تقشير الوجه

24 يوليو, 2017 5:20 م Salma

خلطة تقسير الوجه طبيعياً 2018 – تقشير الوجه بالسكر 2018 – طريقة تقشير الوجه بالكريمات 2018

من المعلوم أن الوجه هو واحد من اكثر الاجزاء المعرضة لحدوث المشاكل في الجسم كله ،حيث أنها تأثر عليه الكثير من المشاكل التي تعمل على افقاد جماله وبريقه ،وفي بعض الأحيان يكون التأثر الناتج على الوجه يحدث بسبب حدوث الكثير من التقلبات الهرمونية أو بعض المؤثرات الخارجية مثل الطقس والهواء الملوث واستعمال مستحضرات كيمياوية ،وكل هذه العوامل السابقة تؤدي إلي حدوث تقشير الوجه ،وحدوث الحساسية بأنواعه المختلفة ،ولكن الأكثر تأثيرًا يكون القشور ،حيث أنها تؤدي إلي حدوث الكثير من الجروح في البشرة والشعور بوجع شديد في الكثير من الأحيان ،ولذلك  سوف احدثكم في هذه المقال عن الكثير من الاشياء التي تخص تقشير الوجه .

  • في البداية نتعرف على الوصفات التي تعمل على التخلص تقشير الوجه واحمراره .

    الوصفة الأولي ” الأرز والحليب “

    في هذه الوصفة نقوم ثلاث ملاعق من الأرز ،وبعد ذلك قومي بطحنهم بعناية شديدة ،وبعد ذلك قومي بجلب ثلاث ملاعق من اللبن جاف ،وبعد ذلك ضعي المزيج في كوب صغير ،وقومي بالتقليب لمدة دقيقتين حتي يصبح المزيج عجينة واحدة ،وبعد ذلك قومي بوضعه على بشرتك بواسطة التدليك ،واتركيه على وجهك لمدة لا تقل عن نصف ساعة كاملة ،وبعد ذلك قومي بغسل وجهك بواسطة الاستعانة بالماء البارد ،وهذه الخطوة ضرورية جدًا لكي ،وتعمل على خلق المسامات الخاصة بالبشرة .

    الوصفة الثانية ” زيت الزيتون والملح “

    في تلك الوصفة نقوم بجلب ملعقة صغيرة من الملح الناعم ،وملعقتين من زيت الزيتون ،وقومي بتقليبهم بعناية شديدة ،وبعد ذلك ضعي المزيج على وجهك بواسطة التدليك ،واستمري في التدليك لكي يصل المزيج إلي كل جزء في وجهك ،وبعد ذلك اتركيه على وجهك لمدة لا تزيد عن خمسة دقائق ،وقومي بغسل وجهك بالطرق التقليدية المعتادة ،ويستحسن أن يتم عمل هذه الخطوة مرة واحدة كل صباح ،وسوف تلاحظين الفرق بعد مرور اسبوع واحد فقط لا غير .

    الوصفة الثالثة ” الكيوي والفراولة”

    في هذه الوصفة نقوم بجلب ثلاث حبات من الفراولة وحبة ومن الكيوي ،ونقوم بتقطيعهم قطع صغيرة ،وبعد ذلك نقوم بوضعهم في الخلاط لمدة لا تقل عن نصف دقيقة ،وبعد نأخذهم ونضعهم في وعاء صغير ،وبعد ذلك ضعي المزيج على وجهك بواسطة التدليك ،واتركيه على وجهك لمدة لا تقل عن نصف ساعة ،وبعد ذلك قومي بغسل وجهك بواسطة الماء الفاتر ،وهذه الوصفة مفيدة جدًا ،وذلك نظرًا لكثرة الأحماض الذي تحتويه .

    الوصفة الرابعة ” الأرز والليمون “

    قومي بجلب ثلاث ملاعق من الأرز ،وبعد ذلك قومي بطحنهم في الخلاط ،وخذي الارز المطحون ضعيه في وعاء صغير ،وضيفي إليه ليمونة معصورة ،وبعد ذلك قومي بالتقليب حتي يمتزج الخليط ،وبعد ذلك قومي بوضع الخليط على وجهك لمدة ساعة ،وبعد ذلك قومي بشطف وجهك بالماء البارد ،وسوف تلاحظين بعد الغسل مباشرة أن القشر بدأ في الإزالة بشكل كبير ،وذلك نظرًا لقوة هذه الوصفة .

    الوصفة الخامسة ” البيض وملح البحر “

    في هذه الوصفة نقوم بجلب ثلاث ملاعق صغيرة من ملح البحر ،وبعد ذلك نقوم بجلب بيضة ونخفقه ،ونأخذ منها البياض  ،وبعد ذلك نضع البياض على ملح البحر ،ونضيف إليهم نصف ليمونة معصورة ،وبعد ذلك نبدأ في التقليب لفترة لا تنقص عن دقيقة ،وبعد ذلك نضع الخليط على الوجه ،ونتركه لمدة  لا تنقص عن خمسة دقائق ،وبعد ذلك قومي بشطف وجهك بواسطة الاستعانة بالماء الدافئ  ،ويريد الكثير أن يعرف لماذا قومنا باستعمال الليمون ؟ الجواب بسيط جدًا ،وهو نظرًا لقوة الليمون الفائقة في إزالة عيوب البشرة وخصوصًا القشور ،وينصح أن يتم القيام بعمل هذه الوصفة مرة واحدة في اليوم .

    الوصفة السادسة ” زيت جوز الهند والسكر “

    في تلك الوصفة نقوم بجلب ثلا ملاعق صغيرة من زيت جوز الهند ،وثلاث ملاعق صغيرة من السكر ،وبعد ذلك نقوم بخلطهم مع بعض ،ونقلب حتي يصبحوا عجينة متجانسة ،وبعد ذلك نقوم بوضع المزيج على البشرة لمدة نصف ساعة ،وبعد مرور المدة نقوم بغسل الوجه بالطرق التقليدية المعروفة ،وبعد الغسل مباشرة يجب تجفيف الوجه تمامًا من المياه ،وهذه الخطوة ضرورية جدًا ،ويتم عمل هذه الوصفة مرة واحدة كل يوم ،وسوف تلاحظين الفارق بعد مرور اسبوع واحد فقط .

    الوصفة السابعة ” زيت الأركان والشوفان “

    في تلك الوصفة نقوم بإحضار ثلاث ملاعق من الشوفان ،وملعقتين صغيرتين من زيت الأركان ،وبعد ذلك نقوم بوضع الشوفان في الخليط لكي يطحن ،وبعد ذلك نأخذه ونضعه في وعاء ،ونضيف إليه ملاعق زيت الأركان ،وبعد ذلك نبدأ في التقليب لمدة دقيقة ،وبعد ذلك نقوم بوضع المزيج على الوجه لمدة عشرة دقائق ،وبعد ذلك نقوم بغسل الوجه بعناية شديدة بواسطة الاستعانة بالماء البارد ،وهذه الوصفة تعمل على إزالة القشور ،وتغير الجلد بشكل كبير جدًا .

    الوصفة الثامنة ” صودا الخبيز “

    في هذه الوصفة نقوم بجلب ثلاث ملاعق من صودا الخبيز ،وثلاث ملاعق من الماء الدافئ ،وبعد ذلك نقوم بتقليبهم بعناية شديدة حتي يصبحون عجينة متجانسة ،وبعد ذلك نضعه على الوجه ،ونتركه عليه لمدة لا تقل عن ثلث ساعة ،وبعد ذلك يتم شطف الوجه بواسطة الاستعانة بالماء البارد ،ويجب تكرار عمل هذه الخطوة مرة واحدة كل أسبوع ،وسوف تلاحظين الفارق من أول مرة ،حيث أن صودا الخبيز لها قدرة كبيرة على افادة البشرة .

    الوصفة التاسعة ” ماء الورد واللوز “

    في تلك الوصفة نقوم بإحضار ثلاث ملاعق من اللوز ،ونضعه في الخلاط حتي يصبح بودرة ،وبعد ذلك نأخذه ونضعه في وعاء ،ونضيف عليه ملعقتين من ماء الورد ،ونبدأ في التقليب حتي يصبح الخليط متجانس ،وبعد ذك نضع الخليط على الوجه بواسطة التدليك ،ونتركه على الوجه لمدة لا تقل عن نصف ساعة كاملة ،وبعد ذلك نقوم بغسل الوجه بالطرق التقليدية المعتادة ،وسوف تلاحظين الفارق مباشرة بعد الاستعمال ،وهذه الوصفة سوف تساعدك على التخلص من القشور واعادة بريق البشرة بشكل كبير جدًا .

    الكثير مننا يظن أن القشور وتقشير الوجه ضار بشكل كبير هذه المعلومة خاطئة لأن تقشير الوجه لها الكثير من الفوائد ،ومن هذه الفوائد .

    الفائدة الأولي : العمل على التخلص من عيوب البشرة مثل الهالات السوداء وحب الشباب بأنواعه المختلفة .

    الفائدة الثانية : العمل على القضاء على البقع التي تصيب الوجه ،وخصوصًا البقع الحمراء والداكنة ،وهي التي تظهر نتيجة حدوث الطفح الجلدي في بعض الأحيان .

    الفائدة الثالثة : العمل على تقليل حدوث الحساسية والاحمرار بشكل كبير جدًا ،وذلك عن طريق تقليل التهيج  الجلدي .

    الفائدة الرابعة : العمل على القضاء على الرؤوس بأشكالها المختلفة ،وذك عن طريق فتح المسامات بعض الشيء ،وهي تتم من خلال تقشير الوجه مرتين في الأسبوع الواحد .

    الفائدة الخامسة : العمل على التخلص من الألوان الداكنة في بعض الأماكن في البشرة ،وهذه الألوان تحدث نتيجة كبر السن أو حدوث تقلبات هرمونية شديدة .

    الفائدة السادسة : العمل على التخلص من الخلايا الميتة التي تؤثر على الجلد بشكل كبير .

    الفائدة السادسة : العمل على القضاء على التجاعيد بأشكالها المختلفة ،وذلك من خلال العمل على شد الجلد بشكل كبير .