انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دعاء المظلوم في جوف الليل

hanna raafat3 أشهر

دعاء المظلوم في جوف الليل مستجاب حيث تكون أبواب السماء في ذلك الوقت مفتوحه لإستقبال كافة أدعية الصالحين و المظلومين المقهورين ، دعاء المظلوم على الظالم من الأدعية التي تمضي إلى السماء مسرعةً لا حجاب بيها وبين الله عز وجل ، وسوف يقدم إليكم منتدي فتكات اليوم مجموعة من أدعية المظلوم على الظالم مستجابة .

دعاء المظلوم في جوف الليل

أقوي دعاء المظلوم في الفجر مستجاب

  • على الظالم أن يتقي فإن دعاء المظلوم على الظالم في جوف الليل مستجابة فلا يوجد عائق بينها وبين الله عز وجل.
  • يدعو المظلوم بحرقه على الظالم، خاصة أثناء أذان الفجر فتكون أبواب السماء مفتوحة لدعوات البشرية، ويكون الله في انتظار مطالبهم .
  • دعوة المظلوم مستجابة ، فيحذر الله سبحانه وتعالى من دعاء المظلوم على الظالم حتى لو كان كافرًا، فهي دعوة عظيمة عند الله.

اللهم يا من لا إله غيرك، استغيثك برحمتك فأغثني، وأسألك أن تلطف بي، وأن تمكر لي، وأن تجعلني الغالب بحقك، وأن تكفيني شرّهم.

حسبي الله ونعم الوكيل فيمن أذاني اللهم بحق جاهك وجلالك وعزتك وعظمتك التي يهتز لها الكون اسألك بعزتك التي يهتز لها العرش ومن حوله اللهم انصرني على من ظلمني اللهم أنك لا ترضى الظلم لعبادتك اللهم أنك وعدتنا ألا ترد للمظلوم فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك اللهم انصرني على من ظلمني.

اللهم إني استنجد بحولك وقوتك، وامتنع بها من حولهم وقوتهم، أعوذ برب الفلق من شر ما خلق، حسبي الله وعليه توكلت فانصرني يا رب العالمين.

دعاء المظلوم والمهموم قصير

  • دعاء المظلوم في جوف الليل كالرصاصة ، تنطلق من الأرض إلى السماء لتصل إلى ربها للتوكل عليه في استرداد الحق وابتعاد الظلم والظالمين عن البشرية.
  • عندما يظلم الظالم شخص آخر، لا يعلم أن الظلم ذنب كبير فهو من الذنوب الكبرى التي تغضب الله ورسوله.
  • الظلم يسبب الألم والحسرة والقهر، ونغصه القلب وضيق الصدر، ويشعر المظلوم كأنه يحمل جبلًا على صدره من كثرة الهموم ولذلك ورد في القرآن والسنة مجموعة من أدعية المظلوم على الظالم .

اللهم إليك أشكو ضعف قوتي ، وقلة حيلتي ، وهواني على الناس ، أرحم الراحمين ، أنت أرحم الراحمين ، إلى من تكلني ، إلى عدو يتجهمني ، أو إلى قريب ملكته أمري، إن لم تكن غضبان علي فلا أبالي ، غير أن عافيتك أوسع لي ، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت له الظلمات ، وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة ، أن تنزل بي غضبك ، أو تحل علي سخطك ، لك العتبى حتى ترضى ، ولا حول ولا قوة إلا بك

اللهم أنت الكائن قبل وجود كل شيء، وأنت الباقي بعد فناء كل شيء، جعلت أمري بيديك ورفعت شكايتي إليك، فكن أنت حكمي إنك أنت العدل الحق المبين.

ربي إن طاقة التحمل نفذت وليس لدي من يكفيني الشر غيرك، فسيكفيكهم الله وهو السميع العليم، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، فبحولك وقوتك يارب انصرني عليهم.

دعاء المظلوم من القرآن والسنة

  • الله روؤف رحيم بعباده، خلقهم ليعبدوه يكونوا صالحين في الدنيا، فمهما فعل البشر من ذنوب يغفر لهم الله ويسامح في حقه، ولكن حق الإنسان من أخيه الإنسان لن يسامح الله فيها مهما حدث.
  • يتحدث كتاب الله والأحاديث النبوية الشريفة عن الظلم والظالمين، ويوضحون أنه ذنب عظيم من الذنوب الكبرى، ويجب أن يراجع الظالم نفسه ويسترجع الحق إلى أصحابه قبل فوات الآوان.
  • يحث القرآن الكريم على المحبة والتسامح وينهي من المعاصي والذنوب، ويحذر من الوقوع في معصية الله بظلم الآخرين، فهو ذنب لن يتسامح فيه الله عز وجل ولا يغفر ذنبه قط.
  • ولذلك فقد ورد الكثير من أدعية المظلوم من الكتاب والسنة والذي يعد أقوى دعاء المظلوم على الظالم سريع الاجابة .

رَّبِّ لَا تَذَرْ عَلَى الْأَرْضِ مِنَ الْكَافِرِينَ دَيَّارًا* إِنَّكَ إِن تَذَرْهمْ يضِلوا عِبَادَكَ وَلَا يَلِدوا إِلَّا فَاجِرًا كَفَّارًا

عَلَى اللَّهِ تَوَكَّلْنَا ربَّنَا لَا تَجْعَلْنَا فِتْنَةً لِلْقَوْمِ الظَّالِمِينَ* وَنَجِّنَا بِرَحْمَتِكَ مِنَ الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ

فَنَادَى فِي الظلمَاتِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سبْحَانَكَ إِنِّي كنْت مِنَ الظَّالِمِينَ

رَبِّ انْصرْنِي عَلَى الْقَوْمِ الْمفْسِدِينَ

صور عن دعاء المظلوم في جوف الليل

أدعية المظلوم لرد الظلم

أدعية المظلوم لرد الظلم

دعاء المظلوم مستجاب

دعاء المظلوم مستجاب

دعاء قصير للمظلوم

دعاء قصير للمظلوم

دعاء المطلوم في الفجر

أقوي دعاء المظلوم في الفجر

دعاء المظلوم في جوف الليل

دعاء المظلوم

دعاء المظلوم في جوف الليل

دعاء المظلوم في جوف الليل

فيديوهات عن دعاء المظلوم في جوف الليل ؟

ما هو الظلم؟الظلم هو التعدي على حقوق الآخرين دون وجه حق، والتصرف في أملاك الغير دون الرجوع له وإذلاله وقهره. لا يعني التعدي على أملاك الغير كأملاك مادية فقط، بل الأملاك المعنوية كالرأي والتحكم والسيطرة على الآخر تعتبر ظلم، والشهادة الزور تعتبر ظلم، التعدي على حرية الحيوانات والطيور ظلم. الظلم نوعان: ظلم الإنسان لنفسه، ظلم الإنسان لغيره، وعاقبه عسير عند الله سبحانه وتعالى لأنه من المحذورات التي حذر منها الله ورسوله، وبين عقابها في القرآن والسنة النبوية الشريفة. ما هو حكم قول حسبي الله ونعم الوكيل؟قول حسبي الله ونعم الوكيل ليس دعاء وإنما توكل واعتصام بالله سبحانه وتعالى، وتفويض لله عز وجل لاسترداد الحق الضائع والوقوف في وجه الظلم . دعاء حسبي الله ونعم الوكيل للمظلوم ليس محرمًا لكونه ليس دعاءً على الظالم، إنما هو استعصام بالله عز وجل، ولجوء إليه وحماية من الظالم وجبروته. هل يدوم الظلم؟يظن الظالم أن ما فعله ينسى عند الله كما نسيه المظلوم مع مرور الوقت، ولكن في الحقيقة أن حقوق المظلومين عند الله لا تنسى ولا تضيع مهما مرت السنين. يظن الظالم أن الظلم يدوم، ويتمادى في ظلمه نفسه قبل ظلمه للآخرين، ولا يعلم أن الله عز وجل سيخلص منه في الدنيا قبل الأخرة. يمهل الله سبحانه وتعالى الظالم فرصة للتوبة وطلب المغفرة، ويختبره مرات كثيرة بوقوعه في المحن، ومع ذلك لم يتعلم الظالم ويستمر في ظلمه.

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد