علاج البواسير بالثوم

15 يوليو, 2017 2:10 م Esraa
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

علاج البواسير بالثوم و الملح 2018 – وضع الثوم في المؤخرة 2018 – علاج الباسور الداخلي بالصور 2018

مرض البواسير او دوالى الشرج كما يطلق عليه البعض هو واحد من اكثر الامراض الشرجية انتشارا بين الناس سواء بين الرجال و النساء حيث ان هذا المرض لا يفرق بين الرجل و المراة فى هذة الحالة فهو يصيب النوعين .

  • و هو يعتبر واحد من اكثر الامراض ازعاجا للمريض حيث ان الشخص المريض بالبواسير لا يستطيع ان يمارس حياته بشكل طبيعيى بعد الاصابة بهذا المرض الا بعد العلاج منه حيث ان المريض يكون من الصعب عليه ان يدخل الحمام و ايضا صعب عليه الجلوس لفترات طويلة سواء فى العمل او فى اى مكان اخر .

    حيث ان البواسير هى عبارة عن التهاب و تضخم فى الاوعية الدموية الوريدية فى منطقة الشرج حيث ان فائدة هذة لاوعية هي من اجل التحكم فى البراز و لكت قد يحدث التهاب فى هذة الاوعية الدموية الوريدية و تسمي بدوالى الشرج او البواسير كما يعرفها الكثير منا و الحالات تختلف فيما بينها من ناحية الاصابة بهذا المرض حيث ان هناك من يصاب بالبواسير الداخلية او بالبواسير الخارجية و هو يعتبر تصنيف للبواسير على حسب بروز الدوالى و الاوردة الدموية منها .

    و كل حاله تحتاج الى نوع معين من العلاج لذا فانه من الخطا الشديد ان تتناول علاج زميلك المصاب بنفس المرض او تتناول علاج كان ياخذة صديقك حيث ان العلاج الذى يتماشي و يناسب حالة صديقك قد يكون غير مناسب لعلاجك و حالتك المرضية باى شكل كان .

    و ايضا من الاخطاء الشائعة عند الكثير هو اهمال الكشف الموضعي عند الدكتور لهذا المرض و استخدام علاج او مراهم موضعية قد لا تناسب حالتهم حيث ان هناك حالات بسيطة لا تحتاج الى تدخل جراحى و هناك حالات اصعب تحتاج الى تدخل جراحى بصورة كبيرة جدا

    و لعل من ابرز اعراض الاصابة بمرض البواسير هو نزول الدم من المنطقة الشرجيه يعتبر علامه واضحه على الاصابة بالبواسير و لكن قد يكون نزول الدم من الشرج هو دليل عن الاصابة بمرض اخر غير البواسير لذا من الضرورى جدا عمل كشف موضعي عند الدكتور المتخصص لحالتك الجراحية و المرضية و ايضا الشعور بعد الرراحه و قد يحدث فى بعض الحالات ارتشاح او تسرب للبراز و هياج وحكه حول منطقة الشرج و هذة اجمالا هى ابرز اعراض الاصابة بمرض البواسير .

    و نظرا لان الوقاية خير من العلاج لذا سوف نشرح لكم اهم الاسباب الاساسية و الاخطاء الشائعة و التى يقوم بها الفرد فيؤدى الى اصابتة بمرض البواسير و لعل من ابرز هذة الاسباب هو الاتى :

    اولا / تناول الاطعمه الغير مغذية لصحتك و انعدام او قلة تناول الاطعمه الغنية بالالياف المفيدة و السوائل الملينة و لعل من ابرز هذة الاطعمه هو الخضار و الفاكهه بصورة كبيرة جدا حيث ان الخضرووات و الفاكهه تعتبر من اهم الامور التى تساعد على تقوية المناعه الخاصة بجسمك و محاربة البكتريا و الجراثيم التى من الممكن ان تؤدى الى اصابة الفرد بنفس المرض مرتين لذا يجب ان يهتم الشخص بتناول الخضار و الفاكهه كعنصر وقائي ضد الاصابه بالمرض .

    ثانيا / يجب ان تحذر من الامساك و خاصة الامساك المزمن حيث ان الامساك يعتبر سبب رئيسي للاصابة بمرض البواسير حيث ان الامسالك المزمن قد يكون سبب لتناول طعام غير سهل البلع و الهضم مثل التين الشوكى و ما حتوية من بذر يعتبر سبب رئيسي للاصابة بالامساك و ايضا هناك الرمان و بذرة . و يمكن الحرص على تناول مثلا العنب كملين طبيعي و ايضا تناول الخس يعتبر من الامور الهامه جدا لحدوث تليين لمعتك و صعوبة حدوث الامساك المزمن فى ظل تناول الشخص للخس بصورة يومية منتظمة .

    ثالثا / كما قد يكون السبب فى المرض هو عامل وراثي ما او ايضا قد يكون سبب الاصابة بمرض البواسير هو تناول الطعام الحار و اشطه بطريقة مفرطة او قد يكون السبب هو ممارسة الجنس عبر فتحه الشرج . لذا يجب ان يمتنع الفرد عن كل الاسباب السابقة التى ذكرناها حيث ان هذة الاسباب هي عامل رئيسي فى الاصابة و بتجنب العوامل ينتفي حدوث المرض باذن الله .

    اما عن طرق علاج هذا المرض فهناك حالات يجب ان يتم التدخل اجراحى فيها و هناك حالات يتم علاجها من خلال المراهم و الكريمات الموضعية كما ان هناك حالات يتم علاجها من خلال تجنب الاسباب السابقة التى تؤدي لظهور المرض و هناك من يذكر اهميه الثوم فى علاج البواسير بصورة فعاله جدا لذا ما هي اهمية الثوم فى علاج مرض البواسير ؟

    و لا تستغرب من ذلك حيث ان الثوم له فوائد ممتازة جدا فى مجال الحفاظ على صحة الفرد بصورة كبيرة حيث انه يعمل كمضاد للجراثيم بصورة فعاله جدا و ايضا يعمل الثوم كمضاد للتجلطات بصورة كبيرة و ايضا هو يعمل على تخفيض معدل الكوليسترول الضار فى الدم .

    و يتم علاج البواسير عن طريق الثوم من خلال وضع الثوم مدقوق على قليل من الزيت و وضعه كمرهم ليلي و سوف يساعد على تهدئة البرواسير و التقليل من اعراضها بصورة كبيرة جدا . و لكن يجب ان يتم استشارة الطبيب فى هذا الامر حيث انه قد يكون غير مناسب لبعض الحالات و يؤدى الى حدوث اعراض جانبية غير مرغوب فيها .

    اما عن الجزء الاهم فى هذا المقال و هو عن كيفية الوقاية من المرض :

    اولا يجب ان تكثر من كميات شربك للسوائل بصورة كبيرة جدا و خاصة ايضا اكثار من شرب الماء حيث ان السوائل مفيدة جدا فى حالة الاصابة بالبواسير و هي تعمل كمليين بصورة كبيرة جدا كما يجب الحرص على تناول الالياف الغذائية كمكمل غذائي او من خلال الخضار و الفاكهه التى تحتوى على نسبة كبيرة منها .

    كما يجب ممارسة كل انواع الرياضة و الامتناع عن حمل الاغراض الثقيلة و ايضا يجب ان تقوم بدخول الحمام فور شعورك بذلك او حاجتك الى ذلك و لا يجب ان تحبس ذلك

    كما ان هناك مجموعة من الاعشاب المفيدة فى حالة حدوث البواسير و التى سوف نتعرف على فوائد الاعشاب فى العلاج من خلال المقالات القادمه من سلسلة الوقاية و العلاج من مرض الدوالى الشرجية .

    تصنيف الخبر :
    كلمات البحث :