انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

حي الريان الرياض

Shaima10 أشهر

هل سمعت من قبل عن حي الريان الرياض؟ إنه من أشهر الأحياء الموجودة بالرياض بالمملكة العربية السعودية، وسوف نتحدث عن حي الريان والأشياء التي تميز هذا الحي عن غيره من الأحياء الأخرى في المملكة العربية السعودية، وسوف نتحدث عن موقع حي الريان، وبعض الخدمات الموجودة به، كما نتحدث عن المعالم الموجود بحي الريان، فهيا بنا لنبدأ الحديث عن هذا الحي الرائع.

حي الريان الرياض

حي الريان الرياض

حي الريان الرياض

حي الريان من أرقي الأحياء الموجود بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، ويتميز هذا الحي بالهدوء والشوارع الواسعة، كما أنه يتميز بتوفر معظم الخدمات؛ لذ؛ لذلك يعد من أرقى أحياء مدينة الرياض.

الموقع الجغرافي لحي الريان

يحتل حي الريان الرياض موقعا استراتيجيًا يجعله مميزًا بين أحياء مدينة الرياض، حيث يقع حي الريان شرق مدينة الرياض، ويقع شمال حي الريان طريق خريص وحي الروضة، وجنوبه طريق عمر بن عبد العزيز وحي الروابي، ومن الشرق طريق الإمام الشافعي وحي المنار، ومن الغربي الطريق الدائري الشرقي وحي الربوة وكل هذه الطرق والأحياء تجعل حي الريان الرياض موقعه مميز بين الأحياء الأخرى بمدينة الرياض.

الخدمات بحي الريان

كما ذكرنا من قبل أن حي الريان الرياض يتوفر به العديد من الخدمات التي تميزه عن باقي الأحياء الأخرى مثل خدمة الماء والكهرباء والانترنت وغيرها من الخدمات الأخرى، وتتميز هذه الخدمات أنها ذات جودة حقيقية، ويستمتع المقيمون في هذا الحي الخدمات على النحو التالي:

  • بالنسبة للماء والكهرباء، فهي تتواجد بنسبة 93% بالحي.
  • خدمات الإنترنت، تتواجد بنسبة 96% في الحي.
  • خدمات المرافق والشوارع المختلفة نسبتها 85% بالحي.
  • والخدمات الطبية نسبة توفرها هي: 87%.
  • أما عن الخدمات التعليمية فنسبتها هي 74%.

ومن خلال التعداد السابق الذي يوضح نسب تقييمات المواطنون للخدمات بهذا الحي يمكننا إثبات أن هذا الحي يتمتع بالعديد من الخدمات ذات الكفاءة والجودة العالية.

أشهر معالم حي الريان

هناك الكثير من المعالم التي يشتهر بها هذا الحي، والتي جعلته وجهة للسكان الذين يبحثون عن سكن أو يبحثون عن محال؛ لافتتاح مشاريعهم التجارية، ومن أبرز هذه المعالم:

  • لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية.
  • الإدارة العامة للتدريب الأهلي.
  • الشركة الوطنية لأعمال المياه.
  • مكتبة إنجاز الشرق الأوسط للاستقدام.
  • الأكاديمية السعودية اللوجستية.

وغيرها من المعالم الأخرى التي تميز حي الريان الرياض، وتجعله أكثر جاذبية عن باقي الأحياء.

الحدائق والمتنزهات بحي الريان

يضم حي الريان العديد من المتنزهات والحدائق التي تجعله جذابًا للبعض، ومن ضمن هذه الحدائق والمتنزهات: حديقة الريان، وحديقة الورد، وحديقة الدريس، والريان بارك وغيرها من الحدائق التي تميز هذا الحي بالمساحات الخضراء الواسعة.

فنادق حي الريان

حي الريان الرياض

حي الريان الرياض

يتميز حي الريان بمجموعة من أرقي الفنادق التي تسعى لتقديم أرقى وأفضل الخدمات إلى النزلاء؛ ولذلك تعد فنادق حي الريان من أكثر الفنادق جاذبية للعملاء ومن أكثر هذه الفنادق شهرة: أجنحة خريص، لؤلؤة النرجس، دارة للأجنحة الفندقية، وغيرها، وكل هذه الفنادق تحرص على راحة العملاء، وكسب ثقتهم؛ لذلك تعد من أكثر الفنادق شهرة في حي الريان.

المراكز التجارية بحي الريان

يضم حي الريان بمدينة الرياض العديد من المراكز التجارية التي تميزه عن غيره من المدن الأخرى؛ حيث يشتهر بكثرة المراكز التجارية التي توفر كافة السلع المواطنين، ومن أهم المراكز التجارية بحي الريان: الفوزان سنتر، أسواق عبد الله العثيم، هايبر بنده، بحر الأسعار الريان، وغيرها من الأسواق التجارية.

الخدمات التي يقدمها حي الريان

يقدم حي الريان العديد من الخدمات للمواطنين، وهذه الخدمات تميزه، وتجعله مكانًا جذابًا يقبل عليه المواطنون للسكن فيه أو لإقامة المشاريع الخاصة به، ومن الخدمات التي يقدمها حي الريان:

  • دائرة المساهمات العقارية المحكمة العامة بالرياض.
  • البنك الأهلي السعودي.
  • سفارة جمهورية فيتنام الاشتراكية.
  • ويوجد أيضًا بعض الخدمات التي تقع بالقرب من حي الريان بالرياض ومن هذه الخدمات: مستشفى حياة الوطني، ومركز انطلاق دوريات الشمال، مركز الأمير سلطان للخدمات المساندة، مكتب مرور الروضة، معهد حرس الحدود بالرياض، قوة الحرص الخاص وغيرها من الخدمات الأخرى

مدارس وجامعات حي الريان

يضم حي الريان عددًا كبيرًا من أشهر المدارس والجامعات الموجودة بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، وسوف نتحدث عن بعض المدارس وبعض الجامعات الموجودة في حي الريان:

أولًا: المدارس الموجودة بحي الريان، وهي: مدارس التربية النموذجية، مدارس رياض الريان، متوسطة بشر بن البراء، وغيرها من المدارس.

ثانيًا: الجامعات الموجودة بحي الريان، وهي: كلية الهندسة التطبيقية، الكلية العالمية لعلوم الطيران، المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

أفضل مطاعم حي الريان

يتميز حي الريان بالعديد من المطاعم المميزة ذات الجودة والكفاءة العالية، ومن أفضل وأشهر هذه المطاعم:

  • مطعم جزيرة الهند: ويحتل هذا المطعم مقدمة المطاعم في حي الريان بالرياض حيث يقدم أكلات ذات نكهات مميزة وبأسعار من متوسطة إلى مرتفعة.
  • مطعم مدامي: ويتميز هذا المطعم بأنه مزيج بين الأكلات الهندية والأكلات اللبنانية والأسيوية، أسعار هذا المطعم مرتفعة قليلًا عن غيره من المطاعم، كما أن مذاق الأكل به ليس سيئا ولكنه لا يرضي أذواق بعض الناس.
  • مطعم ورق الغار: هو واحد من المطاعم التي تقدم الوجبات السريعة بحي الريان، كما يتميز بأسعاره المتوسطة ومناسب للأطفال.
  • مطعم البرجر الحقيقي: ويتميز هذا المطعم بتقديم أنواع مختلفة من البرجر، كما يتميز بأنه يقدم أنواع مختلفة من الصوصات التي تميزه عن غيره من مطاعم البرجر الأخرى.
  • مطعم الصاج الذهبي: يتميز هذا المطعم بأنه من المطاعم العائلية الموجودة ، وهو واحد من مطاعم الأكلات الشعبية الموجودة بحي الريان.

كما يوجد العديد من المطاعم الأخرى في حي الريان التي تجعله من أرقى وأجمل الأحياء السكنية الموجودة في مدينة الرياض، كما يحتوي أيضًا حي الريان على بع ض الكافيهات التي تميزه ومن ضمن هذه الكافيهات كافيه ستار نايت كافيه، ومقهى أوزي، وجورميه كافيه، وكافيه كوكو وغيرها من الكافيهات والمقاهي.

المستشفيات والمراكز الطبية بحي الريان

حي الريان الرياض

حي الريان الرياض

يضم حي الريان بمدينة الرياض العديد من المستشفيات والمراكز الطبية التي تقدم خدماتها للمواطنين بأفضل جودة طبية وعلاجية، وهذه من الخدمات التي تجعل حي الريان حي متكامل يجذب المواطنين للسكن به، فهيا بنا لنتعرف على أفضل الخدمات الطبية الموجودة بحي الريان بالرياض:

في البداية سوف نتحدث عن أهم المستشفيات الموجودة داخل حي الريان بالرياض ومن أهم وأشهر هذه المستشفيات: مستشفى دكتور سليمان الحبيب، وتتميز هذه المستشفى بوحدة الطب الرياضي الموجودة بداخلها، كما يوجد أيضًا بحي الريان مستوصف الكسائي الطبي، مستوصف حي الريان الطبي، مستوصف حي السلام الطبي، مستشفى الأمير محمد بن عبد العزيز، كما يتوفر بالحي العديد من الصيدليات لتأمين شراء الأدوية والمستلزمات الطبية.

مساجد حي الريان

يحتوي حي الريان بالرياض على العديد من المساجد التي تبين وتوضح الطابع الإسلامي في الحي، ومن ضمن هذه المساجد جامع التقوى، ومسجد خالد بن الوليد، جامع أحمد بن حنبل وغيرهم من المساجد الأخرى.

المناطق المميزة في حي الريان

توجد العيد من المناطق لشوارع التي تميز حي الريان عن غيره من الأحياء ومن أهم هذه الشوارع شارع عنيزة بمنطقة الروابي، وشارع عبد الله القصري بمنطقة المونيسية، شارع التل الأبيض بمنطقة العقيق، وغيرها من الشوارع الأخرى التي تتميز بالمعمار الرائع الذي يوفر قدرًا كبيرًا من الخصوصية للسكان.

أسعار العقارات بحي الريان

يتميز حي الريان بالعمارات السكنية المميزة، كما يتميز الحي بالمحال التجارية المميزة أيضًا التي تجعل الذين يبحثون عن شراء منزل جديد بالحي والذين يريدون افتتاح مشروعات جديدة للسؤال عن: ما متوسط الأسعار للشقق السكنية والمحال التجارية والأراضي بحي الريان؟ ومن هنا سوف نجيب عن هذا السؤال من خلال الجدول الآتي:

متوسط سعر الشقق السكنية 900,000 ريال سعودي
متوسط سعر الأراضي 3467 ريال سعودي
متوسط سعر المحال التجارية 60,000 ريال سعودي

ومن هنا نكون قد وفينا الإجابة عن السؤال عن: متوسط الأسعار للشقق السكنية والمحال التجارية والأراضي.

بنوك حي الريان

يوفر الحي العديد من الخدمات المصرفية والبنوك التي تؤهله ليكون حي متكامل يتوافر به جميع الخدمات ومن أهم البنوك التي توجد داخل حي الريان بالرياض:

البنك العربي الوطني، البنك السعودي الفرنسي، بنك سامبا، بنك الجزيرة، بنك الرياض، وصراف الراجحي، وغيرها من الخدمات المصرفية الأخرى؛ وذلك لتسهيل الخدمات المصرفية على المواطنين.

وفي النهاية نكون قد وفينا حديثنا عن حي الريان الرياض الذي يقع بالمملكة العربية السعودية ومكان تواجده والأحياء المجاورة له من جميع حدوده، كما تحدثنا أيضًا عن الخدمات التي يقدمها حي الريان بالرياض سواء الخدمات التعليمية أو الخدمات الطبية والبنوك والخدمات الترفيهية وغيرها من الخدمات الأخرى توفر الراحة لجميع سكان الحي.

 

أقرأ أيضًا:

حي الريان الرياض
حي الريان من أرقي الأحياء الموجود بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية، ويتميز هذا الحي بالهدوء والشوارع الواسعة، كما أنه يتميز بتوفر معظم الخدمات؛ لذ؛ لذلك يعد من أرقى أحياء مدينة الرياض.
الموقع الجغرافي لحي الريان
يحتل حي الريان الرياض موقعا استراتيجيًا يجعله مميزًا بين أحياء مدينة الرياض، حيث يقع حي الريان شرق مدينة الرياض، ويقع شمال حي الريان طريق خريص وحي الروضة، وجنوبه طريق عمر بن عبد العزيز وحي الروابي، ومن الشرق طريق الإمام الشافعي وحي المنار، ومن الغربي الطريق الدائري الشرقي وحي الربوة وكل هذه الطرق والأحياء تجعل حي الريان الرياض موقعه مميز بين الأحياء الأخرى بمدينة الرياض.
الخدمات بحي الريان
كما ذكرنا من قبل أن حي الريان الرياض يتوفر به العديد من الخدمات التي تميزه عن باقي الأحياء الأخرى مثل خدمة الماء والكهرباء والانترنت وغيرها من الخدمات الأخرى، وتتميز هذه الخدمات أنها ذات جودة حقيقية، ويستمتع المقيمون في هذا الحي الخدمات على النحو التالي: • بالنسبة للماء والكهرباء، فهي تتواجد بنسبة 93% بالحي. • خدمات الإنترنت، تتواجد بنسبة 96% في الحي. • خدمات المرافق والشوارع المختلفة نسبتها 85% بالحي. • والخدمات الطبية نسبة توفرها هي: 87%. • أما عن الخدمات التعليمية فنسبتها هي 74%. ومن خلال التعداد السابق الذي يوضح نسب تقييمات المواطنون للخدمات بهذا الحي يمكننا إثبات أن هذا الحي يتمتع بالعديد من الخدمات ذات الكفاءة والجودة العالية
الحدائق والمتنزهات بحي الريان
يضم حي الريان العديد من المتنزهات والحدائق التي تجعله جذابًا للبعض، ومن ضمن هذه الحدائق والمتنزهات: حديقة الريان، وحديقة الورد، وحديقة الدريس، والريان بارك وغيرها من الحدائق التي تميز هذا الحي بالمساحات الخضراء الواسعة
المراكز التجارية بحي الريان
يضم حي الريان بمدينة الرياض العديد من المراكز التجارية التي تميزه عن غيره من المدن الأخرى؛ حيث يشتهر بكثرة المراكز التجارية التي توفر كافة السلع المواطنين، ومن أهم المراكز التجارية بحي الريان: الفوزان سنتر، أسواق عبد الله العثيم، هايبر بنده، بحر الأسعار الريان، وغيرها من الأسواق التجارية

التعليق

أقرأ ايضا
مدن و عواصم

شوارع حي النرجس

لم يعجبني
0
مدن و عواصم

عيوب حي النرجس

لم يعجبني
0
قراءة المزيد