انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في طرابزون

فريق مقال للكتابة3 سنوات

دليل السياحة في طرابزون، يطلق على مدينة طرابزون عروس الشمال التركي وهي مدينة سياحية رائعة تناسب الكثير من السياح الذين يبحثون عن المناطق الطبيعية الساحرة والمغامرات، حيث إن مدينة طرابزون تمتاز بالعديد من الأماكن السياحية التي كونت شهرة كبيرة لمدينة طرابزون وجعلتها مدينة سياحية مفضلة لدى الكثير من السياح من مختلف دول العالم. كما يوجد في مدينة طرابزون التركية الكثير من المرتفعات الجبلية والبحيرات والسواحل التي تعطي أفضل الإطلالات للسياح، بالإضافة إلى أنه يمكن ممارسة العديد من النشاطات مثل، رياضة التجديف والقفز على الحبل وتجربة الباراشوت من أعلى الجبال الخضراء الجميلة الموجودة في المدينة.

مدينة طرابزون تعد واحدة من أفضل مدن السياحة في تركيا وذلك لما تحتويه Trabzon من الأماكن والمعالم والمطاعم والمعالم السياحية والتاريخية والدينية التي تميزها عن كثير من المدن التركية سنقدمها لك في هذا الدليل.

دليل السياحة في طرابزون

تقع مدينة طرابزون شمال دولة تركيا وتطل على البحر الأسود وتحيط بها المرتفعات والبحيرات الأشهر في تركيا، مثل بحيرة أونجول. كما تعتبر طرابزون أحد أفضل المدن التركية السياحية التي تحتوي على الكثير من الأماكن والمعالم التي تستقطب الكثير من السياح سَنَوِيًّا، حيث يأتي إلى مدينة طرابزون ما يعادل خمسة ملايين سائح سَنَوِيًّا. تعد طرابزون من أكثر مدن شمال تركيا تطورًا ويقصدها السائحين العرب لاحتوائها على أماكن سياحية جميلة. وتتميز مدينة طرابزون بالمناخ الساحر حيث إن المدينة تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية والشلالات والسواحل والجبال الثلجية والبحيرات الرائعة التي تساعد كثيرًا في توفير أفضل تجارب السياحة في تركيا وجعل مدينة طرابزون مميزة عن كثير من المدن في تركيا، حيث إن المدينة يوجد بها إطلالات خلابة ويأتيها كل محبي التسلق والتزلج على الجليد من كل أنحاء العالم أيضا.

المناخ في طرابزون

المناخ في طرابزون معتدل في فصل الصيف والربيع والخريف ويؤدي إلى تساقط الثلوج في فصل الشتاء ويعتبر المناخ في طرابزون من أهم عوامل جذب السياح للمدينة، حيث إنه يكون مميزًا جِدًّا للسياح المحبين للمغامرات وهوة التسلق والتزلج خاصة في الشتاء، حيث أن الشتاء في طرابزون يكون الطقس فيه شديد البرودة ويتساقط الأمطار كثيرًا وهذا المناخ يعتبر الفرصة الأكثر روعة ومثالية لزيارة مرتفعات طرابزون.

أهم أماكن ومعالم السياحة في طرابزون

تحتوي مدينة طرابزون على كثير من الأماكن والمدن السياحية الساحلية التي تتميز بالجمال الطبيعي الساحر. أهم هذه الأماكن:

دليل السياحة في طرابزون

دليل السياحة في طرابزون

منطقة حيدر نبي

تعتبر منطقة حيدر نبي من أكثر الأماكن والمعالم السياحية المعروفة في طرابزون التركية. تمتاز هذه المنطقة باحتوائها على كثير من المرتفعات الرائعة، حيث إنها تحتوي على هضبة عالية مرتفعة يصل ارتفاعها إلى 1600 متر فوق سطح البحر. تبعد مرتفعات حيدر نبي عن طرابزون مسافة 35 كيلو متر. وتتميز هذه المرتفعات بالطبيعة الساحرة والمنظر الخلاب الذي يعطي أفضل تجارب المشاهدة لأروع المناظر الطبيعية الباهرة لهضاب ومرتفعات حيدر نبي والاستمتاع بمشاهدة الطبيعة والأمطار والمراعي والبحيرات والينابيع والبحيرات الشهيرة في حيدر نبي مثل بحيرة الأسماك التي تعتبر من أجمل البحيرات في حيدرا نبي.

السياحة في أوزنجول

اكتسبت قرية أونجول شهرة كبيرة في الآونة الأخيرة وذلك بفضل بحيرتها الطويلة المحاطة بالجبال والمناظر الطبيعية الخضراء. تبعد أونجول عن طرابزون بمسافة 100كم تقريبًا. يوجد في أونجول الكثير من البحيرات المرتفعات الجبلية الرائعة التي تجذب السياح إلى هذه المنطقة بكثرة على مدار العام. كما يوجد بحيرة أونجول التي تعتبر من أكثر بحيرات مدينة طرابزون بل وأكثر معالم المدينة جذبًا للسياح من شتى بقاع العالم. كما أنها تحتوي على بحيرة أخرى مميزة تسمى الصنوبر المحاطة بالجبال والمروج الخضراء الرائعة التي توفر فرصة مميزة للسياح في الاسترخاء ومشاهدة بعضًا من البحيرات الأجمل في العالم.

تحيط الغابات بقرية أونجول وتغطي الضباب الأجواء في القرية مما يعطي جو ومناخ رائع للسياح أثناء زيارة أونجول. كما أن القرية تحتوي على الكثير من المطاعم والفنادق السياحية الرائعة التي تجذب السياح أيضا. تشتهر القرية أَيْضًا بصيد الأسماك وبالأخص سمك السلمون النهري الذي يعيش في المياه الباردة وكذلك تشتهر القرية بصيد الأسماك وتحديدا سمك السلمون النهري الذي يعيش في المياه الباردة.

السياحة في مرتفعات السلطان مراد

مرتفعات السلطان مراد تقع على بعد 75 كم من مدينة طرابزون وعلي بعد 35 كم من بحيرة اوزنجول، تعتبر منطقة السلطان مراد من أفضل الأماكن السياحية في طرابزون تركيا وتجربة السياحة في مرتفعات السلطان مراد من أجمل الأشياء التي تجذب السياح إلى مدينة طرابزون بشكل مثالي، حيث إنه يوجد العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي توفر أفضل تجارب المشاهدة للسياح حيث أنه عندما تزور مرتفعات السلطان مراد سترى لوحة فنية متكاملة وكأن فنان أبدعها وعند رؤية الجبال والتلال المذهلة ستشعر أنك في حلم وليس حقيقة، حيث أن المشهد يخطف الأنظار بشكل غير طبيعي للسحب والغيوم في الأسفل والجبال المرتفعة في الأعلى. بالإضافة إلى أنه يوجد عدد كبير من الحيوانات البرية الرائعة في السلطان مراد أيضا وأشهر هذه الحيوانات، الغزلان التي فرضت الحكومة التركية حظرًا على صيدها في الفترة الأخيرة للحفاظ عليها من الانقراض.

أفضل فنادق السياحة في طرابزون

دليل السياحة في طرابزون

دليل السياحة في طرابزون

تحتوي مدينة طرابزون التركية على الكثير من الفنادق والمنتجعات الرائعة التي توفر أفضل الخدمات بالنسبة للسياح. أفضل هذه الفنادق:

فندق زورلو جراند طرابزون

يعتبر فندق زورلو جراند طرابزون من أفضل فنادق السياحة في طرابزون وهو فندق خمس نجوم يقع في وسط مدينة طرابزون. يحيط بالفندق العديد من المطاعم والشواطئ والبحيرات والشوارع الجميلة الموجودة في مدينة طرابزون. يوفر الفندق غرف بها تكييف هواء وميني بار وآلة تصوير وحمام مميز به حوض استحمام ومصفف للشعر وجهاز واي فاي وجهاز اتصال وشاشة عرض كبيرة. كما أن الفندق يوفر مطعم لمأكولات السمك يقدم أطباق بحرية محلية وعالمية، يوفر مطعم للمشويات أيضا يقدم تشكيلة من المأكولات التركية كما يوجد مقهى يقدم وجبات خفيفة كالفطائر والمعجنات إلى جانب الحلويات والمشروبات الشهية. كما يتوفر في الفندق أيضا حمام سباحة كبير للاستحمام والاسترخاء به ويوفر موقف خاص لركن السيارات كما يتوفر بداخل الفندق أماكن مخصصة لممارسة الألعاب الرياضية وجيم للألعاب البدنية.

فندق راديسون بلو طرابزون

فندق راديسون بلو طرابزون من فنادق مدينة طرابزون المميزة حيث إنه حصل على كثير من التقييمات الإيجابية من قبل الكثير من الزوار الذين قاموا بتجربة الإقامة في الفندق. يقع الفندق على تلة جبلية مرتفعة تطل على المدينة والبحر ويبعد الفندق عن مدينة طرابزون حوالي 900 متر. يتميز الفندق بأنه يقدم غرف واسعة مزودة بالكثير من الأدوات الرائعة وميني بار ومكتبة في الغرفة وحمام ويوجد شبكة إنترنت مجانية ويوجد أيضا غرف خاصة للأطفال ويسمح اصطحاب الحيوانات الأليفة إلى الفندق.

كما أنه يتوفر في الفندق مطعم به بوفيه مميز يقدم تشكيلة رائعة من أروع المأكولات التركية بالإضافة إلى أجود المأكولات البحرية الشهية التي يصطادها الصيادون من البحيرة الكبيرة التي يطل عليها فندق راديسون بلو طرابزون. أكثر ما يميز الفندق عن كثير من الفنادق هو أنه يقع على تلة مرتفعة ويطل على البحر أيضا مما يعطي إمكانية مشاهدة رائعة للزوار من خلال شرفات غرف الفندق.

قدمنا لكم في مقالتنا جميع المعلومات التي تخص دليل السياحة في طرابزون المدينة التركية السياحية المميزة كما قمنا بعرض أفضل فنادق السياحة الموجودة في المدينة أيضا بالإضافة إلى أهم أماكن ومعالم السياحة والمناخ الذي تتميز به مدينة طرابزون أيضا.

