انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

كيفية اختيار شريك حياتك بنجاح؟

فريق مقال للكتابة3 سنوات

إن علاقة الزواج هي واحدة من أعظم العلاقات الإنسانية، فعندما يشعر الزوجين بالمودة والرحمة والهدوء بينهم فهذا دليل على أن هذه العلاقة صحية. لذا ترغب معظم النساء أن تجد في زوجها رفيق الدرب والحبيب والسند لها حتى تستطيع أن تكمل معه حياتها في سعادة وهنا. ولكن هذا لا يحدث إلا إذا كنت صبورة في اختيارك للشخص الذي سوف يكون شريك حياتك.

نظراً لأهمية الموضوع عند النساء سنتناول في هذا المقال الخطوات المهمة التي من الضروري إتباعها قبل اختيار شريك الحياة، والأسئلة التي يجب عليكِ توجيهها إلى شريككِ بالإضافة إلى كيفية معرفة إذا كان شريك حياتكِ بخيلاً أم لا، لذا تابعي معنا.

خطوات قبل اختيار شريك حياتك

يجب عند اختيار الشريك مراعاة أن الحياة ليست كلها رومانسية ولكن هناك عقبات سوف تواجهك. ففي الواقع، العلاقة الناجحة تتطلب من الطرفين الالتزام بالمسؤوليات وإعطاء الطرف الآخر مشاعر الحب غير المشروط، وهذا غالبًا ما يصعب أحيانًا البحث عنه في عصرنا. لذا سنتناول أهم الخطوات التي سوف تساعدك في اختيار شريك الحياة المناسب، ومن هذه الخطوات الآتي:

فرقي بين الحب الحقيقي والحب المزيف

من الممكن أن تقابلي شخصًا لا يعرف معنى الحب الحقيقي، أو كيف يتم تبادل المشاعر الصادقة. كذلك لا يتحمل أدنى مسؤولية تجاه الفتاة التي يُزعم أنه يريد أن يرتبط بها، فتكتشفي أنه يحب نفسه، ولديه كمية زائدة من الأنانية في اتخاذ القرارات بمفرده، وقد يحاول التحكم في حياة من يرتبط بهم. فتعد كل هذه العلامات دلائل تؤكد أن حبه لك مزيف.

التأكد من أن هو الشخص المناسب لك

لا جدال في أن لدينا جميعًا بعض العيوب التي ستزعج الطرف الآخر، لأن لا يولد أحدًا كاملاً. ولكن في حالة قام الشخص بمقارنتك بفتيات أخريات من حيث الأناقة أو النعمة أو الجمال. فاعلمي حينها أنه الشخص الغير مناسب لكِ. وَابحث عن شخص يحبك على ما أنت عليه وعلى ما لديك ويقوم بتقبلك كما أنتِ دون محاولة تغييرك بما يتفق مع ميوله.

كيفية اختيار شريك حياتك بنجاح؟

كيفية اختيار شريك حياتك بنجاح؟

التأكد من عواطف شريك الحياة الحقيقية

الحب الحقيقي يكوم مبنياً على الصداقة أولاً، وهناك تعاون وثقة متبادلة في العلاقة. ففي حالة اكتشافك أن علاقتك مع الشخص الآخر قد وصلت إلى هذه النقطة، فأنت مرتبطة بالشخص المناسب. كما ستجديه أيضاً يقف بجانبك بمجرد احتياجك إليه، ويدعمك في أسوأ حالاتك ويقوم بمدحك.

لا تستسلمي من محاولة العثور على شريك الحياة المناسب

ينصح خبراء التنمية البشرية في العالم بعدم الزواج من الشخص إذا لم يكن هناك حب بينك وبينه، لأن الزواج والارتباط بالشخص غير الصحيح يكون أكثر صعوبة.

توجيه الأسئلة له

هناك العديد من الأسئلة التي يجب أن تقومي بتوجيهها إلى شريك الحياة ومن خلال الجواب عليها سَتَعْرِفُ إذا كان هذا الشخص المناسب لكِ أم لا، ومن ضمنها:

  • ما هو هدفك من الزواج؟
  • من أنت؟ ما هي اهتماماتك وميولك؟
  • ما هي عيوبك الشخصية التي ترغب في تغييرها؟
  • مزاياك الشخصية وطموحك للمستقبل؟
  • ما الأشياء التي تجعلك سعيد؟
  • ما هي الصفات اللازمة في شريك الحياة؟ على سبيل المثال الصفات الدينية كالكرم والسمعة الطيبة والاحترام.
  • ما هي الصفات التي لا يمكن تجاهلها؟ على سبيل المثال، المرح الفكاهة والجاذبية والثقة بالنفس.
  • ما العيوب التي لا يمكن التغاضي عنها؟ على سبيل المثال عدم التدين والتدخين والكذب
  • ما هي العيوب التي غالبا ما يتم تجاهلها؟ على سبيل المثال، الخجل والانطوائية وعدم حبه للكلام.

كيفية معرفة إذا كان شريك الحياة بخيلاً أم لا؟

تتساءل الكثير من النساء، في المراحل الأولى من العلاقة الرومانسية، ما إذا كان الشريك كريمًا أم لا. فبمجرد أن نسأل امرأة عن الصفات التي تكرهها في الرجل، فإنها ستذكر بلا شك البخل. فغالبًا ما نلاحظ أن البخيل هو الذي لديه الكثير من النقود، ومع ذلك يبقيها على الآخرين وعلى نفسه أيضًا. ويحاول تغطية هذه العادة السيئة حتى لا تلاحظ شريكته أي شيء. لكن هذه المحاولات ستفشل حتمًا، لأن هذا النوع من الرجال يفعلوا العديد من السلوكيات الظاهرة التي تشير إلى بخلهم.

فيجب عدم التغاضي عن هذه العلامات الواضحة قبل الزواج لأنها تولد الكثير من المشاكل في المستقبل. وهناك العديد من العلامات، بعضها واضح وآخرون لا، ومن ضمنها الآتي:

علامات غير واضحة

كيفية اختيار شريك حياتك بنجاح؟

كيفية اختيار شريك حياتك بنجاح؟

  • عند الوصول إلى أحد المطاعم، غالبًا ما يتظاهر بأنه ليس جائعًا ويطلب المقبلات أو فنجانًا من القهوة أو يتظاهر بالرغبة في الحلويات.
  • يعرض دائمًا مشاركة وجبة واحدة.
  • يتم استخدام قسائم التوفير في المراحل الأولى من الاتصال.
  • ينتظر الخصومات لشراء هدايا لك.
  • لا يحمل نقوداً في جيبه.
  • يحب جمع العملات المعدنية.
  • لا يترك إكرامية مع الفاتورة في المطاعم أو عند طلب الطعام في المنزل، مدعيا أن الخدمة ليست جيدة أو يحاول العثور على حجج أخرى.

علامات واضحة

  • نادراً لا يعطيك هدية معتبراً أنه غير ضروري أثناء العلاقة. ويحاول أيضًا إقناعك بأنه ليس من المهم أن يحضر لكِ أي شيء ويتجنب واجباته تجاهك.
  • يختار المطاعم الأرخص والأقل تكلفة.
  • يقوم بأنشطة لا تتطلب المال، مثل المشي.
  • يدعوكِ دائمًا لجمع الأموال ويشكو دائمًا من كثرة أموالك.
  • لا يقدم لكِ أي مساعدة مالية. على الرغم من أنك مستقر مَالِيًّا.
  • لا ينفق المال على علاقاته. ومن أهم الأمور التي تدل على بخل الإنسان تلك الطريقة التي يعامل بها عائلته وإخوته. فإذا لاحظت أنه لا يقدم لهم الدعم، فلا يوجد مجال لتقديم العذر له، فهو بخيل.
  • يتجنب حضور المناسبات كالأعراس والأعياد حتى لا يقدم هدايا لأصدقائه أو أقاربه وخاصة الأطفال.
  • لا ينفق المال على نفسه، خاصة في الملابس. فيرتدي نفس الملابس في كل المرات التي يقابلك فيها. ولا يشتري أشياء جديدة رغم أنه يملك المال.
  • يشتكي دائمًا من النفقات المالية الضرورية مثل دفع فواتير المنزل.

الخلاصة

وأخيراً، يجب عليكِ يا عزيزتي أن تتحلى بالصبر عند اختيار شريك حياتك وأن تفكري بعقلك قبل قلبك ولا تقولي سوف يتغير مع الوقت بفضلك لأن لا أحد يتغير يا عزيزتي فهناك مقولة تقول من شب على شيء شاب عليه.

خطوات قبل اختيار شريك حياتك
يجب عند اختيار الشريك مراعاة أن الحياة ليست كلها رومانسية ولكن هناك عقبات سوف تواجهك ففي الواقع العلاقة الناجحة تتطلب من الطرفين الالتزام بالمسؤوليات وإعطاء الطرف الآخر مشاعر الحب غير المشروط وهذا غالبا ما يصعب أحيانا البحث عنه في عصرنا لذا سنتناول أهم الخطوات التي سوف تساعدك في اختيار شريك الحياة المناسب ومن هذه الخطوات الآتي
فرقي بين الحب الحقيقي والحب المزيف
من الممكن أن تقابلي شخصا لا يعرف معنى الحب الحقيقي أو كيف يتم تبادل المشاعر الصادقة كذلك لا يتحمل أدنى مسؤولية تجاه الفتاة التي يزعم أنه يريد أن يرتبط بها فتكتشفي أنه يحب نفسه ولديه كمية زائدة من الأنانية في اتخاذ القرارات بمفرده وقد يحاول التحكم في حياة من يرتبط بهم فتعد كل هذه العلامات دلائل تؤكد أن حبه لك مزيف
التأكد من أن هو الشخص المناسب لك
لا جدال في أن لدينا جميعا بعض العيوب التي ستزعج الطرف الآخر لأن لا يولد أحدا كاملا ولكن في حالة قام الشخص بمقارنتك بفتيات أخريات من حيث الأناقة أو النعمة أو الجمال فاعلمي حينها أنه الشخص الغير مناسب لك وابحث عن شخص يحبك على ما أنت عليه وعلى ما لديك ويقوم بتقبلك كما أنت دون محاولة تغييرك بما يتفق مع ميولهcaption id=attachment58010 align=aligncenter width=1000 كيفية اختيار شريك حياتك بنجاح؟caption
التأكد من عواطف شريك الحياة الحقيقية
الحب الحقيقي يكوم مبنيا على الصداقة أولا وهناك تعاون وثقة متبادلة في العلاقة ففي حالة اكتشافك أن علاقتك مع الشخص الآخر قد وصلت إلى هذه النقطة فأنت مرتبطة بالشخص المناسب كما ستجديه أيضا يقف بجانبك بمجرد احتياجك إليه ويدعمك في أسوأ حالاتك ويقوم بمدحك
لا تستسلمي من محاولة العثور على شريك الحياة المناسب
ينصح خبراء التنمية البشرية في العالم بعدم الزواج من الشخص إذا لم يكن هناك حب بينك وبينه لأن الزواج والارتباط بالشخص غير الصحيح يكون أكثر صعوبة
توجيه الأسئلة له
هناك العديد من الأسئلة التي يجب أن تقومي بتوجيهها إلى شريك الحياة ومن خلال الجواب عليها ستعرف إذا كان هذا الشخص المناسب لك أم لا ومن ضمنها ما هو هدفك من الزواج؟ من أنت؟ ما هي اهتماماتك وميولك؟ ما هي عيوبك الشخصية التي ترغب في تغييرها؟ مزاياك الشخصية وطموحك للمستقبل؟ ما الأشياء التي تجعلك سعيد؟ ما هي الصفات اللازمة في شريك الحياة؟ على سبيل المثال الصفات الدينية كالكرم والسمعة الطيبة والاحترام ما هي الصفات التي لا يمكن تجاهلها؟ على سبيل المثال المرح الفكاهة والجاذبية والثقة بالنفس ما العيوب التي لا يمكن التغاضي عنها؟ على سبيل المثال عدم التدين والتدخين والكذب ما هي العيوب التي غالبا ما يتم تجاهلها؟ على سبيل المثال الخجل والانطوائية وعدم حبه للكلام
كيفية معرفة إذا كان شريك الحياة بخيلا أم لا؟
تتساءل الكثير من النساء في المراحل الأولى من العلاقة الرومانسية ما إذا كان الشريك كريما أم لا فبمجرد أن نسأل امرأة عن الصفات التي تكرهها في الرجل فإنها ستذكر بلا شك البخل فغالبا ما نلاحظ أن البخيل هو الذي لديه الكثير من النقود ومع ذلك يبقيها على الآخرين وعلى نفسه أيضا ويحاول تغطية هذه العادة السيئة حتى لا تلاحظ شريكته أي شيء لكن هذه المحاولات ستفشل حتما لأن هذا النوع من الرجال يفعلوا العديد من السلوكيات الظاهرة التي تشير إلى بخلهمفيجب عدم التغاضي عن هذه العلامات الواضحة قبل الزواج لأنها تولد الكثير من المشاكل في المستقبل وهناك العديد من العلامات بعضها واضح وآخرون لا ومن ضمنها الآتي
علامات غير واضحة
caption id=attachment58011 align=aligncenter width=1000 كيفية اختيار شريك حياتك بنجاح؟caption عند الوصول إلى أحد المطاعم غالبا ما يتظاهر بأنه ليس جائعا ويطلب المقبلات أو فنجانا من القهوة أو يتظاهر بالرغبة في الحلويات يعرض دائما مشاركة وجبة واحدة يتم استخدام قسائم التوفير في المراحل الأولى من الاتصال ينتظر الخصومات لشراء هدايا لك لا يحمل نقودا في جيبه يحب جمع العملات المعدنية لا يترك إكرامية مع الفاتورة في المطاعم أو عند طلب الطعام في المنزل مدعيا أن الخدمة ليست جيدة أو يحاول العثور على حجج أخرى
علامات واضحة
نادرا لا يعطيك هدية معتبرا أنه غير ضروري أثناء العلاقة ويحاول أيضا إقناعك بأنه ليس من المهم أن يحضر لك أي شيء ويتجنب واجباته تجاهك يختار المطاعم الأرخص والأقل تكلفة يقوم بأنشطة لا تتطلب المال مثل المشي يدعوك دائما لجمع الأموال ويشكو دائما من كثرة أموالك لا يقدم لك أي مساعدة مالية على الرغم من أنك مستقر ماليا لا ينفق المال على علاقاته ومن أهم الأمور التي تدل على بخل الإنسان تلك الطريقة التي يعامل بها عائلته وإخوته فإذا لاحظت أنه لا يقدم لهم الدعم فلا يوجد مجال لتقديم العذر له فهو بخيل يتجنب حضور المناسبات كالأعراس والأعياد حتى لا يقدم هدايا لأصدقائه أو أقاربه وخاصة الأطفال لا ينفق المال على نفسه خاصة في الملابس فيرتدي نفس الملابس في كل المرات التي يقابلك فيها ولا يشتري أشياء جديدة رغم أنه يملك المال يشتكي دائما من النفقات المالية الضرورية مثل دفع فواتير المنزل
الخلاصة
وأخيرا يجب عليك يا عزيزتي أن تتحلى بالصبر عند اختيار شريك حياتك وأن تفكري بعقلك قبل قلبك ولا تقولي سوف يتغير مع الوقت بفضلك لأن لا أحد يتغير يا عزيزتي فهناك مقولة تقول من شب على شيء شاب عليه

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد