انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أدوات تنظيف المنزل

Shaima3 أشهر

أدوات تنظيف المنزل، أعمال المنزل لا تنتهي وتتجدد باستمرار، وتسبب للمرأة الإرهاق والتعب الشديد، لذلك أنت بحاجة للتعرف على بعض الأسرار التي تساعد على إنجاز مهام المنزل.

شركات التنظيف ابتكرت العديد من وسائل التنظيف الجيدة وعلى مستوي عالي من التكنولوجيا حتي تساعد على تنظيف المنزل بمنتهي الراحة دون الشعور بالتعب، وفيما يلي سوف نقدم لكم أبرز هذه الأدوات.

أدوات تنظيف المنزل

أدوات تنظيف المنزل

أدوات تنظيف المنزل

يوجد بعض الأدوات الأساسية التي لا يجب أن يخلوا منها أي منزل ولا يمكن الاستغناء عنها ومن تلك الأدوات ما يلي:

المكنسة اليدوية

أدوات تنظيف المنزل

المكنسة اليدوية

  • تعد المكنسة اليدوية من أهم أدوات تنظيف المنزل وتستخدم في كافة الغرف والمطبخ، يتوافر من المكنسة اليدوية مكنسة ناعمة حتي تتلاءم مع إزالة الأتربة من على البلاط أو السيراميك، كما يوجد منها مكنسة ذات شعيرات خشنة حتي تتلاءم مع إزالة الأتربة من السجاد.

الممسحة اليدوية

أدوات تنظيف المنزل

  • تتوافر الممسحة اليدوية في الأسواق بأشكال وإمكانيات كثيرة، وبأسعار مختلفة أيضًا، تساعد الممسحة اليدوية على مسح السراميك والبلاط وتجفيفه من الماء، وتستخدم أيضًا في الحمام.
  • يوجد أيضًا ممسحة بخارية تخفف من عملية تنظيف البقع والشوائب والدهون الملتصقة بالأرضيات، وهي معقمة للمكان المستخدمة عليه.

الفرشة

  • تتوافر الفرش في السوق بمختلف الأحجام والأنواع، ويجب شراء واحدة من كل نوع، على سبيل المثال يمكن تخصيص فرشة لإزالة الأتربة، وأخرى لتنظيف الأرضيات، كما يمكن تخصيص فرشة لتنظيف جدران المطبخ والحمام.
  • يمكن شراء الفرش ذات اليد الطويلة لتسهل تنظيف الأماكن المرتفعة، كما يمكن شراء فرشة للأحواض وأخري للمرحاض، ويجدر الإشارة إلى وجوب المحافظة على نظافة هذه الفرش حتي لا تتلف أو تؤدي إلى التلوث.

قطع قماش قطنية

  • قطع القماش تساعد على التخلص من الغبار والأتربة المتراكمين على الأثاث سواء كان مصنوع من الرخام أو الخشب أو الزجاج، مثل الكراسي أو الطاولات أو الخزائن وغيرها، كما أنها مهمة في تنظيف الأجهزة الكهربائية والأجهزة.

الدلو

  • يعتبر الدول من أدوات التنظيف المهمة التي تسهل عملية تنظيف الأرضيات، وبشكل خاص بعد أن تم ابتكار العديد من أشكال الدلو وبإمكانيات مختلفة لإنجاز وتسهيل عملية التنظيف.
  • يتوافر الدلو في أحجام عديدة، من الأفضل اختيار دلو يتلاءم مع مساحة التخزين حتي لا يحدث فوضين كما يجب تنظيف الممسحة الخاصة بالدلو حتي لا تتراكم البكتيريا وتسبب رائحة كريهة.

زجاجة الرذاذ

  • تساعد هذه الزجاجة على تنظيف وتلميع المرايات والزجاج، يمكن إضافة بها العديد من الخلطات للمساعد على التنظيف، على سبيل المثال يمكن إضافة الخل والماء بها للحصول على زجاج لامع، يمكن أيضًا تنظيف الثلاجة بالخل والماء كل فترة حتي تكون نظيفة باستمرار.

الإسفنج

الأسفنجة

  • يساعد الإسفنج على تنظيف الأواني والأطباق، يجب تعقيم الإسفنج بشكل مستمر عن طريق سكب الماء الساخن عليه كل فترة، كما يفضل تغييره من وقت لأخر.

المناشف

  • المناشف من أبرز وأهم أدوات التنظيف ولا يمكن الاستغناء عنها وبشكل خاص في المطبخ، كما يجب تغييرها باستمرار، ويفضل اختيار المناشف ذات ألوان متناسقة مع ديكور المطبخ لتعطي لمسة أنيقة.

الجاروف

  • يتوافر الجاروف في أشكال متعددة، مثل الجاروف ذو اليد القصيرة والجاروف ذو اليد الطويلة حتي يساعد على جمع الأتربة بطريقة سهلة دون الحاجة إلى ثني الظهر، وهو من الأدوات المهمة في كل منزل.

القفازات

أدوات تنظيف المنزل

القفازات

  • تساعد القفازات على حماية اليد من المنظفات التي تحتوي على مواد كيميائية بنسبة عالية.

فرشة الأسنان

  • يشعر البعض بالغرابة عند معرفة أن فرشة الأسنان تساهم في تنظيف المنزل، ولكن فرشة الأسنان لها العديد من الاستخدامات الثانوية في تنظيف الأماكن التي يصعب الوصول إليها مثل الأفران وزواياه، وعيون الموقد، وحواف البلاط والسيراميك.

ورق الجرائد

  • يساهم ورق الجرائد في تنظيف المنزل عن طريق تلميع الزجاج بمختلف أنواعه، حيث أنه يتميز بقدرة كبيرة على امتصاص السوائل وعدم ترك أي أثر بعد التنظيف.

اقرأ أيضًا: أدوات صيانة المكيفات

المكنسة الكهربائية

المكنسة الكهربائية

  • مما لاشك فيه أن المكنسة الكهربائية لا غني عنها في أي منزل حيث أنها من أهم أدوات تنظيف المنزل حيث تساعد على شفط الأتربة بدون جهد أو وقت كبير، بالإضافة إلى ذلك أغلب المكانس الكهربائية تضم أدوات صغيرة تسهل من عملية شفط الأتربة من أماكن عديدة في المنزل.

في نهاية مقالة أدوات تنظيف المنزل نكون قد أوضحنا أهم وأبرز الأدوات التي تساعد على تسهيل عملية التنظيف، كما أوضحنا استخدام كل أداة، ونرجو أن ما قدمنا ينال إعجابكم.

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد