فوائد كمادات الشاي للعيون

.
10 يوليو, 2017 2:02 ص Salma
.

فوائد الشاي للعين الملتهبة 2018 – فوائد الشاي المر للعين 2018 – فوائد الشاي الاخضر للعيون 2018 

يشكو الكثير من الناس من انتفاخات ما تحت العيون أو الإصابة بالكثير من التورمات اسفل العيون ،وتعتبر هذه الانتفاخات والتورمات تعد بمثابة الشيء البهم لدي أغلب الناس ،لذلك يجب أن تتعرف المبررات والاشياء الضرورية بذلك ،ويمكن ان يستعملوا الكثير من العلاجات التي توجد بالمنزل ، او يتم استشارة الطبيب الخاص بكي ،ومن الممكن أن يخطئ  الطبيب المعالج لكي لذلك يجب أن تبحثي عن بديل اخر ويستحسن أن يكون هذا البديل يوجد بداخل المنزل ويكون غير مكلف ،لذك يفضل العلاج بالمنزل فالحل بسيط وسلس ،يتم اللجوء للطبيب في الحالات الصعبة فقط لا غير ،سوف نتعرف علي بعض الحلول مثل عمل كمادات الشاي وتوجد الكثير من الأشياء الأخرى ،والمبررات المسببة لذلك سوف نتعرف عليه في هذا المقال بعون الله .

  • سوف نتعرف في البداية  علي كمادات الشاي فطريقة عمله بسيطة وسلسة جدًا  ،سوف نقوم بتقسيمه لخطوات مبسطة

    الخطوة الأولي : يجب أن نقوم بجلب كوب ونضع بهم بعض الماء .

    الخطوة الثانية : يجب أن نقوم بأخذ بعضًا من الشاي ونضع الكوب علي النار ونضيف اليه الشاي  ،ونتركهم علي النار حتي يسخن .

    الخطوة الثالثة : يجب أن نقوم بأخذ الكوب من علي النار بعد أن يتم التأكد من سخونته  ،بعد ذلك نضع الكوب بالثلاجة لفترة لا تنقص عن نصف ساعة .

    الخطوة الرابعة : ينبغي  أن نقوم بأخذ الكوب من الثلاجة ونأخذ منها كيسين الشاي الذي اصبحوا باردين ،بعد ذلك نضعهم اسفل العينين لفترة  لا تقل عن عشرون دقيقة ،بعد اكمال الفترة قومي بإزالة الكيسين من اسفل عيونك ،وقومي بغسل وجهك بالطريقة العادية ، وتقومي بعمل هذه الطريقة مرة واحدة في كل صباح ،ويمكنك أن تستعملي بعضًا من عسل النحل اسفل عيونك بعدما تمحي اكياس الشاي وتقومي بتطهير وجهك ،وبواسطة ذلك سوف تظهر بوادر النتيجة بعد مرور سبعة ايام من الاستخدام  سوف تزال الانتفاخات وكل الاشياء التي كانت تعاني منها تحت عيونك .

    أما عن منافع الشاي للعيون  فهي منافع كثيرة ومفيدة للغاية .

    المنفعة الأولي : يقوم الشاي  بعمل هام وضروري وهو الحفاظ علي جفون العيون ورطوبته .

    المنفعة الثانية : يعمل الشاي عمل خافي العيوب حيث يقوم الشاي  بإحفاء العيوب التي توجد تحت العيون ،مهما كان العيب .

    المنفعة الثالثة : يقوم الشاي بالعمل علي تخفيف الاوجاع التي تصيب العين .

    المنفعة الرابعة : يقوم الشاي  بدور الحارس الذي يحمي العين من الكيمياويات الضارة الموجودة في مستحضرات التجميل التي توضع اسفل العيون .

    المنفعة الخامسة : يقوم الشاي بدور حماية الالتهابات الموجودة اسفل العيون .

    المنفعة السادسة : يقوم الشاي  بدور المنظف الذي يطهر مسام الجلد من أي نوع من الملوثات .

    المنفعة السابعة : يقوم الشاي بدور المهدئ للعيون  ،ويعمل علي التقليل من تهيجه ،ويعمل ايضًا علي اعادة جمالها الذي يجذب العيون .

    ويوجد الكثير من الطرق الأخرى التي تستعمل لعلاج انتفاخات وتورمات العيون .

    فوائد كمادات الشاي للعيون

    الطريقة الأولي : ينبغي أن تعملي علي جلب بعضًا من الثلج ،وتقومي بعمل بها كمادات تحت عيونك لمدة لا تتزايد عن دقيقة ،وينبغي أن تقومي بتجربة هذه الطريقة مرة واحدة فقط في اليوم ويجب الحرص علي عمله كل يوم لكي تقضي علي الانتفاخات بكامله ،حيث أن الثلج يعمل علي تنشيط الدورة الدموية .

    الطريقة الثانية  : يجب أن تقومي بإحضار خيارة وتقومي بتقطيعه إلي قطع علي هيئة دائرية وتقومي بأخذ قطعتين منهم وتضعهم علي عيونك ،لفترة لا تقل عن ربع ساعة ،وتقومي بعمل هذا الطريقة حتي يتم القضاء علي الانتفاخ ،ونلاحظ أننا قومنا باستعمال الخيار نظرًا لغناه بالكثير من الفيتامينات ومضادات الأكسدة بأشكاله المختلفة التي  تعملي علي التقليل من الأورام التي تصيب العيون .

    الطريقة الثالثة : يجب أن تقومي بجلب زجاجة بها ماء ورد ، وقومي بوضع بعضًا منها اسفل عيونك لمدة خمسة دقائق ،وقومي بغسل وجهك بالطريقة العادية المعتادة لكي  ، حيث تعمل مياه الورد علي القضاء علي كل الأورام والانتفاخات التي تصيب العيون .

    الطريقة الرابعة : وهي ابسط الطرق حيث تقومي بالتدليك الخفيف اسفل عيونك بواسطة اصابعك واستمري في التدليك لمدة ثلاث دقائق وقومي بذلك كل يوم حتي ينتهي الانتفاخ أو الورم ، حيث أن التدليك يقوك بتنشيط الدورة الدموية ،ويعمل علي تمشية السوائل الضارة اسفل العين .

    الطريقة الخامسة : هو أن تعملي علي استخدام المضاد الحيوي الذي يدعي “هيستامين” ،فهذا الدواء يقوم بدور تفتيت الالتهابات التي تصيب العيون ,

    الطريقة السادسة : هي أن تقومي باستشارة الطبيب وسوف يعطي لكي بعض التنبيهات وسوف يحدد لكي دواء معين يقوم بالدور اللازم عمله ،ولكن لا تسهي عن ارشادات الطبيب .

    أما في ذلك الحين نعرض لكم  الكثير من التنبيهات الضرورية لكي تحمي عيونك

    التنبيه الأول :يجب أن لا تقومي بأن تأكلي  كل الأغذية التي تحتوي علي الملح بكثرة ،وبذلك سوف تقللي من الانتفاخات اسفل عيونك .

    التنبيه الثاني : يجب أن تنامي ما لا يقل عن ستة ساعات في اليوم الواحد ،ويجب أن تنامي بطريقة معينة وهي بأن تضعي رأسك أعلي المخدة ،وتذهبي في النوم بسلام .

    التنبيه الثالث : يجب أن تقومي بشرب الماء بكميات كبيرة  في ما لا يقل عن ثلاثة ليتر من المياه  ،حيث أن الماء تعمل علي تنقية الجسم بكامله من الميكروبات الضارة .

    التنبيه الرابع : يجب أن تعملي علي  أن تقللي استعمال ادوات التجميل تحت عيونك حتي لا تصابي بأي نوع من الالتهابات بأسفل عيونك .

    التنبيه الخامس :ينبغي أن لا تقومي بعملية الحك اسفل عيونك علي الدوام ..

    أما عن مبررات حدوث التهابات وانتفاخات العيون

    المبرر الأول : هو حدوث بعض اشكال الحساسية ،التي تعمل علي جعل العيون تنتفخ  بشكل ضخم جدًا ،وهذه الحساسية تنتج نتيجة  الانتفال من مكان لأخر مختلف في جميع الاشياء .

    المبرر الثاني : هو أن عمرك كبير ويحدث بعض التجاعيد اسفل عيونك ،وذلك يحث بسبب إصابة الجلد ببعض الدهون الضارة .

    المبرر الثالث :ربما أن يكون الفرد مصاب  بالسمنة المفرطة فتؤدي إلي الإصابة بالكثير من التهابات العيون .

    المبرر الرابع : هو أن يكون أحد الاقارب المقربين لكي من طرف الام تعرض للكثير من انتفاخات العيون ،فهي تورث من جيل لأخر .

    المبرر الخامس : هو حدوث تكتل لبعض السوائل الضارة في اسفل العيون ،وهذه السوائل تؤدي للإصابة بالكثير من الأمراض الضارة اسفل العيون من التورمات والتهيج .

    المبرر السادس : هو حدوث بعض الارتفاعات في ضغط الدم فهو يؤدي إلي انتفاخ العيون والشعور بالدوار ،فيجب العمل علي تقليل ارتفاع ضغط الدم .

    المبرر السابع : ربما أن يكون الفرد  مصاب ببعض العوائل في عيونه  ، فيكون لها العديد من المشاكل مثل تورمات الجلد والالتهابات .

    المبرر الثامن : هو أن يكون الفرد يسهر لفترات طويلة جدًا وينام لفترات قليلة ،وضئيلة  للغاية .

    المبرر التاسع : هو أن يكون الشخص مصاب ببرد شديد فهذا يعمل علي حدوث بعض الانتفاخات اسفل العيون .

    المبرر العاشر : هو أن يكون الفرد تعرض للإصابة ببعض الملوثات اسفل العيون فهي تؤثر علي العيون بشكل كبير جدًا

    المبرر الحادي عشر : من الممكن ان الفرد اصيب بكدمة شديدة في الوجه