انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دعاء المظلوم على الظالم

hanna raafat3 أشهر

أقوي دعاء المظلوم على الظالم يصل إلى السماء بسرعة البرق ، إن التعرض للظلم من أكثر المحن التي يبتلى بها المؤمن والتي تجعله يشعر بالضيق الشديد لكونه مكتوفي اليدين لا يستطيع الدفاع عن نفسه أو إظهار الحقيقة ، على عكس الظالم الذي يفعل كل ما يشاء ظنًا منه أنه لا أحد يقدر عليه ، يسرد إليكم منتدي فتكات مجموعة من أقوي أدعية للمظلوم والمقهور مستجابة بإذن الله .

دعاء المظلوم على الظالم

دعاء المظلوم مستجاب

  • المحن والابتلاءات اختبارات من عند الله للإنسان، يختبر بها قوة صبره وإيمانه، وقدرة تحمله وثقته في الله .
  • الدعاء الكثير يعتبر أهم الطرق للخروج من هذه المحنة، والشعور بالارتياح والتفاؤل.
  • الله سبحانه وتعالى لا يرد دعوة مظلوم قط ، فدعاء المظلوم مستجاب في كل الأوقات، لأن الله يعلم بقهره وحسرة المظلوم على ذاته.

اللهم أنت ولي قلبي إذا ضاق، اللهم أنت حسبي إذا ظلمني ظالم ولم يراعي ثقل هذا الظلم على صدري اللهم اشرح صدري، ويسر أمري، وفرج همي، واكشف كربتي.

اللهم فرج همي وضيقي وكربى وارفع الظلم عني وعن كل مظلوم يا رب واجبر يا الله بالمنكسر قلوبهم.

دعاء المظلوم على الظالم

أدعية المظلوم مستجابة

دعاء حسبي الله ونعم الوكيل للمظلوم

  • دعوة حسبي الله ونعم الوكيل من أقوى الدعوات المظلوم الذي يلجأ إليها المظلوم في دعائه على الظالم.
  • الدعاء بحسبي الله ونعم الوكيل هو تفويض من العبد المظلوم لله سبحانه وتعالى، لأخذ حقه ممن ظلمه في الدنيا والآخرة.
  • هذه الدعوة تبث الطمأنينة والراحة في نفوس العباد المظلومبن.
  • قول حسبي الله ونعم الوكيل دعوة لا ترد، ويعود الحق للمظلوم .
  • يرد الله سبحانه وتعالى على دعوة حسبي الله ونعم الوكيل، قائلًا: وعزتي وجلالي لأنصرنكم ولو بعد حين.

حسبي الله ونعم الوكيل فيمن أذاني اللهم بحق جاهك وجلالك وعزتك وعظمتك التي يهتز لها الكون اسألك بعزتك التي يهتز لها العرش ومن حوله اللهم انصرني على من ظلمني اللهم أنك لا ترضى الظلم لعبادتك اللهم أنك وعدتنا ألا ترد للمظلوم فأنت العدل والعدل قد سميت به نفسك اللهم انصرني على من ظلمني.

دعاء لرد الظلم

  • يشعر المظلوم بأنه مكتوف الأيدي عندما يشعر بالضيق والحزن، نظرًا لكونه يشعر بالظلم ويعجز عن رد حقه من المظلوم.
  • يحس الشخص المظلوم بالحسرة على ذاته، عندما يرى الظالم يفعل كل شيء على مزاجه وكأنه لن يقدر عليه أحد، ولكن المظلوم يكون لديه شعور بأن الله لن يتركه وسيأخذ له حقه من الظالم.
  • على المظلوم أن يدعو الله كثيرًا ويلح في الدعاء، ويجب أن يكون على يقين أن الله سبحانه وتعالى سيرد له حقه ولو بعد حين.
  • يستجيب الله سبحانه وتعالى لدعاء المظلوم ولو لم يكن مسلمًا، فمجرد أن يناجي المظلوم ربه يصل الدعاء للسماء، ويتولى الله أمر إعادة الحق .

اللهم إنا نشكو إليك وحدك وإنك القادر على كل ظالم وكل من ساهم في الظلم والفساد والطغيان.

يا رب إني أحب العفو لأنك تحب العفو، فإن كان في قضائك النافذ وقدرتك الماضية أن ينيب أو يتوب، أو يرجع عن ظلمي أو يكفّ مكروهه عنّي، وينتقل عن عظيم ما ظلمنى به، فأوقع ذلك في قلبه الساعة الساعة وتب عليه واعفو عنه يا كريم

يارب إن كان في علمك به غير ذلك، من مقام على ظلمي، فأسألك يا ناصر المظلوم المبغي عليه إجابة دعوتي، فخذه من مأمنه أخذ عزيزٍ مقتدر، وأفجئه في غفلته، مفاجأة مليك منتصر، واسلبه نعمته وسلطانه، وأعره من نعمتك التي لم يقابلها بالشكر، وانزع عنه سربال عزّك الذي لم يجازه بالإحسان، واقصمه يا قاصم الجبابرة، وأهلكه يا مهلك القرون الخالية، وأخذله يا خاذل الفئات الباغية، اللهم أرغم أنفه، وعجّل حتفه، ولا تجعل له قوة إلاّ قصمتها، ولا كلمة مجتمعة إلاّ فرّقتها، ولا قائمة علوّ إلاّ وضعتها، ولا ركنًا إلاّ وهنته، ولا سببًا إلاّ قطعته .

فيديوهات عن دعاء المظلوم على الظالم مستجاب

هل دعوة المظلوم على الظالم حرام؟أكد العلماء والفقهاء، أن الدعاء على الظالم الذي تتأكد منه ظلمه، ليس حرام فيجوز الدعاء عليه، ويتولى الله عز وجل الحكم ورد الحق المسلوب. نستند على عدم حرمانية الدعاء على المظلوم، فيما فعله سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم حيث أنه ظل يدعو على القبائل التي غدرت بالصحابة وقتلوهم، ظل الرسول يدعو عليهم باللعنة شهرًا كاملًا. أجمع الشيوخ على أفضالية الدعاء على الظالم بدعاء حسبي الله ونعم الوكيل دون الدعاء عليه بالأمراض والمصائب وهكذا، لأنه بهذه الدعوة يوكل أمره إلى الله والله عادل في حكمه.هل دعوة المظلوم مستجابة؟بالطبع نعم ، حيث يقول الله سبحانه وتعالى، (أدعوني استجب لكم).. (أني قريب أجيب دعوة الدعِ إذ دعاني)، فالله يستجيب لدعوة عامة البشر، فما بالك بالمظلوم الذي وكل الله عز وجل لاسترداد حقه. دعوة المظلوم خاصة في الليل قرب أذان الفجر، تصعد إلى السماء بسرعة البرق، لا يوجد مانع أو شيء يصد هذه الدعوة، نظرًا لكونها دعوة نابعة من قلب مقهور يشعر بالعجز. ما حكم دعوة المظلوم على الظالم؟دعوة المظلوم تؤثر بالضرر والأذى على الظالم وليس المظلوم فإن دعوة المظلوم من أقوى وأخطر الأدعية التي يلزم الخوف منها، نظراً لما جاء عن سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم: اتق دعوة المظلوم، فإنه ليس بينها وبين الله حجاب. إن دعوة المظلوم على الظالم، لم تنقص منه شيئًا ولا تنقص من عمر الظالم، فيعيش المظلوم يرى قدرة الله على الظالم في الدنيا، ويرى قدرته على الظالم في الآخرة، فالمظلوم لن يموت إلا عندنا يرى حكم الله على الظالم.

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد