انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أفكار لترتيب الملابس الداخلية

Rehab Khaled4 سنوات

تعد غرف الإناث وخاصة دوالبيها بالملابس المختلفة في أنواعها وأشكالها وألوانها، مما يصعب على صاحبتها الاختيار المناسب منها للخروج، وتعتبر أكثر الملابس صعوبة هي القطع الصغيرة الداخلية التي يصعب إيجادها بسهولة في وسط كل تلك الفوضى، ولذلك فإن هناك الكثير من الوسائل التي تجعل عملية ترتيب وتنسيق هذه الكميات من الملابس أكثر سهولة مثل

وضع الملابس الداخلية على الشماعات

  • يوجد الآن شماعات صنعت بشكل مختلف حيث يوجد لديها تعليقات ملتوية الشكل يمكن تعليق الحمالات النسائية الخاصة بالصدر عليها، بحيث لا تأخذ مساحة كبيرة من الدولاب.
  • وأيضا تخصيص شماعات مختلفة لتقسيمات الملابس المختلفة كالطرح والإيشارابات فتوجد شماعات بها فتحات بشكل دائري حيث توضع كل طرحة في كل دائرة.
  • كما توجد شماعات ثقيلة تستطيع تحمل الجواكت الثقيلة، وحسن تصنيف الملابس وفقا للمادة المصنوع منها الشماعة، فهناك شماعات مصنوعة من الخشب تتحمل قطع أثقل وزنا من تلك المصنوعة من البلاستيك.

استغلال العلب الفارغة في ترتيب الملابس الداخلية:

  • توجد علب وكراتين فارغة متوسطة وكبيرة الحجم مثل علب الملايات أو أطقم الفوط يمكن الإستفادة منها وإعادة تدويرها وتقسيمها واستخدامها مرة أخرى في ترتيب الملابس وتطبيقها بشكل منظم داخل الصندوق.

تنظيم الملابس الداخلية داخل الخزائن:

  • يمكن وضع الملابس داخل الخزائن الخاصة بها ولكن بشكل منظم يسهل إيجادها بشكل غير فوضوي.

استخدام العلب المخصصة لتخزين الملابس الداخلية:

  • صممت حديثا معلبات قماشية أو جلدية مبطنة تأخذ شكل الحمالات الصدرية بحيث يمكن وضعها بشكل منظم داخل العلبة بدون طي يفسدها أو تؤثر في شكلها .

الترتيب وفق الألوان

  • يمكن ترتيب الملابس داخل الدولاب أو الأدراج أو العلب حسب ألوانها، فالفواتح توضع في مكان، والغوامق في مكان آخر.
  • كما توضع في الدرج الواحد على حسب درجات اللون الواحد، حتى يستطيع الفرد الوصول إلى القطع المطلوبة بسهولة تامة.

الترتيب تبعا للأكثر استخداما

  • من الطرق الجديرة بالذكر والاكثر سهولة هي طي الملابس حسب الأكثر استخداما ووقت الاستخدام، حيث يمكن وضع الملابس الخاصة بالموسم في متناول اليد.
  • وأيضا وضع الملابس الغير خاصة بالموسم بعيدا في رف علوي والقطع التي يتم استخدامها كثيرا وبشكل شبه يومي توضع أيضا في رف قريب.

طريقة طي الملابس الداخلية:

  • تؤثر الطريقة الواحدة لطي كل الملابس الداخلية في جمال شكلها وتنسيقها وسهولة إيجادها، والتمييز بينها وبين باقي الأغراض المطلوبة.

التخلص من الملابس التي لم تعد تستخدم:

  • كثرة الملابس تؤدي إلى الكثير من الفوضى، والكركبة، لذلك يجب على كل فتاة أن تحب جمال المنظر وترتيب ملابسها، لتبحث عن الملابس التي لم تعد تستخدمها لوجود مشاكل بها كالخرق أو بهتان اللون.
  • وأيضا أن تكون تغير مقاسها أو ضاقت أو صغر مقاسها فلم تعد مناسبة لاستخدامها لذلك يتم التخلص منها وقصر الدولاب على الملابس المستخدمة فقط.
  • والاستفادة بكل الأماكن الخالية داخل الدولاب الطريقة المستخدمة في رص الملابس وطيها مهمة في استغلال كل منطقة بداخل الدولاب مع الأخذ في الاعتبار من الشكل العام.

استخدام الألواح:

  • يمكن تصميم لوح معدني أو خشبي أو مصنوع من الألوميتال يكون خفيفا وذا سمك رفيع ودق به مسامير رفيعة حتى يتثنى تعليق الإكسسوارات النسائية بشكل متميز بداخل الدولاب.

تنسيق الملابس وفق أيام الأسبوع

  • من الجيد أن يتم ترتيب الملابس حسب استخدامها الأسبوعي، وعلى أساس ملابس الخروج والملابس المنزلية والداخلية، وملابس العمل، أو الدراسة وملابس الخروج العادية.
  • ومن المهم التخلص من الملابس المتسخة خارج الدولاب حتى لا تثير الفوضى بداخله، وتخصيص سلة خاصة بتلك الملابس وقصر الدولاب على الملابس النظيفة المستخدمة.
وضع الملابس الداخلية على الشماعات
يوجد الآن شماعات صنعت بشكل مختلف حيث يوجد لديها تعليقات ملتوية الشكل يمكن تعليق الحمالات النسائية الخاصة بالصدر عليها بحيث لا تأخذ مساحة كبيرة من الدولاب وأيضا تخصيص شماعات مختلفة لتقسيمات الملابس المختلفة كالطرح والإيشارابات فتوجد شماعات بها فتحات بشكل دائري حيث توضع كل طرحة في كل دائرة كما توجد شماعات ثقيلة تستطيع تحمل الجواكت الثقيلة وحسن تصنيف الملابس وفقا للمادة المصنوع منها الشماعة فهناك شماعات مصنوعة من الخشب تتحمل قطع أثقل وزنا من تلك المصنوعة من البلاستيكاستغلال العلب الفارغة في ترتيب الملابس الداخلية توجد علب وكراتين فارغة متوسطة وكبيرة الحجم مثل علب الملايات أو أطقم الفوط يمكن الإستفادة منها وإعادة تدويرها وتقسيمها واستخدامها مرة أخرى في ترتيب الملابس وتطبيقها بشكل منظم داخل الصندوقتنظيم الملابس الداخلية داخل الخزائن يمكن وضع الملابس داخل الخزائن الخاصة بها ولكن بشكل منظم يسهل إيجادها بشكل غير فوضوي استخدام العلب المخصصة لتخزين الملابس الداخلية صممت حديثا معلبات قماشية أو جلدية مبطنة تأخذ شكل الحمالات الصدرية بحيث يمكن وضعها بشكل منظم داخل العلبة بدون طي يفسدها أو تؤثر في شكلها
الترتيب وفق الألوان
يمكن ترتيب الملابس داخل الدولاب أو الأدراج أو العلب حسب ألوانها فالفواتح توضع في مكان والغوامق في مكان آخر كما توضع في الدرج الواحد على حسب درجات اللون الواحد حتى يستطيع الفرد الوصول إلى القطع المطلوبة بسهولة تامة
الترتيب تبعا للأكثر استخداما
من الطرق الجديرة بالذكر والاكثر سهولة هي طي الملابس حسب الأكثر استخداما ووقت الاستخدام حيث يمكن وضع الملابس الخاصة بالموسم في متناول اليد وأيضا وضع الملابس الغير خاصة بالموسم بعيدا في رف علوي والقطع التي يتم استخدامها كثيرا وبشكل شبه يومي توضع أيضا في رف قريبطريقة طي الملابس الداخلية تؤثر الطريقة الواحدة لطي كل الملابس الداخلية في جمال شكلها وتنسيقها وسهولة إيجادها والتمييز بينها وبين باقي الأغراض المطلوبة التخلص من الملابس التي لم تعد تستخدم كثرة الملابس تؤدي إلى الكثير من الفوضى والكركبة لذلك يجب على كل فتاة أن تحب جمال المنظر وترتيب ملابسها لتبحث عن الملابس التي لم تعد تستخدمها لوجود مشاكل بها كالخرق أو بهتان اللون وأيضا أن تكون تغير مقاسها أو ضاقت أو صغر مقاسها فلم تعد مناسبة لاستخدامها لذلك يتم التخلص منها وقصر الدولاب على الملابس المستخدمة فقط والاستفادة بكل الأماكن الخالية داخل الدولاب الطريقة المستخدمة في رص الملابس وطيها مهمة في استغلال كل منطقة بداخل الدولاب مع الأخذ في الاعتبار من الشكل العاماستخدام الألواح يمكن تصميم لوح معدني أو خشبي أو مصنوع من الألوميتال يكون خفيفا وذا سمك رفيع ودق به مسامير رفيعة حتى يتثنى تعليق الإكسسوارات النسائية بشكل متميز بداخل الدولاب
تنسيق الملابس وفق أيام الأسبوع
من الجيد أن يتم ترتيب الملابس حسب استخدامها الأسبوعي وعلى أساس ملابس الخروج والملابس المنزلية والداخلية وملابس العمل أو الدراسة وملابس الخروج العادية ومن المهم التخلص من الملابس المتسخة خارج الدولاب حتى لا تثير الفوضى بداخله وتخصيص سلة خاصة بتلك الملابس وقصر الدولاب على الملابس النظيفة المستخدمة

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد