انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل السياحة في بيهاتش

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تعد بيهاتش من أجمل مدن أوروبا وبالرغم من أنها لا تحظى بشعبية كبيرة إلا أنها تحتضن العديد من الكنوز الخفية. كما أن مدينة بيهاتش تحتوي على العديد من المعالم السياحية التي يأتي إليها السياح من جميع أنحاء العالم، مثل برج كابيتانوفا، محمية اونا الوطنية ومسجد فتحية والعديد من المعالم السياحية الأخرى التي سوف نتناولها في هذا المقال. بالإضافة إلى ذلك تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة التي تلفت العديد من الأنظار إليها. وذلك لأنها تضم العديد من الشلالات والبحيرات والحدائق والمتنزهات التي تتوزع في أرجاء المدينة بأكملها. والجدير بالذكر أيضاً أن مدينة بيهاتش تشتهر بالأساطير التاريخية وتحتوي على العديد من الكنوز الأثرية بداخل معالمها الأثرية والتاريخية.

ونظراً لأن مدينة بيهاتش تعد من المدن السياحية التي لا بد من تجربتها سنتناول في هذا المقال أهم المعالم السياحية في مدينة بيهاتش، وأهم الفنادق والمطاعم العربية كما سنتناول أفضل الأوقات لزيارتها، تابعوا معنا.

موقع مدينة بيهاتش

تقع مدينة بيهاتش في موقع متميز حيث إنها تقع على ضفاف نهر أونا بالجهة الشمالية الغربية من دولة بوسنة والهرسك. مما يجعل مناخها معتدل طوال العام بسبب درجات جوها المعتدلة. كما أنها لم تبعد كَثِيرًا عن مدن أوروبا الأخرى.

أهم المعالم السياحية في مدينة بيهاتش

تعتبر مدينة بيهاتش بأنها من أفضل الأماكن السياحية في بوسنة والهرسك، وذلك لاحتوائها على العديد من المعالم السياحية والمعالم التاريخية والحضارية التي تعبر عن مدى عراقتها الممتدة جذورها في التاريخ العالمي. حيث تحتوي هذه المدينة العريقة على العديد من الأحجار والرموز التي ترجع إلي العصر الحجري القديم. كما تضم بجانب ذلك المناظر الخلابة التي تأسر كل من يقوم بزيارتها، ومن ضمن أهم المعالم السياحية في مدينة بيهاتش:

بحيرات بليفنتش

بحيرات بليتفيتش الوطنية عبارة عن محميات طبيعية كرواتية، وقد تم تسجيل بحيرات بليتفيتش على قائمة التراث الطبيعي العالمي لمنظمة اليونسكو في عام 1979. وتقع هذه البحيرات علي بعد 140 كيلو/ متر من جنوب العاصمة الكرواتية التي تقع على طريق زادار. كما تمتد هذه البحيرات علي مساحة قد تصل إلى 30 ألف هكتار. ويصل زوار البحيرة إلى مليون زائر سنوياً.

دليل السياحة في بيهاتش

دليل السياحة في بيهاتش

محمية أونا الوطنية

محمية أونا هي الحديقة الوطنية التي تأسست عام 2008، تقع المحمية حول نهر أونا ونهر اوناك مما يجعلها هي نقطة الحماية لحديقة اونا الوطنية. كما يعد الغرض الرئيسي من الحديقة هو حماية الأنهار الغير ملوثة كنهر أونا ونهر أوناك وذلك النهران المارين عبر محمية اونا الطبيعية. وتتميز الحديقة بموقعها حيث تمتد الحديقة على الجانب الغربي من مصدر نهر كرك. والذي يجعلها تلتقي بأونا على حدود دولة البوسنة والهرسك مع كرواتيا. وتتبع حدود الحديقة أونا الوطنية إلى مدينة مارتن برود.

مسجد فتحية

يقع مسجد فتحية في وسط مدينة بيهاتش، ويعود تاريخ بناءه إلى عام 1266، وكان هذا المسجد في البداية كنيسة ولكن تحولت إلى مسجد فتحية بعد دخول العثمانيين. وتم تسميته بهذا الاسم نسبة إلى فتح الإسلام. وتم إنشاءه علي النموذج القوطي ويعد المسجد الوحيد في أوروبا الذي تم إنشائه بهذا النموذج. كما يتمتع المسجد بسقف عالي مع العديد من الزخارف المختلفة على الجدران. بالإضافة إلى ذلك قاموا العثمانيين بإضافة العديد من التعديلات على الشكل المعماري للمسجد. ومنها أنهم قاموا باستبدال المذبح بمحراب وقاموا بنحت بعض النقوش العربية علي المئذنة.

برج كابيتانوفا

يعد برج كابيتانوفا واحداً من أفضل الأماكن السياحية التي توجد في مدينة بيهاتش، كما يعتبر هذا البرج من أقدم المباني الموجودة فيها حيث يعود تاريخ بناء البرج إلى عام 1205. بالإضافة إلى ذلك يعتبر كابيتافوفا من الأماكن الجاذبة للعديد من السياح من جميع أنحاء العالم وخاصةً محبي التاريخ والأساطير. ويطلق علي البرج اسم برج الكابتن وذلك لأنه واحداً من ضمن أربعه أبراج تم تدمير ثلاثة منها في القرن الثالث عشر. ويدعى الملك الهنغراي بيلا الرابع أن هذا البرج هو السبب في إنقاذه من فرسان التتار. ولكن عندما جاء السكان النمساويين قاموا بتحويل هذا البرج إلى متحف وذلك بسبب احتوائه على العديد من القطع الأثرية والمنحوتات.

قلعة استروجاتس من أعظم أماكن السياحة عن بيهاتش

تعد قلعة استروجاتس من المعالم التاريخية إلهامه التي تحتوي عليها البوسنة والهرسك، كما أنها تعد من أفضل الأماكن السياحية في مدينة بيتهاتش. ويعود تاريخ هذه القلعة إلى القرن السادس عشر. وتم بنائها على تل يحتوي علي منظر خلاب ساحر، مما جعلها من أجمل القلاع التي بنيت عندما أسس الأتراك العثمانيون مقاطعة البوسنة العثمانية.

قلاع الغلاف الجوي

تتميز مدينة بيهاتش من المدن المحصنة بالقلاع التي يحكي بها التاريخ القديم، تعود تسميتها بهذا الاسم بسبب شموخ قلاعها حيث تقترب من السحب. لذلك يطلق عليها اسم قلاع الغلاف الجوي. كما أن قلاع الغلاف الجوي الذي يحصن مدينة بيهاتش من أشهر القلاع الموجودة في العالم. وذلك لأنها تطل على العديد من الشلالات التي تقع أمام منطقة القلعة القديمة.

أفضل المطاعم في بيهاتش

تناول العشاء في مطعم River Dock

يعد مطعم ريفر دوك من أفضل المطاعم لتناول العشاء في بيهاتش، فيمكنك الاستمتاع بالجلوس على متن قارب خشبي يتمايل على نهر أونا في قرية ريباخ الصغيرة لرؤية المشاهد الطبيعية الساحرة. كما ستستمتع أيضاً بمأكولاته الشهية البوسنية التقليدية واللذيذة والتي من ضمنها، اللحوم وسمك السلمون الشهي.

تناول وجبة في فندق كوستل سكاي بوك

يعد فندق كوستل الخيار الأفضل وواحد من أشهر أماكن الإقامة في بيهاتش، ويتميز بالإقبال الشديد عليه، بسبب تقديمه لأشهى الأطباق المحلية والعالمية. كما يتميز بخدمته الرائعة والمناظر الطبيعية التي تحيطه من كل مكان. ولكن قد تحتاج إلى الحجز خلال أوقات الازدحام بالمطعم.

دليل السياحة في بيهاتش

دليل السياحة في بيهاتش

أفضل الفنادق في بيهاتش

فندق كوستل سكاي بوك

يعد فندق كوستل سكاي بوك واحدًا من أشهر الفنادق في بيهاتش، حيث يصنف هذا الفندق بأنه من فئة ال4 نجوم، ويتميز بموقعه الاستثنائي حيث يقع علي يبعد 8 كيلومترات فقط عن وسط المدينة في بيئة خضراء مورقة، ويقع على نهر أونا. ويعد من الفنادق المثالية حيث يوفر الراحة والهدوء لزائريه.

بالإضافة إلى ذلك تتميز غرفه بأنها حديثة ومزودة بتكييف هواء، ميني بار وتلفزيون بشاشة مسطحة، كذلك شرفة لمشاهدة الطبيعة من حولك. علاوة على ذلك يحتوي الفندق على مطعم وبار، ويعد المطعم واحداً من أبرز معالم الجذب السياحي في هذا الفندق. حيث يتميز بتقديمه العديد من الأطباق العالمية والمحلية الشهية واللذيذة.

فندق إمبوريوم

يقع فندق إمبوريوم في موقع ممتاغز حيث يقع بالقرب من الشاطئ، وعلي بعد خطوات من وسط المدينة، وتتميز غرفه بأنها تحتوي على تلفزيون بشاشة مسطحة وميني بار وتكييف كما يتوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة. بالإضافة إلى ذلك يوفر الفندق مواقف سيارات مجاني.

أفضل الأوقات لزيارة مدينة بيهاتش

تتميز المدينة بمناخ البحر الأبيض المتوسط الرائع الذي يظهر في أجزائها الجنوبية والشمالية. فيبقى الوقت الأفضل لزيارة مدينة بيهاتش متعلق بالزائرين لها والأجواء التي تتناسب معهم. حيث تقوم المدينة باستقبال جميع الزائرين لها طوال العالم. ففي موسم الصيف يتوجه السائحين إليها من مختلف أنحاء العالم بأعداد كبيرة وفي الغالب يكون الزوار من محبي المشي لمسافات طويلة وعشاق للطبيعة. وباحثين عن المغامرات الجديدة المتميزة في الجبال للتمتع بالمناخ المشمس. وحدائقها الرائعة التي تحتوي على العديد من الأزهار النادرة خلال فصل الربيع.

كما يوجد البعض من محبي الطبيعة في فصل الخريف، ويفضلون السفر إليها في شهري أكتوبر ونوفمبر .مما تكتسي الغابات وشوارع المدن بمزيج فاتن من الألوان الخريفية المتدرجة بين الأصفر والبرتقالي.

بالإضافة إلى ذلك يوجد بعض السائحين من محبي فصل الشتاء، لممارسة التزلج والحصول على موعد مع مغامرات جديدة وسط جبال الألب الرائعة. ويعد شهري يناير ومارس هما أفضل شهريين للتزلج والاستمتاع بالمنحدرات. كما أن الشتاء يعد موسم الذروة في البوسنة لتشهد تدفقاً للسياح من جميع أنحاء العالم.

موقع مدينة بيهاتش
تقع مدينة بيهاتش في موقع متميز حيث إنها تقع على ضفاف نهر أونا بالجهة الشمالية الغربية من دولة بوسنة والهرسك مما يجعل مناخها معتدل طوال العام بسبب درجات جوها المعتدلة كما أنها لم تبعد كثيرا عن مدن أوروبا الأخرى
أهم المعالم السياحية في مدينة بيهاتش
تعتبر مدينة بيهاتش بأنها من أفضل الأماكن السياحية في بوسنة والهرسك وذلك لاحتوائها على العديد من المعالم السياحية والمعالم التاريخية والحضارية التي تعبر عن مدى عراقتها الممتدة جذورها في التاريخ العالمي حيث تحتوي هذه المدينة العريقة على العديد من الأحجار والرموز التي ترجع إلي العصر الحجري القديم كما تضم بجانب ذلك المناظر الخلابة التي تأسر كل من يقوم بزيارتها ومن ضمن أهم المعالم السياحية في مدينة بيهاتش
بحيرات بليفنتش
بحيرات بليتفيتش الوطنية عبارة عن محميات طبيعية كرواتية وقد تم تسجيل بحيرات بليتفيتش على قائمة التراث الطبيعي العالمي لمنظمة اليونسكو في عام 1979 وتقع هذه البحيرات علي بعد 140 كيلو متر من جنوب العاصمة الكرواتية التي تقع على طريق زادار كما تمتد هذه البحيرات علي مساحة قد تصل إلى 30 ألف هكتار ويصل زوار البحيرة إلى مليون زائر سنوياcaption id=attachment57547 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في بيهاتشcaption
محمية أونا الوطنية
محمية أونا هي الحديقة الوطنية التي تأسست عام 2008 تقع المحمية حول نهر أونا ونهر اوناك مما يجعلها هي نقطة الحماية لحديقة اونا الوطنية كما يعد الغرض الرئيسي من الحديقة هو حماية الأنهار الغير ملوثة كنهر أونا ونهر أوناك وذلك النهران المارين عبر محمية اونا الطبيعية وتتميز الحديقة بموقعها حيث تمتد الحديقة على الجانب الغربي من مصدر نهر كرك والذي يجعلها تلتقي بأونا على حدود دولة البوسنة والهرسك مع كرواتيا وتتبع حدود الحديقة أونا الوطنية إلى مدينة مارتن برود
مسجد فتحية
يقع مسجد فتحية في وسط مدينة بيهاتش ويعود تاريخ بناءه إلى عام 1266 وكان هذا المسجد في البداية كنيسة ولكن تحولت إلى مسجد فتحية بعد دخول العثمانيين وتم تسميته بهذا الاسم نسبة إلى فتح الإسلام وتم إنشاءه علي النموذج القوطي ويعد المسجد الوحيد في أوروبا الذي تم إنشائه بهذا النموذج كما يتمتع المسجد بسقف عالي مع العديد من الزخارف المختلفة على الجدران بالإضافة إلى ذلك قاموا العثمانيين بإضافة العديد من التعديلات على الشكل المعماري للمسجد ومنها أنهم قاموا باستبدال المذبح بمحراب وقاموا بنحت بعض النقوش العربية علي المئذنة
برج كابيتانوفا
يعد برج كابيتانوفا واحدا من أفضل الأماكن السياحية التي توجد في مدينة بيهاتش كما يعتبر هذا البرج من أقدم المباني الموجودة فيها حيث يعود تاريخ بناء البرج إلى عام 1205 بالإضافة إلى ذلك يعتبر كابيتافوفا من الأماكن الجاذبة للعديد من السياح من جميع أنحاء العالم وخاصة محبي التاريخ والأساطير ويطلق علي البرج اسم برج الكابتن وذلك لأنه واحدا من ضمن أربعه أبراج تم تدمير ثلاثة منها في القرن الثالث عشر ويدعى الملك الهنغراي بيلا الرابع أن هذا البرج هو السبب في إنقاذه من فرسان التتار ولكن عندما جاء السكان النمساويين قاموا بتحويل هذا البرج إلى متحف وذلك بسبب احتوائه على العديد من القطع الأثرية والمنحوتات
قلعة استروجاتس من أعظم أماكن السياحة عن بيهاتش
تعد قلعة استروجاتس من المعالم التاريخية إلهامه التي تحتوي عليها البوسنة والهرسك كما أنها تعد من أفضل الأماكن السياحية في مدينة بيتهاتش ويعود تاريخ هذه القلعة إلى القرن السادس عشر وتم بنائها على تل يحتوي علي منظر خلاب ساحر مما جعلها من أجمل القلاع التي بنيت عندما أسس الأتراك العثمانيون مقاطعة البوسنة العثمانية
قلاع الغلاف الجوي
تتميز مدينة بيهاتش من المدن المحصنة بالقلاع التي يحكي بها التاريخ القديم تعود تسميتها بهذا الاسم بسبب شموخ قلاعها حيث تقترب من السحب لذلك يطلق عليها اسم قلاع الغلاف الجوي كما أن قلاع الغلاف الجوي الذي يحصن مدينة بيهاتش من أشهر القلاع الموجودة في العالم وذلك لأنها تطل على العديد من الشلالات التي تقع أمام منطقة القلعة القديمة
تناول العشاء في مطعم River Dock
يعد مطعم ريفر دوك من أفضل المطاعم لتناول العشاء في بيهاتش فيمكنك الاستمتاع بالجلوس على متن قارب خشبي يتمايل على نهر أونا في قرية ريباخ الصغيرة لرؤية المشاهد الطبيعية الساحرة كما ستستمتع أيضا بمأكولاته الشهية البوسنية التقليدية واللذيذة والتي من ضمنها اللحوم وسمك السلمون الشهي
تناول وجبة في فندق كوستل سكاي بوك
يعد فندق كوستل الخيار الأفضل وواحد من أشهر أماكن الإقامة في بيهاتش ويتميز بالإقبال الشديد عليه بسبب تقديمه لأشهى الأطباق المحلية والعالمية كما يتميز بخدمته الرائعة والمناظر الطبيعية التي تحيطه من كل مكان ولكن قد تحتاج إلى الحجز خلال أوقات الازدحام بالمطعمcaption id=attachment57548 align=aligncenter width=1000 دليل السياحة في بيهاتشcaption
فندق كوستل سكاي بوك
يعد فندق كوستل سكاي بوك واحدا من أشهر الفنادق في بيهاتش حيث يصنف هذا الفندق بأنه من فئة ال4 نجوم ويتميز بموقعه الاستثنائي حيث يقع علي يبعد 8 كيلومترات فقط عن وسط المدينة في بيئة خضراء مورقة ويقع على نهر أونا ويعد من الفنادق المثالية حيث يوفر الراحة والهدوء لزائريهبالإضافة إلى ذلك تتميز غرفه بأنها حديثة ومزودة بتكييف هواء ميني بار وتلفزيون بشاشة مسطحة كذلك شرفة لمشاهدة الطبيعة من حولك علاوة على ذلك يحتوي الفندق على مطعم وبار ويعد المطعم واحدا من أبرز معالم الجذب السياحي في هذا الفندق حيث يتميز بتقديمه العديد من الأطباق العالمية والمحلية الشهية واللذيذة
فندق إمبوريوم
يقع فندق إمبوريوم في موقع ممتاغز حيث يقع بالقرب من الشاطئ وعلي بعد خطوات من وسط المدينة وتتميز غرفه بأنها تحتوي على تلفزيون بشاشة مسطحة وميني بار وتكييف كما يتوفر خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة بالإضافة إلى ذلك يوفر الفندق مواقف سيارات مجاني
أفضل الأوقات لزيارة مدينة بيهاتش
تتميز المدينة بمناخ البحر الأبيض المتوسط الرائع الذي يظهر في أجزائها الجنوبية والشمالية فيبقى الوقت الأفضل لزيارة مدينة بيهاتش متعلق بالزائرين لها والأجواء التي تتناسب معهم حيث تقوم المدينة باستقبال جميع الزائرين لها طوال العالم ففي موسم الصيف يتوجه السائحين إليها من مختلف أنحاء العالم بأعداد كبيرة وفي الغالب يكون الزوار من محبي المشي لمسافات طويلة وعشاق للطبيعة وباحثين عن المغامرات الجديدة المتميزة في الجبال للتمتع بالمناخ المشمس وحدائقها الرائعة التي تحتوي على العديد من الأزهار النادرة خلال فصل الربيعكما يوجد البعض من محبي الطبيعة في فصل الخريف ويفضلون السفر إليها في شهري أكتوبر ونوفمبر مما تكتسي الغابات وشوارع المدن بمزيج فاتن من الألوان الخريفية المتدرجة بين الأصفر والبرتقاليبالإضافة إلى ذلك يوجد بعض السائحين من محبي فصل الشتاء لممارسة التزلج والحصول على موعد مع مغامرات جديدة وسط جبال الألب الرائعة ويعد شهري يناير ومارس هما أفضل شهريين للتزلج والاستمتاع بالمنحدرات كما أن الشتاء يعد موسم الذروة في البوسنة لتشهد تدفقا للسياح من جميع أنحاء العالم

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد