انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

فوائد شرب الخميرة قبل النوم

Rehab Khaled5 سنوات

قد تعمل الخميرة على مد الجسم بالكثير من العناصر الغذائية كما تدخل أيضا في الكثير من المنتجات و الصناعات كما تستخدم الخميرة  في العلاجات الطبية و تعتبر مصدر للفيتامينات والبروتين وهى مصدر رئيسي للفيتامينات وخاصة  فيتامين  ب12وأيضا البروتينات والألياف المهمة التي يتم تناولها  كمكمل غذائي كما يمكن إضافتها للخضراوات والبيض في ليست بسعرات حرارية عالية ولا علاقة لها بزيادة الوزن و لكنها تعتبر فاتح للشهية كما تعد الخميرة علاج للالتهاب والإسهال وعلاج نزلات البرد والجهاز التنفسي وحب الشباب وأيضا علاج  لأوجاع ما قبل الحيض وأيضا لفقدان الشهية كما أن الخميرة غنية بالأمينية والزنك.

الخميرة مهديء للأعصاب

  • النوم يعد من حالات الاسترخاء الطبيعية لجميع الكائنات الحية تقل فيها الحركة اللاإرادية للإنسان ليست فقدان للوعي لكن النوم يعتبر حالة لتغير الوعي.
  • كثير منا يتعرض لاضطرابات خلال فترة النوم وقلق مستمر وصعوبة في النوم متواصل وخلال ساعات طويلة فلذلك تعد من أكبر المشاكل الطبية التي يتعرض إليها كثير من الأشخاص.
  • التعرض لاضطرابات النوم والاستيقاظ على فترات أثناء  النوم وعدم الشهور بالراحة الكافية التي يحتاجها  الجسم فتسبب الإنسان وعصبية و صعوبة  في التركيز و صداع مستمر لعدم راحة الرأس من القلق والتفكير.
  • بسبب هذا التوتر واضطراب النوم والقلق المستمر له تأثير على الجهاز الهضمي، لذلك عند تناول الخميرة التي تحتوي عدد  من المواد  الكيمائية والفيتامينات التي تساعد على النوم.

الخميرة مضاد للاكتئاب

  • يمكن تناول معلقة من الخميرة على كوب ماء قبل النوم تساعد وتعالج  بشكل كبير على اضطرابات النوم والقلق و أيضا الاكتئاب والشعور بالراحة الكافية أثناء النوم.
  • لاحتواء الخميرة على فيتامين ب التي تخفف التوتر المسبب لقلة النوم وتعمل على تحرير الميلاتونين ويعتبرها هرم النوم و الاندروفين  المسكن لألم  والذي يساعد  بشكل كبير على الاسترخاء.
  • كما تساعد مادة السيراتونين الكيميائية في الدماغ تساعد على الراحة كما تحتوي على معادن تحفز على النوم  ومهدئة للأعصاب و الشعور بالاسترخاء .

الخميرة فطر مغذى للجسم

  • تعتبر الخميرة من الفطريات الهامة التي يحتاجها جسم الإنسان.
  • كما تضم خصائصها على فيتامينات ومعادن و الأحماض الأمينية .

الخميرة علاج لاضطربات المعدة

  • يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي لما تحمله الخميرة من المواد الكيميائية والمواد النشطة التي تحفز على إفراز الإنزيمات المعوية مثل الإسهال والقيء و أيضا الإمساك وعلاج مشاكل القولون.

الخميرة مسكن لالآم الطمث

  • وتعتبر علاج متلازمة ما قبل الحيض وهي عبارة عن تناول كوب ماء على ملعقتين من الخميرة وشربها على الريق و علاج للألم البطن المصاحبة أثناء  الحيض و التشنجات.

الخميرة مهديء للجهاز التنفسي

  • علاجا مناسبا للالتهابات التنفسية يساعد على مقاومة عدوى الجهاز التنفسي خاصة الجهاز التنفسي العلوي وعلاج نزلات البرد.

الخميرة وسيلتك الأفضل للتخسيس

  • التقليل من الكولسترول والدهون في الدم عندما نتناول الخميرة تٌزيد البروتين الدهنى عالي الكثافة فهو مناسب جدا لمن يعانون من ارتفاع الكولسترول  في الدم .
  • تناول الخميرة يساعد على تجديد وحيوية ونشاط وصحة وجمال ونضارة البشرة كما يساعد على علاج الحروق وشفاء الحروق أيضا.

الخميرة اسكراب للبشرة

  • تساعد على تنظيف البشرة من الرؤوس السوداء في البشرة وتحفز خلايا كرات الدم البيضاء كما وجود فيتامين ب وبعض الأحماض الأمينية تساعد على معالجة تلف الشعر.
  • تساعد أيضا على علاج احتباس السوائل في الجسم كما تعد الخميرة من المصادر  العالية في الحصول على البوتاسيوم  و الحديد كما تعالج وتنظم مستويات ضغط الدم.
  • كما أنها تحتوي على البروتينات تحفز وتعزز من حيوية الجسم كله، كما أن الحديد ينشط كرات الدم الحمراء ويعالج فقر الدم والأنيميا.
الخميرة مهديء للأعصاب
النوم يعد من حالات الاسترخاء الطبيعية لجميع الكائنات الحية تقل فيها الحركة اللاإرادية للإنسان ليست فقدان للوعي لكن النوم يعتبر حالة لتغير الوعي كثير منا يتعرض لاضطرابات خلال فترة النوم وقلق مستمر وصعوبة في النوم متواصل وخلال ساعات طويلة فلذلك تعد من أكبر المشاكل الطبية التي يتعرض إليها كثير من الأشخاص التعرض لاضطرابات النوم والاستيقاظ على فترات أثناء  النوم وعدم الشهور بالراحة الكافية التي يحتاجها  الجسم فتسبب الإنسان وعصبية و صعوبة  في التركيز و صداع مستمر لعدم راحة الرأس من القلق والتفكير بسبب هذا التوتر واضطراب النوم والقلق المستمر له تأثير على الجهاز الهضمي لذلك عند تناول الخميرة التي تحتوي عدد  من المواد  الكيمائية والفيتامينات التي تساعد على النوم
الخميرة مضاد للاكتئاب
يمكن تناول معلقة من الخميرة على كوب ماء قبل النوم تساعد وتعالج  بشكل كبير على اضطرابات النوم والقلق و أيضا الاكتئاب والشعور بالراحة الكافية أثناء النوم لاحتواء الخميرة على فيتامين ب التي تخفف التوتر المسبب لقلة النوم وتعمل على تحرير الميلاتونين ويعتبرها هرم النوم و الاندروفين  المسكن لألم  والذي يساعد  بشكل كبير على الاسترخاء كما تساعد مادة السيراتونين الكيميائية في الدماغ تساعد على الراحة كما تحتوي على معادن تحفز على النوم  ومهدئة للأعصاب و الشعور بالاسترخاء
الخميرة فطر مغذى للجسم
تعتبر الخميرة من الفطريات الهامة التي يحتاجها جسم الإنسان كما تضم خصائصها على فيتامينات ومعادن و الأحماض الأمينية
الخميرة علاج لاضطربات المعدة
يعالج اضطرابات الجهاز الهضمي لما تحمله الخميرة من المواد الكيميائية والمواد النشطة التي تحفز على إفراز الإنزيمات المعوية مثل الإسهال والقيء و أيضا الإمساك وعلاج مشاكل القولون
الخميرة مسكن لالآم الطمث
وتعتبر علاج متلازمة ما قبل الحيض وهي عبارة عن تناول كوب ماء على ملعقتين من الخميرة وشربها على الريق و علاج للألم البطن المصاحبة أثناء  الحيض و التشنجات
الخميرة مهديء للجهاز التنفسي
علاجا مناسبا للالتهابات التنفسية يساعد على مقاومة عدوى الجهاز التنفسي خاصة الجهاز التنفسي العلوي وعلاج نزلات البرد
الخميرة وسيلتك الأفضل للتخسيس
التقليل من الكولسترول والدهون في الدم عندما نتناول الخميرة تزيد البروتين الدهنى عالي الكثافة فهو مناسب جدا لمن يعانون من ارتفاع الكولسترول  في الدم تناول الخميرة يساعد على تجديد وحيوية ونشاط وصحة وجمال ونضارة البشرة كما يساعد على علاج الحروق وشفاء الحروق أيضا
الخميرة اسكراب للبشرة
تساعد على تنظيف البشرة من الرؤوس السوداء في البشرة وتحفز خلايا كرات الدم البيضاء كما وجود فيتامين ب وبعض الأحماض الأمينية تساعد على معالجة تلف الشعر تساعد أيضا على علاج احتباس السوائل في الجسم كما تعد الخميرة من المصادر  العالية في الحصول على البوتاسيوم  و الحديد كما تعالج وتنظم مستويات ضغط الدم كما أنها تحتوي على البروتينات تحفز وتعزز من حيوية الجسم كله كما أن الحديد ينشط كرات الدم الحمراء ويعالج فقر الدم والأنيميا

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد