انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في باريس

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تقع باريس على الضفاف الشمالية لنهر السين الفرنسي، وتعد من أهم المدن في فرنسا. وذلك لأنها تستمتع بتاريخ طويل وعريق كما أنها تعتبر من أكبر مدن الغرب في القرن 18. بالإضافة إلى ذلك تعد باريس مركزاً للفنون والعلوم الأوروبية منذ بدايات القرن 12. ومركزاً للعديد من الأحداث التاريخية والسياسية الهامة التي أثرت على الحضارة الفرنسية بشكل كبير. وتشتهر باريس باحتوائها على العديد من المعالم السياحية الشهير كبرج أيفل ومتحف اللوفر وقوس النصر وسراديب الموتى.

سنتناول في هذا المقال أهم الأماكن والمعالم السياحية في باريس، بالإضافة أشهر الفنادق الموجودة فيها ليكون دليل سياحي معك عند زيارة باريس، فتابع معنا.

أهم المعالم السياحية في باريس

تعد باريس هي العشق الساحر الذي تتمتع به الإمبراطورية الفرنسية العظيمة. وذلك لاحتوائها على العديد من المعالم السياحية الشهيرة التي تتفوق علي جميع معالم ومزارات العالم بالشهرة والأصالة. ومن أهم معالمها السياحية:

برج إيفل

يعتبر برج ايفيل أشهر معالم باريس السياحية، قد يصل ارتفاع هذا البرج الي 324 متراَ فوق مستوي سطح الأرض. مما يعد موقعاَ مثالياَ فيستمتع الزوار بنظرة بانوراميه متكاملة تغطي جميع معالم باريس. ويقع البرج في أقصي الشمال الغربي لحديقة شامب دي مارس القريبة من نهر السين. وقد تم البدء في بناءه في عام 28 يناير 1887. وتم اكتمال بناءه خلال عاميين 1887-1889. والآن أصبح برج ايفيل رمز العاصمة الفرنسية والرمز السياحي الأول بها. وفي عام 2006 احتل برج ايفيل المستوي التاسع من حيث الموقع الفرنسي الأكثر زيارة.

متحف اللوفر

متحف اللوفر يعد ثاني أشهر معالم باريس السياحية. كما أنه يعد من أهم المزارات والمتاحف الفنية في العالم. وذلك لأنه يضم العديد من القطع الأثرية التي قد تصل إلى 38 ألف قطعة أثرية ومخطوطة ولوحات فنية لأشهر رسامي عصر النهضة. ومن أشهر اللوحات الموجودة في المتحف لوحة الموناليزا للفنان ليوناردو دافنشي.

ويقع المتحف على الضفة الشمالية لنهر السين، وكان في الأصل قلعة تم بناءها عام 1190 تحت يد فيليب. وذلك لتحاشي مفاجآت هجوم الحملات الصليبية على المدينة. وكان آخر من اتخذه مقراَ رسمياَ لويس الرابع عشر الذي غادره إلى قصر فرساي العام عام 1672 ليكون مقر الحكم الجديد تاركاً اللوفر. ولكن خلال الثورة الفرنسية أعلنت الجمعية الوطنية أن اللوفر يجب أن يكون متحفاً قومياً لتعرض فيه روائع الأمة. وتم افتتاح المتحف في 10 أغسطس عام 1793. وأصبح متحف اللوفر يعد أكبر متحف وطني في فرنسا وأكثر متحف يرتاده الزوار من جميع انحاء العالم.

دليل السياحة في باريس

دليل السياحة في باريس

قوس النصر

يعد قوس النصر هو أحد أشهر المعالم الأثرية في مدينة فرنسا ،ويقع عند الطرف الغربي لشارع الشانزليزيه الموجود في وسط ساحة شارل ديغول. وقد تم بناء قوس النصر تكريماً لهؤلاء الذين قاتلوا وماتوا من أجل فرنسا في الثورة الفرنسية في معركة أوسترليتز التي انتصر فيها جيش نابليون بونابرت عام 1806، وتم تأسيس القوس تخليداَ لكل روح من الضحايا والجنود. واستطاع أن يخلد جميع أسمائهم بالرموز المنقوشة على سطحه الداخلي والخارجي. بالإضافة إلى أن تحت قبوها يوجد قبر الجندي المجهول من الحرب العالمية الأولى. وقام بتصميم قوس النصر جان شالجرين عام 1806، ويصل ارتفاعه إلى 50 متر، ويبلغ عرضه 45 متر.

سراديب الموتى

تقع سراديب الموتى في مدينة باريس في فرنسا وهي عبارة عن مقبرة لعظام الموتى تحت الأرض. وتضم رفات ما يقرب من 6 ملايين شخص ويطلق عليها أكبر مقبرة في العالم. وتوجد هذه السراديب تحت الشوارع والمباني الموجودة في مدينة باريس بعمق يصل إلى 20 متر حيث ترقد شبكة أنفاق بطول يبلغ حوالي 350 كيلو / متر. ويعود تاريخ إنشاء هذه الأنفاق إلى القرن الثاني عشر كمقالع تحت الأرض للحجارة التي استخدمت لبناء المدينة. ثم تم إغلاق هذه الأنفاق ونسيانها. ولكن في أواخر القرن 18 عام 1786 تحولت هذه الأنفاق إلي مستودعات لكميات هائلة من عظام الموتى التي تم نقلها من المقابر الباريسية.

البانثيون

تأسس البانثيون في عام 27 قبل الميلاد، ولكن تم إعادة بناءه على يد الإمبراطور هادريان من عام 120 إلى 124 بعد الميلاد. وتعد قبة البانثيون إنترادوس واحدة من أكبر القباب في العالم وذلك لأنها أكبر القباب المبنية من الخرسانة الرومانية. وتتميز بأنها أكبر قبة في العصور القديمة. كما تتميز بأنه لم يتم ظهور أي علامة من علامات الضعف الهيكلي بالرغم من التشويه الطوعي والحركات التيلورية المتكررة.

قصر الإليزيه

يعد هذا القصر من أهم معالم فرنسا وأشهرها حول العالم، فهو مقر إقامة رؤساء فرنسا منذ إعلان قيام الجمهورية الفرنسية حتي وقتنا الحالي. ويعود تاريخ القصر للقرن 18، ويشتهر القصر بحدائقه الواسعة التي صممت على الطريقة الإنجليزية. وتمتد على 2 هكتار من الأراضي الخضراء المجاورة لتصل إلي شارع الشانزليزيه. وإقامة العديد من المهرجانات والاحتفالات الوطنية بداخل القصر.

حدائق لوكسمبورغ

تتمتع حدائق لوكسمبورغ بالجمال الخلاب الذي يعطي الزائرين لها أكبر قدر من الراحة. وتقع الحدائق علي الضفة اليمنى من نهر السين كما أن يحيطها علي الجانبين الحي اللاتيني وحي سان جيرمان. وتتميز الحديقة بمساحتها الواسعة ونباتاتها المزهرة والخضراء.

كاتدرائية نوتردام

دليل السياحة في باريس

دليل السياحة في باريس

تعد كاتدرائية نوتردام من أهم معالم فرنسا الدينية، وذلك لأنها ذات تاريخ عريق. حيث يبلغ عمر الكنيسة نحو 855 عام. لذلك تشهد كاتدرائية نوتردام علي الأحداث التاريخية السعيدة والدامية التي مر عليها التاريخ. كما انها تمتاز بالطراز القوطي المميز مما جعلها تشهد العديد من الملوك والأباطرة الذين حاكمو فرنسا منذ تكوينها كدولة.

شارع الشانزليزيه

شارع الشانزليزيه هو صاحب أشهر مكان سياحي في باريس. وذلك لان الشارع ممتلئ بالوجهات الزجاجية لكثير من المتاجر الأزياء وأشهر ماركات الملابس في العالم. حيث ان فرنسا تشتهر بالموضة العالمية.

ميدان الكونكورد

يعد ميدان الكونكورد أشهر الميادين التاريخية، ويتميز بموقعه الاستثنائي حيث يقع شرق شارع الشانزليزيه. مما يجعله هو الشريان النابض الذي يتغلل داخل الشوارع الباريسية الرئيسية. كما شهد ميدان الكونكورد قبل قرنين من الزمن إعدام آخر ملوك حكموا فرنسا ولكن ذلك قبل قيام الثورة وهما لويس 16 وماري انطوانيت. ويشتهر الميدان بوجود المسلة المصرية التي تتوسط في نصفه والتي تم استقطابها من معبد الأقصر لميدان الكونكورد في باريس خلال القرن 19 عن عمر يناهز 3200 عام.

حديقة توراكديرو

تعد حديقة توركاديرو من أهم معالم باريس وأعظمها، وتصل مساحة الحديقة الي 930.93 متر مربع. فتعد من أكثر المساحات الواسعة الخضراء في باريس. ويعود تاريخ إنشاء وافتتاح الحديقة إلى عام 1937 وتعد من التحف الفنية. وذلك لأنها محاطة بمجموعه كبيره من أهم الأماكن السياحية والمعالم الأثرية التي تتميز بها باريس . و هما برج ايفل وقصر شايلوت. كما تشتهر حديقة توركاديرو بالغناء حول حوض أوراسو ذات النوافير. ويبلغ عدد النوافير التي تنطلق منه نحو 36 نافورة متنوعة كبيرة وصغيرة مصاحبة 20 مدفع مياه و10 أقواس مائية على حواف الحوض الطويل.

أشهر الفنادق السياحية في باريس

تتمتع باريس بالعديد من الفنادق الهامة والجميلة التي تتميز بالفخامة والطراز الأنيق الذي يتناسب مع فخامة المدينة. ويوجد الكثير من الفنادق التي تم تحديثها مؤخرا وتجديدها للتناسب مع العصر الحالي. وتتميز فنادق باريس بأنها توفر العديد من الخدمات المميزة التي تتناسب مع جميع الشعوب المختلفة والعادات الخاصة بهم. ومن أشهر الفنادق الموجودة في باريس:

فندق بلازا اثيني في باريس

يعتبر فندق بلازا اثيني من أفخم الفنادق الموجودة في باريس. وذلك لأنه يتميز بموقعه الذي يجذب العديد من السياح من مختلف انحاء العالم إليه، حيث يقع فندق بلازا اثيني في شارع الشانزليزيه. كما ان الفندق يتميز بإطلاله مميزه علي برج ايفل. وقد تم افتتاح الفندق عام 1911، وتم تجديده مؤخراً ليتناسب مع معايير الفنادق الفخمة. كما ان الفندق يتميز بأسلوبه المعماري المختلف الذي يلفت العديد من الأنظار له. حيث ان الجزء الأمامي يتكون من بلكونات الغرف المغطاة بالمظلات الحمراء المزينة بباقات الورد القرمزية.

وتتمتع جميع غرف الفندق باحتوائها على تلفزيون بشاشة مسطحة ومنطقة للعمل ومدفئة، ويحتوي الفندق على حمام سباحة ومركز سبا ومركز لياقة بدنية لممارسة جميع التمارين الرياضية. كما يوفر مكتب استقبال يعمل على مدار اليوم.

دليل السياحة في باريس

دليل السياحة في باريس

فندق فور سيزونز جورج الخامس

يتميز الفندق بأنه صاحب موقع متميز جداً في مدينة باريس، حيث يقع بالقرب من شارع الشانزليزيه الذي يعد من المعالم السياحية في مدينة باريس. فقد تم بناء فندق فور سيزونز جورج الخامس عام 1928، وتم أنشاء الفندق بطراز مميز جداً، فجميع وجهات الفندق من الحجر الأبيض المهيب. ويحتوي الفندق علي العديد من وسائل الراحة لجميع الزائرين. فيتمتع بصاله استقبال رائعة مزينة بالعديد من الأزهار والورود المختلفة بالإضافة إلى أن صالة الفندق مليئة بالأثريات الكريستالية والأثاث الفخم.

بالإضافة إلى ذلك يتمتع الفندق بمساحته الكبيرة القادرة علي استقبال أفواج كبيره من السياح من جميع انحاء العالم. وذلك لأنه يحتوي على مائتي وخمس وأربعون غرفة واسعه وفخمة للغاية. كما ان العديد من الغرف تتمتع بالشرفات خاصة التي تطل على أشهر المعالم السياحية في مدينة فرنسا وهو شارع الشانزليزيه.

فندق الريتز في باريس

يعتبر فندق الريتز في باريس من أفخم الفنادق الموجودة في باريس، ويتميز الفندق بموقعه الذي يوجد بالقرب من متحف اللوفر الذي يعد ثاني أهم وأشهر المعالم السياحية التي تتمتع بها مدينة باريس. وقد تم انشاء الفندق عام 1898، ولكن تم الاحتفاظ بمكانته طوال الوقت. وبتمتع بأصول تاريخيه عريقة، حيث أنه أول فندق في العالم يتمتع بوجود حمام خاص في كل غرفه. مما يهتم أيضاً بوجود التجديدات الهائلة في البنيه التحتية له.

وتتمتع جميع غرف الفندق باحتوائها على تلفزيون بشاشة مسطحة ومنطقة للعمل ومدفئة، ويحتوي الفندق على حمام سباحة ومركز سبا ومركز لياقة بدنية لممارسة جميع التمارين الرياضية. كما يوفر مكتب استقبال يعمل على مدار اليوم.

فندق لو بريستول باريس

يعتبر فندق لو بريستول من الفنادق التي تم أنشائها حديثاً في فرنسا. فهو يتمتع بلمسات الخيال الفرنسي مع الأصول التاريخية. كما ان الفندق يقدم العديد المميزات الرائعة المعاصرة لتتماشي مع العصر الحالي، ومنها السيارات الذكية التي تستخدم في رحلات التسوق. ويحتوي الفندق على ست وعشرون غرفة وقد تم إضافة بعد التجديدات خلال الفترات السابقة. بالإضافة إلى أن جميع غرفه تحتوي على تلفزيون بشاشة مسطحة ومنطقة للعمل وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية.

دليل السياحة في باريس

دليل السياحة في باريس

فندق لوميريس في باريس

يتميز هذا الفندق باحتوائه علي العديد من المظاهر الطبيعية الجميلة وذلك لأنه يطل علي حدائق التويلرى الخلابة التي تتميز بمساحتها الواسعة وتنوع الأزهار بها. ويتميز الفندق ان تم انشاءه من الرخام الأبيض والأخضر. كما انه تم تجديد الغرف ووضع اللمسات الحديثة بها، علي سبيل المثال : وضع العديد من قواعد توصيل أجهزة الآيبود في الغرف. واستخدام الأقمشة الفاخرة في كل غرفةو وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية.

فندق دي لا بوردنيس في باريس

يقع فندق دي لا بوردونيس في وسط العاصمة باريس، ويقع الفندق على بعد 5 دقائق فقط من برج إيفل. ويقدم الفندق العديد من الخدمات في جميع الغرف الموجودة بداخله. مما يجعل الزائر يمتلك أكبر قدر من الراحة. فجميع الغرف تتميز باحتوائها على تلفزيون، تكييف هواء، ومرافق صنع الشاي والقهوة. وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية. ويتمتع الضيوف في فندق دي لا بوردونيس بمكتب استقبال كبير يعمل على مدار اليوم لاستقبال السائحين من جميع أنحاء العالم.

فندق بولمان باريس

يعد هذا الفندق من أفضل فنادق مدينة باريس. وذلك لأن الفندق بولمان يقع في برج إيفل، وقد تم تصنيفه من فئة الـ 4 نجوم. ويتميز فندق بولمان بغرف الضيوف المشرقة التي تمتلك التصاميم العصرية وتتميز بإطلالات بانوراميه على باريس وبعضها يتمتع بإطلالة رائعة على برج ايفل. كما يوفر الفندق العديد من الخدمات في الغرف، ومنها: تلفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية.

فندق هيلتون لا ديفانس في باريس

يعتبر فندق هيلتون لاديفانس من أفضل فنادق باريس التي تقع في منطقة لاديفانس. ويتميز الفندق بأنه قريب من مراكز التسوق والمولات. كما انه قريب من محطة المترو والساحة وقوس لاديفونس جراند ارش، ويمكن الوصول منه الى شارع الشانزليزيه خلال دقائق فقط عن طريق محطة المترو. ويتمتع الفندق بمساحته الواسعة مما يجعله يحتوي على 148 وحدة سكنية. بالإضافة إلى ذلك يوفر الفندق مكتب إسستقبال يعمل على مدار  24 ساعة. كما يشمل الفندق العديد من التجهيزات والخدمات والمرافق التي يقدمها للزائرين، ومنها: خزنة، مكتب صرافة. خدمة واي فاي مجانية في جميع أنحاء الإقامة. أيضاً يوفر الفندق العديد من المطاعم المختلفة لتتناسب مع جميع الشعوب وجميع الجنسيات المختلفة التي تقوم بزيارة باريس. بالإضافة إلى أنه يوفر خدمات غسيل الملابس وتجفيفها بطرق آمنة جداً.

أهم المعالم السياحية في باريس
تعد باريس هي العشق الساحر الذي تتمتع به الإمبراطورية الفرنسية العظيمة وذلك لاحتوائها على العديد من المعالم السياحية الشهيرة التي تتفوق علي جميع معالم ومزارات العالم بالشهرة والأصالة ومن أهم معالمها السياحية
برج إيفل
يعتبر برج ايفيل أشهر معالم باريس السياحية قد يصل ارتفاع هذا البرج الي 324 مترا فوق مستوي سطح الأرض مما يعد موقعا مثاليا فيستمتع الزوار بنظرة بانوراميه متكاملة تغطي جميع معالم باريس ويقع البرج في أقصي الشمال الغربي لحديقة شامب دي مارس القريبة من نهر السين وقد تم البدء في بناءه في عام 28 يناير 1887 وتم اكتمال بناءه خلال عاميين 18871889 والآن أصبح برج ايفيل رمز العاصمة الفرنسية والرمز السياحي الأول بها وفي عام 2006 احتل برج ايفيل المستوي التاسع من حيث الموقع الفرنسي الأكثر زيارة
متحف اللوفر
متحف اللوفر يعد ثاني أشهر معالم باريس السياحية كما أنه يعد من أهم المزارات والمتاحف الفنية في العالم وذلك لأنه يضم العديد من القطع الأثرية التي قد تصل إلى 38 ألف قطعة أثرية ومخطوطة ولوحات فنية لأشهر رسامي عصر النهضة ومن أشهر اللوحات الموجودة في المتحف لوحة الموناليزا للفنان ليوناردو دافنشيويقع المتحف على الضفة الشمالية لنهر السين وكان في الأصل قلعة تم بناءها عام 1190 تحت يد فيليب وذلك لتحاشي مفاجآت هجوم الحملات الصليبية على المدينة وكان آخر من اتخذه مقرا رسميا لويس الرابع عشر الذي غادره إلى قصر فرساي العام عام 1672 ليكون مقر الحكم الجديد تاركا اللوفر ولكن خلال الثورة الفرنسية أعلنت الجمعية الوطنية أن اللوفر يجب أن يكون متحفا قوميا لتعرض فيه روائع الأمة وتم افتتاح المتحف في 10 أغسطس عام 1793 وأصبح متحف اللوفر يعد أكبر متحف وطني في فرنسا وأكثر متحف يرتاده الزوار من جميع انحاء العالمcaption id=attachment58977 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في باريسcaption
قوس النصر
يعد قوس النصر هو أحد أشهر المعالم الأثرية في مدينة فرنسا ويقع عند الطرف الغربي لشارع الشانزليزيه الموجود في وسط ساحة شارل ديغول وقد تم بناء قوس النصر تكريما لهؤلاء الذين قاتلوا وماتوا من أجل فرنسا في الثورة الفرنسية في معركة أوسترليتز التي انتصر فيها جيش نابليون بونابرت عام 1806 وتم تأسيس القوس تخليدا لكل روح من الضحايا والجنود واستطاع أن يخلد جميع أسمائهم بالرموز المنقوشة على سطحه الداخلي والخارجي بالإضافة إلى أن تحت قبوها يوجد قبر الجندي المجهول من الحرب العالمية الأولى وقام بتصميم قوس النصر جان شالجرين عام 1806 ويصل ارتفاعه إلى 50 متر ويبلغ عرضه 45 متر
سراديب الموتى
تقع سراديب الموتى في مدينة باريس في فرنسا وهي عبارة عن مقبرة لعظام الموتى تحت الأرض وتضم رفات ما يقرب من 6 ملايين شخص ويطلق عليها أكبر مقبرة في العالم وتوجد هذه السراديب تحت الشوارع والمباني الموجودة في مدينة باريس بعمق يصل إلى 20 متر حيث ترقد شبكة أنفاق بطول يبلغ حوالي 350 كيلو متر ويعود تاريخ إنشاء هذه الأنفاق إلى القرن الثاني عشر كمقالع تحت الأرض للحجارة التي استخدمت لبناء المدينة ثم تم إغلاق هذه الأنفاق ونسيانها ولكن في أواخر القرن 18 عام 1786 تحولت هذه الأنفاق إلي مستودعات لكميات هائلة من عظام الموتى التي تم نقلها من المقابر الباريسية
البانثيون
تأسس البانثيون في عام 27 قبل الميلاد ولكن تم إعادة بناءه على يد الإمبراطور هادريان من عام 120 إلى 124 بعد الميلاد وتعد قبة البانثيون إنترادوس واحدة من أكبر القباب في العالم وذلك لأنها أكبر القباب المبنية من الخرسانة الرومانية وتتميز بأنها أكبر قبة في العصور القديمة كما تتميز بأنه لم يتم ظهور أي علامة من علامات الضعف الهيكلي بالرغم من التشويه الطوعي والحركات التيلورية المتكررة
قصر الإليزيه
يعد هذا القصر من أهم معالم فرنسا وأشهرها حول العالم فهو مقر إقامة رؤساء فرنسا منذ إعلان قيام الجمهورية الفرنسية حتي وقتنا الحالي ويعود تاريخ القصر للقرن 18 ويشتهر القصر بحدائقه الواسعة التي صممت على الطريقة الإنجليزية وتمتد على 2 هكتار من الأراضي الخضراء المجاورة لتصل إلي شارع الشانزليزيه وإقامة العديد من المهرجانات والاحتفالات الوطنية بداخل القصر
حدائق لوكسمبورغ
تتمتع حدائق لوكسمبورغ بالجمال الخلاب الذي يعطي الزائرين لها أكبر قدر من الراحة وتقع الحدائق علي الضفة اليمنى من نهر السين كما أن يحيطها علي الجانبين الحي اللاتيني وحي سان جيرمان وتتميز الحديقة بمساحتها الواسعة ونباتاتها المزهرة والخضراء
كاتدرائية نوتردام
caption id=attachment58978 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في باريسcaptionتعد كاتدرائية نوتردام من أهم معالم فرنسا الدينية وذلك لأنها ذات تاريخ عريق حيث يبلغ عمر الكنيسة نحو 855 عام لذلك تشهد كاتدرائية نوتردام علي الأحداث التاريخية السعيدة والدامية التي مر عليها التاريخ كما انها تمتاز بالطراز القوطي المميز مما جعلها تشهد العديد من الملوك والأباطرة الذين حاكمو فرنسا منذ تكوينها كدولة
شارع الشانزليزيه
شارع الشانزليزيه هو صاحب أشهر مكان سياحي في باريس وذلك لان الشارع ممتلئ بالوجهات الزجاجية لكثير من المتاجر الأزياء وأشهر ماركات الملابس في العالم حيث ان فرنسا تشتهر بالموضة العالمية
ميدان الكونكورد
يعد ميدان الكونكورد أشهر الميادين التاريخية ويتميز بموقعه الاستثنائي حيث يقع شرق شارع الشانزليزيه مما يجعله هو الشريان النابض الذي يتغلل داخل الشوارع الباريسية الرئيسية كما شهد ميدان الكونكورد قبل قرنين من الزمن إعدام آخر ملوك حكموا فرنسا ولكن ذلك قبل قيام الثورة وهما لويس 16 وماري انطوانيت ويشتهر الميدان بوجود المسلة المصرية التي تتوسط في نصفه والتي تم استقطابها من معبد الأقصر لميدان الكونكورد في باريس خلال القرن 19 عن عمر يناهز 3200 عام
حديقة توراكديرو
تعد حديقة توركاديرو من أهم معالم باريس وأعظمها وتصل مساحة الحديقة الي 93093 متر مربع فتعد من أكثر المساحات الواسعة الخضراء في باريس ويعود تاريخ إنشاء وافتتاح الحديقة إلى عام 1937 وتعد من التحف الفنية وذلك لأنها محاطة بمجموعه كبيره من أهم الأماكن السياحية والمعالم الأثرية التي تتميز بها باريس و هما برج ايفل وقصر شايلوت كما تشتهر حديقة توركاديرو بالغناء حول حوض أوراسو ذات النوافير ويبلغ عدد النوافير التي تنطلق منه نحو 36 نافورة متنوعة كبيرة وصغيرة مصاحبة 20 مدفع مياه و10 أقواس مائية على حواف الحوض الطويل
أشهر الفنادق السياحية في باريس
تتمتع باريس بالعديد من الفنادق الهامة والجميلة التي تتميز بالفخامة والطراز الأنيق الذي يتناسب مع فخامة المدينة ويوجد الكثير من الفنادق التي تم تحديثها مؤخرا وتجديدها للتناسب مع العصر الحالي وتتميز فنادق باريس بأنها توفر العديد من الخدمات المميزة التي تتناسب مع جميع الشعوب المختلفة والعادات الخاصة بهم ومن أشهر الفنادق الموجودة في باريس
فندق بلازا اثيني في باريس
يعتبر فندق بلازا اثيني من أفخم الفنادق الموجودة في باريس وذلك لأنه يتميز بموقعه الذي يجذب العديد من السياح من مختلف انحاء العالم إليه حيث يقع فندق بلازا اثيني في شارع الشانزليزيه كما ان الفندق يتميز بإطلاله مميزه علي برج ايفل وقد تم افتتاح الفندق عام 1911 وتم تجديده مؤخرا ليتناسب مع معايير الفنادق الفخمة كما ان الفندق يتميز بأسلوبه المعماري المختلف الذي يلفت العديد من الأنظار له حيث ان الجزء الأمامي يتكون من بلكونات الغرف المغطاة بالمظلات الحمراء المزينة بباقات الورد القرمزيةوتتمتع جميع غرف الفندق باحتوائها على تلفزيون بشاشة مسطحة ومنطقة للعمل ومدفئة ويحتوي الفندق على حمام سباحة ومركز سبا ومركز لياقة بدنية لممارسة جميع التمارين الرياضية كما يوفر مكتب استقبال يعمل على مدار اليومcaption id=attachment58979 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في باريسcaption
فندق فور سيزونز جورج الخامس
يتميز الفندق بأنه صاحب موقع متميز جدا في مدينة باريس حيث يقع بالقرب من شارع الشانزليزيه الذي يعد من المعالم السياحية في مدينة باريس فقد تم بناء فندق فور سيزونز جورج الخامس عام 1928 وتم أنشاء الفندق بطراز مميز جدا فجميع وجهات الفندق من الحجر الأبيض المهيب ويحتوي الفندق علي العديد من وسائل الراحة لجميع الزائرين فيتمتع بصاله استقبال رائعة مزينة بالعديد من الأزهار والورود المختلفة بالإضافة إلى أن صالة الفندق مليئة بالأثريات الكريستالية والأثاث الفخمبالإضافة إلى ذلك يتمتع الفندق بمساحته الكبيرة القادرة علي استقبال أفواج كبيره من السياح من جميع انحاء العالم وذلك لأنه يحتوي على مائتي وخمس وأربعون غرفة واسعه وفخمة للغاية كما ان العديد من الغرف تتمتع بالشرفات خاصة التي تطل على أشهر المعالم السياحية في مدينة فرنسا وهو شارع الشانزليزيه
فندق الريتز في باريس
يعتبر فندق الريتز في باريس من أفخم الفنادق الموجودة في باريس ويتميز الفندق بموقعه الذي يوجد بالقرب من متحف اللوفر الذي يعد ثاني أهم وأشهر المعالم السياحية التي تتمتع بها مدينة باريس وقد تم انشاء الفندق عام 1898 ولكن تم الاحتفاظ بمكانته طوال الوقت وبتمتع بأصول تاريخيه عريقة حيث أنه أول فندق في العالم يتمتع بوجود حمام خاص في كل غرفه مما يهتم أيضا بوجود التجديدات الهائلة في البنيه التحتية لهوتتمتع جميع غرف الفندق باحتوائها على تلفزيون بشاشة مسطحة ومنطقة للعمل ومدفئة ويحتوي الفندق على حمام سباحة ومركز سبا ومركز لياقة بدنية لممارسة جميع التمارين الرياضية كما يوفر مكتب استقبال يعمل على مدار اليوم
فندق لو بريستول باريس
يعتبر فندق لو بريستول من الفنادق التي تم أنشائها حديثا في فرنسا فهو يتمتع بلمسات الخيال الفرنسي مع الأصول التاريخية كما ان الفندق يقدم العديد المميزات الرائعة المعاصرة لتتماشي مع العصر الحالي ومنها السيارات الذكية التي تستخدم في رحلات التسوق ويحتوي الفندق على ست وعشرون غرفة وقد تم إضافة بعد التجديدات خلال الفترات السابقة بالإضافة إلى أن جميع غرفه تحتوي على تلفزيون بشاشة مسطحة ومنطقة للعمل وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانيةcaption id=attachment59007 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في باريسcaption
فندق لوميريس في باريس
يتميز هذا الفندق باحتوائه علي العديد من المظاهر الطبيعية الجميلة وذلك لأنه يطل علي حدائق التويلرى الخلابة التي تتميز بمساحتها الواسعة وتنوع الأزهار بها ويتميز الفندق ان تم انشاءه من الرخام الأبيض والأخضر كما انه تم تجديد الغرف ووضع اللمسات الحديثة بها علي سبيل المثال وضع العديد من قواعد توصيل أجهزة الآيبود في الغرف واستخدام الأقمشة الفاخرة في كل غرفةو وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية
فندق دي لا بوردنيس في باريس
يقع فندق دي لا بوردونيس في وسط العاصمة باريس ويقع الفندق على بعد 5 دقائق فقط من برج إيفل ويقدم الفندق العديد من الخدمات في جميع الغرف الموجودة بداخله مما يجعل الزائر يمتلك أكبر قدر من الراحة فجميع الغرف تتميز باحتوائها على تلفزيون تكييف هواء ومرافق صنع الشاي والقهوة وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية ويتمتع الضيوف في فندق دي لا بوردونيس بمكتب استقبال كبير يعمل على مدار اليوم لاستقبال السائحين من جميع أنحاء العالم
فندق بولمان باريس
يعد هذا الفندق من أفضل فنادق مدينة باريس وذلك لأن الفندق بولمان يقع في برج إيفل وقد تم تصنيفه من فئة الـ 4 نجوم ويتميز فندق بولمان بغرف الضيوف المشرقة التي تمتلك التصاميم العصرية وتتميز بإطلالات بانوراميه على باريس وبعضها يتمتع بإطلالة رائعة على برج ايفل كما يوفر الفندق العديد من الخدمات في الغرف ومنها تلفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية
فندق هيلتون لا ديفانس في باريس
يعتبر فندق هيلتون لاديفانس من أفضل فنادق باريس التي تقع في منطقة لاديفانس ويتميز الفندق بأنه قريب من مراكز التسوق والمولات كما انه قريب من محطة المترو والساحة وقوس لاديفونس جراند ارش ويمكن الوصول منه الى شارع الشانزليزيه خلال دقائق فقط عن طريق محطة المترو ويتمتع الفندق بمساحته الواسعة مما يجعله يحتوي على 148 وحدة سكنية بالإضافة إلى ذلك يوفر الفندق مكتب إسستقبال يعمل على مدار  24 ساعة كما يشمل الفندق العديد من التجهيزات والخدمات والمرافق التي يقدمها للزائرين ومنها خزنة مكتب صرافة خدمة واي فاي مجانية في جميع أنحاء الإقامة أيضا يوفر الفندق العديد من المطاعم المختلفة لتتناسب مع جميع الشعوب وجميع الجنسيات المختلفة التي تقوم بزيارة باريس بالإضافة إلى أنه يوفر خدمات غسيل الملابس وتجفيفها بطرق آمنة جدا

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد