أضرار قلة شرب الماء للمرأة الحامل

8 يوليو, 2017 1:01 ص Salma

شرب الماء للحامل في الشهور الأولي 2018 – كم لتر من الماء تحتاج الحامل 2018 – شرب الماء للحامل بكثرة 2018 

من المعلوم لدي كل السيدات الحوامل أن الماء من اهم العناصر الهامة لصحته وصحة طفله ، وايضًا معلوم أن الجسد يفتقد الكثير من المواد الضرورية في اليوم فما بالك في الأنثى الحامل كم تفقد من الأشياء ،لذلك تحتاج الأنثى الحامل شرب الماء والعصائر بشكل مستمر لكي تعمل علي تبديل ما تم فقده ، لكي تحمي الجسم في الحفاظ علي معدل المياه بداخل الجسم ، لماذا نحن نقوم بالتركيز علي المياه اثناء فترة الحمل ؟ الرد علي هذا السؤال يعلمه الأغلبية ،حيث أنها من المعروف أن الماء هي قبلة الحياة التي وهبنا الله بها ،فالماء تعتبر هي معظم أجزاء جسم الأنسان حيث أن شيء تقوم بها يحتاج للماء ،وتعمل الماء علي وقاية الجسم من ارتفاع حرارته ،وتعمل علي ضبطه ، لذلك سوف نتعرف في هذا المقال الهام لجميع الحوامل لماذا الماء مهمة للحوامل ،وما هي فوائده ،والكثير من الأشياء المتعلقة بهذا الأمر فيجب أن تنتبهوا إلي هذا المقال فهو هام جدًا .

  • لنتعرف علي ضرورية شرب المياه بالنسبة للحوامل
    أولًا : تعمل الماء في جسم الحامل علي التعايش مع التحويلات الحادثة في جميع فترات الحمل ،فتقوم المياه بدور هام حيث تعمل علي الحفاظ علي صحة كرات الدم والخلايا المختلفة في جميع انحاء الجسم .
    ثانيًا: تعمل الماء علي جعل الجسد مرطب في كل فترات اليوم.
    ثالثا : تعمل الماء في جسم الحامل علي حمايته من الجفاف وتعمل علي حجبه لآن الجفاف يضر الأنثى الحامل بأضرار مفزعة مثل حدوث الانقباضات الغريبة ،وقد يؤثر علي نمو الجنين ،ويتم كشف هذا من خلال لون البول فلو كان لون البول من الألوان الفاتحة فانت سليمة أما لو كان غامق فبهذه يجب أن تكثري من شرب المياه لحماية جنينك.
    رابعًا: تعمل الماء في جسم الحامل علي التقليل من حدة الحموضة والتقليل من حدوث عسر الهضم ،ويعمل علي جعل جسمك هادئًا أثناء فترة حملك.
    خامسًا: تقوم الماء بعملية هامة وضرورية بجسد الأنثى الحامل علي انقاص عرضة الإصابة بالعوائل التي تصيب المسالك البولية.
    سادسًا: تعمل الماء في جسم الحامل علي التقليل من حدوث الإمساك والبواسير وما يشبه ذلك ،ويحدث شيء غريب في جسم الحوامل هو أن جسدهم يقوم بتخزين المياه بداخله لذلك يجب شرب المياه بكثرة .
    سابعًا: تعمل الماء في جسم الحامل علي التقليل من حده العرق وجفاف الريق ،والتقليل من بعض الإفرازات الضارة بالجسد.
    يجب أن نتعرف علي التنبيهات الهامة عند الماء .


    التنبيه الأول : يجب أن تقومي بشرب الماء البارد فقط في الصباح لأنه تعمل علي تقليل الغيثان.
    التنبيه الثاني : ينبغي أن تقومي بشرب العصائر الطبيعية بجانب شرب المياه .
    التنبيه الثالث: لابد أن تقومي بجلب الطعام الذي يكثر وجود الماء فيه.
    التنبيه الرابع : لابد أن لا تشربي الماء إذا لم تأكلي فيجب أن تأكلي أولًا بعد ذلك قومي بشرب الماء .
    لنقوم بالتعرف علي المنافع الناتجة من الماء للحوامل :
    المنفعة الأولي : تعمل الماء بعملية تفتيت الأملاح المتزايدة بالجوانب .
    المنفعة الثانية : تعمل الماء بعملية تحويل الغذاء الغذاء من الأم لطفلة فهي.
    المنفعة الثالثة : تعمل الماء علي شفاء الكثير من الالتهابات التي تصيب مجري البول .
    المنفعة الرابعة : تعمل الماء علي خفض احتمالات حدوث الإجهاض أو أي ضرر يصيب الحامل خصوصًُا أثناء الدورة الشهرية .
    المنفعة الخامسة : تعمل الماء علي خفض حدوث الغثيان والقيء .
    المنفعة السادسة : تعمل الماء علي تنظيم معدل ضربات القلب حيث أن معدل ضربات القلب للأنثى الحامل تتذبذب احيانًا اثناء فترة الحمل .
    المنفعة السابعة : تعمل الماء علي حماية بشرتك وحماية جمالها .
    المنفعة الثامنة : تعمل الماء علي تنظيم معدل درجة الحرارة بداخل الجسد .
    المنفعة التاسعة : تقوم الماء بدور هام وهو وقاية بشرة الجلد من أي ضرر ،وتعمل علي التخلص من تقصف الشعر .
    المنفعة العاشرة : تعمل الماء علي مد ثدي الأنثى باللبن ،حيث أن ذلك سوف يفيد طفلها جدُا عندما تولد .
    المنفعة الحادية عشر: تقوم الماء بمنح الجنين الكثير من الفيتامينات وتمد نضوجه بسرعة .
    المنفعة الثانية عشر : تعمل الماء علي التقليل من حدة العصبية والاكتئاب الذي يصيب الأنثى فالماء تعمل علي تقليليهم .
    أما عن المنافع القادمة من مياه زمزم
    المنفعة الأولي : تعمل مياه زمزم علي القيام بدور إعطاء جسد الأنثى الحامل العديد من الأملاح المعدنية والفيتامينات والعناصر المهمة ،فهي تفيد الحوامل بهيئة رائع .
    المنفعة الثاني : تعمل مياه زمزم علي التقليل من حدة الإجهاض والابتعاد عن خطر ولادة أطفال معاقين ،وهي تحمي الجنين من خطورة تكسير كرات الدم اثناء الولادة .
    المنفعة الثالثة : تقوم مياه زمزم بدور هام وهو اعطاء الجنين القوة والذكاء التي تبان بعد الولادة بفترة كبيرة ،فلذلك ينبغي عليكي الاهتمام كأنثى حامل أن تحضري مياه زمزم بأي هيئة من الأشكال .
    المنفعة الرابعة : تعمل مياه زمزم علي تزويد كمية الطاقة بالجسد بشكل غير عادي .
    المنفعة الخامسة : تعمل مياه زمزم علي القضاء علي جميعا السموم والفضلات الضارة .
    المنفعة السادسة : تقوم مياه زمزم بدور هام حيث تساعد “الجهاز الهضمي” علي مد نشاطه .
    المنفعة السابعة : تعمل مياه زمزم علي قتل الخلايا السرطانية بداخل الجسم ،وتقوم ايضًا بالتخلص والقضاء علي الميكروبات والفيروسات .


    يوجد ايضًا العديد من الاشياء التي يمكن أن تحل مكان المياه مثل :
    أولًا : مياه جوز الهند هي تجلب من عند العطار ،وتقوم بدور هام بجسد المرأة الحامل وهو القيام بتحديث الأملاح بداخل الجسم باستمرار ،والتقليل من حدة العرق .
    ثانيًا : عصير الليمون يقوم بدور هام جدًا داخل الجسم وهو تزويد الجسم بأهم الفيتامينات المفيدة مثل فيتامين جيم ،ويعمل ايضًا علي تقليل الشعور بالغثيان ،ويمكنن أن تضفي لها بعضًا من النعناع لكي تستفيدي بأكبر كم من الأشياء المفيدة .
    ثالثًا : يجب أن تقومي بعمل “العصائر المتنوعة” ، ومن المفضل أن تكون العصائر من الفواكه الطبيعية حيث أن شرب عصير الفواكه الطبيعية يقوم بتزويد جسدك بالمصادر الغذائية المهمة ،ويستحسن ايضًا أن تقومي بتقليل كم السكر الموضوع بالعصائر لكي لا تتأثري بأي مؤثر ضار .
    رابعًا : يجب أن تقومي بعمل بعض العصائر المعمولة من الخضروات ،حيث أن تفيد الجسم بالكثير من الفيتامينات وتعمل علي تقليل الجفاف الذي قد يصيبك.
    خامسًا: يجب أن تقومي بشرب الحليب بشكل مستمر ،ويفضل أن تشربي كوب من الحليب في كل صباح ،لكي يزودك الحليب بالبروتينات المفيدة والكالسيوم ،ويفضل أن يكون الحليب رائبًا .
    سادسًا : ينبغي أن تقومي بعمل العصائر مكونة من العديد من الفواكه فهي مفيدة للصحة ،ولحياة طفلك ،ويقوم بإعطاءك العناصر المهمة لطفلك ،ويجب أن تبتعدي عن المشروبات الغازية فهي تسبب لكي لين العظام ،وسوف تؤثر علي جنينك فيجب عليكي كأنثى حامل أن تبتعدي عنه .
    سابعًا: ينبغي أن تقومي بشرب الشاي المثلج ،حيث أن سوف يفيد جسمك بالعناصر الهامة ،وسوف يقلل من الغثيان الذي يصيبك.
    ثامنًا : يجب أن تقومي بعمل بعضًا من أكواب الشاي الأخضر في يومك ،حيث يفيد جسمك بإضافة الكثير من المواد الضرورية ،ويزود جسمك بمضادات الأكسدة ،ويعمل علي حماية الخلايا من التلف ،ويعمل علي منح القوة للعظام ،ويمكنك ايضًا أن تقومي بشرب شاي الأعشاب فهو مفيد جدًا لكي ولصحة جنينك .

    تصنيف الخبر :