أشهر المعالم السياحية هي الأعلي في الغردقةتعرف عليها

  • السياحة في الغردقة من أهم عوامل الجذب السياحي، في مصر، والغردقة تعد من أقدم وأشهر المنتجعات السياحية في مصر والغردقة هي عاصمة البحر الأحمر.
  • ومساحتها 40 كم من الشريط الساحلي للشاطيء الغربي للبحر الأحمر وقد تم إنشائها في عام 1905 وقد سميت بالغردقة نسبة الي الشريط الساحلي لنبات الغردق وهذا النبات ينمو طبيعيا والغردقة تتميز بشمسها الساطعة، طوال العام، ومن أجمل وأمتع الأوقات التي يمكن أن تقضيها مع الشعب المرجانيه الرائعة.
  • هذا إضافة الي عشرات المواقع لجذب السياح والأستمتاع بأهم وأفضل الأوقات والإسترخاء بأجمل الأماكن والشواطيء الرائعة والنوادي والملاعب سواء كانت ملاعب جولف وبها أيضا جزر بحرية، وهناك أماكن لهواة الغطس والرياضيات المائية الي الجزر والمواقع البحرية هذا لمن يهوي رياضة الغطس والرياضيات المائية والكثير من الأماكن الجميلة الرائعة التي تناسب الجميع ويعشقها الكثير من السياح.

جزيرة الجفتون

  • وهي من أهم المعالم السياحية لجذب السباح في الغردقة، وهي أول محمية طبيعية في البحر الأحمر وتعد من أهم المواطن الطبيعية لطيور النورس، وجزيرة النورس تنقسم الي قسمين جزيرة الجفتون الكبري وأيضا جزيرة الجفتون الصغري.
  • ويتهافت عليها السياح من جميع مدن العالم حيث أنها الوحيدة التي تسمح بالنزول عليها وهي أيضا تتميز بالرمال الناعمة وبها القوارب مع الرمال البيضاء الجميلة، وتتميز أيضا بالرمال البيضاء مع المياه النقيه الفيروزيه الجميلة والشعاب المرجانيه الرائعة.

مارينا الغردقة

  • مارينا الغردقة مدينة ترفيهيه كاملة وهي تحتوي علي جميع سبل الراحة والمتعة حيث تتعدد فيها كل ما هو مريح وجميل وفنادق جميلة رائعة فاخرة وملاهي ليلية وديسكوهات وأماكن تسوق ومرسي لليخوت والقوارب بالإضافة الي الكثير من إقامة الحفلات الترفيهية الرائعة.
  • وهناك التمتع بغروب الشمس الساحر بالأشعة الحمراء والذهبية، ويوجد بها المقاهي والمطاعم حيث تقدم تلك المطاعم أشهي الوجبات وأجمل الأكلات اللذيذة، ومناظر يخوت تتمايل في البحر الأحمر وهي تعتبر من أحد أهم المناطق لجذب السياحة في الغردقة.

مضيق جلوبال

  • مضيث جلوبال يعتبر شريط ضيق في المياه وهو يوجد داخل وبين البحر الأحمر والساحل الغربي لشبة جزيرة سيناء، وهذا المضيق من أهم واجهات الغوص في الغردقة حيث يوجد بها مياه شفافة جميلة وبه سفية شحن الحرب العالمية الثانيه كينفستون وهي تعد من معالم مضيق جلوبال وهذه تم إكتشافها علي يد الغواص الفرنسي جاك كوستو.
  • وكان هذا في عام 1950، حيث أن مضيق جلوبال من الأماكن الساحرة التي تخص السياحة ويوجد بها الدلافين في الكثير من مواقع الغوص أكثر من 30 مكان.

شواطيء الغردقة

  • شواطيء الغردقة من أهم وأطول الأماكن علي طول الساحل علي الجانبين من المدينة التي تتمز شواطئها بالرمال البيضاء الجميلة الرائعة مع المياه الفيروزية الجذابة وهي أيضا قريبة من الفنادق ذات الخمس نجوم وهي تساعد علي المتعة وقضاء الإجازات المريحة الرائعة .
  • وهذه المدينة يوجد بها الخدمة خلال 24 ساعة حتي يمكن التمتع بالشواطيء الرائعة ويمكن أن تقضي يومك للتمتع في الكثير من الأنشطة ومنها الرياضة والغطس والإسترخاء علي الشاطيء حتي تتمتع بالحمام الشمسي الساخن البديع.

صحراء الغردقة

  • يمكن التمتع بالصحراء وقضاء أمتع الأوقات بها حيث الإثارة والمغلمرة والمتعة وهي تعتبر أماكن لجذب السياح اليها لما بها من متعة وبها ركوب الدراجات الرباعية وأيضا سيارات الرحلات الجيب والرمال الجميله والتمتع بقضاء أمتع الأوقات هناك وركوب الجمال التي يعشقها الكثير من السياح ورؤية المناظر الجميله الجذابة.