دليل السياحة في طرابزون
تقع مدينة طرابزون شمال دولة تركيا وتطل على البحر الأسود وتحيط بها المرتفعات والبحيرات الأشهر في تركيا مثل بحيرة أونجول كما تعتبر طرابزون أحد أفضل المدن التركية السياحية التي تحتوي على الكثير من الأماكن والمعالم التي تستقطب الكثير من السياح سنويا حيث يأتي إلى مدينة طرابزون ما يعادل خمسة ملايين سائح سنويا تعد طرابزون من أكثر مدن شمال تركيا تطورا ويقصدها السائحين العرب لاحتوائها على أماكن سياحية جميلة وتتميز مدينة طرابزون بالمناخ الساحر حيث إن المدينة تحتوي على الكثير من المناظر الطبيعية والشلالات والسواحل والجبال الثلجية والبحيرات الرائعة التي تساعد كثيرا في توفير أفضل تجارب السياحة في تركيا وجعل مدينة طرابزون مميزة عن كثير من المدن في تركيا حيث إن المدينة يوجد بها إطلالات خلابة ويأتيها كل محبي التسلق والتزلج على الجليد من كل أنحاء العالم أيضا
المناخ في طرابزون
المناخ في طرابزون معتدل في فصل الصيف والربيع والخريف ويؤدي إلى تساقط الثلوج في فصل الشتاء ويعتبر المناخ في طرابزون من أهم عوامل جذب السياح للمدينة حيث إنه يكون مميزا جدا للسياح المحبين للمغامرات وهوة التسلق والتزلج خاصة في الشتاء حيث أن الشتاء في طرابزون يكون الطقس فيه شديد البرودة ويتساقط الأمطار كثيرا وهذا المناخ يعتبر الفرصة الأكثر روعة ومثالية لزيارة مرتفعات طرابزون
أهم أماكن ومعالم السياحة في طرابزون
تحتوي مدينة طرابزون على كثير من الأماكن والمدن السياحية الساحلية التي تتميز بالجمال الطبيعي الساحر أهم هذه الأماكنcaption id=attachment58494 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في طرابزونcaption
منطقة حيدر نبي
تعتبر منطقة حيدر نبي من أكثر الأماكن والمعالم السياحية المعروفة في طرابزون التركية تمتاز هذه المنطقة باحتوائها على كثير من المرتفعات الرائعة حيث إنها تحتوي على هضبة عالية مرتفعة يصل ارتفاعها إلى 1600 متر فوق سطح البحر تبعد مرتفعات حيدر نبي عن طرابزون مسافة 35 كيلو متر وتتميز هذه المرتفعات بالطبيعة الساحرة والمنظر الخلاب الذي يعطي أفضل تجارب المشاهدة لأروع المناظر الطبيعية الباهرة لهضاب ومرتفعات حيدر نبي والاستمتاع بمشاهدة الطبيعة والأمطار والمراعي والبحيرات والينابيع والبحيرات الشهيرة في حيدر نبي مثل بحيرة الأسماك التي تعتبر من أجمل البحيرات في حيدرا نبي
السياحة في أوزنجول
اكتسبت قرية أونجول شهرة كبيرة في الآونة الأخيرة وذلك بفضل بحيرتها الطويلة المحاطة بالجبال والمناظر الطبيعية الخضراء تبعد أونجول عن طرابزون بمسافة 100كم تقريبا يوجد في أونجول الكثير من البحيرات المرتفعات الجبلية الرائعة التي تجذب السياح إلى هذه المنطقة بكثرة على مدار العام كما يوجد بحيرة أونجول التي تعتبر من أكثر بحيرات مدينة طرابزون بل وأكثر معالم المدينة جذبا للسياح من شتى بقاع العالم كما أنها تحتوي على بحيرة أخرى مميزة تسمى الصنوبر المحاطة بالجبال والمروج الخضراء الرائعة التي توفر فرصة مميزة للسياح في الاسترخاء ومشاهدة بعضا من البحيرات الأجمل في العالمتحيط الغابات بقرية أونجول وتغطي الضباب الأجواء في القرية مما يعطي جو ومناخ رائع للسياح أثناء زيارة أونجول كما أن القرية تحتوي على الكثير من المطاعم والفنادق السياحية الرائعة التي تجذب السياح أيضا تشتهر القرية أيضا بصيد الأسماك وبالأخص سمك السلمون النهري الذي يعيش في المياه الباردة وكذلك تشتهر القرية بصيد الأسماك وتحديدا سمك السلمون النهري الذي يعيش في المياه الباردة
السياحة في مرتفعات السلطان مراد
مرتفعات السلطان مراد تقع على بعد 75 كم من مدينة طرابزون وعلي بعد 35 كم من بحيرة اوزنجول تعتبر منطقة السلطان مراد من أفضل الأماكن السياحية في طرابزون تركيا وتجربة السياحة في مرتفعات السلطان مراد من أجمل الأشياء التي تجذب السياح إلى مدينة طرابزون بشكل مثالي حيث إنه يوجد العديد من المناظر الطبيعية الخلابة التي توفر أفضل تجارب المشاهدة للسياح حيث أنه عندما تزور مرتفعات السلطان مراد سترى لوحة فنية متكاملة وكأن فنان أبدعها وعند رؤية الجبال والتلال المذهلة ستشعر أنك في حلم وليس حقيقة حيث أن المشهد يخطف الأنظار بشكل غير طبيعي للسحب والغيوم في الأسفل والجبال المرتفعة في الأعلى بالإضافة إلى أنه يوجد عدد كبير من الحيوانات البرية الرائعة في السلطان مراد أيضا وأشهر هذه الحيوانات الغزلان التي فرضت الحكومة التركية حظرا على صيدها في الفترة الأخيرة للحفاظ عليها من الانقراض
أفضل فنادق السياحة في طرابزون
caption id=attachment58495 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في طرابزونcaptionتحتوي مدينة طرابزون التركية على الكثير من الفنادق والمنتجعات الرائعة التي توفر أفضل الخدمات بالنسبة للسياح أفضل هذه الفنادق
فندق زورلو جراند طرابزون
يعتبر فندق زورلو جراند طرابزون من أفضل فنادق السياحة في طرابزون وهو فندق خمس نجوم يقع في وسط مدينة طرابزون يحيط بالفندق العديد من المطاعم والشواطئ والبحيرات والشوارع الجميلة الموجودة في مدينة طرابزون يوفر الفندق غرف بها تكييف هواء وميني بار وآلة تصوير وحمام مميز به حوض استحمام ومصفف للشعر وجهاز واي فاي وجهاز اتصال وشاشة عرض كبيرة كما أن الفندق يوفر مطعم لمأكولات السمك يقدم أطباق بحرية محلية وعالمية يوفر مطعم للمشويات أيضا يقدم تشكيلة من المأكولات التركية كما يوجد مقهى يقدم وجبات خفيفة كالفطائر والمعجنات إلى جانب الحلويات والمشروبات الشهية كما يتوفر في الفندق أيضا حمام سباحة كبير للاستحمام والاسترخاء به ويوفر موقف خاص لركن السيارات كما يتوفر بداخل الفندق أماكن مخصصة لممارسة الألعاب الرياضية وجيم للألعاب البدنية
فندق راديسون بلو طرابزون
فندق راديسون بلو طرابزون من فنادق مدينة طرابزون المميزة حيث إنه حصل على كثير من التقييمات الإيجابية من قبل الكثير من الزوار الذين قاموا بتجربة الإقامة في الفندق يقع الفندق على تلة جبلية مرتفعة تطل على المدينة والبحر ويبعد الفندق عن مدينة طرابزون حوالي 900 متر يتميز الفندق بأنه يقدم غرف واسعة مزودة بالكثير من الأدوات الرائعة وميني بار ومكتبة في الغرفة وحمام ويوجد شبكة إنترنت مجانية ويوجد أيضا غرف خاصة للأطفال ويسمح اصطحاب الحيوانات الأليفة إلى الفندقكما أنه يتوفر في الفندق مطعم به بوفيه مميز يقدم تشكيلة رائعة من أروع المأكولات التركية بالإضافة إلى أجود المأكولات البحرية الشهية التي يصطادها الصيادون من البحيرة الكبيرة التي يطل عليها فندق راديسون بلو طرابزون أكثر ما يميز الفندق عن كثير من الفنادق هو أنه يقع على تلة مرتفعة ويطل على البحر أيضا مما يعطي إمكانية مشاهدة رائعة للزوار من خلال شرفات غرف الفندققدمنا لكم في مقالتنا جميع المعلومات التي تخص دليل السياحة في طرابزون المدينة التركية السياحية المميزة كما قمنا بعرض أفضل فنادق السياحة الموجودة في المدينة أيضا بالإضافة إلى أهم أماكن ومعالم السياحة والمناخ الذي تتميز به مدينة طرابزون أيضا

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد