انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

كيف احصل على عروض الخطوط السعودية؟

Shaimaسنة واحدة

كيف احصل على عروض الخطوط السعودية؟ من الأسئلة الشائعة بكثرة على منصة جوجل في الآونة الأخيرة، وذلك لأن شركة الخطوط السعودية التي تعد واحدة من أكبر شركات الطيران السعودية الوطنية، تقدم لجميع مستخدميها العديد من الخصومات والعروض والتخفيضات التي تسهل على الجميع حجز الرحلات لمختلف الوجهات العالمية والمحلية.

كيف أحصل على عروض الخطوط السعودية؟

الخطوط الجوية السعودية أعلنت عن عروضها على الرحلات الداخلية، وذلك تحت شعار “في أغلى دار” بمناسبة اليوم الوطني 92 بالسعودية، وكشفت الشركة من خلال منصتها على موقع تويتر أن العرض قائم على جميع المحطات الداخلية ذات الاتجاه الواحد، والمتضمن الحجز في الفترة من 21 إلى 23 سبتمبر 2022، وبتاريخ السفر خلال الفترة من 1 يناير إلى 31 مارس 2023.

بحسب ما ظهر في إعلان الخطوط الجوية، فإن العرض يطبق على الرحلات المباشرة، وعلى درجة الضيافة، وسوف يكون العرض على نسبة محدودة من المقاعد، وسوف تختلف النسبة باختلاف درجة الحجز، كما تضمن العرض سعر الرحلات الداخلية، حيث أن قيمة الرحلة على درجة الضيافة الاقتصادية بلغت 92 ريال، وعلى درجة الضيافة الأساسية بلغت 192 ريال.

ووفقاً للعرض، فإنه يمكن الحصول عليه من قنوات البيع الإلكترونية فسوف يكون متاحًا عليها، مع تطبيق الشروط والاحكام.

نبذة عن الخطوط السعودية

كيف احصل على عروض الخطوط السعودية؟

نبذة عن الخطوط السعودية

شركة الخطوط السعودية هي شركة طيران وطنية، وواحدة من أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي، ومركزها الرئيسي هو “مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة” ولها عدة فروع أخرى مثل: “مطار الملك فهد الدولي بالدمام، مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة”.

تقدم شركة خطوط السعودية خدماتها لأكثر من 100 وجهة حول العالم في “أسيا، وأفريقيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية، ومنطقة الشرق الأوسط” وكل 3 دقائق يتم إقلاع طائرة من طائرات الشركة السعودية الوطنية.

في شهر إبريل سنة 2016 أعلنت شركة الخطوط السعودية عن إنشاء شركة خاصة بها تعرف بـ شركة فلاي أدبل، وذلك كان جزء من استراتيجية التحول للخطوط السعودية سنة 2020 حيث ترغب الشركة في تحويل جميع قطاعات الخطوط السعودية إلى مؤسسات ذات مستويات عالمية.

درجات السفر على متن الخطوط السعودية

كيف احصل على عروض الخطوط السعودية؟

درجات السفر على متن الخطوط السعودية

تنقسم درجات السفر على متن الخطوط السعودية إلى 3 أقسام رئيسية، وهما:

الدرجة الأولى

  • يستمتع الركاب في هذه الدرجة بخدمات مميزة وخاصة، حيث يقدم لهم قهوة عربية للترحيب، كما يمكنهم تذوق جميع المقبلات والمأكولات ذات الجودة العالية.
  • يحصل الركاب في الدرجة الأولى على نظام تسلية يتضمن محتوى متنوع، إلى جانب حقيبة هدايا تضم أدوات للزينة وبعض مستلزمات الراحة خلال الرحلة.
  • يوجد بهذه الدرجة مقاعد واسعة ويمكن التحكم بها إلكترونيًا.

درجة الأعمال

  • هذه الدرجة تم تصميمها بشكل خاص لتراعي رجال الأعمال من الذكور والإناث.
  • توفر هذه الدرجة راحة كبيرة وهدوء، لتسمح لرجال الأعمال بإنجاز أعمالهم على متن الطائرة أو الاسترخاء بعد وقت عمل طويل.
  • يحصل ركاب هذه الدرجة على بعض المميزات المشابهة للمميزات الدرجة الأولى ولكن مع بيئة أكثر هدوء وراحة.

درجة الضيافة

  • درجة الضيافة على متن طائرات الخطوط السعودية منافسة لنفس الدرجة على متن طائرات الشركات الأخرى في الشرق الأوسط والعالم.
  • يوجد في هذه الدرجة مقاعد مريحة وأكثر مرونة ويمكن التحكم بها، إلى جانب أنظمة تسلية واتصالات، مع وجود شنطة هدايا بها أدوات وأطقم للنوم والراحة.
  • توفر هذه الدرجة تشكيلة جيدة من الوجبات على الرحلات الطويلة سواء كانت دولية أو داخلية.

كيف تجد رحلات رخيصة من المملكة العربية السعودية؟

كيف احصل على عروض الخطوط السعودية؟

كيف تجد رحلات رخيصة من المملكة العربية السعودية؟

في حال كنت تبحث عن رحلة جوية رخيصة من المملكة السعودية، سواء كانت ذهابًا فقط أم ذهاب وعودة، فعليك باتباع النصائح التالية لتعرف طريقة الحصول على أفضل الأسعار وطريقة جعل رحلتك أكثر سهولة وسلاسة:

  • عليك بالبحث في جميع المواقع الإلكترونية الخاصة بشركات الطيران ووكلاء السفر عبر الإنترنت؛ وذلك لمقارنة الأسعار، وبذلك يمكنك العثور على أرخص تذكرة طيران من المملكة العربية السعودية، ويجدر الإشارة إلى التأكد من عدم وجود أي رسوم إضافية في الموقع الذي تختاره بسل السعر الموضح هو السعر بالكامل.
  • اجعل تواريخك مرنة وذلك لتتمكن من الحصول على أفضل الأسعار، حيث أن التواريخ تساهم بشكل كبير في هذا الأمر.
  • بإمكانك تشغيل ميزة التنبيه في المواقع الإلكترونية المفضلة لديك لتحصل على إشعارات يومية بالأسعار فبالتالي يمكنك اختيار السعر المناسب لك.
  • كما يجب التحقق من فرق السعر بين درجات السفر.
  • يمكن البحث في مطارات البلد التي ترغب بها أو في الرحلات الداخلية.

اقرأ ايضا:أيهما افضل طيران ناس والخطوط السعودية؟

سياسة الأمتعة لدى الخطوط السعودية

كيف احصل على عروض الخطوط السعودية؟

سياسة الأمتعة لدى الخطوط السعودية

تتمثل سياسة الأمتعة لدى الخطوط السعودية فيما يلي:

الرحلات المحلية

  • كل مسافر عن طريق الخطوط السعودية يحق له حمل قطعة واحدة وزنها لا يتجاوز 25 كيلو جرام، وذاك على درجة الضيافة.
  • عند السفر على الدرجة الأولى ودرجة الأعمال يحق للمسافر حمل قطعتين، لا يتجاوز وزن كل قطعة 25 كيلو جرام.
  • للطفل الرضيع قطعة واحدة لا يتجاوز وزنها 10 كيلو جرام على أي درجة.
  • عملاء الخطوط السعودية ممن يحملون بطاقة الفرسان الهبية والفضية، وعملاء سكاي تيم من يحملون بطاقات العضوية النخبة والنخبة بلس؛ يسمح لهم بحمل قطعة إضافية مجانا ولا يتجاوز وزنها 23 كيلو جرام، إلى جانب عدد من الامتعة المسموح لهم بحملها مجانا.
  • يسمح للمسافرين على الدرجة الأولى ودرجة الاعمال بحمل حقيبة يد لا يزيد حجمها عن 115 سم، مع حقيبة مستندات لا يزيد حجمها عن 100 سم، والمجموع الكلي للوزن لا يزيد عن 9 كيلو جرام.
  • المسافرين على درجة الضيافة يسمح لهم يحم حقيبة يد لا يزيد حجمها عن 115 سم ولا يزيد وزنها عن 7 كيلو جرام، مع السماح لهم بحمل بعض المتعلقات الشخصية مثل الشمسيات والمعاطف وحقيبة يد للنساء وكاميرا صغيرة ومهد أو غذاء للطفل، وكتاب للقراءة وآلة موسيقية.

الرحلات الدولية

  • كل مسافر عن طريق الخطوط السعودية يحق له حمل قطعتين لا يتجاوز وزن الواحدة منهم 23 كيلو جرام.
  • ند السفر على الدرجة الأولى ودرجة الأعمال يحق للمسافر حمل قطعتين، لا يتجاوز وزن القطعة الواحدة 32 كيلو جرام.
  • للطفل الرضيع قطعة واحدة مجانية لا يتجاوز وزنها 10 كيلو جرام على أي درجة.
  • عملاء الخطوط السعودية ممن يحملون بطاقة الفرسان الهبية والفضية، وعملاء سكاي تيم من يحملون بطاقات العضوية النخبة والنخبة بلس؛ يسمح لهم بحمل قطعة إضافية مجانا ولا يتجاوز وزنها 32 كيلو جرام، إلى جانب عدد من الامتعة المسموح لهم بحملها مجانا، وفي حال كانوا على درجة الضيافة فيسمح لهم بحمل قطعة إضافية مجانا لا يتجوز وزنها 23 كيلو جرام.
  • جميع الركاب الذين يعانون من فشل كلوي، يسمح لهم بحمل 3 قطع إضافية مجانا، ولكن يجب ألا يزيد طول القطعة الواحدة عن 158 سم.
  • يسمح للمسافرين على الدرجة الأولى ودرجة الاعمال بحمل حقيبة يد لا يزيد حجمها عن 115 سم، مع حقيبة مستندات لا يزيد حجمها عن 100 سم، والمجموع الكلي للوزن لا يزيد عن 9 كيلو جرام.
  • المسافرين على درجة الضيافة يسمح لهم يحم حقيبة يد لا يزيد حجمها عن 115 سم ولا يزيد وزنها عن 7 كيلو جرام، مع السماح لهم بحمل بعض المتعلقات الشخصية مثل الشمسيات والمعاطف وحقيبة يد للنساء وكاميرا صغيرة ومهد أو غذاء للطفل، وكتاب للقراءة وآلة موسيقية.

ما يجب مراعاته قبل حجز رحلتك

https://youtu.be/2td8vAdiy8w

إن زيادة تكاليف المعيشة وارتفاع سعر الوقود يعني أن الطيران من الممكن أن يكون مكلف بشكل كبير، لذلك تبذل شركات الطيران كل ما في وسعها لترضى كافة العملاء، ولكنها أيضًا تضع في حسابها نسبة أرباحها، مما يعني أن أسعار التذاكر من الممكن ان ترتفع بشكل كبير إلى جانب ما يتم دفعه من رسوم إضافية، ولكن لا يجب أن تدع هذا الامر يقلقك، فهناك العديد من الطرق التي يمكنك بواسطتها أن توفر المال وتستمتع بأقل تكلفة للرحلة، وهذه الطرق كالآتي:

  • ابحث عن الرحلات الجوية صباح يوم الثلاثاء، حيث أن شركات الطيران لا تريد أن يكون هناك مقاعد شاغرة في رحلاتها لذلك يحاولون تفريغ تلك التذاكر الغير مباعة، ويعلنون عنها صباح يوم الثلاثاء، وبذلك يعد الوقت المثالي لتحقق من الأسعار والشراء.
  • لا تترك الحجز للحظات الأخيرة، فعلى الرغم من أن الحجز لمتأخر قد يمكنك من الحصول على تذاكر رخيصة، إلا ان الحجر المتأخر جدًا سوف يكلفك أسعار باهظة.
  • لا تدفع مقابل الترقية، حيث أن الدفع مقابل الترقية من الممكن أن يكون مكلف بشكل كبير، لذلك من الأفضل تجنبه.
  • الطيران في ساعات أقل ازدحامًا، حيث أن الحجز في وسط الأسبوع أو في الفصول البطيئة سوف يوفر لك ثروة.

إلى هنا نختم مقالنا اليوم بعد أن وضحنا لكم الإجابة على سؤال كيف احصل على عروض الخطوط السعودية؟ ويجدر الإشارة إلى أن شركة الخطوط السعودية توفر دائمًا عروض لتسهل على الجميع إمكانية الحجز ويمكنكم الاطلاع عليها من خلال الموقع الرسمي الخاص بالشركة، كما أنها توفر تطبيق يمكن تحميله على الهواتف الذكية يمكنكم من خلاله الاطلاع على كافة الخدمات والعروض المتاحة.

نبذة عن الخطوط السعودية
شركة الخطوط السعودية هي شركة طيران وطنية، وواحدة من أعضاء الاتحاد العربي للنقل الجوي، ومركزها الرئيسي هو "مطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة" ولها عدة فروع أخرى مثل: "مطار الملك فهد الدولي بالدمام، مطار الملك خالد الدولي بالرياض، مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة". تقدم شركة خطوط السعودية خدماتها لأكثر من 100 وجهة حول العالم في "أسيا، وأفريقيا، وأوروبا، وأمريكا الشمالية، ومنطقة الشرق الأوسط" وكل 3 دقائق يتم إقلاع طائرة من طائرات الشركة السعودية الوطنية. في شهر إبريل سنة 2016 أعلنت شركة الخطوط السعودية عن إنشاء شركة خاصة بها تعرف بـ شركة فلاي أدبل، وذلك كان جزء من استراتيجية التحول للخطوط السعودية سنة 2020 حيث ترغب الشركة في تحويل جميع قطاعات الخطوط السعودية إلى مؤسسات ذات مستويات عالمية.
كيف أحصل على عروض الخطوط السعودية؟
الخطوط الجوية السعودية أعلنت عن عروضها على الرحلات الداخلية، وذلك تحت شعار "في أغلى دار" بمناسبة اليوم الوطني 92 بالسعودية، وكشفت الشركة من خلال منصتها على موقع تويتر أن العرض قائم على جميع المحطات الداخلية ذات الاتجاه الواحد، والمتضمن الحجز في الفترة من 21 إلى 23 سبتمبر 2022، وبتاريخ السفر خلال الفترة من 1 يناير إلى 31 مارس 2023. بحسب ما ظهر في إعلان الخطوط الجوية، فإن العرض يطبق على الرحلات المباشرة، وعلى درجة الضيافة، وسوف يكون العرض على نسبة محدودة من المقاعد، وسوف تختلف النسبة باختلاف درجة الحجز، كما تضمن العرض سعر الرحلات الداخلية، حيث أن قيمة الرحلة على درجة الضيافة الاقتصادية بلغت 92 ريال، وعلى درجة الضيافة الأساسية بلغت 192 ريال. ووفقاً للعرض، فإنه يمكن الحصول عليه من قنوات البيع الإلكترونية فسوف يكون متاحًا عليها، مع تطبيق الشروط والاحكام.
درجات السفر على متن الخطوط السعودية
تنقسم درجات السفر على متن الخطوط السعودية إلى 3 أقسام رئيسية، وهما: الدرجة الأولى • يستمتع الركاب في هذه الدرجة بخدمات مميزة وخاصة، حيث يقدم لهم قهوة عربية للترحيب، كما يمكنهم تذوق جميع المقبلات والمأكولات ذات الجودة العالية. • يحصل الركاب في الدرجة الأولى على نظام تسلية يتضمن محتوى متنوع، إلى جانب حقيبة هدايا تضم أدوات للزينة وبعض مستلزمات الراحة خلال الرحلة. • يوجد بهذه الدرجة مقاعد واسعة ويمكن التحكم بها إلكترونيًا. درجة الأعمال • هذه الدرجة تم تصميمها بشكل خاص لتراعي رجال الأعمال من الذكور والإناث. • توفر هذه الدرجة راحة كبيرة وهدوء، لتسمح لرجال الأعمال بإنجاز أعمالهم على متن الطائرة أو الاسترخاء بعد وقت عمل طويل. • يحصل ركاب هذه الدرجة على بعض المميزات المشابهة للمميزات الدرجة الأولى ولكن مع بيئة أكثر هدوء وراحة. درجة الضيافة • درجة الضيافة على متن طائرات الخطوط السعودية منافسة لنفس الدرجة على متن طائرات الشركات الأخرى في الشرق الأوسط والعالم. • يوجد في هذه الدرجة مقاعد مريحة وأكثر مرونة ويمكن التحكم بها، إلى جانب أنظمة تسلية واتصالات، مع وجود شنطة هدايا بها أدوات وأطقم للنوم والراحة. • توفر هذه الدرجة تشكيلة جيدة من الوجبات على الرحلات الطويلة سواء كانت دولية أو داخلية.
كيف تجد رحلات رخيصة من المملكة العربية السعودية؟
في حال كنت تبحث عن رحلة جوية رخيصة من المملكة السعودية، سواء كانت ذهابًا فقط أم ذهاب وعودة، فعليك باتباع النصائح التالية لتعرف طريقة الحصول على أفضل الأسعار وطريقة جعل رحلتك أكثر سهولة وسلاسة: • عليك بالبحث في جميع المواقع الإلكترونية الخاصة بشركات الطيران ووكلاء السفر عبر الإنترنت؛ وذلك لمقارنة الأسعار، وبذلك يمكنك العثور على أرخص تذكرة طيران من المملكة العربية السعودية، ويجدر الإشارة إلى التأكد من عدم وجود أي رسوم إضافية في الموقع الذي تختاره بسل السعر الموضح هو السعر بالكامل. • اجعل تواريخك مرنة وذلك لتتمكن من الحصول على أفضل الأسعار، حيث أن التواريخ تساهم بشكل كبير في هذا الأمر. • بإمكانك تشغيل ميزة التنبيه في المواقع الإلكترونية المفضلة لديك لتحصل على إشعارات يومية بالأسعار فبالتالي يمكنك اختيار السعر المناسب لك. • كما يجب التحقق من فرق السعر بين درجات السفر. • يمكن البحث في مطارات البلد التي ترغب بها أو في الرحلات الداخلية.
سياسة الأمتعة لدى الخطوط السعودية
تتمثل سياسة الأمتعة لدى الخطوط السعودية فيما يلي: الرحلات المحلية • كل مسافر عن طريق الخطوط السعودية يحق له حمل قطعة واحدة وزنها لا يتجاوز 25 كيلو جرام، وذاك على درجة الضيافة. • عند السفر على الدرجة الأولى ودرجة الأعمال يحق للمسافر حمل قطعتين، لا يتجاوز وزن كل قطعة 25 كيلو جرام. • للطفل الرضيع قطعة واحدة لا يتجاوز وزنها 10 كيلو جرام على أي درجة. • عملاء الخطوط السعودية ممن يحملون بطاقة الفرسان الهبية والفضية، وعملاء سكاي تيم من يحملون بطاقات العضوية النخبة والنخبة بلس؛ يسمح لهم بحمل قطعة إضافية مجانا ولا يتجاوز وزنها 23 كيلو جرام، إلى جانب عدد من الامتعة المسموح لهم بحملها مجانا. • يسمح للمسافرين على الدرجة الأولى ودرجة الاعمال بحمل حقيبة يد لا يزيد حجمها عن 115 سم، مع حقيبة مستندات لا يزيد حجمها عن 100 سم، والمجموع الكلي للوزن لا يزيد عن 9 كيلو جرام. • المسافرين على درجة الضيافة يسمح لهم يحم حقيبة يد لا يزيد حجمها عن 115 سم ولا يزيد وزنها عن 7 كيلو جرام، مع السماح لهم بحمل بعض المتعلقات الشخصية مثل الشمسيات والمعاطف وحقيبة يد للنساء وكاميرا صغيرة ومهد أو غذاء للطفل، وكتاب للقراءة وآلة موسيقية. الرحلات الدولية • كل مسافر عن طريق الخطوط السعودية يحق له حمل قطعتين لا يتجاوز وزن الواحدة منهم 23 كيلو جرام. • ند السفر على الدرجة الأولى ودرجة الأعمال يحق للمسافر حمل قطعتين، لا يتجاوز وزن القطعة الواحدة 32 كيلو جرام. • للطفل الرضيع قطعة واحدة مجانية لا يتجاوز وزنها 10 كيلو جرام على أي درجة. • عملاء الخطوط السعودية ممن يحملون بطاقة الفرسان الهبية والفضية، وعملاء سكاي تيم من يحملون بطاقات العضوية النخبة والنخبة بلس؛ يسمح لهم بحمل قطعة إضافية مجانا ولا يتجاوز وزنها 32 كيلو جرام، إلى جانب عدد من الامتعة المسموح لهم بحملها مجانا، وفي حال كانوا على درجة الضيافة فيسمح لهم بحمل قطعة إضافية مجانا لا يتجوز وزنها 23 كيلو جرام. • جميع الركاب الذين يعانون من فشل كلوي، يسمح لهم بحمل 3 قطع إضافية مجانا، ولكن يجب ألا يزيد طول القطعة الواحدة عن 158 سم. • يسمح للمسافرين على الدرجة الأولى ودرجة الاعمال بحمل حقيبة يد لا يزيد حجمها عن 115 سم، مع حقيبة مستندات لا يزيد حجمها عن 100 سم، والمجموع الكلي للوزن لا يزيد عن 9 كيلو جرام. • المسافرين على درجة الضيافة يسمح لهم يحم حقيبة يد لا يزيد حجمها عن 115 سم ولا يزيد وزنها عن 7 كيلو جرام، مع السماح لهم بحمل بعض المتعلقات الشخصية مثل الشمسيات والمعاطف وحقيبة يد للنساء وكاميرا صغيرة ومهد أو غذاء للطفل، وكتاب للقراءة وآلة موسيقية.

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد