تخفيف نزيف الدوره الشهريه

9 يوليو, 2017 12:49 م Salma
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

ايقاف نزيف الدورة الشهرية 2018 – علاج غزارة دم الدورة الشهرية 2018 – نزيف الدورة الشهرية في سن الاربعين 2018

اغلب السيدات والبنات تتألم من الكثير من المشكلات بسبب حدوث ألام النزيف الذي يحدث أثناء الدورة الشهرية ،وفي الغالب يكون النزيف الدموي شديد للغاية  مما يفقدك الكثير من الطاقة والعناصر الهامة ،وتتكرر هذه العملية في بداية كل شهر في فترة الدورة ،لذلك سوف تصبحين معرضة إلي أن تصابي بفقر الدم “الانيميا” مما يسبب لكي الكثير من المشاكل الصحية ،وتحدث زيادة النزيف بسبب حدوث بعض التقلبات الهرمونية خاصة في فترة ما قبل سن العشرون ،والكثير من الأشياء الأخرى مثل استخدام برشام حجب الحمل أو قد تكوني مصابة ببعض الالتهابات في الرحم ،لذلك يجب أن تستعيني بالطبيب في الحال ، وسوف نتعرف في هذا المقال علي العديد من الأشياء الضرورية لأنقاص النزيف الدموية خلال فترة الدورة الشهرية .

  • تخفيف نزيف الدوره الشهريه

    تخفيف نزيف الدوره الشهريه

    الطريقة الأولي : يجب أن تقومي بجلب عشب الشاح ،حيث أن هذه العشبة تعمل علي انقاص العديد من المشاكل التي تصيب الرحم ،وتعمل علي انقاص انقباض الأوعية الدموية ،وهذا يساعد في تخفيف النزيف الناتج عن الدورة ،وينصح الأطباء بشرب هذه العشبة  لأنه مفيدة جدًا مرة واحدة في كل صباح .

    الطريقة الثانية: يجب أن تقومي بإحضار  عصير عشبة الراعي ،حيث تعمل هذه العشبة علي تقليل قبض الأوعية الدموية ،وتعمل ايضا علي تقليل النزيف ،وهذه العشبة يتم أخذه في بدايات فترة الدورة إلي نهايته فهي مفيدة جدُا لكي ولصحتك بشكل عام ،وينصح أن تأخذي منها ملعقة في الصباح في فترة الدورة الشهرية .

    الطريقة الثالثة : يجب أن تقومي بجلب  القرفة الخشب ، حيث تقوم القرفة بتقليل وحل معاضل الدورة الشهرية ،وتقوم ايضًا بانقاص الدم  ،وانقاص الأوجاع الناتجة بسبب الدورة الشهرية  ، وذلك نظرًا لاحتواء القرفة علي المواد الضرورية لعلاج مشاكل الدورة الشهرية ،فيجب أن تقومي بعمل كوب من القرفة في كل صباح وتقومي بشربه  كل يوم ،وسوف تلاحظي الفرق اثناء فترة الدورة الشهرية .

    الطريقة الرابعة : يجب أن تقومي بإتيان عشبة شجرة “كف مريم” ،وبعد ذلك تقومي بأخذ الأوراق الخاصة بهذه الشجرة ،وتقومي بطحنها ،وبعد ذلك قومي بأخذ ملعقة منها في كل صباح فهي تعمل علي ضبط الهرمونات بشكل كبير ،وتعمل علي تقليل وانقاص النزيف بشكل كبير جدًا .

    الطريقة الخامسة : يجب أن تقومي بجلب عشبة السنتيفون ،حيث أنها تقوم بدور هام وهو العمل علي انقباض الأوعية الدموية ،ومن خلال ذلك يتم انقاص النزيف بأمر الله أن شاء الله ،ويمكنك أن تقومي بأخذ بعضًا من أوراق العشبة وتقومي بوضعه في كوب ماء وتتركيه لفترة لا تقل عن ستة ساعات بعد ذلك قومي بشربه ،سوف يكون الطعم مر ولكن هذه العشبة هي الحل الوحيد لذلك ويجب أن تقومي بشربه علي الريق .

    الطريقة السادسة : يجب أن تقومي بإحضار بعض اليانسون ،وبعد ذلك قومي بإضافة اليانسون في كأس من الماء الساخن ،وبعد ذلك قومي بشربه .

    تخفيف نزيف الدوره الشهريه

    تخفيف نزيف الدوره الشهريه

    أما عن مبرر أوجاع الدورة الشهرية

    المبرر: أحد اهم المبررات لأوجاع المرأة خلال فترة الدورة الشهرية هو وجود بعض المواد الكيميائية مثل المادة المبطنة لغشاء الرحم ،وتعمل هذه المواد  علي زيادة انقباض الأوعية الدموية مما يسبب لدي الكثير من السيدات الإصابة بالكثير من الأوجاع الخطيرة جدًا ومنها الإصابة بالنزيف الدموي الذي قد يسبب لكي الإصابة بفقر الدم .

    أما عن مبررات  مد الأوجاع  عند الفتيات أثناء فترة الدورة الشهرية .

    المبرر الأول : إذا بدأت الدورة الشهرية تأتي لها في سن صغير فهي تسبب أوجاع خطيرة جدًا ،ومؤلمة للغاية .

    المبرر الثاني:  لو كان يحدث نزيف باستمرار اثناء مدة الدورة فهذا النزيف يعمل علي شعور البنت بالوجع  .

    المبرر الثالث : إذا كان وز الفتاة زايد أو هي تعاني من مرض السمنة فهذا سوف يؤثر عليه بشكل كبير جدًا لذلك يجب أن تقوم بعمل نظام غذائي لأنقاص وزنه .

    المبرر الرابع : هناك القليل من الفتيات يشربون الخمور ويشربون السجائر فهي تؤثر عليهم بشكل كبير وهم لا يعلمون بذلك .

    المبرر الخامس : لو كانت البنت عذراء فهي سوف تتألم بأوجاع الدورة الشهرية بشكل فظيع ،علي عكس السيدة الحامل فحمله يعمل علي تخفيف ألام الدورة الشهرية.

    أما عن الأعراض  الناتجة من اوجاع الدورة الشهرية .

    تخفيف نزيف الدوره الشهريه

    تخفيف نزيف الدوره الشهريه

    العرض الأول : الشعور بأوجاع في المنطقة الموجودة في الظهر خاصة في العمود الفقري .

    العرض الثاني : هو أن تحسي بما يسمي “الغثيان” .

    العرض الثالث : هو أن تشعرين بالقيء.

    العرض الرابع : حدوث الاسهال بشكل غريب ،هذا من علامات أوجاع الدورة الشهرية .

    العرض الخامس : الشعور بصداع شديد يؤثر علي الدماج والعيون وقد يؤدي إلي الأغماء .

    العرض السادس : هو أن تشعري بتهيج في الجلد بشكل مستمر.

    العرض السابع : هو ان تشعري بأن عظام جسدك بكامله لينة والاحساس المستمر بألم .

    وهناك بعض الحالات يجب أن تذهبي فيه للطبيب .

    الحالة الأولي : لو الأوجاع الناتجة من الدورة مستمرة وتزداد فيجب أن تستعيني بالطبيب في الحال .

    الحالة الثانية: لو حسيتي بأن الالم زاد بشكل فجائي  .

    الحالة الثالثة : لو النزيف الناتج عن الدورة الشهرية يتماشى مع أكثر سبعة فوط في اليوم الواحد فهذا خطر جدًا علي صحتك ،وقد يؤدي لأصابتك بمرض “فقر الدم” الذي يؤدي إلي أضعاف العظام ،وتعمل علي مد درجة حرارة جسدك ويجعله عالية جدًا .

    أما عن الكيمياويات المعالجة للأوجاع فيوجد العديد من الكيمياويات التي تعالج الأوجاع ومنها  البروفين وهو متوافر في الصيدليات بشكل مهول نظرًا لحاجة السيدات لها  ،وتوجد الكثير من الكيمياويات الأخرى وهي تكون بتنبيه من  الدكتور ، مثل أن تجلبي فوطة وتقومي بتسخينه وبعد ذلك قومي بوضعه علي المنطقة  أو قومي بتدليك أسفل منطقة الظهر أو يمكن أن تقومي بممارسة بعض التمارين الرياضية  أو أن تأكلي الخضروات بشكل دائم .

    وماذا عن عشوائية الدورة الشهرية  فهي لها الكثير من المبررات ومنها :

    تخفيف نزيف الدوره الشهريه

    تخفيف نزيف الدوره الشهريه

    المبرر الأول : حدوث بعض التقلبات المزاجية التي تحدث لكي أو أن تخافين أو تكونين متوترة بشكل دائم ،فهذه من الاشياء المؤثرة علي الصحة النفسية  والتي تعمل علي تحول حياتك بشكل كبير ،ويعمل ايضًا علي حدوث الصداع .

    المبرر الثاني : هو عدم اهتمامك بصحتك وطعامك واهمالك للأطعمة المفيدة الممتلئة بالفيتامينات .

    المبرر الثالث : هو أن يزداد الوزن  فجأة أو ينقص الوزن فجأة ففي الحالتين المعضلة سوف تكون لكي.

    المبرر الرابع : هو عدم التكيف علي الجلوس في المكان التي توجدي بها فمثلا قومتي بتغيير منزلك أو سافرتي للخارج فهذه سوف يؤثر بشكل كبير نظرُا لاختلاف  كل شيء بالخارج.

    المبرر الخامس : هو أن تقومي بالقيام بجهد ضخم واللجوء للنوم في الحال بعد بذل هذا المجهود لذلك سوف تتأثري بشكل فظيع .

    المبرر السادس : هو أنك تكوني أنجبت طفلك  وتقومي برضاعته فهذا سوف يضر الدورة الشهرية حتي تكملي فترة الرضاعة لطفلك  .

    المبرر السابع : وهو أن تكوني مصابة بمرض خطير في الرحم أو مصابة ببعض الالتهابات في الرحم.

    المبرر الثامن : هو أن تقومي باستعمال وسائل  مساعدة لكي تحملي فهي سوف تؤثر علي الدورة وستجعله عشوائية .

    المبرر التاسع : هو ان تكوني مصابة ببعض الاضطرابات الجسدية ،والتقلبات الهرمونية الصعبة .

    تصنيف الخبر :
    كلمات البحث :