انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

اهم صادرات اوكرانيا إلى دول العالم

ayda9 أشهر

اهم صادرات اوكرانيا ، تتعدد صادرات دولة اوكرانيا حيث احتلت المركز 55 إقتصادياً على مستوى العالم من حيث الناتج المحلي والمركز 46 من حيث نسبة الصادرات وذلك وفقاً لمؤشر التعقيد الإقتصادي ECI ، وسوف يعرض لكم منتدى فتكات اليوم أهم المنتجات التي تصدرها دولة أوكرانيا إلى دول الاتحاد السوفيتي وتركيا والصين ومصر .

اهم صادرات اوكرانيا

زيت دوار الشمس

  • حبوب عباد الشمس تعد أحد الرموز الوطنية لدولة اوكرانيا فقد حاز عباد الشمس على المركز الأول كأكبر واهم صادرات اوكرانيا .
  • حقق عائد تصدير عباد الشمس ما يقرب لـ 4 مليار دولار مما جعله في المركز الأول كأكبر دولة مصدرة لعباد الشمس في العالم .

حبوب الذرة 

  • تشتهر دولة اوكرانيا بزراعة محاصيل الذرة حيث تزرع على ما يقرب من 60% مساحة الأراضي الزراعية .
  • في عام 2020 أصدرت اوكرانيا 4.89 مليار دولار من محصول الذرة وبذلك صنفت المركز الرابع كأكبر مصدر للذرة في العالم .
  • الذرة حصل على المركز الثاني كأكثر و اهم صادرات اوكرانيا لعام 2020 حيث تم تصديرها إلي دول ( الصين بمبلغ 1.38 مليار دولار ، هولندا بمبلغ 513 مليون دولار ، مصر 508 مليون دولار ) .

القمح 

  • القمح من اهم صادرات اوكرانيا حيث أحتلت دولة أوكرانيا المركز الخامس كأكبر مصدر للقمح في العالم .
  • حاز تصدير القمح في اوكرانيا المركز الثالث كأكثر المنتجات المصدرة للخارج والوجهات الرئيسية التي تصدر لها اوكرانيا القمح هي ( مصر بمبلغ 1.22 مليار دولار ، إندونيسيا بمبلغ 544 مليون دولار ، باكستان بمبلغ 496 مليون دولار ) .
  • قد أصدرت الحكومة الأوكرانية إلزام التجار بضرورة الحصول على تراخيص لتصدير السلع الغذائية مثل القمح كما أوضحت إمكانية تصدير اوكرانيا أكثر من 23 مليون طن من القمح .
اهم صادرات اوكرانيا

صادرات اوكرانيا

الحديد 

  • يعد الحديد من أكثر المواد الطبيعية المتوفرة في دولة أوكرانيا مما ساعد على كون الحديد من اهم صادرات اوكرانيا  .
  • الحديد هو عامل هام للصناعات المختلفة في كافة بلدان العالم ، تعمل أوكرانيا على تصدير الحديد الخام بقيمة تبلغ أكثر من 2 مليار دولار .
  • صنفت أوكرانيا كأكبر رابع مصدر للحديد الخام في العالم كما حاز الحديد المركز الرابع كأكثر المنتجات المصدرة في دولة أوكرانيا ووجهات تصديرها هي ( الصين بمبلغ 2.49 مليار دولار ، بولندا بمبلغ 373 مليون دولار ، التشيك بمبلغ 301 مليون دولار) .

الحديد الشبه نهائي 

  • تعد أوكرانيا ثاني أكبر مصدر للحديد الشبه نهائي في العالم كما أحتل هذا المنتج المركز الخامس كأكثر المنتجات المصدرة في أوكرانيا وبالتالي يعد الحديد النصف نهائي من اهم صادرات أوكرانيا .
  • يتم تصدير الحديد النصف نهائي لبعض الوجهات مثل ( إيطاليا بعائد 723 مليون دولار، تركيا عائد 460 مليون دولار، إندونيسيا بعائد 297 مليون دولار، الصين بعائد 238 مليون دولار ،المملكة العربية السعودية بعائد 208 مليون دولار ).

 الخشب

  • تشتهر اوكرانيا بكثرة الغابات والأخشاب الجيدة ولذلك يعد الخشب من أهم صادرات اوكرانيا حيث حققت 4.17 مليون دولار. 
  • وفقاً لقاعدة بيانات الأمم المتحدة الخاص بالتجارة الدولية أن صادرات أوكرانيا من الخشب ومصنوعاته تتوجه إلي دولة باكستان .

الكابلات

  • يعد الكابلات أحد اهم صادرات اوكرانيا حيث بلغت الإيرادات من تصدير الكابلات حوالي 1.32 مليار دولار .

فول الصويا 

  • يعد الفول الصويا واحد من اهم صادرات اوكرانيا وعلى الرغم من ذلك إلا أن أسعار تصدير فول الصويا الأوكراني في إضطراب مستمر .
  • تصدر أوكرانيا حوالي 3.6 مليون طن سنوياً بقيمة 1.16 مليار دولار .

الآلات والمعدات 

  • تعد الآلات والمعدات واحدة من اهم 10 صادرات اوكرانيا وعلى الرغم من ذلك إلا أنه ينتج عنها صافي صادرات سلبي وعجز في الميزان التجاري .
  • تبلغ قيمة تصدير الآلات والمعدات الكهربائية حوالي 3 مليارات دولار . 
اهم صادرات اوكرانيا
زيت دوار الشمس حبوب عباد الشمس تعد أحد الرموز الوطنية لدولة اوكرانيا فقد حاز عباد الشمس على المركز الأول كأكبر واهم صادرات اوكرانيا . حقق عائد تصدير عباد الشمس ما يقرب لـ 4 مليار دولار مما جعله في المركز الأول كأكبر دولة مصدرة لعباد الشمس في العالم .
حبوب الذرة
تشتهر دولة اوكرانيا بزراعة محاصيل الذرة حيث تزرع على ما يقرب من 60% مساحة الأراضي الزراعية . في عام 2020 أصدرت اوكرانيا 4.89 مليار دولار من محصول الذرة وبذلك صنفت المركز الرابع كأكبر مصدر للذرة في العالم . الذرة حصل على المركز الثاني كأكثر و اهم صادرات اوكرانيا لعام 2020 حيث تم تصديرها إلي دول الصين بمبلغ 1.38 مليار دولار ، هولندا بمبلغ 513 مليون دولار ، مصر 508 مليون دولار .
القمح
لقمح من اهم صادرات اوكرانيا حيث أحتلت دولة أوكرانيا المركز الخامس كأكبر مصدر للقمح في العالم . حاز تصدير القمح في اوكرانيا المركز الثالث كأكثر المنتجات المصدرة للخارج والوجهات الرئيسية التي تصدر لها اوكرانيا القمح هي مصر بمبلغ 1.22 مليار دولار ، إندونيسيا بمبلغ 544 مليون دولار ، باكستان بمبلغ 496 مليون دولار . قد أصدرت الحكومة الأوكرانية إلزام التجار بضرورة الحصول على تراخيص لتصدير السلع الغذائية مثل القمح كما أوضحت إمكانية تصدير اوكرانيا أكثر من 23 مليون طن من القمح .
الحديد
يعد الحديد من أكثر المواد الطبيعية المتوفرة في دولة أوكرانيا مما ساعد على كون الحديد من اهم صادرات اوكرانيا . الحديد هو عامل هام للصناعات المختلفة في كافة بلدان العالم ، تعمل أوكرانيا على تصدير الحديد الخام بقيمة تبلغ أكثر من 2 مليار دولار . صنفت أوكرانيا كأكبر رابع مصدر للحديد الخام في العالم كما حاز الحديد المركز الرابع كأكثر المنتجات المصدرة في دولة أوكرانيا ووجهات تصديرها هي الصين بمبلغ 2.49 مليار دولار ، بولندا بمبلغ 373 مليون دولار ، التشيك بمبلغ 301 مليون دولار .
الخشب
تشتهر اوكرانيا بكثرة الغابات والأخشاب الجيدة ولذلك يعد الخشب من أهم صادرات اوكرانيا حيث حققت 4.17 مليون دولار. وفقاً لقاعدة بيانات الأمم المتحدة الخاص بالتجارة الدولية أن صادرات أوكرانيا من الخشب ومصنوعاته تتوجه إلي دولة باكستان .
الكابلات
يعد الكابلات أحد اهم صادرات اوكرانيا حيث بلغت الإيرادات من تصدير الكابلات حوالي 1.32 مليار دولار .

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد