انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

كيف أحب شغل البيت

Admin Hala5 سنوات

من أكثر المشاغل التي تسبب المتاعب للأم وخصوصا التي يكون لديها أطفال هو شغل البيت وتجهيز الطعام ولا تستطيع ترتيب وقتها وبالتالي لا تحب أن تقوم بأشغال المنزل وتظل متكاسلة عن القيام بعملها، ولذلك لابد من اللجوء لبعض الطرق التي تتمكن من خلالها ربة المنزل من التوصل لأفضل الطرق لحب شغل المنزل.

 

طريقه تجعلك تحبي شغل البيت 

  • حاولي التجديد دائما واخرجي عن الروتين فبالطبع إذا قومتي كل يوم بنفس الروتين ستشعرين بالملل ولن يكون لديكي القدرة على شغل البيت بحب ، فمثلا اليوم اجعلي فطور العائلة خفيف وليكن بعض الفطائر مع الحليب.
  • وبهذا تكوني حصلتي على الراحة من الإفطار أصبح بإمكانك تحضير غذاء جيد لعائلتك وستقومين بتحضيره بكل حب ومودة لأنك ستقومين بصنع الأكلات التي يحبها زوجك وأولادك وكل تعب ومجهود تتعرضين إليه أثناء الطبخ أو في شغل البيت.

 

أفكار تجعلك تحبين شغل البيت 

  • القيام بأعمال المنزل من الأعمال الشاقة والمملة ودائما تبحث إلام وكذلك إي فتاة على طريقه تحب بها تنظيف المنزل ولهذا خصصي يوم واحد في الأسبوع للقيام بالتنظيف والتعقيم الكامل من أسطح وحمامات وأرضيات ومسحها.
  • وفي هذا اليوم يكفى ترتيب المنزل على السريع وإذا احتاج للكنس فيكفي كنسه بالمكنسة التي تعمل بالكهرباء ولا داعي أن تجعلي يوم من أيام الأسبوع خاص بك فقط لا تقومين بأي أعمال في المنزل سوى تحضير بعض الطعام الخفيف.
  • وبهذا ستحبين شغل البيت كثيرا ولن تشعري بالملل فالمهم هو صحتك وكذلك نفسيتك.
  • من خلال هذه الفقرة أقدم لكي بعض الأفكار التي تسهل عليكن الأعمال وخصوصا في المطبخ قومي كل شهرين مثلا بتخصيص يوم أو يومين حسب قدرتك تبذلين فيهم مجهودا لتحضير بعض الأشياء التي يمكن حفظها في الفريزر لتجعلك لتستريحي باقي الأيام.
  • ثم قومي بإحضار كميه كافيه من الثوم وقومي بتفصيصها وبعد الانتهاء من الكميه قومي بفرمها وضعيها في كيس بلاستيك في الفريزر وأصبح عندما تحتاجين إلى الثوم سيكون جاهزا ولن تحتاجين إلى التضييع للوقت وستجدين وقت فراغ لك.
  • وتنطبق هذه الفكرة على أشياء أخرى من الطعام الطماطم ايضا قومي بتقطيعها في أواني وضعيها على النار حتى تطهى ثم قومي بضربها في الخلاط وصبها في أكياس كل كيس في حجم الوجبة التي تقومين بها.
  • وأيضا يمكنك تخزين بعض الخضروات في الفريزر مثل البامية و البسلة مع الجزر ، فعدما تكونين مشغولة أو لا تحبين أن تقومي بنفس روتين الطبخ قومي بعمل الغذاء من الطعام المخزن .

 

ابتكارات لتنظيم المنزل

  • عند قيامك بتنظيف المنزل ابتكري افكارا ليظل البيت نظيف لأطول وقت ممكن فمثلا ابدئى بغرفة الصالون أو اليوم عموما نظفيها جيدا وبعد الانتهاء أغلقيها ولا تفتحيها غير إذا كان هناك ضيوف.
  • وبهذا ستحافظين عليها نظيفة تماما بأسابيع ، نظفي غرفة أطفالك وأغلقيها وعلميهم أن الجلوس دائما يكون في غرفة المعيشة وغرفتهم مخصصه للنوم والدراسة في هدوء فيها.
  • ومن يقوم بإحداث إي فوضي هو من سيقوم بترتيبها وبهذا ستتخلصين من الفوضى في تلك الغرفة وغرفة نومك طبعا خاصة بك يا عزيزتي لا يدخل احد إليها إلا لشيء ضروري.
  • وأصبح المكان الذي سيكون متواجد فيه الأولاد دائما هيا غرفة المعيشة وحثي يتعلمون النظام ويجعلونك تحبين شغل البيت أكثر في أخر اليوم قوموا جميعا في الاشتراك في تنظيفها.
  • وبهذه الطرق سيكون شغل البيت سهل للغاية وفيه شيء من المتعة وروح التعاون وستحبين القيام به دائما بكل الحب والإخلاص.
طريقه تجعلك تحبي شغل البيت 
حاولي التجديد دائما واخرجي عن الروتين فبالطبع إذا قومتي كل يوم بنفس الروتين ستشعرين بالملل ولن يكون لديكي القدرة على شغل البيت بحب فمثلا اليوم اجعلي فطور العائلة خفيف وليكن بعض الفطائر مع الحليب وبهذا تكوني حصلتي على الراحة من الإفطار أصبح بإمكانك تحضير غذاء جيد لعائلتك وستقومين بتحضيره بكل حب ومودة لأنك ستقومين بصنع الأكلات التي يحبها زوجك وأولادك وكل تعب ومجهود تتعرضين إليه أثناء الطبخ أو في شغل البيتnbsp
أفكار تجعلك تحبين شغل البيت 
القيام بأعمال المنزل من الأعمال الشاقة والمملة ودائما تبحث إلام وكذلك إي فتاة على طريقه تحب بها تنظيف المنزل ولهذا خصصي يوم واحد في الأسبوع للقيام بالتنظيف والتعقيم الكامل من أسطح وحمامات وأرضيات ومسحها وفي هذا اليوم يكفى ترتيب المنزل على السريع وإذا احتاج للكنس فيكفي كنسه بالمكنسة التي تعمل بالكهرباء ولا داعي أن تجعلي يوم من أيام الأسبوع خاص بك فقط لا تقومين بأي أعمال في المنزل سوى تحضير بعض الطعام الخفيف وبهذا ستحبين شغل البيت كثيرا ولن تشعري بالملل فالمهم هو صحتك وكذلك نفسيتك من خلال هذه الفقرة أقدم لكي بعض الأفكار التي تسهل عليكن الأعمال وخصوصا في المطبخ قومي كل شهرين مثلا بتخصيص يوم أو يومين حسب قدرتك تبذلين فيهم مجهودا لتحضير بعض الأشياء التي يمكن حفظها في الفريزر لتجعلك لتستريحي باقي الأيام ثم قومي بإحضار كميه كافيه من الثوم وقومي بتفصيصها وبعد الانتهاء من الكميه قومي بفرمها وضعيها في كيس بلاستيك في الفريزر وأصبح عندما تحتاجين إلى الثوم سيكون جاهزا ولن تحتاجين إلى التضييع للوقت وستجدين وقت فراغ لك وتنطبق هذه الفكرة على أشياء أخرى من الطعام الطماطم ايضا قومي بتقطيعها في أواني وضعيها على النار حتى تطهى ثم قومي بضربها في الخلاط وصبها في أكياس كل كيس في حجم الوجبة التي تقومين بها وأيضا يمكنك تخزين بعض الخضروات في الفريزر مثل البامية و البسلة مع الجزر فعدما تكونين مشغولة أو لا تحبين أن تقومي بنفس روتين الطبخ قومي بعمل الغذاء من الطعام المخزن nbsp
ابتكارات لتنظيم المنزل
عند قيامك بتنظيف المنزل ابتكري افكارا ليظل البيت نظيف لأطول وقت ممكن فمثلا ابدئى بغرفة الصالون أو اليوم عموما نظفيها جيدا وبعد الانتهاء أغلقيها ولا تفتحيها غير إذا كان هناك ضيوف وبهذا ستحافظين عليها نظيفة تماما بأسابيع نظفي غرفة أطفالك وأغلقيها وعلميهم أن الجلوس دائما يكون في غرفة المعيشة وغرفتهم مخصصه للنوم والدراسة في هدوء فيها ومن يقوم بإحداث إي فوضي هو من سيقوم بترتيبها وبهذا ستتخلصين من الفوضى في تلك الغرفة وغرفة نومك طبعا خاصة بك يا عزيزتي لا يدخل احد إليها إلا لشيء ضروري وأصبح المكان الذي سيكون متواجد فيه الأولاد دائما هيا غرفة المعيشة وحثي يتعلمون النظام ويجعلونك تحبين شغل البيت أكثر في أخر اليوم قوموا جميعا في الاشتراك في تنظيفها وبهذه الطرق سيكون شغل البيت سهل للغاية وفيه شيء من المتعة وروح التعاون وستحبين القيام به دائما بكل الحب والإخلاص

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد