تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

ahmedolfat07@gmail.com
اضافة للمفضلة

دليل السياحة في هولندا

الرئيسية السياحة والسفر دليل السياحة في هولندا
فريق مقال للكتابة 220
دليل السياحة في هولندا

تعتبر هولندا هي الجوهرة الأوروبية النقية التي تتميز بسحر مدنها وتعتبر واحدة من أجمل الوجهات السياحية في هولندا، وذلك لاحتوائها على العديد من المعالم السياحية التي يمكنك زيارتها والاستمتاع بها، ومن ضمن أهم معالمها: مدينة أمستردام، مدينة روتردام، مدينة أوتر يخت. بجانب ذلك توفر هولندا العديد من الأنشطة والأماكن الترفيهية وتحتوي على العديد من المتاحف والحدائق الرائعة والأسواق والمطاعم الراقية.

ونظراً لأن هولندا تعد من أهم الدول السياحية سنتناول في هذا المقال أهم المعالم السياحية في هولندا، وأفضل الفنادق والمنتجعات السياحية. بالإضافة إلى أهم الأسواق، والمولات والمطاعم كما سنتناول أيضاً أسعار السياحة فيها، لذا تابعوا معنا.

ما هي أفضل المدن السياحة في هولندا؟

مدينة أمستردام

أمستردام تعد عاصمة هولندا وواحدة من المدن السياحية الأكثر أهمية وتطورًا وازدهارًا فيها، وذلك لاحتوائها علي العديد من المناطق السياحية التي تجذب السياح إليها من كل مكان وتعد من المدن الأسطورية لاحتوائها علي قنوات مائية تضفي على المدينة جمالًا آسرًا.

كما تتميز أيضًا ببيوتها ومحلاتها الجميلة واحتوائها على العديد من المقاهي والمتاحف وأماكن الترفيه والفنادق الراقية والمطاعم كذلك تحوي العديد من الأنشطة والمتنزهات وكل ما يشغله عقلك لتشكيل رحلتك السياحية إلى المدينة، لذا تعد زيارة مدينة أمستردام من التجارب الفريدة التي لا تنسى.

مدينة روتردام

تعتبر مدينة روتردام واحدة من أجمل المدن الهولندية فهي ثاني أكبر مدينة فيها حيث يبلغ عدد سكانها حوالي 1.3 مليون نسمة، كما تحتوي علي أهم المراكز التجارية الرئيسية في العالم، وما يزيد من أهمية هذه المدينة ويجعلها مقصدًا مهمًا للسياح أنها واحدة من أهم البوابات بين أوروبا الشرقية وأوروبا الغربية،

بالإضافة الي انها تحتوي علي العديد من عناصر الجذب السياحي التي تجعلها وجهة مفضلة وهامة للسياح القادمين إلى هولندا لقضاء عطلاتهم، ومن أشهر معالمها السياحية: ميناء روتردام الذي يعد من أهم المعالم السياحية فيها لأنه ثاني أكبر ميناء داخل هولندا، برج يوروماست روتردام ،كذلك حديقة حيوانات روتردام.

دليل السياحة في هولندا

دليل السياحة في هولندا

مدينة أوتر يخت

تعتبر مدينة أوتريخت واحدة من أجمل المدن السياحية في هولند، وذلك لتميزها يطابعها التاريخي واحتوائها علي ​​العديد من المباني التاريخية القديمة التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى، ومن ضمنها: كاتدرائية دوم.

 

كذلك توفر هذه المدينة لزوارها العديد من الخيارات السياحية المميزة كزيارة المتنزهات المميزة ذات المناظر الطبيعية الخلابة، وزيارة ​​العديد من المتاحف الجميلة، بالإضافة الي أنها توفر مجموعة جيدة من أفضل المطاعم الراقية التي تستحق الزيارة.

مدينة لاهاي

تقع مدينة لاهاي في غرب هولندا وهي مقر الولاية وتعتبر ثالث أكبر مدن هولندا كما تعتبر مدينة لاهاي ثاني أكبر وجهة سياحية هولندية بعد أمستردام. لأنها تمتلك الكثير من مقومات السياحة التي تجعلها من أفضل مدن هولندا وأهمها، ومن ضمن مقوماتها: احتوائها على العديد من المناظر الطبيعية والمتاحف الشهيرة، ومن أبرزها متحف موريشيوس الذي يوجد بالقرب من برينكرهوف، والذي يعرض العديد من اللوحات لفنانين هولنديين، كما توفر هذه المدينة للسائحين فرصة ممتازة للشراء، لاحتوائها على العديد من المحلات التجارية والأسواق السياحة.

ما هي أفضل الفنادق السياحة في هولندا؟

فندق آرت روتردام

يتمتع فندق ART Hotel Rotterdam بإطلالة ساحرة على الميناء وعلى أفق مدينة روتردام، كما يقع الفندق بجوار محطة مترو على مسافة 35 دقيقة من لاهاي، وسوف تصل إلى وسط المدينة في غضون 5 دقائق. ومن ضمن مميزات الفندق:

مميزات الفندق

  1. توفر الغرف إطلالة رائعة على Meuse وRotterdam، وتضم جميعها حمامًا شخصيًا.
  2. يتميز الفندق بصالة مريحة، يمكنك الجلوس فيها بجانب الموقد لتناول مشروب منعش أو فنجان من القهوة أو قراءة جريدة.
  3. يقدم الفندق في الصباح بوفيه إفطار كونتيننتال داخل مطعم Mio Papa الأنيق، وفي المساء يقدم الفندق أشهر الأطباق الإيطالية.
  4. يوجد الفندق في موقع مثالي حيث يقع بالقرب من Ahoy Center و Ahoy Rotterdam Event Hall قصر المسرح الذي يمكنك ببساطة زيارته ودراسته.

فندق جاكرتا أمستردام

قد يكون فندق جاكرتا أمستردام فندقًا مميزًا وفريدًا من نوعه في أمستردام وذلك لموقعه المثالي حيث يقع على نهر آي وعلى بعد 1.2 كم من المحطة المركزية، وتقع أكثر مناطق التسوق على بعد 1.5 كم، بينما تقع ساحة دام والقصر الملكي على بعد 2.1 كم، ويضم الفندق 200 غرفة فاخرة مع على الطراز الإندونيسي، ومن ضمن مميزات الفندق الآتي:

مميزات الفندق

  1. يقدم الفندق غرفًا بمساحة 30 مترًا مربعًا. وجميعها ذات مناظر بانورامية على النهر.
  2. يقدم الفندق وجبات الإفطار والغداء والعشاء في Café Jakarta، والكثير من المشروبات في The Malabar Sky Bar ويقع في الطابقين الثامن والتاسع.
  3. يضم الفندق مركزًا صحيًا وحوض سباحة مع إطلالات على نهر آي.

فندق إيبيس شيفول

دليل السياحة في هولندا

دليل السياحة في هولندا

يوفر ibis Schiphol Amsterdam Airport خدمة نقل مكوكية مجانية من وإلى مطار سخيبول ويقع فندق ibis على حافة الطريقين السريعين A9 و A4. بينما يقع المطار على بعد 3 كم من الفندق. ومن ضمن مميزات الفندق:

مميزات الفندق

  1. تتميز غرف الفندق الحديثة بأجهزة تلفزيون وشاشات مسطحة مع قنوات فضائية.
  2. يشتمل الحمام الخاص على منتجات صابون وشامبو مجانية وجميع لوازم الاستحمام ودش ومجفف شعر.
  3. تتوفر مرافق لياقة بدنية مجانية وخدمة الوجبات الجاهزة على مدار 24 ساعة ووجبة إفطار تقدم من 4:00 حتى 12:00.
  4. يحتوي الفندق على العديد من المطاعم، بما في ذلك المطعم العالمي، وبار البرجر / ساندويتش ، جراند كافيه.

فندق بيست ويسترن

يقع فندق Best Western Hotel Amsterdam داخل المنطقة الغربية من أمستردام، قبالة الطريق الالتفافي A10 مباشرةً. وعلى بُعد 20 دقيقة بوسائل النقل من وسط المدينة. ومن ضمن مميزات الفندق:

مميزات الفندق

  1. تحتوي الغرف داخل الفندق على حمامات داخلية مع دش ولوازم استحمام مجانية ومرافق أخرى مثل تلفزيون ومكتب للعمل وخزنة.
  2. يوجد مكتب استقبال يعمل على مدار 24 ساعة.
  3. تقديم بوفيه إفطار عالمي داخل المطعم كل صباح.
  4. يتم تناول الطعام داخل اللوبي.
  5. يتميز البار الموجود في الموقع بصالة مجهزة بأجهزة تلفزيون وطاولة بلياردو ويقدم العديد من الوجبات الخفيفة ومجموعة متنوعة من المشروبات. خلال فصل الصيف، ويمكن للضيوف الاستمتاع بمشروب في التراس.
  6. يوفر الفندق مواقف خاصة للسيارات.

ما هي أفضل المطاعم السياحة في هولندا؟

  1. مطعم زينة
  2. مطعم ميرام
  3. كافية كريستال
  4. مطعم ذا كورنر أمستردام

ما هي أفضل الأسواق و المولات السياحة في هولندا؟

دليل السياحة في هولندا

دليل السياحة في هولندا

  1. ماجنا بلازا
  2. شارع أوتر يخت
  3. مول بيجين كورف
  4. كالفيرتورين مول

ما هي أسعار السياحة في هولندا؟

أسعار المواد الغذائية مقارنة بالمملكة العربية السعودية

المواد الغذائية في هولندا أعلى بنسبة 31٪ من أسعارها في المملكة العربية السعودية، حيث يصل قيمة الإمداد الشهري من البقالة في السعودية إلى  2500 ريال سعودي، بينما ستدفع 750 يورو داخل هولندا، والذي قد يصل إجمالياً إلى 3200 ريال سعودي.

أسعار المطاعم مقارنة بالمملكة العربية السعودية

المطاعم في هولندا أغلى بنسبة 124٪ من أسعارها في المملكة العربية السعودية. فإذا كنت تأكل وجبة واحدة في مطعم معقول. فستكلفك 22 ريال سعودي في المملكة العربية السعودية، ولكن في هولندا ستكلفك 64 يورو.

أسعار سيارات الأجرة

أسعار سيارات الأجرة أغلى من السعودية بنسبة 233٪، وفي حالة استخدام وسائل النقل داخل هولندا مع تصريح شهري سيكلفك ذلك 243 يورو. كما هو الحال في المملكة العربية السعودية  إذا كنت تستأجر سيارة، فإن قيمة البنزين ستكون 380٪. أي أنك ببساطة ستضع 70 لترًا من البنزين داخل السيارة، وقد يكلفك ذلك 495 يورو سعوديًا بدلاً من 110 ريال سعودي.

أسعار الانترنت والاتصالات

سعر الانترنت والاتصالات في هولندا اغلى من المملكة العربية السعودية بنسبة 31%. أي أنك ستدفع 240 يورو في هولندا بدلاً من 170 ريال سعودي في السعودية.

أسعار التسوق

تكلفة التسوق في هولندا اغلى من تكلفة التسوق في المملكة العربية السعودية بـنسبة 58%.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة