الخضار التي تزيد الوزن

يبحث أصحاب الوزن المنخفض عن الخضار التي تزيد الوزن وذلك للحصول على الطاقات الضرورية التي تساعدهم على الحصول على وزن أفضل فبعض الأنظمة النباتية يكون لها دور كبير في زيادة الوزن بعكس الأشخاص الذين يعانون من الوزن الزائد فهم يريدون معرفة هذه النوعية من الخضروات لتجنب تناولها أو تقليل الكميات المتناولة خلال اليوم.

لكي يحصل الشخص على وزن مناسب يجب عليه الاعتدال في تناول أي طعام سواء أكانت الأطعمة التي يتناولها أطعمة عادية أو خضروات أو فواكه، ويمكن لأصحاب الوزن الزائد تجنب تناول بعض الخضروات حتى لا يحدث مزيدا من الوزن لديهم، وأصحاب الأوزان المنخفضة تناول هذه الخضروات للحصول على وزن وصحة أفضل.

قدرة اليقطين على تزويد الوزن

يعد اليقطين من الخضروات التي تحتوي على نسبة كبيرة من النشويات والتي تعمل على زيادة الوزن للأشخاص الذين يتناولونه بكثرة، حيث يتحول النشا إلى مادة الجلوكوز التي تعمل على تخزين الدهون بالجسم ويؤدي هذا إلى زيادة الوزن ويجب على الأشخاص الذين يعانون من السمنة الابتعاد عن اليقطين وعدم تناوله.

البطاطس تكسب الوزن

تعد البطاطس من أكثر الخضروات شهرة في زيادة الوزن و تتوفر البطاطس طوال العام وهي من الخضروات رخيصة الثمن، وتعمل على زيادة الوزن لأنها تحتوي على كميات كبيرة من الكربوهيدرات التي تعمل على حجز الدهون كما هي دون حرقها وهذا يؤدي إلى تراكم الدهون التي تظهر في سورة وزن زائد.

البنجر فاتح للشهية

يعمل البنجر على تنقية الرئتين ويعطي الجسم المزيد من الأكسجين وهو فعال ومفيد للأشخاص الذين يرغبون بزيادة الوزن ويعالج البنجر مشاكل العظام، ويعتبر فاتح للشهية فحين يتم تناوله صباحا قبل تناول أي وجبات يجعل شهية الشخص مفتوحة طوال اليوم لذلك يمكن للأشخاص الذين يرغبون بالحصول على مزيد من الوزن تناوله باستمرار.

السعرات الحرارية للذرة

تعتبر الذرة من أكثر الخضار التي تزيد الوزن حيث تشتمل على محتويات نشوية وسعرات حرارية مرتفعة، ويستخدمه الناس في الكثير من وصفات الطبخ ويعمل النشا الموجود في الذرة على الاحتفاظ بالدهون داخل الجسم وهذا يجعل الوزن يزداد ويمكن لأصحاب الوزن الضعيف تحضير طعام الذرة مضافا إليه الملح وسلقه وتناوله يوميا.

فوائد البازلاء الخضراء

تعد البازلاء من الخضراوات المضادة للالتهابات وتعمل على تقوية المناعة وتحد من السرطانات وتمنع حدوث إمساك، وتعمل البازلاء على تقوية العظام وتوجد بها نسبة كبيرة من الألياف التي تزيد من طاقة الجسم، تحتوي على الكربوهيدرات التي تزيد الوزن ويفضل تناول البازلاء مسلوقة أو تناولها خضراء مع طبق سلطة.

الملفوف يكسب الوزن مع النشويات

يعد الملفوف من الأطعمة التي يفضل تناولها في الشتاء ويحتوي فيتامينات تقوي المناعة، ويقلل الملفوف من أمراض الأعصاب والقلب ويعمل على زيادة الوزن عند إضافة نسبة من النشويات عليه، واستخدام الملفوف مع الأرز يجعل السعرات الحرارية ترتفع ويزيد من الوزن ولكن ورق الملفوف نفسه لا يوجد به الكثير من السعرات.

عناصر القلقاس الغذائية

يحتوي القلقاس على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات وبعض الألياف والحديد والأحماض كما يحتوي على نسبة دهون ونشويات تعمل على زيادة الوزن عند الإكثار من تناولها ويمنع إصابة الأشخاص بالأنيميا وغني بالنحاس والمنجنيز والبوتاسيوم ويعمل القلقاس على تخفيف الألم وتقوية الأسنان ويعالج  أمراض الشعر وله قدرة كبيرة على قتل الفطريات.

تناول الخضروات بكميات كبيرة يزيد الوزن

عند تناول كميات كبيرة من الخضروات سواء أكانت من النشويات التي تزيد الوزن أو من غير النشويات التي لا تحتوي كميات كبيرة من النشا يؤدي هذا إلى تراكم السعرات داخل الجسم ويعمل على زيادة الوزن وعلى أصحاب الوزن الزائد تناول الخضروات بكميات محدودة أما الراغبون في زيادة الوزن يمكنهم تناول المزيد.

وبذلك فإن الخضار التي يزيد الوزن يحتوي على كميات عالية من النشويات التي تعمل على الزيادة السريعة في الوزن وهذا يخدم الذين يعانون من النحافة أما أصحاب الأجساد الممتلئة عليهم الابتعاد عن النشويات وعدم تناولها.