انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في يلوا

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تعتبر مدينة يلوا واحدة من أفضل المدن السياحية الموجودة في دولة تركيا، وذلك بسبب احتواء المدينة علي العديد من المعالم والأماكن السياحية العالمية، مثل قرية جوق شيدرا، شلال تشويقية وقريتي ترمال وأرموتلو. بالإضافة إلى أن المدينة تتميز بإطلالتها الرائعة علي أجمل الشواطئ الرميلة. كما تتميز مدينة يلوا بوجود العديد من الفنادق والمطاعم ومراكز التسوق التي تقوم بتقديم كافة الخدمات لك.

وسوف نتناول في هذا المقال، أهم المعالم السياحية وأفضل الفنادق وأشهر المطاعم ومراكز التسوق في المدينة كما سنتناول أيضاً أهم وسائل النقل والمواصلات الموجودة في المدينة، ليصبح دليل سياحي معك عند زيارة يلوا الجميلة.

السياحة في يلوا

توجد مدينة يلوا التركية الساحلية على ساحل بحر مرمرة الشرقي الذي يقع علي شواطئ البحر الأبيض المتوسط. كما تحتوي علي العديد من الأماكن السياحة التي تطل علي المواقع الطبيعية الخلابة بالإضافة الي وجود العديد من المعالم التاريخية الرائعة.

أيضاً تتميز مدينة يلوا بمناخها المعتدل الذي يجذب إليها السياح من جميع أنحاء العالم، وذلك بفضل وجود الشلالات والينابيع الرائعة فيها والتي يأتي إليها العديد من الزوار للاستمتاع بجمالها وفائدتها العلاجية. كما يوجد بمدينة يلوا مجموعة من أفضل الفنادق والمطاعم ومراكز التسوق التي توفر لك كافة الخدمات وتلبي جميع احتياجاتك أثناء زيارتك لها.

ما هي أفضل المعالم السياحية في يلوا؟

تعتبر مدينة يلوا واحدة من أجمل المدن السياحية في تركيا، ويقصدها العديد من الزائرين سنوياً. وذلك لكثرة أماكن السياحة الموجودة في مدينة يلوا الجميلة. بالإضافة إلى وفرة العديد من الأماكن والأنشطة الترفيهية. ولضمان معرفتكم بكافة المناطق التي تستحق الزيارة، نقدم لكم قائمة بأفضل الأماكن والمعالم السياحية في يلوا، والتي من ضمنها:

قرية جوق شيدرا

تعتبر قرية جوق شيدرا واحدة من أجمل الأماكن السياحية في مدينة يلوا التركية، وذلك بسبب احتواها علي العديد من الأماكن الطبيعية الخلابة. حيث يوجد بها العديد من الأشجار والأزهار التي تتميز بألوانها المتنوعة والزاهية، لذلك تجذب القرية العديد من السائحين بشكل كبير للاستمتاع بالهدوء بعيداً عن ضوضاء المدينة.

فقرية جوق شيدرا تشبه قطعة من الجنة موجودة علي الأرض، كما تتميز هذه القرية بعدم وجود المباني المرتفعة والفنادق. حيث انها عبارة عن مجموعة من المنازل والحدائق التي يكمُن جمالها في بساطتها وهدوئها. بالإضافة إلى أن القرية تحتوي على المطاعم التي تقدم الأطباق الريفية الرائعة والطازجة وأشهي الأطباق البحرية. كذلك توفر العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها أثناء وجودك داخل القرية. وتتميز القرية أيضاً بموقعها القريب من مركز مدينة يلوا، حيث تبعد القرية عن مركز المدينة مسافة حوالي 12 كيلو متر فقط.

دليل السياحة في يلوا

دليل السياحة في يلوا

شلال تشويقية

شلال تشويقية هو أحد أجمل أماكن السياحة في يلوا والذي يقصده عدد كبير من السائحين سنوياً. نظراً لجماله الطبيعي الخلاب وجوه الهادئ والاستجمام الذي يقدمه لزواره. كما تتميز الشلالات بموقعها المميز حيث توجد على مسافة 29 كيلو متر عن مركز مدينة يالوفا.

وتتساقط مياه شلال تشويقية في يلوا العذبة من الصخور التي شقت المياه طريقها من بينها، وسط غابة من الأشجار الخضراء والزهور الملونة. وتؤمن الشلالات للزوار جلسات هادئة ومريحة جداً للأعصاب. ويعد زيارة الشلال الخيار الأمثل في فصل الصيف للهروب من حرارة هذا الفصل المرتفعة، والتمتع بجو من الرطوبة. كما يمكنك الاستمتاع بسماع تغريد العصافير وصوت المياه الذي يكسر صمت المكان. ويمكن للزوّار أيضاً التنزه في الغابة المحيطة بالشلال والتمتع بجولة مشياً على الأقدام. ورؤية العديد من الحيوانات البرية الأليفة كالسناجب والأرانب البرية.

كما يؤمن لك موقع الشلال العديد من المطاعم المميزة والتي تقدم أشهى وأطيب وجبات الأطعمة التركية التقليدية إلى جانب وجبات الأسماك المشوية الطازجة. وهناك أيضاً العديد من المقاهي التي تقدم ألذ أنواع المشروبات. حيث يمكنك الجلوس والتمتع بمشروبك المفضل بجانب أحد أجمل الأماكن الطبيعية التي يمكنك زيارتها في مدينة يلوا.

قرية ترمال

تعتبر قرية ترمال واحدة من أهم القري التي لها مكانة سياحية علاجية كبيرة، وذلك بفضل احتوائها علي العديد من الينابيع الحارة التي لها أهمية علاجية كبيرة داخل حمامات ترمال الموجودة بمدينة يلوا. ولهذا السبب يأتي لزيارتها الكثير من الأشخاص للقيام بالغوص فيها بغرض الاستشفاء من أنواع عدة من الأمراض، والحصول علي الراحة والاستجمام. وللاستمتاع بأماكنها المميزة المميزة المطلة على المناظر الطبيعية الساحرة.

قرية أرموتلو

أرموتلو هي مدينة ومقاطعة في يالوفا في منطقة مرمرة، يحدها من الشرق بحر مرمرة بينما تبعد عن مركز مدينة يالوفا حوالي 55 كم من المحطات السياحة الرائعة. وتحتوي القرية على معالم سياحية في غاية الجمال والتنظيم مما جعلها محط أنظار السياح المحليين والأجانب على مدار العام. وتتميز القرية بمناخها الاستثنائي في الفصول الأربعة. فلا تقتصر السياحة فيها على فصل الصيف فقط.

شلال صودوشان

تقع شلال صودوشان على مسافة 12 كم من مدينة “يالوفا” ويبعد 8 كم عن قرية “اوفاز بنالر”. كما يتميز شلال “صودوشان” بأنه متدفق من أعلى قمة جبلية، ويتميز أيضاً بجماله وروعته بين أحضان الطبيعة الخلابة. ويعتبر هذا المكان هادئاً ومريحاً جداً ويجذب الكثير من السياح العرب والأجانب للراحة والاستمتاع بالمشهد الرائع الذي يظهر به الشلال من بين الصخور الجبلية. إضافة إلى الإطلالة الساحرة على بحر مرمرة وبحيرة تيرمال الظاهرة من أعلى الشلال. حيث يقع الشلال في منطقة جبلية باردة ومنعشة في نفس الوقت. وينتشر هناك جلسات خشبية حتى يتمكن الزائر من الشواء وشرب الشاي التركي بالقرب منه.

دليل السياحة في يلوا

دليل السياحة في يلوا

تشينارجيك

تحظي تشينارجيك علي مكانة تاريخية كبيرة لما تمتلكه من أماكن تاريخية كثيرة، والتي يعود تاريخها الي قديم الزمن خلال وجود حكم الدولة العثمانية والبيزنطية. لذلك تعتبر المدينة من افضل الأماكن السياحية التاريخية في تركيا. كما تتميز المدينة بوجود العديد من المناظر الخلابة التي تتميز بجمالها وطبيعتها الخلابة. لذلك تعتبر قرية تشينارجيك واجهة رئيسية لأغلب الوافدين الي مدينة يلوا.

قرية جيفتلى كوى

تتميز قرية جيفتلي كوي بمكانتها التاريخية الكبيرة، حيث يعود تاريخها الي عصور قديمة جداً، فقد مرت بالعديد من العهود المختلفة. كما تتميز القرية بموقعها القريب من يالوفا الشهيرة بمسافة حوالي 4 كيلو متر فقط. ويوجد في القرية العديد من الرسومات والآثار التاريخية التي تعود إلى مئات السنين خلال فترة الحكم البيزنطي والهيلانيستيكي. وتتميز هذه القرية أيضاً بإطلالتها الرائعة علي الشواطئ الرملية لذلك يأتي اليها العديد من الوافدين من اجل التمتع بأجوائها.

متحف قصر كمال أتاتورك

تم بناء متحف قصر كمال أتاتورك عام 1942م ويتمركز الغرض من المتحف هو عرض كافة تفاصيل حياة مصطفي كامل أتاتورك. لذلك يعتبر المتحف واحد من أفضل المعالم التاريخية الموجودة داخل مدينة يلوا بـ تركيا. كما يتميز المتحف بتصميمه المعماري الرائع الذي يجذب العديد من السائحين المحبين لدراسة التاريخ.

ما هي أفضل الفنادق السياحية في يلوا؟

إذا كنت ترغب في الذهاب في جولة سياحية في مدينة يلوا، سيتوجب عليك الاطلاع علي أفضل الفنادق التي توجد في المدينة. حيث تتمتع مدينة يلوا بوجود الكثير من الفنادق المتميزة التي تقدم افضل خدمة وجميع وسائل الراحة لجميع زائريها. ومن ضمن أفضل الفنادق السياحية في يلوا ما يلي:

فيلا إسطنبول

يعتبر فندق فيلا إسطنبول من أفضل وأشهر الفنادق التي توجد داخل مدينة يلوا، وذلك لموقعه الرائع في مركز المدينة مما يجعله علي مقربة من العديد من الأماكن السياحية الهامة الموجودة في المدينة. كما يقع الفندق علي مسافة 3.5 كيلو متر فقط من يوروين كوسك. كذلك يتميز الفندق بتقديم كافة الخدمات المميزة، والتي من ضمنها الآتي:

دليل السياحة في يلوا

دليل السياحة في يلوا

مميزات الفندق

  • جميع الغرف مزودة بخدمة واي فاي مجانية وسريعة.
  • تُزود الغرف بأجهزة كهربائية كشاشات التلفزيون وأجهزة التكييف والميكروويف والثلاجات.
  • تحتوي جميع الغرف على حمام خاص مزود بدش ومستحضرات تجميل مجانية ولوازم الاستحمام المجانية.
  • يتوفر بالفندق خدمة غسيل وكي الملابس وخدمة الغرف على مدار اليوم.
  • يوجد مكان خاص لركن السيارات.
  • يتوفر بالفندق مكتب لتأجير السيارات.
  • توجد قاعات خاصة لإقامة الحفلات والمؤتمرات.

فندق وسبا لوفا – يالوفا

يقع فندق وسبا لوفا – يالوفا بالقرب من العديد من المناطق المميزة، حيث يقع الفندق علي مسافة 500 متر فقط من الشاطئ كما يتميز الفندق بوقوعه بالقرب من أفضل مراكز التسوق الموجودة في المدينة. بينما يبعد مسافة 3 فقط كيلو متر عن وسط المدينة ويقع الفندق علي مسافة تقدر بحوالي 5 كيلو متر من ميناء آي دي. ويتميز الفندق أيضاً بتقديم كافة الخدمات التي تقدم جميع وسائل الراحة الي النزلاء في الفندق. ومن ضمن الخدمات التي يقدمها الفندق الآتي:

مميزات الفندق

  • يوجد في جميع أنحاء الإقامة خدمة الواي فاي المجانية.
  • توجد شاشات تلفزيون وأجهزة تكييف داخل كل غرفة.
  • تحتوي كل غرفة علي حمام خاص مزود بكافة لوازم الاستحمام المجانية.
  • يتم تنظيف الغرف بشكل مستمر ومجاني.
  • توجد غرف خاصة بالأطفال ومزودة بكافة الألعاب.
  • توجد خدمات تأجير سيارات داخل الفندق.
  • ركن خاص لركن السيارات بالفندق.
  • توجد خدمة توصيل من وإلى المطار.
دليل السياحة في يلوا

دليل السياحة في يلوا

فندق رمادا يالوفا

يقع فندق رمادا يالوفا في موقع رائع حيث يقع في وسط مدينة يالوفا وبالقرب من العديد من المناطق الهامة في المدينة، كذلك  يبعد مسافة تقدر بحوالي 2.3 كيلو متر فقط من يوروين كوسك. ويتميز الفندق بإطلالته الرائعة علي الشاطئ ويتوفر داخل الفندق كافة التسهيلات والخدمات التي تضمن لك الاسترخاء داخل الفندق. ومن ضمن الخدمات التي يقدمها الآتي:

مميزات الفندق

  • توجد خدمة انترنت مجانية داخل الفندق.
  • جميع الغرف مزودة بشاشات تلفزيون تحتوي علي قنوات مدفوعة.
  • الحمامات مزودة بكافة لوازم الاستحمام المجانية ومجفف للشعر.
  • يوجد مكان لركن السيارات.
  • يتوفر خدمة تنظيف وكي الملابس بالإضافة إلى خدمة الغرف على مدار اليوم.
  • توجد غرف خاصة مزودة بألعاب للأطفال.
  • يوجد حمام سباحة بالفندق.
  • يتميز فريق العمل بالتحدث بمعظم اللغات الأجنبية.
  • يوفر الفندق خدمة نقل من وإلى المطار.

منتجع باغدات

يتميز فندق باغدات بموقعه الرائع حيث يقع بين العديد من الجبال التي تزيد إطلالته جمالاً كما يقع الفندق بالقرب من العديد من المناطق السياحية المختلفة. ويتميز الفندق بتقديم كافة الخدمات ووسائل الراحة التي يبحث عنها جميع النزلاء. ومن ضمن مميزات الفندق الأخرى الآتي:

مميزات الفندق

  • يوجد داخل الفندق خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة.
  • جميع الغرف مزودة بشاشات تلفزيون تحتوي علي قنوات مدفوعة.
  • يوجد بداخل كل غرفة حمام خاص مزود بدش ومجفف للشعر ومستحضرات تجميل مجانية.
  • يتوفر مكان خاص لركن السيارات.
  • يوجد بالفندق خدمة غسيل وكي الملابس وخدمة الغرف على مدار اليوم.
  • يوجد حمام سباحة في الهواء الطلق.
  • يتوفر مكتب داخل الفندق لتأجير السيارات.
  • توجد غرف خاصة بإقامة الحفلات والمؤتمرات.
  • يحتوي الفندق علي مجموعة من أفضل الوجبات الشهية.
  • توجد خدمة توصيل من وإلى المطار.
دليل السياحة في يلوا

دليل السياحة في يلوا

افضل مطاعم السياحة في يلوا

تتميز مدينة يلوا بوجود العديد من المطاعم المتميزة والتي يوجد بها أفضل الوجبات التركية والعالمية. كما تتميز معظم هذه المطاعم بوجودها وسط العديد من الأماكن الطبيعية الخلابة. أيضاً تشتهر بديكوراتها الأنيقة والتي تجعلها ضمن افضل مطاعم مدينة تركيا. ومن أهم المطاعم التي يستوجب عليك تجربتها، هي المطاعم الآتية:

ايكي تيك ميهانيسي

مطعم ايكي تيك ميهانسي هو واحد من أفضل المطاعم التي تقوم بتقديم أفضل الأطباق التركية المختلفة. كما يوجد به العديد من الأطباق الأخرى كالمشويات والسلطات والمقبلات. ويتميز أيضاً بتصميمه المعماري الرائع وديكوراته الأنيقة واجوائه الهادئة. لذلك يعتبر مطعم ايكي تيك ميهانيسي مسقط للعديد من السائحين. وذلك لما يتميز به المطعم من خدمات رائعة واستقبال جيد لجميع النزلاء بالمطعم.

مطعم سيبيتشي أوغلو يلوا تركيا

يعتبر مطعم سيبيتشي أوغلو يلوا بـتركيا واحد من أكثر المطاعم التي تحظى بشهرة كبيرة في مدينة يلوا. ويفضل معظم السائحين الذهاب إلى هذا المطعم الذي يقوم بتقديم كافة الأطباق التركية الشهية من مأكولات بحرية ومشويات. كما يحتوي المطعم علي العديد من أطباق الحلوى التركية المميزة، ويتميز المطعم بتقديم الخدمة الرائعة والاستقبال الجيد لجميع الوافدين إلى المطعم. بالإضافة إلى ذلك يتميز المطعم بتصميمه الهندسي الرائع الذي يجعله ضمن أفضل المطاعم في المدينة.

وهناك العديد من الأشجار الكثيفة التي تحيط بالمطعم والتي تتميز بطبيعتها الخلابة الرائعة مما يجعل منه مصدر جذب للعديد من السائحين اللذين يحبون الأماكن الهادئة والجميلة.

ألتين باليك مارين

اهم ما يميز مطعم ألتين باليك مارين هو موقعه القريب من جسر غلطة الذي له مكانة تاريخية كبيرة. كما يتميز المطعم بتصميمات ديكوراته الرائعة التي تتميز بالأناقة. ويشتهر المطعم أيضاً بتقديم افضل الأكلات البحرية الطازجة حيث يتم عمل هذه الأطباق بالطريقة التركية التي تعطي لهذه الأطباق مذاق خاص. ولا يقتصر المطعم على الأكلات البحرية فقط، ولكنه يحتوي علي مجموعة متنوعة من كافة الأطباق الأخرى كالمشويات واللحوم والسلطات وأيضا المطعم يناسب الأشخاص النباتيين لاحتوائه على أشهى الأطباق النباتية الطازجة.

مطعم تشومليك

دليل السياحة في يلوا

دليل السياحة في يلوا

يعتبر مطعم تشومليك واحد من أفضل وأجمل المطاعم الموجودة داخل مدينة يلوا التركية حيث يتميز المطعم بتقديم كافة أنواع الوجبات الشهية. بالإضافة إلى أن المطعم يقدم جميع الأطباق التركية من سلطات ومشويات والأكلات البحرية كما يوجد بالمطعم العديد من أطباق الحلوى المميزة.

أيضاً يوجد بالمطعم العديد من الأنشطة الترفيهية حيث يتميز المطعم بوجود البرك كما يتميز المطعم بالديكورات الرائعة و لهادئة التي تجذب الأنظار اليها بشكل كبير.

مطعم سندل باليك

يعتبر مطعم سندال باليك أشهر وأفضل مطعم يقدم أشهي الأكلات البحرية المتنوعة والطازجة حيث يقوم بتقديم الأسماك المقلية والمشوية والسلطات المتنوعة. كما يحتوي المطعم علي العديد من أطباق الحلوى الشهية والتوابل الرائعة. أيضا يتميز المطعم بديكوراته العصرية الرائعة التي تلفت جميع الأنظار إليه.

افضل مراكز التسوق في يلوا

تتميز مدينة يلوا بوجود العديد من أفضل مراكز التسوق علي مستوى تركيا حيث تتميز هذه المراكز بقرب موقعها من العديد من الأماكن الحيوية والهامة في مدينة يلوا. كما تتميز هذه المراكز بالتنوع في المنتجات حيث يوجد بها كافة المنتجات والسلع والتي تتميز بجودتها العالية بأفضل الأسعار المختلفة حتي تناسب جميع طبقات المجتمع. لذلك حرصنا علي تقديم لك قائمة بأفضل المولات ومراكز تسوق بمدينة يلوا، والتي يجب عليكم الذهاب إليها اثناء إقامتكم في مدينة يلوا. ومن ضمن أهم المراكز الموجودة في يلوا الآتي:

دليل السياحة في يلوا

دليل السياحة في يلوا

كيبا مول

يعتبر كيبا مول واحد من أكبر وأفضل المولات ومراكز التسوق في مدينة يلوا حيث يتكون كيبا مول من مجموعة من الطوابق التي يوجد بها العديد من المحلات التجارية التي تقوم بتسويق جميع المنتجات بكافة أنواعها. حيث يوجد العديد من المحلات التي تتخصص في بيع الملابس والأحذية والاكسسوارات وجميع المنتجات. كما يوجد بالمول مكان مخصص لبيع جميع أنواع الأجهزة الكهربائية من شاشات تلفزيون والثلاجات وغيرها من الأجهزة الأخرى. بالإضافة إلى أن المول يحتوي على مجموعة من البرامج الترفيهية المختلفة وسينما تقوم بعرض أحدث الأفلام العالمية. كما يتوفر بالمول مجموعة من المطاعم وحديقة خاصة للأطفال لذلك يعتبر مول كيبا وجهة رئيسية لمن يريد القيام بالتسوق في مدينة يلوا.

مواعيد العمل:

المول مفتوح في جميع أيام الأسبوع بداية من الساعة عشرة صباحاً ويتم غلقه عند الساعة عشرة مساءً.

البازار يخدم

يندرج مول البازار ضمن قائمة أفضل الأماكن التي تقوم بتقديم أفضل المنتجات والسلع بأفضل الأسعار المناسبة لجميع طبقات المجتمع. حيث يحتوي البازار علي العديد من الأسواق الشعبية التي يوجد بها كافة المنتجات الغذائية مثل المنتجات السمكية والطيور واللحوم والخضروات والفواكه الطازجة. كما تتميز هذه المنتجات بالجودة العالية والأسعار المعقولة جداً. وهناك أسواق مخصصة في بيع كافة المنتجات الأخرى كالملابس والأحذية والتي تتميز بجودتها العالية. ولكن تكون ارخص من المنتجات الأخرى في المولات الأخرى. لذلك مول البازار يعتبر ملجئ للعديد من السائحين الذين يودون القيام بعملية التسوق بتكلفة مناسبة.

مواعيد العمل

المول يعمل يومياً طوال الوقت وذلك للقبول الشديد علي المول.

ستار مول

يُعد ستار مول واحد ضمن قائمة أفضل المولات المغلقة في يلوا، ويعد الاختيار الأول للتسوق العائلي، وذلك لأنه يتوفر فيه منتجات للأطفال والكبار والرجال والسيدات. حيث يحتوي المول على أكثر من طابق يوجد بهم العديد من المحلات التجارية التي تبيع كافة المنتجات بجميع أنواعها. كما يوجد به جميع أنواع الأزياء التي تندرج تحت مسمى الماركات العالمية الشهيرة.

ويحتوي مول ستار علي وفرة من البرامج الترفيهية التي يمكنك القيام بها أثناء وجودك داخل المول. حيث يوجد به مجموعة من المطاعم المتميزة كما يحتوي علي سينما وأماكن مخصصة تحتوي علي أفضل الألعاب الخاصة بالأطفال. لذلك يعتبر ستار مول واجهة أساسية تجذب العديد من السائحين الذين يرغبون في القيام بعمليات التسوق.

مواعيد العمل

المول يعمل كل يوم بداية من الساعة العاشرة صباحاً حتي الساعة العاشرة مساءً.

دليل السياحة في يلوا

دليل السياحة في يلوا

مول اوزديليك

يعتبر مول اوزديليك واحد من أفضل المولات التي توجد في مدينة يلوا، ويوجد بالمول العديد من المحلات التجارية التي يتوفر فيها كافة الماركات العالمية من جميع المنتجات. كما يحتوي المول علي جميع الملابس والأحذية والأكسسوارات والساعات والعديد من المنتجات الرائعة.

بالإضافة إلى ذلك يحتوي المول علي العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم افضل الأطباق الشهية والعالمية وسينما تقوم بعرض أفضل وأحدث الأفلام العالمية. أيضاً يوفر العديد من وسائل الترفيه المختلفة داخل المول. لذلك فالمول يستقطب الكثير من الوافدين السائحين سنوياً.

مواعيد العمل

يعمل المول يومياً من الساعة ثمانية ونص صباحاً حتي الساعة الحادية عشر مساءً.

وسائل النقل والمواصلات داخل مدينة يلوا

يوجد في مدينة يلوا جميع أنواع وسائل النقل والمواصلات التي تتميز بتكلفتها المناسبة لجميع الفئات حيث يوجد بالمدينة العديد من الحافلات العامة وسيارات الأجرة. كما تحتوي المدينة علي أكثر من محطة قطار، لذلك يسهل عملية التنقل داخل مدينة يلوا وخارجها. كما يوجد مكاتب لتأجير السيارات في المدينة ولكن يجب ان يكون بحوزتك رخصة قيادة.

مناخ مدينة يلوا

تتميز مدينة يلوا التركية بوقوعها علي شواطئ البحر الأبيض المتوسط وذلك ما يجعل مناخها جيد جداً ومعتدل طوال. ولكن يميل إلى الارتفاع في درجة الحرارة أحياناً في فصل الصيف. وفي فصل الشتاء تصل درجة الحرارة أحياناً تحت الصفر مما يسمح بتكوين وتراكم الثلوج على الطرق والمنازل. وذلك يساعد بشكل كبير في جعل السياحة في مدينة يلوا رائعة لاستقطاب عدد كبير من السائحين لزيارتها لممارسة رياضة التزحلق على الجليد.

الخلاصة

وبذلك نكون قد انتهينا من عرض كافة المعلومات والتفاصيل التي تخص أفضل الأماكن السياحية والتاريخية في مدينة يلوا، كما عرضنا عليك قائمة بأفضل المطاعم والفنادق الموجودة في مدينة يلوا، وذلك سيسهل عليك عمل برنامج سياحي جيد وممتع خاص بك علي حسب رغبتك. ولكن ننصحك بأن تقوم بالتنوع في الأماكن التي سوف تذهب إليها حتى تحظى بأكثر قدر ممكن من المتعة.

السياحة في يلوا
توجد مدينة يلوا التركية الساحلية على ساحل بحر مرمرة الشرقي الذي يقع علي شواطئ البحر الأبيض المتوسط كما تحتوي علي العديد من الأماكن السياحة التي تطل علي المواقع الطبيعية الخلابة بالإضافة الي وجود العديد من المعالم التاريخية الرائعةأيضا تتميز مدينة يلوا بمناخها المعتدل الذي يجذب إليها السياح من جميع أنحاء العالم وذلك بفضل وجود الشلالات والينابيع الرائعة فيها والتي يأتي إليها العديد من الزوار للاستمتاع بجمالها وفائدتها العلاجية كما يوجد بمدينة يلوا مجموعة من أفضل الفنادق والمطاعم ومراكز التسوق التي توفر لك كافة الخدمات وتلبي جميع احتياجاتك أثناء زيارتك لها
ما هي أفضل المعالم السياحية في يلوا؟
تعتبر مدينة يلوا واحدة من أجمل المدن السياحية في تركيا ويقصدها العديد من الزائرين سنويا وذلك لكثرة أماكن السياحة الموجودة في مدينة يلوا الجميلة بالإضافة إلى وفرة العديد من الأماكن والأنشطة الترفيهية ولضمان معرفتكم بكافة المناطق التي تستحق الزيارة نقدم لكم قائمة بأفضل الأماكن والمعالم السياحية في يلوا والتي من ضمنها
قرية جوق شيدرا
تعتبر قرية جوق شيدرا واحدة من أجمل الأماكن السياحية في مدينة يلوا التركية وذلك بسبب احتواها علي العديد من الأماكن الطبيعية الخلابة حيث يوجد بها العديد من الأشجار والأزهار التي تتميز بألوانها المتنوعة والزاهية لذلك تجذب القرية العديد من السائحين بشكل كبير للاستمتاع بالهدوء بعيدا عن ضوضاء المدينةفقرية جوق شيدرا تشبه قطعة من الجنة موجودة علي الأرض كما تتميز هذه القرية بعدم وجود المباني المرتفعة والفنادق حيث انها عبارة عن مجموعة من المنازل والحدائق التي يكمن جمالها في بساطتها وهدوئها بالإضافة إلى أن القرية تحتوي على المطاعم التي تقدم الأطباق الريفية الرائعة والطازجة وأشهي الأطباق البحرية كذلك توفر العديد من الأنشطة الترفيهية التي يمكنك القيام بها أثناء وجودك داخل القرية وتتميز القرية أيضا بموقعها القريب من مركز مدينة يلوا حيث تبعد القرية عن مركز المدينة مسافة حوالي 12 كيلو متر فقطcaption id=attachment59333 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في يلواcaption
شلال تشويقية
شلال تشويقية هو أحد أجمل أماكن السياحة في يلوا والذي يقصده عدد كبير من السائحين سنويا نظرا لجماله الطبيعي الخلاب وجوه الهادئ والاستجمام الذي يقدمه لزواره كما تتميز الشلالات بموقعها المميز حيث توجد على مسافة 29 كيلو متر عن مركز مدينة يالوفاوتتساقط مياه شلال تشويقية في يلوا العذبة من الصخور التي شقت المياه طريقها من بينها وسط غابة من الأشجار الخضراء والزهور الملونة وتؤمن الشلالات للزوار جلسات هادئة ومريحة جدا للأعصاب ويعد زيارة الشلال الخيار الأمثل في فصل الصيف للهروب من حرارة هذا الفصل المرتفعة والتمتع بجو من الرطوبة كما يمكنك الاستمتاع بسماع تغريد العصافير وصوت المياه الذي يكسر صمت المكان ويمكن للزوار أيضا التنزه في الغابة المحيطة بالشلال والتمتع بجولة مشيا على الأقدام ورؤية العديد من الحيوانات البرية الأليفة كالسناجب والأرانب البريةكما يؤمن لك موقع الشلال العديد من المطاعم المميزة والتي تقدم أشهى وأطيب وجبات الأطعمة التركية التقليدية إلى جانب وجبات الأسماك المشوية الطازجة وهناك أيضا العديد من المقاهي التي تقدم ألذ أنواع المشروبات حيث يمكنك الجلوس والتمتع بمشروبك المفضل بجانب أحد أجمل الأماكن الطبيعية التي يمكنك زيارتها في مدينة يلوا
قرية ترمال
تعتبر قرية ترمال واحدة من أهم القري التي لها مكانة سياحية علاجية كبيرة وذلك بفضل احتوائها علي العديد من الينابيع الحارة التي لها أهمية علاجية كبيرة داخل حمامات ترمال الموجودة بمدينة يلوا ولهذا السبب يأتي لزيارتها الكثير من الأشخاص للقيام بالغوص فيها بغرض الاستشفاء من أنواع عدة من الأمراض والحصول علي الراحة والاستجمام وللاستمتاع بأماكنها المميزة المميزة المطلة على المناظر الطبيعية الساحرة
قرية أرموتلو
أرموتلو هي مدينة ومقاطعة في يالوفا في منطقة مرمرة يحدها من الشرق بحر مرمرة بينما تبعد عن مركز مدينة يالوفا حوالي 55 كم من المحطات السياحة الرائعة وتحتوي القرية على معالم سياحية في غاية الجمال والتنظيم مما جعلها محط أنظار السياح المحليين والأجانب على مدار العام وتتميز القرية بمناخها الاستثنائي في الفصول الأربعة فلا تقتصر السياحة فيها على فصل الصيف فقط
شلال صودوشان
تقع شلال صودوشان على مسافة 12 كم من مدينة يالوفا ويبعد 8 كم عن قرية اوفاز بنالر كما يتميز شلال صودوشان بأنه متدفق من أعلى قمة جبلية ويتميز أيضا بجماله وروعته بين أحضان الطبيعة الخلابة ويعتبر هذا المكان هادئا ومريحا جدا ويجذب الكثير من السياح العرب والأجانب للراحة والاستمتاع بالمشهد الرائع الذي يظهر به الشلال من بين الصخور الجبلية إضافة إلى الإطلالة الساحرة على بحر مرمرة وبحيرة تيرمال الظاهرة من أعلى الشلال حيث يقع الشلال في منطقة جبلية باردة ومنعشة في نفس الوقت وينتشر هناك جلسات خشبية حتى يتمكن الزائر من الشواء وشرب الشاي التركي بالقرب منهcaption id=attachment59334 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في يلواcaption
تشينارجيك
تحظي تشينارجيك علي مكانة تاريخية كبيرة لما تمتلكه من أماكن تاريخية كثيرة والتي يعود تاريخها الي قديم الزمن خلال وجود حكم الدولة العثمانية والبيزنطية لذلك تعتبر المدينة من افضل الأماكن السياحية التاريخية في تركيا كما تتميز المدينة بوجود العديد من المناظر الخلابة التي تتميز بجمالها وطبيعتها الخلابة لذلك تعتبر قرية تشينارجيك واجهة رئيسية لأغلب الوافدين الي مدينة يلوا
قرية جيفتلى كوى
تتميز قرية جيفتلي كوي بمكانتها التاريخية الكبيرة حيث يعود تاريخها الي عصور قديمة جدا فقد مرت بالعديد من العهود المختلفة كما تتميز القرية بموقعها القريب من يالوفا الشهيرة بمسافة حوالي 4 كيلو متر فقط ويوجد في القرية العديد من الرسومات والآثار التاريخية التي تعود إلى مئات السنين خلال فترة الحكم البيزنطي والهيلانيستيكي وتتميز هذه القرية أيضا بإطلالتها الرائعة علي الشواطئ الرملية لذلك يأتي اليها العديد من الوافدين من اجل التمتع بأجوائها
متحف قصر كمال أتاتورك
تم بناء متحف قصر كمال أتاتورك عام 1942م ويتمركز الغرض من المتحف هو عرض كافة تفاصيل حياة مصطفي كامل أتاتورك لذلك يعتبر المتحف واحد من أفضل المعالم التاريخية الموجودة داخل مدينة يلوا بـ تركيا كما يتميز المتحف بتصميمه المعماري الرائع الذي يجذب العديد من السائحين المحبين لدراسة التاريخ
ما هي أفضل الفنادق السياحية في يلوا؟
إذا كنت ترغب في الذهاب في جولة سياحية في مدينة يلوا سيتوجب عليك الاطلاع علي أفضل الفنادق التي توجد في المدينة حيث تتمتع مدينة يلوا بوجود الكثير من الفنادق المتميزة التي تقدم افضل خدمة وجميع وسائل الراحة لجميع زائريها ومن ضمن أفضل الفنادق السياحية في يلوا ما يلي
فيلا إسطنبول
يعتبر فندق فيلا إسطنبول من أفضل وأشهر الفنادق التي توجد داخل مدينة يلوا وذلك لموقعه الرائع في مركز المدينة مما يجعله علي مقربة من العديد من الأماكن السياحية الهامة الموجودة في المدينة كما يقع الفندق علي مسافة 35 كيلو متر فقط من يوروين كوسك كذلك يتميز الفندق بتقديم كافة الخدمات المميزة والتي من ضمنها الآتيcaption id=attachment59335 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في يلواcaption
مميزات الفندق
جميع الغرف مزودة بخدمة واي فاي مجانية وسريعة تزود الغرف بأجهزة كهربائية كشاشات التلفزيون وأجهزة التكييف والميكروويف والثلاجات تحتوي جميع الغرف على حمام خاص مزود بدش ومستحضرات تجميل مجانية ولوازم الاستحمام المجانية يتوفر بالفندق خدمة غسيل وكي الملابس وخدمة الغرف على مدار اليوم يوجد مكان خاص لركن السيارات يتوفر بالفندق مكتب لتأجير السيارات توجد قاعات خاصة لإقامة الحفلات والمؤتمرات
فندق وسبا لوفا يالوفا
يقع فندق وسبا لوفا يالوفا بالقرب من العديد من المناطق المميزة حيث يقع الفندق علي مسافة 500 متر فقط من الشاطئ كما يتميز الفندق بوقوعه بالقرب من أفضل مراكز التسوق الموجودة في المدينة بينما يبعد مسافة 3 فقط كيلو متر عن وسط المدينة ويقع الفندق علي مسافة تقدر بحوالي 5 كيلو متر من ميناء آي دي ويتميز الفندق أيضا بتقديم كافة الخدمات التي تقدم جميع وسائل الراحة الي النزلاء في الفندق ومن ضمن الخدمات التي يقدمها الفندق الآتي
مميزات الفندق
يوجد في جميع أنحاء الإقامة خدمة الواي فاي المجانية توجد شاشات تلفزيون وأجهزة تكييف داخل كل غرفة تحتوي كل غرفة علي حمام خاص مزود بكافة لوازم الاستحمام المجانية يتم تنظيف الغرف بشكل مستمر ومجاني توجد غرف خاصة بالأطفال ومزودة بكافة الألعاب توجد خدمات تأجير سيارات داخل الفندق ركن خاص لركن السيارات بالفندق توجد خدمة توصيل من وإلى المطارcaption id=attachment59388 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في يلواcaption
فندق رمادا يالوفا
يقع فندق رمادا يالوفا في موقع رائع حيث يقع في وسط مدينة يالوفا وبالقرب من العديد من المناطق الهامة في المدينة كذلك  يبعد مسافة تقدر بحوالي 23 كيلو متر فقط من يوروين كوسك ويتميز الفندق بإطلالته الرائعة علي الشاطئ ويتوفر داخل الفندق كافة التسهيلات والخدمات التي تضمن لك الاسترخاء داخل الفندق ومن ضمن الخدمات التي يقدمها الآتي
مميزات الفندق
توجد خدمة انترنت مجانية داخل الفندق جميع الغرف مزودة بشاشات تلفزيون تحتوي علي قنوات مدفوعة الحمامات مزودة بكافة لوازم الاستحمام المجانية ومجفف للشعر يوجد مكان لركن السيارات يتوفر خدمة تنظيف وكي الملابس بالإضافة إلى خدمة الغرف على مدار اليوم توجد غرف خاصة مزودة بألعاب للأطفال يوجد حمام سباحة بالفندق يتميز فريق العمل بالتحدث بمعظم اللغات الأجنبية يوفر الفندق خدمة نقل من وإلى المطار
منتجع باغدات
يتميز فندق باغدات بموقعه الرائع حيث يقع بين العديد من الجبال التي تزيد إطلالته جمالا كما يقع الفندق بالقرب من العديد من المناطق السياحية المختلفة ويتميز الفندق بتقديم كافة الخدمات ووسائل الراحة التي يبحث عنها جميع النزلاء ومن ضمن مميزات الفندق الأخرى الآتي
مميزات الفندق
يوجد داخل الفندق خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة جميع الغرف مزودة بشاشات تلفزيون تحتوي علي قنوات مدفوعة يوجد بداخل كل غرفة حمام خاص مزود بدش ومجفف للشعر ومستحضرات تجميل مجانية يتوفر مكان خاص لركن السيارات يوجد بالفندق خدمة غسيل وكي الملابس وخدمة الغرف على مدار اليوم يوجد حمام سباحة في الهواء الطلق يتوفر مكتب داخل الفندق لتأجير السيارات توجد غرف خاصة بإقامة الحفلات والمؤتمرات يحتوي الفندق علي مجموعة من أفضل الوجبات الشهية توجد خدمة توصيل من وإلى المطارcaption id=attachment59389 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في يلواcaption
افضل مطاعم السياحة في يلوا
تتميز مدينة يلوا بوجود العديد من المطاعم المتميزة والتي يوجد بها أفضل الوجبات التركية والعالمية كما تتميز معظم هذه المطاعم بوجودها وسط العديد من الأماكن الطبيعية الخلابة أيضا تشتهر بديكوراتها الأنيقة والتي تجعلها ضمن افضل مطاعم مدينة تركيا ومن أهم المطاعم التي يستوجب عليك تجربتها هي المطاعم الآتية
ايكي تيك ميهانيسي
مطعم ايكي تيك ميهانسي هو واحد من أفضل المطاعم التي تقوم بتقديم أفضل الأطباق التركية المختلفة كما يوجد به العديد من الأطباق الأخرى كالمشويات والسلطات والمقبلات ويتميز أيضا بتصميمه المعماري الرائع وديكوراته الأنيقة واجوائه الهادئة لذلك يعتبر مطعم ايكي تيك ميهانيسي مسقط للعديد من السائحين وذلك لما يتميز به المطعم من خدمات رائعة واستقبال جيد لجميع النزلاء بالمطعم
مطعم سيبيتشي أوغلو يلوا تركيا
يعتبر مطعم سيبيتشي أوغلو يلوا بـتركيا واحد من أكثر المطاعم التي تحظى بشهرة كبيرة في مدينة يلوا ويفضل معظم السائحين الذهاب إلى هذا المطعم الذي يقوم بتقديم كافة الأطباق التركية الشهية من مأكولات بحرية ومشويات كما يحتوي المطعم علي العديد من أطباق الحلوى التركية المميزة ويتميز المطعم بتقديم الخدمة الرائعة والاستقبال الجيد لجميع الوافدين إلى المطعم بالإضافة إلى ذلك يتميز المطعم بتصميمه الهندسي الرائع الذي يجعله ضمن أفضل المطاعم في المدينةوهناك العديد من الأشجار الكثيفة التي تحيط بالمطعم والتي تتميز بطبيعتها الخلابة الرائعة مما يجعل منه مصدر جذب للعديد من السائحين اللذين يحبون الأماكن الهادئة والجميلة
ألتين باليك مارين
اهم ما يميز مطعم ألتين باليك مارين هو موقعه القريب من جسر غلطة الذي له مكانة تاريخية كبيرة كما يتميز المطعم بتصميمات ديكوراته الرائعة التي تتميز بالأناقة ويشتهر المطعم أيضا بتقديم افضل الأكلات البحرية الطازجة حيث يتم عمل هذه الأطباق بالطريقة التركية التي تعطي لهذه الأطباق مذاق خاص ولا يقتصر المطعم على الأكلات البحرية فقط ولكنه يحتوي علي مجموعة متنوعة من كافة الأطباق الأخرى كالمشويات واللحوم والسلطات وأيضا المطعم يناسب الأشخاص النباتيين لاحتوائه على أشهى الأطباق النباتية الطازجة
مطعم تشومليك
caption id=attachment59390 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في يلواcaptionيعتبر مطعم تشومليك واحد من أفضل وأجمل المطاعم الموجودة داخل مدينة يلوا التركية حيث يتميز المطعم بتقديم كافة أنواع الوجبات الشهية بالإضافة إلى أن المطعم يقدم جميع الأطباق التركية من سلطات ومشويات والأكلات البحرية كما يوجد بالمطعم العديد من أطباق الحلوى المميزةأيضا يوجد بالمطعم العديد من الأنشطة الترفيهية حيث يتميز المطعم بوجود البرك كما يتميز المطعم بالديكورات الرائعة و لهادئة التي تجذب الأنظار اليها بشكل كبير
مطعم سندل باليك
يعتبر مطعم سندال باليك أشهر وأفضل مطعم يقدم أشهي الأكلات البحرية المتنوعة والطازجة حيث يقوم بتقديم الأسماك المقلية والمشوية والسلطات المتنوعة كما يحتوي المطعم علي العديد من أطباق الحلوى الشهية والتوابل الرائعة أيضا يتميز المطعم بديكوراته العصرية الرائعة التي تلفت جميع الأنظار إليه
افضل مراكز التسوق في يلوا
تتميز مدينة يلوا بوجود العديد من أفضل مراكز التسوق علي مستوى تركيا حيث تتميز هذه المراكز بقرب موقعها من العديد من الأماكن الحيوية والهامة في مدينة يلوا كما تتميز هذه المراكز بالتنوع في المنتجات حيث يوجد بها كافة المنتجات والسلع والتي تتميز بجودتها العالية بأفضل الأسعار المختلفة حتي تناسب جميع طبقات المجتمع لذلك حرصنا علي تقديم لك قائمة بأفضل المولات ومراكز تسوق بمدينة يلوا والتي يجب عليكم الذهاب إليها اثناء إقامتكم في مدينة يلوا ومن ضمن أهم المراكز الموجودة في يلوا الآتيcaption id=attachment59391 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في يلواcaption
كيبا مول
يعتبر كيبا مول واحد من أكبر وأفضل المولات ومراكز التسوق في مدينة يلوا حيث يتكون كيبا مول من مجموعة من الطوابق التي يوجد بها العديد من المحلات التجارية التي تقوم بتسويق جميع المنتجات بكافة أنواعها حيث يوجد العديد من المحلات التي تتخصص في بيع الملابس والأحذية والاكسسوارات وجميع المنتجات كما يوجد بالمول مكان مخصص لبيع جميع أنواع الأجهزة الكهربائية من شاشات تلفزيون والثلاجات وغيرها من الأجهزة الأخرى بالإضافة إلى أن المول يحتوي على مجموعة من البرامج الترفيهية المختلفة وسينما تقوم بعرض أحدث الأفلام العالمية كما يتوفر بالمول مجموعة من المطاعم وحديقة خاصة للأطفال لذلك يعتبر مول كيبا وجهة رئيسية لمن يريد القيام بالتسوق في مدينة يلوامواعيد العملالمول مفتوح في جميع أيام الأسبوع بداية من الساعة عشرة صباحا ويتم غلقه عند الساعة عشرة مساء
البازار يخدم
يندرج مول البازار ضمن قائمة أفضل الأماكن التي تقوم بتقديم أفضل المنتجات والسلع بأفضل الأسعار المناسبة لجميع طبقات المجتمع حيث يحتوي البازار علي العديد من الأسواق الشعبية التي يوجد بها كافة المنتجات الغذائية مثل المنتجات السمكية والطيور واللحوم والخضروات والفواكه الطازجة كما تتميز هذه المنتجات بالجودة العالية والأسعار المعقولة جدا وهناك أسواق مخصصة في بيع كافة المنتجات الأخرى كالملابس والأحذية والتي تتميز بجودتها العالية ولكن تكون ارخص من المنتجات الأخرى في المولات الأخرى لذلك مول البازار يعتبر ملجئ للعديد من السائحين الذين يودون القيام بعملية التسوق بتكلفة مناسبةمواعيد العملالمول يعمل يوميا طوال الوقت وذلك للقبول الشديد علي المول
ستار مول
يعد ستار مول واحد ضمن قائمة أفضل المولات المغلقة في يلوا ويعد الاختيار الأول للتسوق العائلي وذلك لأنه يتوفر فيه منتجات للأطفال والكبار والرجال والسيدات حيث يحتوي المول على أكثر من طابق يوجد بهم العديد من المحلات التجارية التي تبيع كافة المنتجات بجميع أنواعها كما يوجد به جميع أنواع الأزياء التي تندرج تحت مسمى الماركات العالمية الشهيرةويحتوي مول ستار علي وفرة من البرامج الترفيهية التي يمكنك القيام بها أثناء وجودك داخل المول حيث يوجد به مجموعة من المطاعم المتميزة كما يحتوي علي سينما وأماكن مخصصة تحتوي علي أفضل الألعاب الخاصة بالأطفال لذلك يعتبر ستار مول واجهة أساسية تجذب العديد من السائحين الذين يرغبون في القيام بعمليات التسوقمواعيد العملالمول يعمل كل يوم بداية من الساعة العاشرة صباحا حتي الساعة العاشرة مساءcaption id=attachment59392 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في يلواcaption
مول اوزديليك
يعتبر مول اوزديليك واحد من أفضل المولات التي توجد في مدينة يلوا ويوجد بالمول العديد من المحلات التجارية التي يتوفر فيها كافة الماركات العالمية من جميع المنتجات كما يحتوي المول علي جميع الملابس والأحذية والأكسسوارات والساعات والعديد من المنتجات الرائعةبالإضافة إلى ذلك يحتوي المول علي العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم افضل الأطباق الشهية والعالمية وسينما تقوم بعرض أفضل وأحدث الأفلام العالمية أيضا يوفر العديد من وسائل الترفيه المختلفة داخل المول لذلك فالمول يستقطب الكثير من الوافدين السائحين سنويامواعيد العمليعمل المول يوميا من الساعة ثمانية ونص صباحا حتي الساعة الحادية عشر مساء
وسائل النقل والمواصلات داخل مدينة يلوا
يوجد في مدينة يلوا جميع أنواع وسائل النقل والمواصلات التي تتميز بتكلفتها المناسبة لجميع الفئات حيث يوجد بالمدينة العديد من الحافلات العامة وسيارات الأجرة كما تحتوي المدينة علي أكثر من محطة قطار لذلك يسهل عملية التنقل داخل مدينة يلوا وخارجها كما يوجد مكاتب لتأجير السيارات في المدينة ولكن يجب ان يكون بحوزتك رخصة قيادة
مناخ مدينة يلوا
تتميز مدينة يلوا التركية بوقوعها علي شواطئ البحر الأبيض المتوسط وذلك ما يجعل مناخها جيد جدا ومعتدل طوال ولكن يميل إلى الارتفاع في درجة الحرارة أحيانا في فصل الصيف وفي فصل الشتاء تصل درجة الحرارة أحيانا تحت الصفر مما يسمح بتكوين وتراكم الثلوج على الطرق والمنازل وذلك يساعد بشكل كبير في جعل السياحة في مدينة يلوا رائعة لاستقطاب عدد كبير من السائحين لزيارتها لممارسة رياضة التزحلق على الجليد
الخلاصة
وبذلك نكون قد انتهينا من عرض كافة المعلومات والتفاصيل التي تخص أفضل الأماكن السياحية والتاريخية في مدينة يلوا كما عرضنا عليك قائمة بأفضل المطاعم والفنادق الموجودة في مدينة يلوا وذلك سيسهل عليك عمل برنامج سياحي جيد وممتع خاص بك علي حسب رغبتك ولكن ننصحك بأن تقوم بالتنوع في الأماكن التي سوف تذهب إليها حتى تحظى بأكثر قدر ممكن من المتعة

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد