كريم وان لازالة الشعر واضراره

By Salma

اضرار كريم ازالة الشعر 2018 - كريم وان ازالة الشعر للرجال 2018 - اضرار مزيل الشعر 2018  تعاني الكثير من... "كريم وان لازالة الشعر واضراره" by Salma, written on 12-07-2017
اضرار كريم ازالة الشعر 2018 - كريم وان ازالة الشعر للرجال 2018 - اضرار مزيل الشعر 2018  تعاني الكثير من...

كريم وان لازالة الشعر واضراره

بقلم :

اضرار كريم ازالة الشعر 2018 – كريم وان ازالة الشعر للرجال 2018 – اضرار مزيل الشعر 2018 

تعاني الكثير من الفتيات والسيدات من الشعر الذي ينتج في جميع اجزاء الجسم ،واغلبهم يلجئون للكريمات والحلاوة التي تعمل على ازالة  الشعر ،ومن افضل هذه الكريمات “كريم وان لإزالة الشعر” ،ولكن المشكلة الخطيرة هي الكيمياويات التي تدخل في صناعة هذه الكريمات ،وقد لا تتماشي مع مناطق معينة في الجسم ،فيوجد كريمات تجهز فقط لإزالة  الشعر الذي يتواجد في الأرجل فهذا الكريم لن يتماشى مع أي جزء أخر في الجسم ،ويؤدي إلي حدوث اوجاع شديدة في الأماكن التي يتم استعماله عليه ،لذلك يجب أن نتعرف على طريقة نزع الشعر بواسطة الكريم بعناية  وحرص شديد ،وطرق اخرى بسيطة وغير متعبة  .

الطريقة هي : يجب أن تقومي بوضع القليل من الكريم المخصص لكي ويفضل كريم وان ،ويجب أن تضعي على مناطق يتواجد بها الشعر فقط لا غير لكي لا يحدث اي تهيج جلدي لكي ،وقومي بترك الكريم على المكان الذي يتواجد بها الشعر لفترة لا تنقص عن عشرون دقيقة ،وبعد ذلك قومي بنزع الكريم بواسطة قماشة ،وبعد ذلك قومي بتنظيف المنطق من اثار الكريم .

أما عن المشاكل التي تنتج بسبب نزع الشعر بواسطة الكريم.

المشكلة الأولي :  يحدث بعض انواع التهيج في المناطق الحساسة للغاية ،وقد تسبب ايضا بعض انواع الالتهابات ،ومن خلال ذلك يستحسن أن تقومي بنزع الشعر بواسطة الكريم علي الأرجل واليدين فقط لا غير .

المشكلة الثانية : قد يعمل إزالة الشعر بالكريم على نمو بعض الشعر في نفس المنطقة التي قومتي بنزع الشعر منها بسرعة شديدة للغاية ،ويصبح الشعر اكثر كثافة .

لذلك يجب علينا أن نلجئ لاستعمال الوصفات الطبيعية فهي سهلة وبسيطة وغير مضرة مثل الكريمات .

الوصفة الأولي : وهي تعمل على إزالة شعر الوجه ،وهي تتم عن طريق استعمال صابونة مصنوعة من زيت الزيتون ،وملعقتين من الملح ،وملعقة صغيرة من مياه الورد ،بعد ذلك  نقوم بجلب وعاء ونضع بها المقادير ونخلطهم بعناية شديدة ،وبعد ذلك نقوم بوضع المزيج على البشرة ،وتقومي بهجره على البشرة لفترة لا تنقص عن ساعة ونصف ،بعد ذلك قومي بغسل وجهك ،وسوف تلاحظين الفرق في الحال .

الوصفة الثانية : وهي عن إزالة شعر الوجه ايضا ،وهي تتم عن طريق جلب ملعقتين صغيرتين من عسل النحل ،وتقومي بوضعهم في وعاء ،وتجلبي ملعقتين من الدقيق ،وقومي بوضع عسل النحل على وجهك بعناية ،بعد ذلك قومي بوضع الدقيق على عسل النحل ،وقومي بالفرك على الأماكن الذي يتواجد بها الشعر ،وانتظري لمدة ربع ساعة كاملة ،وقومي بغسل وجهك بالماء الدافئ وسوف تلاحظين أن الشعر تم محوه بكامله ،وذلك دون أن تشعري بأي ألم .

الوصفة الثالثة :يجب أن تعملي على جلب بعض الترمس ،وتقومي بوضعه في الماء لمدة ساعة ،وتأخذي الماء الخاصة به، وتقومي بوضع مياه الترمس على المكان الذي قومتي بنزع الشعر منه ،وهذه الوصفة تستعمل لتقليل انبات الشعر

الوصفة الرابعة : يجب أن تعملي على جلب اربع ملاعق كبار من السكر ،وقومي بوضعهم في وعاء ،وضيفي اليهم كوب صغير من المياه ،وضيفي اليهم نصف ليمونة معصورة ،وقومي بوضعهم على النار لمدة دقيقة ،وتقومي بوضع المزيج على المكان الذي يتواجد بها الشعر وتتركه لمدة نصف دقيقة ،بعد ذلك تقومي بإزالة الخليط ،وتعتبر هذه الوصفة أحد احسن الوصفات التي تعمل على منح انبات الشعر لمدة لا تقل عن شهر كامل ،ولكن العيب الوحيد لها أنها موجعة للغاية .

الوصفة الخامسة : وهي الوصفة المعتادة ،حيث انها تعمل على نزع الشعر وتنعيم الجلد ،وهذه الوصفة تتم من خلال الحلاوة أو كما يقال الشمع ،وهذه احد افضل الطرق التي تعمل على نزع الشعر .

الوصفة السادسة : وهي أن تقومي بجلب أوراق نبات العليق وهو متوافر عند العطارين ،بعد ذلك قومي بوضع النبات في وعاء وضيفي اليه الخل ،وقومي بالتقليب حتي يتجانس الخليط ،وقومي بوضعه على المنطقة المراد نزع الشعر منها .

أما عن الوصفات التي تستعمل لكي تقلل نضوج الشعر فهي بسيطة وغير مكلفة .

الوصفة الأولي : يجب أن تقومي بجلب الحمص ،وتضعي في وعاء بها ماء ،وتتركه لمدة اثني عشر ساعة بالماء ،بعد ذلك تقومي بأخذ الماء الخاصة بالحمص ،وتضعي على الأماكن المنزوع منها الشعر ،وسوف تلاحظين أن انبات الشعر قل بنسبة كبيرة .

الوصفة الثانية : يجب أن تقومي بجلب “نبات السعد” وهو متوافر عند العطارين ،وتقومي بوضعه في وعاء بها ماء ،وتقومي بوضعه على النار حتي يتم غليه ،بعد ذلك تقومي بأخذه من على ،وتدعيه حتي يبرد ،وبعد ذلك قومي بوضعه على الأماكن التي تم نزع الشعر منها ،وتقومي بعمل هذه الوصفة  لمدة اسبوع بعدما تقومي بنزع الشعر ،سوف تلاحظين الفارق بنفسك .

الوصفة الثانية :  يجب أن تجلبي بعضا من زيت الزيتون ،وتقومي بوضعه على الأماكن الذي قومتي بنزع الشعر منه ،حيث أن زيت الزيتون يعمل على تخفيف انبات الشعر ،ويعمل على تنعيمه .

أما في ذلك الحين نتعرف على بعض التنبيهات الضرورية بعض القيام بعملية نزع الشعر

التنبيه الأول : لكي تعملي على تقليل الاوجاع التي تشعرين بها عند نزع الشعر ،يجب أن تقومي بوضع قطعة ثلج على المكان الذي سوف تقومي بإزالة الشعر منها ، لفترة لا تنقص عن ربع ساعة ،وعند تحسي بأن المكان تخدر ،قومي بالبدء في إزالة الشعر ،ولن تشعرين بألم إزالة الشعر .

التنبيه الثاني :  يجب أن تقومي بجلب “زيت القرنفل” ،وتقومي بوضعه على المنطقة الذي سوف تقومي بإزالة الشعر منها ،حيث يعد القرنفل أحد افضل أنواع المخدر الطبيعي ،حيث أنها يعمل على تهدئة الجلد وترخية وعدم الشعور  بألم عندما تقومي بنزع الشعر .

التنبيه الثالث : إذا لم يتوافر لديكي زيت القرنفل ،يمكنك أن تعملي على جلب “كريم مخدر” ،وهو يتم جلبه من الصيدلية  ،وبعد أن تجلبي الكريم ،قومي بوضعه على المكان الذي تريدي نزع الشعر منها ،ودعيه لمدة لا تقل عن نصف ساعة ،وبعد ذلك قومي بنزع الشعر ،ولن تشعري بأي ألم .

التنبيه الرابع : يجب أن تعرفي أن الكريم المخصص لإزالة شعر الأرجل لا يمكنك استعماله لشعر الوجه والاماكن الحساسة ،حيث أن استعمالك لهذا الكريم على الأماكن الحساسة سوف يؤدي إلي الشعور بالكثير من التعب والتهيج الجلدي.

التنبيه الخامس : ينبغي أن تتجنبي استعمال شفرات الحلاقة  ، حيث تؤدي إلي حدوث الكثير من الإصابات ،وهذه الإصابات تعمل على التهيج الجلدي ،وقد تؤدي إلي الإصابة بالكثير من الالتهابات  الخطيرة .

التنبيه السادس : يجب  أن تتجنبي استعمال الكريمات المزيلة للشعر بالقرب من منطقة العين ،والحواجب ،والأعضاء الجنسية .

التنبيه السابع : يجب أن تعملي على استشارة دكتور جلدية ،إذا كانت بشرتك من النوع الحساس ،وهو سوف يرشدك إلي افضل طريقة يمكنك أن تستعمله لإزالة الشعر .

التنبيه الثامن : يجب أن تعملي على الانتباه الشديد للتحذيرات التي تكتب بداخل عبوات الكريم الخاص بكي ،وتقومي بتطبيق ما بها بالحرف الواحد ،لكي لا يضرك اي شيء .

التنبيه التاسع : يجب أن تعملي على أن تبتعدي عن شراء أنواع الكريم سيئة الجودة فهي سوف تضرك بشكل كبير للغاية.

التنبيه العاشر : ينبغي أن تعملي على تجنب الكريم الخاص بكي إذا كنتي مصابة بأي نوع من الإصابات في الجلد .

التنبيه الحادي عشر : ينبغي أن تعملي لبس قفاز في اليد لكي لا تتأثر يدك بأي ضرر .

المواضيع الاكثر مشاهدة