انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في فيينا

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تعد فيينا هي عاصمة النمسا وأكبر مدنها، حيث تقع في موقع جذاب شرق جبال الألب، وتتميز النمسا بنسيمها العليل وهواءها الجميل كما تشتهر بثقافتها وحضارتها العريقة وطعامها الشهي ومعجناتها اللذيذة والجدير بالذكر أيضاً أنها تحوي أشهر الأماكن والمعالم السياحية الكلاسيكية الجميلة، والتي من ضمنها: قصر شونبرون، بيت البحر وحديقة حيوان شونبرون والعديد من المباني القديمة الرائعة والمتاحف.

ويعد الشيء الرائع حقاً في فيينا مناظرها الخلابة التي لا مثيل لها في أي مدينة أوروبية أخرى. بالإضافة إلى ذلك، إن شوارع فيينا والقصور والممرات المائية والحدائق الخضراء الفخمة غارقة في التاريخ. كذلك تشتهر بفعالياتها الثقافية، والمقاهي، وتجارب التسوق المريحة فيها، وسحرها الخاص. لذا ستحتاج يومين على الأقل لاستكشاف جمال هذه المدينة.

وللتعرف أكثر على المدينة سنتناول في هذا المقال أهم المعالم السياحية في فيينا، وأهم الفنادق والمنتجعات السياحية بالإضافة إلى أشهر المطاعم ليصبح دليل سياحي معك عند زيارة فيينا ،لذا تابع معنا.

أهم المعالم السياحية في فيينا

عجلة فيريس العملاقة

تعد عجلة فيريس العملاقة الفيينية من أهم الأماكن السياحية التي تجذب السياح والسكان المحليين إليها لقضاء أوقات ممتعة. وترتفع عجلة فيريس العملاقة 200 قدم في سماء المدينة، وتوجد في قلب متنزه براتر الشهير.

قصر شونبرون

يتألف قصر شونبرون من 5 أقسام رئيسية، ويتميز القصر بأن هناك العديد من الحدائق التي تحيطه كحدائق النباتات وحدائق الحيوانات. بالإضافة إلى فناء داخلي، كما يحتوي القصر على أكثر من 1400 غرفة. ويعد هذا القصر من أهم وأكبر القصور في النمسا لذا يجذب أعدادًا كبيرة من السياح للتعرف على معالمه.

حديقة حيوان شونبرون

تعتبر حديقة حيوان شونبرون واحدة من أقدم حدائق الحيوان في العالم وواحدة من أشهر حدائق الحيوان في النمسا. وتوجد على بعد حوالي 7 كيلومترات من وسط المدينة، وتتميز الحديقة بأنها تحوي 700 نوع مختلف من الحيوانات حيث يبلغ عددها حوالي 9 آلاف حيوان.

بيت البحر

يقع House des Meeres بين المحيط ووسط المدينة داخل منطقة Maria Helf، جنوب متنزه Esterhazy. ويعتبر هذا المكان السياحي من أكثر الأماكن شعبية بين البالغين والشباب. فبمجرد زيارة بيت البحر ستتمكن من الاستمتاع بمشاهدة ما يقرب من عشرة آلاف نوع مختلف من الكائنات البحرية.

دليل السياحة في فيينا

دليل السياحة في فيينا

أهم الأسواق والمولات في فيينا

مجمع لوجنر سيتي

يقع مجمع Lugner City على الجانب الغربي من وسط المدينة، ويعد واحدا من أهم مراكز التسوق في فيينا. لذلك، حيث يضم ما يقرب من 100 متجر والعديد من المطاعم والمقاهي ودور سينما ومجمع ترفيهي ومركز صحي.

مجمع SCS

يعد مجمع SCS أحد أهم مجمعات التسوق في النمسا وأوروبا، ويعد مجمع شامل حيث ستجد فيه كل ما تريد من الملابس، والأحذية، والإكسسوارات، وغيرها من المنتجات. ويضم المجمع حوالي 330 متجراً حيث ستجد جميع الماركات العالمية المعروفة بداخله.

شارع مارياهيلفر

شارع مارياهيلفر هو واحد من أشهر الأسواق في النمسا. حيث يضم عددًا كبيرًا من المنافذ، والمتاجر التي تبيع الملابس، والسلع الجلدية، والإكسسوارات، والأثاث.

رينجستراسين جاليريين

يقع Ringstrassen Galerien في وسط المدينة وبالقرب من الأوبرا، ويعد من أهم مراكز التسوق في النمسا حيث يتواجد بداخله أشهر العلامات التجارية العالمية، التي من ضمنها: أديداس وفيرزاتشي.

أهم الفنادق والمنتجعات السياحية في فيينا

فندق Holiday Inn Vienna City

يقع فندق Holiday Inn Vienna City في أكثر منطقة جذابة في النمسا بالقرب من عديد من المعالم السياحية الموجودة في المدينة وعلى بعد 450 متر من محطة المترو اللاحقة. ويضم القصر فناء داخلي مع حي ومطعم يقدم الأطباق النموذجية النمساوية. وتحوي جميع غرف الفندق المكيفة على تلفزيون بشاشة مسطحة وميني بار وأحيانا مرافق صنع الشاي وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية. بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستمتاع بتناول القهوة وغيرها من أنواع الكوكتيلات والوجبات الخفيفة في Bar Lounge.

فندق ‪Ibis Wien Hauptbahnhof‬

يقع فندق Ibis Wien Hauptbahnhof في النمسا على بعد 800 متر من قصر بلفيدير وعلى بعد 2 كيلو متر من دار الأوبرا. ويتميز الفندق بأن جميع غرفه مكيفة وتحوي على تلفزيون بشاشة مسطحة، وحمام شخصي مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية. كما يتميز الفندق بموقعه الاستثنائي حيث يقع متحف ألبرتينا على بعد 2. 2 كم من مكان الإقامة. كذلك يقع المطار الدولي على بعد 15 كم من مكان الإقامة. ويمكن للضيوف الاستمتاع بتناول المشروبات اللذيذة في بار الفندق.

فندق Motel One Vieena

يقع فندق Motel One Vieena على بُعد 50 مترًا فقط من شارع رينغشتراسه وشارع التسوق Kärntner Straße. وتقع محطة مترو أنفاق Karlplatz ودار الأوبرا على بعد 100 متر من Motel One Statsupper. ويضم الفندق بارًا يقدم العديد من المشروبات اللذيذة، كذلك يقدم الفندق خدمة مجانية في جميع أنحاء الفندق. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي جميع الغرف على تكييف هواء، تلفزيون بشاشة مسطحة، وحمام شخصي مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية.

 

فندق The Harmonie Vienna

دليل السياحة في فيينا

دليل السياحة في فيينا

يقع فندق The Harmonie Vienna العائلي على بعد 500 متر من منطقة Servitenviertel السكنية وداخل الحي التاسع بالمدينة. كما يقع على بعد 5 دقائق بالترام أو 10 دقائق سيرًا على الأقدام من وسط المدينة. ويضم الفندق صالة مع ميني بار، ومرافق صنع الشاي، ومكتب عمل كبير، وخزنة كمبيوتر محمول، وجهاز تلفزيون بشاشة مسطحة بحجم 42 بوصة، مكتبة، وغرفة للياقة البدنية، ومتجر يعمل على مدار اليوم، وواى فاى مجاني.

أشهر المطاعم السياحية  في فيينا

مطعم صبابا Sababa

يتميز مطعم صبابا بتقديمه لأشهى المقبلات والأطعمة والمشاوي المصرية التقليدية. بالإضافة إلى ذلك، يقدم الحلويات الشرقية المتنوعة. ويوجد مطعم Sababa في ساحة Stevens داخل المدينة.

عنوان مطعم صبابا Sababa: مقابل ميدان ستيفنز، 1010.

مطعم هونر بردايس Huhner Paradies

يقع مطعم Honor Paradise على بعد دقيقتين فقط سيراًَ على الأقدام من وسط المدينة، يتميز الفندق بتقديم وجبات عالية الجودة. وأشهرها: السوشي الطازج ،والتيبان ،والتمبورا. بالإضافة إلى ذلك يقدم وجبة الدجاج بالصلصة. كذلك يشتهر بتقديم العديد من أطباق اللحوم المتنوعة وستختار ما يناسبك.

عنوان مطعم هونر بردايس: Heddenkas 3، 1010

نصائح الخبراء وقت السياحة في فيينا

تلميح “الإكرامية”

الإكرامية أمر شائع في النمسا ومن آداب الإكرامية. ومقدار الإكرامية الاعتماد على الخدمة المقدمة.

استئجار سيارة

يجب أن يكون عمرك أكثر من 25 عامًا وحاصل على رخصة قيادة منذ عام واحد على الأقل. واحتفظ دائمًا ببطاقة ماستركارد (يفضل فيزا أو ماستر كارد).

تأمين الفندق

ادفع تأمين الفندق نقدًا وسيتم إرجاع النقود إليك بمجرد مغادرة الفندق، ونوصي بتحويل العملة إلى اليورو ERU في مدينتك قبل زيارتك للحصول على سعر صرف أفضل بكثير ،وننصحك بإيداع مبلغ ضئيل خلال بطاقة ماستركارد وبطاقة الصراف الآلي كاحتياطي.

معدل الأمان

المعدل الأمان في فيينا عالي جداً.

الخلاصة

وأخيراً، قد تناولنا أهم المعالم السياحية والترفيهية في فيينا، كما عرضنا أفضل الفنادق والمطاعم وأشهر مراكز التسوق التي لا يجب أن تفوتك أثناء زيارتك لمدينة السحر فيينا.

عجلة فيريس العملاقة
تعد عجلة فيريس العملاقة الفيينية من أهم الأماكن السياحية التي تجذب السياح والسكان المحليين إليها لقضاء أوقات ممتعة وترتفع عجلة فيريس العملاقة 200 قدم في سماء المدينة وتوجد في قلب متنزه براتر الشهير
قصر شونبرون
يتألف قصر شونبرون من 5 أقسام رئيسية ويتميز القصر بأن هناك العديد من الحدائق التي تحيطه كحدائق النباتات وحدائق الحيوانات بالإضافة إلى فناء داخلي كما يحتوي القصر على أكثر من 1400 غرفة ويعد هذا القصر من أهم وأكبر القصور في النمسا لذا يجذب أعدادا كبيرة من السياح للتعرف على معالمه
حديقة حيوان شونبرون
تعتبر حديقة حيوان شونبرون واحدة من أقدم حدائق الحيوان في العالم وواحدة من أشهر حدائق الحيوان في النمسا وتوجد على بعد حوالي 7 كيلومترات من وسط المدينة وتتميز الحديقة بأنها تحوي 700 نوع مختلف من الحيوانات حيث يبلغ عددها حوالي 9 آلاف حيوان
بيت البحر
يقع House des Meeres بين المحيط ووسط المدينة داخل منطقة Maria Helf جنوب متنزه Esterhazy ويعتبر هذا المكان السياحي من أكثر الأماكن شعبية بين البالغين والشباب فبمجرد زيارة بيت البحر ستتمكن من الاستمتاع بمشاهدة ما يقرب من عشرة آلاف نوع مختلف من الكائنات البحريةcaption id=attachment58037 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في فييناcaption
مجمع لوجنر سيتي
يقع مجمع Lugner City على الجانب الغربي من وسط المدينة ويعد واحدا من أهم مراكز التسوق في فيينا لذلك حيث يضم ما يقرب من 100 متجر والعديد من المطاعم والمقاهي ودور سينما ومجمع ترفيهي ومركز صحي
مجمع SCS
يعد مجمع SCS أحد أهم مجمعات التسوق في النمسا وأوروبا ويعد مجمع شامل حيث ستجد فيه كل ما تريد من الملابس والأحذية والإكسسوارات وغيرها من المنتجات ويضم المجمع حوالي 330 متجرا حيث ستجد جميع الماركات العالمية المعروفة بداخله
شارع مارياهيلفر
شارع مارياهيلفر هو واحد من أشهر الأسواق في النمسا حيث يضم عددا كبيرا من المنافذ والمتاجر التي تبيع الملابس والسلع الجلدية والإكسسوارات والأثاث
رينجستراسين جاليريين
يقع Ringstrassen Galerien في وسط المدينة وبالقرب من الأوبرا ويعد من أهم مراكز التسوق في النمسا حيث يتواجد بداخله أشهر العلامات التجارية العالمية التي من ضمنها أديداس وفيرزاتشي
فندق Holiday Inn Vienna City
يقع فندق Holiday Inn Vienna City في أكثر منطقة جذابة في النمسا بالقرب من عديد من المعالم السياحية الموجودة في المدينة وعلى بعد 450 متر من محطة المترو اللاحقة ويضم القصر فناء داخلي مع حي ومطعم يقدم الأطباق النموذجية النمساوية وتحوي جميع غرف الفندق المكيفة على تلفزيون بشاشة مسطحة وميني بار وأحيانا مرافق صنع الشاي وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية بالإضافة إلى ذلك يمكنك الاستمتاع بتناول القهوة وغيرها من أنواع الكوكتيلات والوجبات الخفيفة في Bar Lounge
فندق ‪Ibis Wien Hauptbahnhof‬
يقع فندق Ibis Wien Hauptbahnhof في النمسا على بعد 800 متر من قصر بلفيدير وعلى بعد 2 كيلو متر من دار الأوبرا ويتميز الفندق بأن جميع غرفه مكيفة وتحوي على تلفزيون بشاشة مسطحة وحمام شخصي مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية كما يتميز الفندق بموقعه الاستثنائي حيث يقع متحف ألبرتينا على بعد 2 2 كم من مكان الإقامة كذلك يقع المطار الدولي على بعد 15 كم من مكان الإقامة ويمكن للضيوف الاستمتاع بتناول المشروبات اللذيذة في بار الفندق
فندق Motel One Vieena
يقع فندق Motel One Vieena على بعد 50 مترا فقط من شارع رينغشتراسه وشارع التسوق Kärntner Straße وتقع محطة مترو أنفاق Karlplatz ودار الأوبرا على بعد 100 متر من Motel One Statsupper ويضم الفندق بارا يقدم العديد من المشروبات اللذيذة كذلك يقدم الفندق خدمة مجانية في جميع أنحاء الفندق بالإضافة إلى ذلك تحتوي جميع الغرف على تكييف هواء تلفزيون بشاشة مسطحة وحمام شخصي مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانيةnbsp
فندق The Harmonie Vienna
caption id=attachment58038 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في فييناcaptionيقع فندق The Harmonie Vienna العائلي على بعد 500 متر من منطقة Servitenviertel السكنية وداخل الحي التاسع بالمدينة كما يقع على بعد 5 دقائق بالترام أو 10 دقائق سيرا على الأقدام من وسط المدينة ويضم الفندق صالة مع ميني بار ومرافق صنع الشاي ومكتب عمل كبير وخزنة كمبيوتر محمول وجهاز تلفزيون بشاشة مسطحة بحجم 42 بوصة مكتبة وغرفة للياقة البدنية ومتجر يعمل على مدار اليوم وواى فاى مجاني
مطعم صبابا Sababa
يتميز مطعم صبابا بتقديمه لأشهى المقبلات والأطعمة والمشاوي المصرية التقليدية بالإضافة إلى ذلك يقدم الحلويات الشرقية المتنوعة ويوجد مطعم Sababa في ساحة Stevens داخل المدينةعنوان مطعم صبابا Sababa مقابل ميدان ستيفنز 1010
مطعم هونر بردايس Huhner Paradies
يقع مطعم Honor Paradise على بعد دقيقتين فقط سيرا على الأقدام من وسط المدينة يتميز الفندق بتقديم وجبات عالية الجودة وأشهرها السوشي الطازج والتيبان والتمبورا بالإضافة إلى ذلك يقدم وجبة الدجاج بالصلصة كذلك يشتهر بتقديم العديد من أطباق اللحوم المتنوعة وستختار ما يناسبكعنوان مطعم هونر بردايس Heddenkas 3 1010
تلميح الإكرامية
الإكرامية أمر شائع في النمسا ومن آداب الإكرامية ومقدار الإكرامية الاعتماد على الخدمة المقدمة
استئجار سيارة
يجب أن يكون عمرك أكثر من 25 عاما وحاصل على رخصة قيادة منذ عام واحد على الأقل واحتفظ دائما ببطاقة ماستركارد يفضل فيزا أو ماستر كارد
تأمين الفندق
ادفع تأمين الفندق نقدا وسيتم إرجاع النقود إليك بمجرد مغادرة الفندق ونوصي بتحويل العملة إلى اليورو ERU في مدينتك قبل زيارتك للحصول على سعر صرف أفضل بكثير وننصحك بإيداع مبلغ ضئيل خلال بطاقة ماستركارد وبطاقة الصراف الآلي كاحتياطي
معدل الأمان
المعدل الأمان في فيينا عالي جدا
الخلاصة
وأخيرا قد تناولنا أهم المعالم السياحية والترفيهية في فيينا كما عرضنا أفضل الفنادق والمطاعم وأشهر مراكز التسوق التي لا يجب أن تفوتك أثناء زيارتك لمدينة السحر فيينا

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد