انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

طرق شد الوجه

Admin Hala6 سنوات

طرق شد الوجه

 

هناك العديد من العوامل والأسباب التي قد تؤدي إلي ظهور ترهل الوجه مثل الشيخوخة وتقدم السن وازدياد الوزن وجفاف البشرة، بالإضافة إلي أن استخدام مساحيق التجميل تعمل علي إجهاد الوجه، مما يؤدي إلي ظهور التجاعيد والترهل مع مرور الزمن، ويمكن معالجة ذلك من خلال استخدام بعض الوصفات الطبيعية وبعض التمارين التي تعمل علي شد البشرة وتنشيط الدورة الدموية بها.

 

كيف أشد وجهي المترهل

 

  • أول خطوة يلزم الالتزام بها لشد الوجه المترهل هي الابتعاد عن أشعة الشمس القوية أو استخدام كريم واقي من أشعة الشمس، حيث أن التعرض لوقت طويل لها يعمل علي جفاف البشرة، مما يؤدي إلي شحوبها وظهور الترهل.
  • لابد الإقلال من استخدام المساحيق والمستحضرات الخاصة بالتجميل، حيث أنها تعمل علي إضعاف عضلات الوجه وتراكم الأوساخ الأتربة، مما يعمل علي سد المسام لفترات طويلة ويؤدي ذلك بالتدريج إلي ظهور الترهل.
  • يلزم الامتناع عن تنظيف البشرة باستخدام صابون اليدين العادي، حيث انه يحتوي في تركيبه علي مواد كيماويه تعمل علي جفاف البشرة وخشونتها وظهور التشقق والترهل بالتدريج.
  • يجب عن القيام بتجفيف البشرة وتنعيمها عدم القيام باستخدام منشفة خشنة أو الضغط علي البشرة بعنف، حيث تعمل تلك الأساليب الخاطئة علي التهاب البشرة وظهور الترهل بعد فترة من الزمن.

 

كيف أشد وجهي ورقبتي

 

  • لا شك أن الرقبة جزء لا يتجزأ من شكل بشرة المرأة، لذلك وجود الترهل بالوجه يؤثر بالتأكيد علي مظهر الرقبة ومن الممكن أن يصل إليها أيضا في حالة الإهمال الشديد في العناية بالبشرة.
  • يمكن القضاء علي الترهل بالوجه والرقبة عن طريق القيام بترطيبهم باستخدام بعض الكريمات المرطبة، حيث أن الكريم يعمل تغذية البشرة وإكسابها نعومة ونضارة، مما يحميها من ظهور التجاعيد أو الترهل.
  • من الممكن أن يتسبب الجلوس وطريقة تحريك الرقبة عامل كبير في ظهور الترهل بالرقبة والوجه، حيث أن الاتكاء مع ثني الظهر لمدة طويلة عند مشاهدة التلفاز أو عد ممارسة العمل قد يؤدي إلي ظهور الترهل.
  • يمكننا المحافظة علي شد البشرة والوجهة عن طريق إراحتهم علي وسادة أثناء القيام بالأعمال المكتبية أو استخدام وسادة الكراسي المتحركة لمنح الرقبة وضع مشدود، لتجنب الترهل.

 

كيف أشد خدودي

 

  • من الحيل الذكية التي تقوم بتخسيس الوجه وشده وخاصة منطقة الخدود القيام بمضغ اللبان أو العلكة، حيث أن مضغها يعمل علي تحريك العضلات الخاصة بالوجه، مما يعمل علي التخلص من الدهون والترهل بالوجه.
  • القيام بنفخ الفم بالهواء وحبسه داخل الفم وتمريره من الخد الأيمن غلي الخد الأيسر والعكس يعمل علي شد البسرة وإكسابها الحيوية، لذلك يتم تعليم تلك الطريقة للأطفال الذين يعانون من وزن زائد للتخلص من الترهل.
  • يمكننا القيام بتدليك الخدود باستخدام اليدين، حيث أن التدليك لها يعمل علي تنشيط الدورة الدموية بالبشرة، مما يساعد علي نضارة البشرة وحيويتها، لذلك البشرة الصحية الغير مترهلة هي البشرة النضرة والناعمة.
  • من التمارين البسيطة التي يمكن أن نتخلص بها من الترهل في منطقة الخدود بالوجه القيام بعمل تمرين الضغط باليد علي منطقة الخدود متجها لأعلى، حيث تعمل تلك الحركة علي التخلص من تراكم الدهون في منطقة الخدين.

 

كيف أشد عضلات وجهي

 

  • هناك العديد من التمارين التي تعمل علي شد العضلات بالوجه،وتنقسم تلك التمارين إلي تمرين للشفاه وتمرين للخدود وتمرين للعنق وتمرين للعينين وتمرين للجبين، وتعمل تلك التمارين علي تجنب الترهل وإكساب البشرة حيوية.
  • يتمثل تمرين الشفاه في غلق الفم مع تثبيت الأسنان علي بعضها، ثم القيام بالابتسام والرجوع إلي الوضع الطبيعي أكثر من مرة، يساعد ذلك التمرين علي شد عضلات الشفاه بشكل كبير.
  • أما تمرين الخاص بالخدين هو القيام بغلق الفم ثم القيام بامتصاصه للداخل، حتى تصبح شكل الشفاه علي وضع السمكة، ثم نقوم بتكرير ذلك التمرين أكثر من مرة ويساعد ذلك التمرين فش شد عضلات الخدين.
  • بالنسبة لتمرين الرقبة فهو عبارة عن الجلوس علي مقعد بشكل مستقيم، ثم القيام برفع الرقبة للخلف وتحريك الفك بشكل دائري أو بوضع المضغ والاستمرار بتكريره أكثر من مرة، ويعمل ذلك التمرين علي شد عضلات الرقبة.

 

وجهي مترهل وشاحب

 

  • تعود تلك المشكلة إلي أسباب كثيرة تتمثل في طريقة العناية بالبشرة وكيفية معاملتها علي مدار اليوم، بالإضافة ألي نسبة الاعتناء بها وحمايتها من العوامل الجوية المختلفة، لذلك اعتناء المرأة ببشرتها هو مقياس معدل جمالها.
  • يمكن التخلص من الوجه الشاحب من خلال الحرص علي تناول المكلات والغذائية والفواكه والخضروات الطازجة مثل البر وكلى والتفاح والأناناس والعناصر المهمة مثل الاوميجا3 وفيتامين ب12 وفيتامين هـ.
  • السبب في إصابة البشرة بالترهل والشحوب هو عدم كفاية الجسم من المياه، لذلك يلزم شرب ما لا يقل عن 6 أو 8 أكواب من المياه باليوم، حتى تظل البشرة نضرة متمتعة بالحيوية والإشراق.
  • يمكننا التخلص من ترهل البشرة عن طريق عمل تدليك يومي للوجه باستخدام اليدين فقط أو باستخدام احد الكريمات المرطبة التي تتناسب مع نوعية البشرة، حيث يعمل ذلك التدليك علي تنشيط عضلات الوجه وشد البشرة.

 

وجهي مترهل كيف أشده

 

  • يمكننا شد البشرة عن طريق استخدام حمام الماء الساخن للوجه، حيث يعمل علي تنظيف البشرة وإفراغ المسام من الشوائب والدهون، مما يساعد علي شد البشرة وإكسابها نعومة ويخلصها من الاسمرار.
  • من الحيل القديمة التي لها فعالية كبيرة في شد الوجه هي القيام بتمرير قطعة من الثلج علي الوجه بعد القيام بتنظيفه وتجفيف، حيث يعمل الثلج علي غلق المسام وإكساب البشرة نعومة ويهدئها من الالتهاب ويشد البشرة.
  • لا شك أن ازدياد الوزن يعمل علي ظهور الترهل في كل مناطق الجسم وليس بالوجه فقط، لذلك يجب أن نهتم بممارسة الرياضة يوميا لحماية الجسم من خطر السمنة المفرطة وللحفاظ علي جمال البشرة والتخلص من الترهل.

 

وجهي مترهل ماذا أفعل

 

  • هناك أكثر من طريقة يمن التخلص بها من ترهل البشرة يكون منها الطبيعي عن طريق الوصفات الطبيعية والتمارين الخاصة بالتدليك، ومنها أيضا ما هو طبي مثل العمليات الجراحية أو جلسات الحقن وغيرها.
  • المواظبة علي ممارسة الرياضة بشكل يومي يعمل علي التخلص من الدهون الزائدة، مما يساعد علي شد البشرة وتقوي العضلات وتأخير ظهور علامات الشيخوخة التي تتمثل في التجاعيد والترهل.
  • الحرص علي تناول الأطعمة الصحية التي تعمل علي تقوية العضلات وشد البشرة من الأسباب التي تقضي علي علامات الترهل بالبشرة مثل السبانخ والفراولة والخيار والجرجير والليمون والبصل وغيرهم.

 

شد الوجه المترهل طبيعيا

 

  • هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل علي شد البشرة والتخلص من آثار التجاعيد والترهل بكل سهولة، حيث أن المواد الطبيعية أكثر فائدة وأمانا من أي مادة أخرى مصنعة.
  • يعتبر ماسك بياض البيض من أفضل الماسكات التي تستخدم في شد البشرة، حيث يتم وضعه علي الوجه لمدة 15 دقيقة، ثم يتم غسل الوجه بماء فاتر، يعمل ذلك الماس علي تخليص البشرة من الدهون وشدها بشكل مثالي.
  • أما بالنسبة لماسك الكركم فهو من أفضل الوصفات الهندية الطبيعية الذي يعمل علي شد البشرة وإكسابها نضارة وإشراقه مميزة، لذلك تحرص النساء علي عمله قبل القيام بالذهاب إلي أي مناسبة.
  • يوجد وصفة طبيعية أخرى وهي ماسك الفراولة والزبادي، حيث يتم هرس الزبادي علي الفراولة ويتم وضعهم علي الوجه بعض غسله ويترك لمدة 20 دقيقة، يساعد ذلك الماسك علي إعادة الحيوية للبشرة وشدها.
طرق شد الوجه
 هناك العديد من العوامل والأسباب التي قد تؤدي إلي ظهور ترهل الوجه مثل الشيخوخة وتقدم السن وازدياد الوزن وجفاف البشرة بالإضافة إلي أن استخدام مساحيق التجميل تعمل علي إجهاد الوجه مما يؤدي إلي ظهور التجاعيد والترهل مع مرور الزمن ويمكن معالجة ذلك من خلال استخدام بعض الوصفات الطبيعية وبعض التمارين التي تعمل علي شد البشرة وتنشيط الدورة الدموية بهاnbsp
كيف أشد وجهي المترهل
nbsp أول خطوة يلزم الالتزام بها لشد الوجه المترهل هي الابتعاد عن أشعة الشمس القوية أو استخدام كريم واقي من أشعة الشمس حيث أن التعرض لوقت طويل لها يعمل علي جفاف البشرة مما يؤدي إلي شحوبها وظهور الترهل لابد الإقلال من استخدام المساحيق والمستحضرات الخاصة بالتجميل حيث أنها تعمل علي إضعاف عضلات الوجه وتراكم الأوساخ الأتربة مما يعمل علي سد المسام لفترات طويلة ويؤدي ذلك بالتدريج إلي ظهور الترهل يلزم الامتناع عن تنظيف البشرة باستخدام صابون اليدين العادي حيث انه يحتوي في تركيبه علي مواد كيماويه تعمل علي جفاف البشرة وخشونتها وظهور التشقق والترهل بالتدريج يجب عن القيام بتجفيف البشرة وتنعيمها عدم القيام باستخدام منشفة خشنة أو الضغط علي البشرة بعنف حيث تعمل تلك الأساليب الخاطئة علي التهاب البشرة وظهور الترهل بعد فترة من الزمنnbsp
كيف أشد وجهي ورقبتي
nbsp لا شك أن الرقبة جزء لا يتجزأ من شكل بشرة المرأة لذلك وجود الترهل بالوجه يؤثر بالتأكيد علي مظهر الرقبة ومن الممكن أن يصل إليها أيضا في حالة الإهمال الشديد في العناية بالبشرة يمكن القضاء علي الترهل بالوجه والرقبة عن طريق القيام بترطيبهم باستخدام بعض الكريمات المرطبة حيث أن الكريم يعمل تغذية البشرة وإكسابها نعومة ونضارة مما يحميها من ظهور التجاعيد أو الترهل من الممكن أن يتسبب الجلوس وطريقة تحريك الرقبة عامل كبير في ظهور الترهل بالرقبة والوجه حيث أن الاتكاء مع ثني الظهر لمدة طويلة عند مشاهدة التلفاز أو عد ممارسة العمل قد يؤدي إلي ظهور الترهل يمكننا المحافظة علي شد البشرة والوجهة عن طريق إراحتهم علي وسادة أثناء القيام بالأعمال المكتبية أو استخدام وسادة الكراسي المتحركة لمنح الرقبة وضع مشدود لتجنب الترهلnbsp
كيف أشد خدودي
nbsp من الحيل الذكية التي تقوم بتخسيس الوجه وشده وخاصة منطقة الخدود القيام بمضغ اللبان أو العلكة حيث أن مضغها يعمل علي تحريك العضلات الخاصة بالوجه مما يعمل علي التخلص من الدهون والترهل بالوجه القيام بنفخ الفم بالهواء وحبسه داخل الفم وتمريره من الخد الأيمن غلي الخد الأيسر والعكس يعمل علي شد البسرة وإكسابها الحيوية لذلك يتم تعليم تلك الطريقة للأطفال الذين يعانون من وزن زائد للتخلص من الترهل يمكننا القيام بتدليك الخدود باستخدام اليدين حيث أن التدليك لها يعمل علي تنشيط الدورة الدموية بالبشرة مما يساعد علي نضارة البشرة وحيويتها لذلك البشرة الصحية الغير مترهلة هي البشرة النضرة والناعمة من التمارين البسيطة التي يمكن أن نتخلص بها من الترهل في منطقة الخدود بالوجه القيام بعمل تمرين الضغط باليد علي منطقة الخدود متجها لأعلى حيث تعمل تلك الحركة علي التخلص من تراكم الدهون في منطقة الخدينnbsp
كيف أشد عضلات وجهي
nbsp هناك العديد من التمارين التي تعمل علي شد العضلات بالوجهوتنقسم تلك التمارين إلي تمرين للشفاه وتمرين للخدود وتمرين للعنق وتمرين للعينين وتمرين للجبين وتعمل تلك التمارين علي تجنب الترهل وإكساب البشرة حيوية يتمثل تمرين الشفاه في غلق الفم مع تثبيت الأسنان علي بعضها ثم القيام بالابتسام والرجوع إلي الوضع الطبيعي أكثر من مرة يساعد ذلك التمرين علي شد عضلات الشفاه بشكل كبير أما تمرين الخاص بالخدين هو القيام بغلق الفم ثم القيام بامتصاصه للداخل حتى تصبح شكل الشفاه علي وضع السمكة ثم نقوم بتكرير ذلك التمرين أكثر من مرة ويساعد ذلك التمرين فش شد عضلات الخدين بالنسبة لتمرين الرقبة فهو عبارة عن الجلوس علي مقعد بشكل مستقيم ثم القيام برفع الرقبة للخلف وتحريك الفك بشكل دائري أو بوضع المضغ والاستمرار بتكريره أكثر من مرة ويعمل ذلك التمرين علي شد عضلات الرقبةnbsp
وجهي مترهل وشاحب
nbsp تعود تلك المشكلة إلي أسباب كثيرة تتمثل في طريقة العناية بالبشرة وكيفية معاملتها علي مدار اليوم بالإضافة ألي نسبة الاعتناء بها وحمايتها من العوامل الجوية المختلفة لذلك اعتناء المرأة ببشرتها هو مقياس معدل جمالها يمكن التخلص من الوجه الشاحب من خلال الحرص علي تناول المكلات والغذائية والفواكه والخضروات الطازجة مثل البر وكلى والتفاح والأناناس والعناصر المهمة مثل الاوميجا3 وفيتامين ب12 وفيتامين هـ السبب في إصابة البشرة بالترهل والشحوب هو عدم كفاية الجسم من المياه لذلك يلزم شرب ما لا يقل عن 6 أو 8 أكواب من المياه باليوم حتى تظل البشرة نضرة متمتعة بالحيوية والإشراق يمكننا التخلص من ترهل البشرة عن طريق عمل تدليك يومي للوجه باستخدام اليدين فقط أو باستخدام احد الكريمات المرطبة التي تتناسب مع نوعية البشرة حيث يعمل ذلك التدليك علي تنشيط عضلات الوجه وشد البشرةnbsp
وجهي مترهل كيف أشده
nbsp يمكننا شد البشرة عن طريق استخدام حمام الماء الساخن للوجه حيث يعمل علي تنظيف البشرة وإفراغ المسام من الشوائب والدهون مما يساعد علي شد البشرة وإكسابها نعومة ويخلصها من الاسمرار من الحيل القديمة التي لها فعالية كبيرة في شد الوجه هي القيام بتمرير قطعة من الثلج علي الوجه بعد القيام بتنظيفه وتجفيف حيث يعمل الثلج علي غلق المسام وإكساب البشرة نعومة ويهدئها من الالتهاب ويشد البشرة لا شك أن ازدياد الوزن يعمل علي ظهور الترهل في كل مناطق الجسم وليس بالوجه فقط لذلك يجب أن نهتم بممارسة الرياضة يوميا لحماية الجسم من خطر السمنة المفرطة وللحفاظ علي جمال البشرة والتخلص من الترهلnbsp
وجهي مترهل ماذا أفعل
nbsp هناك أكثر من طريقة يمن التخلص بها من ترهل البشرة يكون منها الطبيعي عن طريق الوصفات الطبيعية والتمارين الخاصة بالتدليك ومنها أيضا ما هو طبي مثل العمليات الجراحية أو جلسات الحقن وغيرها المواظبة علي ممارسة الرياضة بشكل يومي يعمل علي التخلص من الدهون الزائدة مما يساعد علي شد البشرة وتقوي العضلات وتأخير ظهور علامات الشيخوخة التي تتمثل في التجاعيد والترهل الحرص علي تناول الأطعمة الصحية التي تعمل علي تقوية العضلات وشد البشرة من الأسباب التي تقضي علي علامات الترهل بالبشرة مثل السبانخ والفراولة والخيار والجرجير والليمون والبصل وغيرهمnbsp
شد الوجه المترهل طبيعيا
nbsp هناك العديد من الوصفات الطبيعية التي تعمل علي شد البشرة والتخلص من آثار التجاعيد والترهل بكل سهولة حيث أن المواد الطبيعية أكثر فائدة وأمانا من أي مادة أخرى مصنعة يعتبر ماسك بياض البيض من أفضل الماسكات التي تستخدم في شد البشرة حيث يتم وضعه علي الوجه لمدة 15 دقيقة ثم يتم غسل الوجه بماء فاتر يعمل ذلك الماس علي تخليص البشرة من الدهون وشدها بشكل مثالي أما بالنسبة لماسك الكركم فهو من أفضل الوصفات الهندية الطبيعية الذي يعمل علي شد البشرة وإكسابها نضارة وإشراقه مميزة لذلك تحرص النساء علي عمله قبل القيام بالذهاب إلي أي مناسبة يوجد وصفة طبيعية أخرى وهي ماسك الفراولة والزبادي حيث يتم هرس الزبادي علي الفراولة ويتم وضعهم علي الوجه بعض غسله ويترك لمدة 20 دقيقة يساعد ذلك الماسك علي إعادة الحيوية للبشرة وشدها

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد