديمة ومبنى سان جياكومو بالإضافة إلى العديد من المتاحف والكنائس والحصون القديمة. كما تحتوي كورفو على العديد من أجمل شواطئ العالم واليونان. لذلك سنقدم لك في هذه المقال أهم المعالم والفنادق والمطاعم والأسواق السياحية في اليونان.

مدينة كورفو

كورفو جزيرة يونانية تقع في شمال غرب اليونان وعلى بعد حوالى 18 كليومتر من البر اليوناني، وتعتبر عاصمة الجزر الأيونية الإدارية. كما تعد من أكبر الجزر حيث تبلغ مساحتها 41.9 كم أما عدد سكانها فيبلغ حوالى 39.487 نسمة طبقاً للإحصائية المتوفرة لعام 2001.

أهم المناطق السياحية في كورفو

القلعة القديمة​ كورفو

قلعة كورفو القديمة Old Fortress Corfu من الأماكن التاريخية التى تحتوى جدرانها على حكايات تاريخية عظيمة ، فهي واحدة من أهم القلاع التى كانت تدافع عن المدينة ضد العثمانيين وتمكنت من صد هذه الهجمات العثمانية المتكررة. لكن أصبحت الجزيرة محل الأنظار لهجمات القراصنة بعد تلك الهجمات العثمانية مما أدى إلى تحصين الدولة البيزنطية للجزيرة. لذلك تعتبر من أهم المعالم السياحية في الجزيرة.

شاطئ أجيوس جورجيوس

يعتبر شاطئ أجيوس جورجيوس Agios Georgios من أهم وأشهر الشواطئ الجزيرة، ويقع على بعد 40 دقيقة سيراً على الأقدام من جنوب شاطئ اركوديلاس الذى هو عبارة عن خليج صغير به الكثير من المنحدرات البيضاء والمياه النقية. ومن عادات السكان المحليين العلاجية دهن أجسامهم بالطين ثم الاستلقاء على الرمال ثم شطف أجسامهم بماء البحر، وهو ما يستخدم في العديد من الأماكن بالجزيرة في العلاج. كما يمكنك الاستمتاع بالمشي على الشاطئ فهو من أكثر الأنشطة السياحية الممتعة في الجزيرة.

مدينة ومنتجع كاسيوبي

مدينة ومنتجع كاسيوبي Kassiopi عبارة عن منتجع ساحلي متميز بالمناظر الخلابة ، ويحظى بشعبية كبيرة بين السياح من جميع أنحاء العالم لما يحتويه من شواطئ ومطاعم رائعة. بالإضافة إلى الكثير من المعالم السياحية الأثرية فالمنتجع يحتوى على قلعة بيزنطية ساحرة تطل على المدينة وشواطئها مع إمكانية ممارسة جميع الأنشطة الترفيهية مثل التزلج الهوائي وركوب الخيل وغوص السكوبا والسباحة. وقد تم تأسيسها في القرن الثالث قبل الميلاد.

دليل السياحة في كورفو

دليل السياحة في كورفو

مبني سان جياكومو

يمكنك الاستمتاع بالتجول في شوارع المبنى الضيقة ومشاهدة المباني الفينيسية الأنيقة التي يرجع تاريخها إلى القرنين السابع عشر والثامن عشر ، والتي كانت في السابق عبارة عن ممرات قديمة لمركز تجارى عريق. بينما هي الآن تمتلئ بمحلات المجوهرات وحقائب اليد. كما يمكنك التعرف على تاريخ الجزيرة من هذا خلال المبنى ، فمبني سان جياكومو يسمى قاعة المدينة وتاريخه يعود إلى حكم البندقية في القرن الرابع عشر وأواخر القرن الثامن عشر. لذلك هو واحد من أهم المعالم الأثرية الهامة بجزيرة كورفو.

أفضل الفنادق السياحية في كورفو

منتجع كورفو هوليداي بالاس

منتجع كورفو هوليداي بالاس Corfu Holiday Palace يقع بالقرب من وسط المدينة ، كما يتميز بإطلالة فريدة على جزيرة بونتيكونيسي والبحيرة الشاطئية. وهو ما يجعل من إقامتك مثالية.

مميزات الفندق

  1. يوفر المنتجع إمكانية الوصول إلى المسابح الخارجية والداخلية والشاطئ الرملي.
  2. خدمة واى فاى مجانية بـ لوبى المنتجع.
  3. تقدم مطاعم المنتجع المأكولات اليونانية والعالمية ، كما يمكن للضيوف أيضًا الاستمتاع بالأطباق اليابانية في بار Sushi.
  4. يمكن الوصول إلى الشرفات الخاصة من خلال أبواب منزلقة كبيرة ، مما يضمن تهوية جيدة لكل غرفة من غرف النزلاء.
  5. الإطلالات على المحيط أو البحيرة تجعل من Corfu Holiday Palace مكانًا مثاليًا للاسترخاء.

فندق Almyros Beach

يوجد فندق Almyros Beach في أخارافى على بعد 36 كم من المدينة، بينما تقع غليفادا ومطار كورفو الدول على بعد 42 كم من Almyros Beach. كما تقع ساراندي على بعد 17 كم من الفندق.

مميزات الفندق

  • يضم مسبحًا خارجيًا وملعبًا للأطفال وتراسًا.
  • يضم مكتب استقبال على مدار الـ 24 ساعة.
  • خدمة واى فاى مجانية بجميع أنحاء مكان الإقامة.
  • يقدم المطعم بالفندق وجبات لذيذة وفريدة.
  • تتميز بعض الغرف بإطلالة على البحر أو الجبل بينما تحتوى غرف أخرى على منطقة جلوس للاسترخاء.
  • تحتوى الغرف على تلفزيون بشاشة مسطحة وحمام شخصي.
  • يقدم الفندق خدمة استئجار الدراجات والسيارات.
  • يحتوى الفندق على مرافق الرياضات المائية.
دليل السياحة في كورفو

دليل السياحة في كورفو

فندق مايور مون ريبوس بالاس

فندق مايور مون ريبوس بالاس Mayor Mon Repos Palace يقع في جنوب خليج غاريتسا على مسافة 1 كم من مدينة كورفو ، بينما يقع Mayor Mon Repos Palace على بعد 4 كم من ميناء كورفو. أما مطار يوانيس كابوديستراياس الدولي فيقع على بعد 1.5 كم من مكان الإقامة. كما يقع الفندق على بعد 1 كم من مون ريبوس والحمامات الرومانية الشهيرة.

مميزات الفندق

  • يوفر مسبحًا صغيرًا من المياه العذبة مع كراسي استلقاء للتشمس بالإضافة إلى مطعم فريد بأناقته.
  • غرف الفندق مكيفة وتحتوى على شرفة تتمتع بإطلالات على البحر الأيوني.
  • خدمة واى فاى مجانية بالفندق.
  • تحتوى الغرف على ثلاجة وتلفزيون إل سي دي وحمام خاص مجهز بأرقى مستلزمات الاستحمام ومجفف شعر.
  •  يقدم مطعم الفندق العديد من الأطباق العالمية على العشاء.
  • بوفيه الإفطار مميز وفريد.
  • خدمة تأجير السيارات بالإضافة إلى موقف مجانى للسيارات خاص في الموقع.

فندق The Royal Grand

يقع فندق The Royal Grand على بعد 300 متر من الشاطئ الرملي كانوني ، بينما يقع الميناء على بعد 3.5 كم من مكان الإقامة. أما مطار كورفو فيقع على بعد 1.5 كم. ويتميز الفندق أيضاً بإطلالة متميزة على جزيرة ماوس بالإضافة إلى ذلك ينقسم فندق The Royal Grand لمبنيين.

مميزات الفندق

  1. خدمة واي فاي مجانية بمنطقة اللوبي الخاصة بالفندق.
  2. تحتوى الغرف على مفروشات وأثاث عصري وأنيق.
  3. يتوفر بالغرف تكييف هواء وخزنة ومينى بار وتلفزيون بشاشة مسطحة بالإضافة إلى حمام خاص.
  4. يضم الفندق حديقة تتميز بإطلالتها الفريدة على البحر.
  5. يقدم الفندق بوفيه إفطار مميز كل صباح.
  6. يمكنك الاستمتاع بالمشروبات المنعشة والأطباق المختلفة الفريدة بالمطاعم والبارات المتوفرة في مكان الإقامة.
  7. يحتوى الفندق على مسبح ومطعمين وبار ومقهى جميعهم يطل على جزيرة ماوس ومطار كورفو.

أفضل المطاعم في كورفو

مطعم الهرم

يتميز مطعم الهرم Pyramid Restaurant بموقعه على شاطئ البحر وبتصميمه العصري الأنيق ، فهو مبنى من الحجر والرخام. ويقدم مطعم الهرم العديد من مأكولات البحر الأبيض المتوسط المتميزة الشهية التى تعد مع المكونات اليونانية الطازجة ، بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستمتاع بقائمة واسعة من النبيذ مع موسيقى فضية راقية.

ساعات عمل مطعم الهرم: من 9:30 ص حتى 3:30 ص.

دليل السياحة في كورفو

دليل السياحة في كورفو

مطعم إتروسكو

يقدم مطعم إتروسكو Etrusco Restaurant أطباق إيطالية واليونانية مميزة وفريدة مستوحاه من البحر الأبيض المتوسط مع مقبلات شهية على خريطة تدل على بلد منشأ كلاً منها ، فالمطعم حائز على  أفضل مطعم في اليونان لعام 2013م وجائزة غولدن شيف هات.

ساعات عمل مطعم إتروسكو: من 8:00 م حتى 12:00 ص.

بوكاري بيتش

مطعم بوكاري بيتش Boukari Beach Fishtaverna Restaurant من أفضل المطاعم التي تقدم المأكولات البحرية الطازجة ، وذلك بالإضافة لأطباق البوكاري بيتش الفريدة وسمك الحبار المشوي المملح بجبنة الفيتا المهروسة والمتبل بالبقدونس والثوم. وتعتبر الكركند الطازج من أفضل الوجبات التى يمكنك الاستمتاع بها كعشاء.

ساعات عمل مطعم بوكاري بيتش: من 10:00 ص حتى 11:45 م.

مطعم كليمتاريا

مطعم كليمتاريا Klimataria Seafood Restaurant يقع بقلب قرية بينيتسيس الخلابة ، ويحتوى على 11 طاولة فقط. و يتميز بالهدوء الملئ برائحة الأطباق اليونانية الشهية. ويقدم المطعم قائمة الطعام بناء على المنتجات الطازجة والموسمية الأساسية مما يعنى أن الأطباق التى يقدمها تختلف باختلاف المنتجات التى توجد في السوق المحلية.

ساعات عمل مطعم كليمتاريا: من 6:30 م حتى 11:30 م.

أفضل الأسواق والمولات في كورفو

بازار المدينة القديمة

بازار المدينة القديمة The Bazaar of Corfu Old Town عبارة مكان ساحر وجميل جداً يحتوى على العديد من الحانات التى تتميز بأنها تناسب جميع الأذواق بالإضافة إلى أن أسعارها تنخفض كلما اقتربت من الميناء ، ويمتد البازار على عدة شوارع كما يعرض العديد من المنتجات التقليدية والمشروبات والحلويات والملابس والأحذية والمجوهرات الذهبية والفضية وغيرها.

كورفو ماركت

كورفو ماركت أو جوهرة السوق هو سوق متخصص في بيع المنتجات الغذائية التى من أهمها الأسماك بالإضافة إلى الفواكه والخضروات الطازجة. كما يحتوى على مقهى فريد ومميز يمكنك تناول الطعام الطازج فيه.

صنادل كورفو

هو مكان متخصص في بيع الأحذية ذات التصاميم الفريدة والجميلة بالإضافة إلى الصنادل المتنوعة بأسعار مناسبة.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة