تحليل فيتامين د في مختبر البرج

By Salma

سعر تحليل فيتامين د في جدة 2018 - تحليل فيتامين د الطبيعي 2018 - اسعار فيتامين د في مصر 2018 ... "تحليل فيتامين د في مختبر البرج" by Salma, written on 12-07-2017
سعر تحليل فيتامين د في جدة 2018 - تحليل فيتامين د الطبيعي 2018 - اسعار فيتامين د في مصر 2018 ...

تحليل فيتامين د في مختبر البرج

بقلم :

سعر تحليل فيتامين د في جدة 2018 – تحليل فيتامين د الطبيعي 2018 – اسعار فيتامين د في مصر 2018 

يعتبر “فيتامين د” أحد أهم واشهر أشكال الفيتامينات المتنوعة ، حيث يقوم بدور هام للغاية  ،وهو ابعاد الفرد عن الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة  ،وقد يكون من هذه الأمراض مرض السرطان ،وبالرغم من ذلك يشكو الكثير من الاشخاص  من الألم والمتاعب بسبب نقص فيتامين د بداخل اجسامهم  ،ويعد احد اهم المصادر للحصول على فيتامين د مصدر من عند الله تعالي وهذا المصدر هو “الشمس”، وطبعا الشمس ليس تعطي كل شيء مفيد فهي اشاعته تضر البشرة بشكل كبير جدا، ولكن يجب الحصول على فيتامين د ،فيجب التعرض للشمس عن ارتداء كاب أو يمكنك الاستعانة ببعض الاشياء الأخرى التي تمنح الجسم فيتامين د مثل بعض المكملات الغذائية ، ويجب عليك دائما أن تقومي بعمل اختبار لفيتامين د ،ومن افضل الأماكن الذي تستطيعي أن تقومي بعمل بها الاختبار هو “مختبر البرج” ،ونحن اليوم سوف نتعرف على زيادة الكم الذي يجب أن نأكله من فيتامين د .

الخطوة الأولي : هو أنك يجب أن تأكلين بعض المكملات الغذائية ، وذلك نظرا لنقص فيتامين د في الأغذية علي الرغم من انها مهم ومفيد للغاية ، لذلك يجب أن نلجئ للمكملات الغذائية فهي تحتوي على فيتامين د بشكل كبير ،ويمكنك أن تحصل على فيتامين د من خلال بعض الأطعمة  ،واشهر هذه الأطعمة  السمك ،ويمكن أن تحصل على فيتامين د من خلال الشمس فجسم الأنسان يعمل على انتاج فيتامين د من خلال التعرض للشمس ،وتتعدد أنواع فيتامين د فيوجد منها د ثلاثة ،ود اثنين ،والنوعين لهم الكثير من الفوائد الهامة للجسم  ،ويجب أن تهتمي بأن تدخلي الماغنسيوم في غذائك ،حيث يعمل الماغنسيوم علي زيادة سرعة امتصاص “فيتامين د” .

الخطوة الثانية : يجب أن تختار فيتامين د من النوع د اثنين ،وتقوم بهذا الاختيار إذا كنت شخص نباتي ،حيث ينتج هذا النوع من فيتامين د من الخضروات المتنوعة ،ولا يعرف العدد مبرر  ابتعاد الأشخاص الذي يهتموا بالنبات فقط عن فيتامين د من النوع د ثلاثة ، ولكن المبرر بسيط للغاية وهو بسبب أن فيتامين د ثلاثة يتم اتخاذها من لحوم الحيوانات مثل الخراف والأبقار والجاموس .

الخطوة الثالثة :  ينبغي عليك أن تقومي بالخروج إلي مكان مشمس ،وذلك بسبب قلة وجود فيتامين د في الطبيعة ،ولكن عند تعرضك للشمس يجب أن تكوني حذرة لأن اشعة الشمس مضرة للغاية ، ومن المشاكل التي تسبب فيها إصابة الجلد بالعديد من الأضرار مثل حدوث بعض التهيجات في الجلد ، لذلك ينبغي أن تقومي بالوقوف في الشمس بحد أقصى في الأسبوع الواحد  فترة لا تزيد عن نصف ساعة ،مع الحرص على استعمال شيء يحمي من الشمس ،ويجب أن تعرفي شيء مهم للغاية ،وهو أنك لا يجب أن تذهبي للاستحمام بعد تعرضك للشمس مباشرة ،فهذا يؤدي للكثير من الأعراض مثل حدوث بعض التسلخات في منطقة بين الفخذيان .

الخطوة الرابعة : هو أنك يجب أن تعرفي الأسباب التي تعمل على انتاج هذا النوع من الفيتامينات بواسطة “الشمس”.

من المعروف أن الناس التي تعيش بالقرب من خط الاستواء تتعرض بكثرة إلي اشعة الشمس لذلك تعمل الشمس على تغير بشرة جلدهم إلي الألوان الغامقة  ،وهذا سوف يؤثر عليهم بشكل كبير ،ومن هذه المؤثرات أن الجسم لا ينتج فيتامين د بسرعة ،وسوف ينتجه ببطء شديد ،وذلك يحدث بسبب تحول لون الجلد إلي اللون الغامق ،حيث  يحدث ذلك بسبب ندرة صبغ الميلانين ،ونتج ذلك بسبب تغير لون الجلد ،لذلك الأفراد ذو الألوان الفاتحة  يقوموا بإنتاج الفيتامين بشكل كبير نظرا لتوافر صبغ الميلانين بداخلهم ، والجسم يقوم بدور هام وهو العمل على الحفاظ على الفيتامين بداخل الجسم طوال العام .

الخطوة الخامسة : ينبغي أن تعملي على تناول الأغذية التي تحتوي علي فيتامين د ،وتعد احسن الأطعمة التي تحتوي علي فيتامين د الطعام الأول هو الأسماك بأنواعه المختلفة ،ويوجد طعام أخر ولكن هو صعب في تقبل طعمه وهو “زيت كبد الحيتان” ،ويمكن أن تعمل على شرب الحليب وتأكل الزبادي ،وذلك أفضل من تلجئ لزيت كبد الحوت .

الخطوة السادسة : يجب أن تعملي على البحث عن الأغذية التي تحتوي على هذا النوع من الفيتامين ،وفي الوقت السابق بدأت الشركات الكبرى في العمل على ادخال هذا النوع من الفيتامين في الأطعمة المختلفة .

الخطوة السابعة : ينبغي أن تعملي على التقليل من شرب القهوة ،حيث أن القهوة تحتوي على كم كبير من الكافيين ،والكافيين لا يؤثر على فيتامين د، ولكنه يؤثر علي “الكالسيوم” بنسبة كبيرة ،ويعمل على انفاصه ،والكالسيوم يمتص من خلال وجود فيتامين د ، فيجب عليك أن تعملي على تقليل شرب الشاي والقهوة .

الخطوة الثامنة : وهي خلط كل الخطوات السابقة مع بعضه البعض ، حيث أن يمكن أن بعض الخطوات لا تقوم بالدور المطلوب معك ، لذلك يجب العمل على اكثر من خطوة ،حيث أن معدل فيتامين د الذي يتواجد بداخل المكملات الغذائية لن تمنحك نفس مقدار الطاقة التي سوف تحصل عليه من الأغذية ،وايضا الأغذية لن تمنحك كل ما تحتاجه من فيتامين د ،واكثر مصدر يمنح الجسم فيتامين د هو الشمس ،والشمس اشاعته ضارة للغاية ،وقد تسبب لك الكثير من الأمراض مثل الإصابة بسرطان الجلد .

سوف نتعرف علي بعض الفوائد والمنافع التي نحصل عليه من خلال الفيتامين .

المنفعة الأولي : يعمل فيتامين د علي جعل الأمعاء الدقيقة تمتص الأملاح المعدنية ،وبالطبع هذا سوف يؤدي إلي بناء جسم قوي .

المنفعة الثانية : يعمل فيتامين د على التقليل والعمل على حجب “لين العظام” ،حيث أن لين العظام يحدث ضعف في جميع العضلات التي توجد بالجسم .

المنفعة الثالثة : يقوم فيتامين د بدور حفظ توازن الأملاح المعدنية بداخل الجسم ،ويقلل من الالتهابات التي تصيب العظام .

المنفعة الرابعة :  يقوم فيتامين د بدور الضابط ،حيث يعمل على ضبط ضغط الدم ،والعمل على التقليل من حدة الخوف وما يشبه ذلك .

المنفعة الخامسة : يعمل فيتامين د بدور مقسم الخلايا ،حيث يعمل على جعل الخلايا تنقسم دون حدوث أي نوع من أنواع الأضرار .

المنفعة السادسة : يقوم فيتامين د بدور هام وضروري للحوامل ،وهو منع حدوث “تسمم الحمل” ،وذلك يتم عن طريق تنشيط الكلي للقيام بوظائفها .

المنفعة السابعة : يعمل فيتامين د على منع انتاج الجسم للخلايا السرطانية .

المنفعة الثامنة : يقوم فيتامين د بدور الحارس حيث يعمل على حراسة الجهاز المناعي من الإصابة بأي ضرر .

المنفعة التاسعة : يعمل فيتامين د على زيادة قوة النظر ،ويعالج الغيوم التي تصيب العين .

المنفعة العاشرة : يقوم بدور هام للغاية حيث زيادة فعالية خلايا الدماغ ،ويعمل على زيادة معدل التفكير.

المنفعة الحادية عشر : يعمل فيتامين د على التقليل من الإصابة بالأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي ،مثل مرض الربو.

المنفعة الثانية عشر : يقوم فيتامين د بدور الواقي الذي يحمي  الشعر من اي ضرر يصيبه ،ويعمل على تقوية بصيلات الشعر  ،ويعمل على تنعيمه .

المنفعة الثالثة عشر : يعمل فيتامين د على تقليل الالتهابات التي تصيب البشرة ،ويعمل على التخلص من حب الشباب والهالات السوداء وكل العيوب التي تصيب البشرة. ،ويعمل على تقشير البشرة لكي تتجدد .

المواضيع الاكثر مشاهدة