انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في سراييفو

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تقع مدينة سراييفو في وادي تحيط به جبال الالب الدينارية وتعد مدنية سراييفو عاصمة البوسنة والهرسك، وتعتبر من اجمل المدن التاريخية في أوروبا حيث شهدت المدنية نصيب كبير من الاحداث التاريخية الهامة ، كما تحتوي المدينة علي العديد من المعالم السياحة ومنها: الجسر اللاتيني، مسجد غازي خسرو بيك، المتحف الوطني، نفق الحرب.

سنقدم لكم في هذا المقال أفضل المعالم السياحة في سراييفو وكذلك سنقدم أيضا افضل المطاعم والأسواق والمولات السياحة في سراييفو.

ما هي أفضل المعالم السياحة في سراييفو؟

سوق بشارشيا Bascarsija‬

يقع سوق القديم في المركز التاريخي لمدينة سراييفو ويعتبر من أقدم المعالم السياحة في سراييفو حيث يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر في حي كرشايا ستجد الأسواق الشعبية الممتلئة بالزوار بشكل يومي. في هذه الأسواق ستجد كل ما يمكنك تخيله وما لا يمكنك تخيله. فإذا كنت من محبي التسوق ستمنحك السياحة في سراييفو فرصة فريدة للتجول بين أسواقها الشعبية الفريدة والشراء كما يحلو لك للحصول على أفضل المنتجات.

الجسر اللاتيني

الجسر اللاتيني هو أحد ابرز المعالم السياحية في سراييفو وهو جسر عثماني قديم يقع على نهر ملجاكا في سراييفو حيث اكتسب الجسر شهرته لكونه المكان الذي اشتعلت منه الحرب العالمية الأول، عندما اغتيل الأرشيدوق فرديناند.

مسجد الغاز الكبير

يعود تاريخ المسجد لـقرن السادس عشر وهو الأكبر في البوسنة والهرسك إلى العمارة العثمانية في البلقان كما يعتبر المسجد الرئيسي في سراييفو وهو المركز الوحيد للتجمع للمسلمين في البوسنة والهرسك كما يقع المسجد في منطقة بئر السبع التاريخية ويعتبر المسجد من أحد أبرز المعالم السياحة في سراييفو.

المتحف الوطني

المتحف الوطني للبوسنة والهرسك في سراييفو يعتبر من اقدم المتاحف الثقافية في البوسنة والهرسك حيث تم انشاءه عام 1888 في عهد الإمبراطورية النمساوية كما بني المتحف على طراز الحديث ، ويتألف المتحف من 4 اجنحة ويأخذ كل جناح نمطاً خاصاً به كما يحتوي المتحف علي حديقة نباتية في وسط المتحف.

ما هي افضل الفنادق السياحة في سراييفو؟

تحتوي مدينة سراييفو علي العديد من الفنادق المتميزة والرائعة لذلك سوف نقدم لكم في هذا الجزء من المقال أفضل الفنادق السياحة الموجودة في مدنية سراييفو ومنها الاتي:

دليل السياحة في سراييفو

دليل السياحة في سراييفو

فندق هوليوود

يقع هذا الفندق بالقرب من منطقة Green Ledza في سراييفو على مسافة 2 كيلومتر من مطار سراييفو الدولي بينما يقع بالقرب من الفندق سوبر ماركت على مسافة 100 متر كما تقع محطات القطار والحافلات الرئيسية على بعد 6 كم من الفندق.

مميزات الفندق

  1. يوفر غرفًا فسيحة وحديثة مع تكييف وخدمة الواي فاي المجانية ودش و حوض استحمام.
  2. يمكنك أيضًا استخدام مسبح الفندق الداخلي والساونا والجيم.
  3. يوفر فندق Hollywood موقف سيارات خاص آمن ومجاني، كما يحتوي الفندق علي 18 غرفة اجتماعات ومؤتمرات.
  4. يمكن للضيوف تذوق مجموعة مختارة من الأطباق المحلية والعالمية وأطباق البحر الأبيض المتوسط ​​في أحد مطاعم الفندق الثلاثة.
  5. يتوفر مسبح في الهواء الطلق في الفندق وسبا ومركز صحي مع علاجات تجميل متنوعة مقابل تكلفة إضافية.
  6. يمكنك أيضًا الاستمتاع بالصالة الرياضية وصالة البولينغ.

فندق هوليداي

يقع في وسط مدينة سراييفو ، على مسافة 25 دقيقة فقط سيرًا على الأقدام من حي باكاراشا الشهير كما يقع مطار سراييفو على مسافة 10 كم بينما يقع مركز Jhurina للتزلج على مسافة 30 دقيقة بالسيارة من الفندق

مميزات الفندق

  1. يضم مطعمًا في الموقع، بالإضافة إلي  مركز سبا مزود بغرف ساونا ومسبح ومساج.
  2. غرف وصالة رياضية ومصففي شعر وصالونات تجميل.
  3. تتوفر خدمة الواي فاي مجانًا في جميع أنحاء مكان الإقامة.
  4. تحتوي كل غرفة مكيفة على تلفزيون مع قنوات فضائية وميني بار كما توفر بعض الغرف منطقة جلوس.
  5. تحتوي كل وحدة على حمام خاص مع حوض استحمام ومجفف شعر ورداء حمام.
  6. يمكن للضيوف الاستمتاع بالمأكولات البوسنية التقليدية والمأكولات التخصصية العالمية التي يتم تقديمها في المطعم الوطني بينما تتوفر خدمة الغرف على مدار 24 ساعة في اليوم.
  7. يوفر Caffe Inn الموجود في الموقع مكانًا للاسترخاء خلال النهار أو حفلة مسائية.
  8. يوفر لوبي فندق Holiday العديد من الميزات مثل متجر السجائر وعدد من المحلات التجارية وخدمة تأجير السيارات ومكتب صرف العملات.
  9. يوفر الفندق أيضًا غرف اجتماعات مجهزة تجهيزًا جيدًا مع أحدث المعدات السمعية والبصرية والترجمة تتوفر مواقف مجانية للسيارات الموجود في الموقع.

فندق سويسوتيل سراييفو

يقع فندق Swissotel Sarajevo ذو الـ 5 نجوم في موقع مثالي على مسافة 1.8 كم من الجسر اللاتيني وعلى مسافة 2.1 كم من شارع باسكارسيا بينما يقع مركز سيتي سنتر للتسوق بالقرب من Swissotel ، كما يقع أقرب مناطق الجذب مثل نافورة إشبيلية على مسافة 10 دقائق بالسيارة كما يقع أقرب مطار وهو مطار سراييفو الدولي على مسافة 8.1 كم من الفندق.

مميزات الفندق

  1. يوفر غرفًا تتميز بديكور عصري.
  2. تحتوي جميع الغرف والأجنحة على تلفزيون بشاشة مسطحة ومرافق صنع الشاي والقهوة ونوافذ كبيرة تطل على المدينة وحمام خاص مع دش.
  3. يتم تقديم الإفطار في Café Swiss طوال اليوم مع مجموعة متنوعة من خيارات غداء العمل أو الوجبات الخفيفة السريعة وتقدم المشروبات الكحولية داخل الفندق.
  4. يتميز Golden Rain Spa بمسبح داخلي وعدد من علاجات التجميل والسبا.
  5. تتوفر غرفة اجتماعات ومرافق أعمال في هذا الفندق.

فندق النمسا والبوسنة

دليل السياحة في سراييفو

دليل السياحة في سراييفو

يقع فندق Austria & Bosna في سراييفو ويقع بالقرب من نفق حرب سراييفو على مسافة 3.6 كم بينما يقع شارع باسكارسيا على مسافة 12 كم من الفندق بينما يقع أقرب مطار وهو مطار سراييفو الدولي على مسافة 4 كم من الفندق.

مميزات الفندق

  1. يوفر مرافق للاجتماعات ومرافق لرجال الأعمال.
  2. يحيط بالفندق المساحات الخضراء منذ عام 1892 وتم تجديده بالكامل في عام 2018.
  3. تتوفر خدمة الواي فاي مجانًا ومواقف خاصة للسيارات مجانًا جميع الغرف يوجد مكيفة وتحتوي على تلفزيون بشاشة مسطحة وميني بار.
  4. يحتوي الحمام الخاص على حوض استحمام أو دش ويتم توفير مجفف شعر ونعال لراحة الضيوف.
  5. تحتوي بعض الغرف على منطقة جلوس لراحة الضيوف.
  6. يحتوي فندق Austria & البوسنة على مطعمين يقدمان المأكولات المحلية والعالمية ويوجد ايضا بار.
  7. يمكنك استخدام المسبح في فندق Terme Spa القريب.

فندق غراند

يقع فندق Grand على بُعد 250 مترًا فقط من محطة سراييفو المركزية و 3 كيلومترات مربعة في ساكريسيا التاريخية ، يتوفر موقف حافلات على بعد 350 مترًا من المبنى كما يقع أقرب محل بقالة من الفندق مسافة 10 أمتار فقط ، وتقع قاعة زيترا الأولمبية على بُعد كيلومترين.

مميزات الفندق

  1. يضم مطعمًا انتقائيًا مع بار وشرفة تطل على حدائق الفندق المورقة والنافورة.
  2. تحتوي جميع الغرف على خدمة الواي فاي المجانية وتلفزيون إل سي دي مع قنوات الكابل وحمام خاص مزود بحوض استحمام أو دش.
  3. تحتوي بعض الغرف على تكييف ، ويمكن للضيوف الاستمتاع بوجبة الإفطار في خصوصية غرفهم أو اختيار البوفيه الفاخر.
  4. يتوفر موقف حافلات على بعد 350 مترًا من المبنى وهي موطن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1984.

أفضل المطاعم في سراييفو

  1. مطعم Buregdzinica Bosna Buregdzinica Bosna
  2. مطعم Cevabdzinica Zeljo Restaurant
  3. كافية بلايند تايجر
  4. مطعم لوكا سراييفو

أفضل الأسواق والمولات في سراييفو

  1. مول ألتا
  2. مركز BPI
  3. سوق IMTEC
سوق بشارشيا Bascarsija‬
يقع سوق القديم في المركز التاريخي لمدينة سراييفو ويعتبر من أقدم المعالم السياحة في سراييفو حيث يعود تاريخه إلى القرن الخامس عشر في حي كرشايا ستجد الأسواق الشعبية الممتلئة بالزوار بشكل يومي في هذه الأسواق ستجد كل ما يمكنك تخيله وما لا يمكنك تخيله فإذا كنت من محبي التسوق ستمنحك السياحة في سراييفو فرصة فريدة للتجول بين أسواقها الشعبية الفريدة والشراء كما يحلو لك للحصول على أفضل المنتجات
الجسر اللاتيني
الجسر اللاتيني هو أحد ابرز المعالم السياحية في سراييفو وهو جسر عثماني قديم يقع على نهر ملجاكا في سراييفو حيث اكتسب الجسر شهرته لكونه المكان الذي اشتعلت منه الحرب العالمية الأول عندما اغتيل الأرشيدوق فرديناند
مسجد الغاز الكبير
يعود تاريخ المسجد لـقرن السادس عشر وهو الأكبر في البوسنة والهرسك إلى العمارة العثمانية في البلقان كما يعتبر المسجد الرئيسي في سراييفو وهو المركز الوحيد للتجمع للمسلمين في البوسنة والهرسك كما يقع المسجد في منطقة بئر السبع التاريخية ويعتبر المسجد من أحد أبرز المعالم السياحة في سراييفو
المتحف الوطني
المتحف الوطني للبوسنة والهرسك في سراييفو يعتبر من اقدم المتاحف الثقافية في البوسنة والهرسك حيث تم انشاءه عام 1888 في عهد الإمبراطورية النمساوية كما بني المتحف على طراز الحديث ويتألف المتحف من 4 اجنحة ويأخذ كل جناح نمطا خاصا به كما يحتوي المتحف علي حديقة نباتية في وسط المتحف
ما هي افضل الفنادق السياحة في سراييفو؟
تحتوي مدينة سراييفو علي العديد من الفنادق المتميزة والرائعة لذلك سوف نقدم لكم في هذا الجزء من المقال أفضل الفنادق السياحة الموجودة في مدنية سراييفو ومنها الاتيcaption id=attachment59821 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في سراييفوcaption
فندق هوليوود
يقع هذا الفندق بالقرب من منطقة Green Ledza في سراييفو على مسافة 2 كيلومتر من مطار سراييفو الدولي بينما يقع بالقرب من الفندق سوبر ماركت على مسافة 100 متر كما تقع محطات القطار والحافلات الرئيسية على بعد 6 كم من الفندق
مميزات الفندق
يوفر غرفا فسيحة وحديثة مع تكييف وخدمة الواي فاي المجانية ودش و حوض استحمام يمكنك أيضا استخدام مسبح الفندق الداخلي والساونا والجيم يوفر فندق Hollywood موقف سيارات خاص آمن ومجاني كما يحتوي الفندق علي 18 غرفة اجتماعات ومؤتمرات يمكن للضيوف تذوق مجموعة مختارة من الأطباق المحلية والعالمية وأطباق البحر الأبيض المتوسط ​​في أحد مطاعم الفندق الثلاثة يتوفر مسبح في الهواء الطلق في الفندق وسبا ومركز صحي مع علاجات تجميل متنوعة مقابل تكلفة إضافية يمكنك أيضا الاستمتاع بالصالة الرياضية وصالة البولينغ
فندق هوليداي
يقع في وسط مدينة سراييفو على مسافة 25 دقيقة فقط سيرا على الأقدام من حي باكاراشا الشهير كما يقع مطار سراييفو على مسافة 10 كم بينما يقع مركز Jhurina للتزلج على مسافة 30 دقيقة بالسيارة من الفندق
مميزات الفندق
يضم مطعما في الموقع بالإضافة إلي  مركز سبا مزود بغرف ساونا ومسبح ومساج غرف وصالة رياضية ومصففي شعر وصالونات تجميل تتوفر خدمة الواي فاي مجانا في جميع أنحاء مكان الإقامة تحتوي كل غرفة مكيفة على تلفزيون مع قنوات فضائية وميني بار كما توفر بعض الغرف منطقة جلوس تحتوي كل وحدة على حمام خاص مع حوض استحمام ومجفف شعر ورداء حمام يمكن للضيوف الاستمتاع بالمأكولات البوسنية التقليدية والمأكولات التخصصية العالمية التي يتم تقديمها في المطعم الوطني بينما تتوفر خدمة الغرف على مدار 24 ساعة في اليوم يوفر Caffe Inn الموجود في الموقع مكانا للاسترخاء خلال النهار أو حفلة مسائية يوفر لوبي فندق Holiday العديد من الميزات مثل متجر السجائر وعدد من المحلات التجارية وخدمة تأجير السيارات ومكتب صرف العملات يوفر الفندق أيضا غرف اجتماعات مجهزة تجهيزا جيدا مع أحدث المعدات السمعية والبصرية والترجمة تتوفر مواقف مجانية للسيارات الموجود في الموقع
فندق سويسوتيل سراييفو
يقع فندق Swissotel Sarajevo ذو الـ 5 نجوم في موقع مثالي على مسافة 18 كم من الجسر اللاتيني وعلى مسافة 21 كم من شارع باسكارسيا بينما يقع مركز سيتي سنتر للتسوق بالقرب من Swissotel كما يقع أقرب مناطق الجذب مثل نافورة إشبيلية على مسافة 10 دقائق بالسيارة كما يقع أقرب مطار وهو مطار سراييفو الدولي على مسافة 81 كم من الفندق
مميزات الفندق
يوفر غرفا تتميز بديكور عصري تحتوي جميع الغرف والأجنحة على تلفزيون بشاشة مسطحة ومرافق صنع الشاي والقهوة ونوافذ كبيرة تطل على المدينة وحمام خاص مع دش يتم تقديم الإفطار في Café Swiss طوال اليوم مع مجموعة متنوعة من خيارات غداء العمل أو الوجبات الخفيفة السريعة وتقدم المشروبات الكحولية داخل الفندق يتميز Golden Rain Spa بمسبح داخلي وعدد من علاجات التجميل والسبا تتوفر غرفة اجتماعات ومرافق أعمال في هذا الفندق
فندق النمسا والبوسنة
caption id=attachment59822 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في سراييفوcaptionيقع فندق Austria amp Bosna في سراييفو ويقع بالقرب من نفق حرب سراييفو على مسافة 36 كم بينما يقع شارع باسكارسيا على مسافة 12 كم من الفندق بينما يقع أقرب مطار وهو مطار سراييفو الدولي على مسافة 4 كم من الفندق
مميزات الفندق
يوفر مرافق للاجتماعات ومرافق لرجال الأعمال يحيط بالفندق المساحات الخضراء منذ عام 1892 وتم تجديده بالكامل في عام 2018 تتوفر خدمة الواي فاي مجانا ومواقف خاصة للسيارات مجانا جميع الغرف يوجد مكيفة وتحتوي على تلفزيون بشاشة مسطحة وميني بار يحتوي الحمام الخاص على حوض استحمام أو دش ويتم توفير مجفف شعر ونعال لراحة الضيوف تحتوي بعض الغرف على منطقة جلوس لراحة الضيوف يحتوي فندق Austria amp البوسنة على مطعمين يقدمان المأكولات المحلية والعالمية ويوجد ايضا بار يمكنك استخدام المسبح في فندق Terme Spa القريب
فندق غراند
يقع فندق Grand على بعد 250 مترا فقط من محطة سراييفو المركزية و 3 كيلومترات مربعة في ساكريسيا التاريخية يتوفر موقف حافلات على بعد 350 مترا من المبنى كما يقع أقرب محل بقالة من الفندق مسافة 10 أمتار فقط وتقع قاعة زيترا الأولمبية على بعد كيلومترين
مميزات الفندق
يضم مطعما انتقائيا مع بار وشرفة تطل على حدائق الفندق المورقة والنافورة تحتوي جميع الغرف على خدمة الواي فاي المجانية وتلفزيون إل سي دي مع قنوات الكابل وحمام خاص مزود بحوض استحمام أو دش تحتوي بعض الغرف على تكييف ويمكن للضيوف الاستمتاع بوجبة الإفطار في خصوصية غرفهم أو اختيار البوفيه الفاخر يتوفر موقف حافلات على بعد 350 مترا من المبنى وهي موطن دورة الألعاب الأولمبية الشتوية لعام 1984
أفضل المطاعم في سراييفو
مطعم Buregdzinica Bosna Buregdzinica Bosna مطعم Cevabdzinica Zeljo Restaurant كافية بلايند تايجر مطعم لوكا سراييفو
أفضل الأسواق والمولات في سراييفو
مول ألتا مركز BPI سوق IMTEC

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد