انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

دليل سياحي عن بونشاك

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تتمتع مدينة بونشاك في إندونيسيا بشعبية كبيرة لكثير من السياح من مختلف أنحاء العالم خاصةً العرب، نظراً لما تتمتع به من طبيعة فائقة الجمال تتمثل في الغابات، السهول الخضراء، الجبال التي يتدفق منها شلالات المياه الرائعة. كما تتميز باحتوائها على العديد من المعالم السياحية مثل بحيرة الليدو، الشلالات السبعة، ومزارع جونونج بالإضافة إلى ذلك تتميز بونشاك بغاباتها الخصبة وحدائق الزهور والنباتات الجميلة التي تتميز بألوانها المتنوعة بين كافة درجات الأخضر والأزرق التي تجعلها تشبه لوحة طبيعية من أجمل اللوحات التي قد ترى يوماً. أيضاً هناك الكثير من الأمور الممتعة الأخرى التي ستضيف المتعة إلى رحلتكم التي ستعودون منها حاملين الذكريات التي لا تنسى.

نظراً لروعة السياحة في بوشناك سنتناول في هذا المقال أهم المعالم السياحية في بونشاك بالإضافة إلى أهم الفنادق والمطاعم ليصبح دليل سياحي لك عند زيارة مدينة بونشاك، لذا تابع معنا.

موقع مدينة بونشاك السياحية

تقع مدينة بونشاك على بعد حوالي 100 كيلو / متر من وسط العاصمة الأندونيسية التي يطلق عليها جاكارتا. وتتصف بأنها منطقة جبلية تتمتع بالأجواء الهادئة والطقس المعتدل.

أهم المعالم السياحية في بونشاك

تتميز بونشاك باحتوائها على العديد من المعالم السياحية التي تجذب إليها العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم. كما تتمتع بونشاك بالهواء النقي والمشاهد الأسطورية الساحرة مع مزيج من الطبيعة التي تشكل لوحة فنية مليئة بالألوان والمناظر الخلابة، ومن أفضل معالمها السياحية الآتي:

بحيرة الليدو

تقع بحيرة الليدو أسفل جبل بونشاك الموجود في جنوب مدينة بوقور ومدينة بونشاك، وتم تسميتها نسبة إلى البحيرة الموجودة في إيطاليا. وذلك لأنهما متشابهين في جمالهما وروعة الطبيعة التي تحيطهما، وتعتبر البحيرة استراحة جميلة وهادئة وذلك لأنها تتمتع بجمالها الخاص لمعالمها الرومانسية وأجوائها الساكنة.

الشلالات السبعة

تعتبر الشلالات السبعة من أهم المناطق التي تتميز بها مدينة بونشاك الإندونيسية، حيث تتمتع بهواء نقي رائع وبجسور معلقة فوق البحيرات الصغيرة. كما تتمتع بجداول مائية منحدرة من الشلالات بين الأشجار الوارفة والزهور الجميلة. وتشتهر هذه الشلالات بأساطيرها، ويعد من أهم أساطيرها وأشهرها ان المياه المتدفقة من شلالاتها لها قدرة غير عادية على شفاء العديد من الأمراض كالروماتيزم، أمراض القلب، الضغط، أمراض الكلى والجلد.

ويعد من أفضل شلالاتها هو الشلال الأخير، لأنه يتمتع بمياهه الصافية التي تعتبر من أنقى المياه الموجودة ضمن الشلالات السبعة. مما يجعله صاحب أكثر منظر جذاب للطبيعة.

دليل سياحي عن بونشاك

دليل سياحي عن بونشاك

مزارع جونونج

تعتبر مزرعة جونونج الزراعية من أفضل المزارع والحقول في أندونسيا، وذلك لأنها تتميز بزراعة الشاي حيث تقوم بزراعته على المنحدرات الموجودة في مدينة بوشاك التي تتميز بشكلها الانسيابي الذي يجذب أنظار العديد من السياح إليها. كما تتميز باحتوائها على العديد من الحيوانات البرية كالنمور، الأسود، والقرود. وتمتد المزرعة على مساحة قد تصل إلى حوالي 170 فدان من الغابات المليئة بأشجار الصنوبر والخيرزان.

مسجد التعاون

تم بناء مسجد التعاون في مدينة بونشاك عام 1997 ويعد واحداً من أبرز الوجهات السياحية الدينية، وذلك لموقعه المتميز الذي يوجد أعلى تله بوجور. والمسجد من المتاحف المعمارية الرائعة نظراً لتصميمه المتميز الذي يتكون من القبة المستديرة المشابهة للمظلة وجدرانه الرائعة المصنوعة من الزجاج الشفاف. بالإضافة إلى ذلك يتمتع بمئذنة ذات ارتفاع شاهق.

كما يتميز المسجد أيضاً بمساحته الشاسعة حيث يحتوي على ثلاث طوابق وفسحة واسعة من الداخل. ويحيطه من الخارج أحواض مياه كبيرة مليئة بأسماك الزينة المختلفة.

البحيرات الملونة

تقع البحيرة الملونة في مدينة بونشاك في الجهة الغربية على بعد حوالي 80 كيلو / متر من العاصمة الإندونيسية جاكرتا. وتتميز هذه البحيرات باختبائها بين مجموعة من التلال المختلفة ويصل ارتفاع البحيرة الملونة إلى أكثر من 2000 متر. كما أنها تتميز بعدم وجود أي تموجات فوق سطح مياهها.

ويعود تسمية البحيرة بهذا الاسم إلى لون مياهها المتغير في بعض الأحيان حيث إنه يتدرج بين الأخضر والأصفر والأرجواني وألوان قوس قزح. ولكن علمياً يعود اختلاف لون المياه إلى ارتفاع نسبة الكبريت بها. وذلك لأن البحيرة تكونت من البراكين والحمم.

تتمتع البحيرة الملونة بأسطورة تم نقلها بين الأجيال المختلفة، وهي أن كان هناك حاكم محبوب بين شعبه وكان يدعى كوتانجان وزوجته كانت تدعى بنفس الاسم أيضاً. ولكنهم لم يتمكنوا من الإنجاب فخشي الملك أن يموت ويترك المملكة بلا وريث. فقام بالذهاب إلى أحد الجبال وظل يصلي حتى سمع صوتا يبشره بولادة طفل ثم تحققت البشري بعدها. وحملت الملكة وأنجبت ابنة، وفي عيد ميلاها 17، قام كل من الملك والملكة بإقامة حفل لها ففرحوا أهل المدينة بذلك كثيراً. وقاموا بصنع قلادة للأميرة. ولكنها رفضت ارتداها وألقتها على الأرض مما جعل الملك والملكة يبكوا حتى انفجرت الماء من الأرض.

 شلالات جيموغ

تعتبر شلالات جيموغ من أهم المعالم السياحية الموجودة في إندونسيا، وتتميز بارتفاعها الشاهق الذي يصل إلى 2632 عن سطح البحر. وتتمتع هذه الشلالات بمناخها المعتدل الذي يمنح زائريها أكبر قدر من الاستمتاع والاسترخاء.

حديقة الزهور

تم افتتاح حديقة الزهور التي تقع في مدينة بونشاك عام 1995 علي مساحة واحد كيلو متر. وتمتلئ هذه المساحة بالعديد من الزهور بمختلف أنواعها. بالإضافة إلى ذلك أنها تتمتع الحديقة باحتوائها على بحيرات صغيرة تتوزع على طول الحديقة. كما أنها تقدم العديد من الخدمات التي توفرها لجميع الزوار، ومنها: المطاعم، المقاهي، والمتنزهات الرائعة.

دليل سياحي عن بونشاك

دليل سياحي عن بونشاك

أهم الفنادق والمنتجعات في مدينة بونشاك السياحية

تحتوي مدينة بونشاك السياحية على العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية التي توفر الراحة والإقامة لزائريها بأفضل الأسعار التي تتناسب مع جميع الفئات. ومن أهم الفنادق والمنتجعات الموجودة في مدينة بونشاك الآتي:

فندق ومنتجع ياسيمن

يعد فندق ياسمين من أفضل فنادق مدينة بونشاك، وذلك لموقعه الممتاز الذي يقع بالقرب من حديقة الزهور. والعديد من الخدمات المختلفة الموجودة في المدينة ،ومن مميزات الفندق:

مميزات فندق ياسمين

  • تتميز غرف الفندق باحتوائها على تكييف هواء، وتليفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية.
  • يحتوي الفندق على مطعم يقدم ألذ وأشهى المأكولات العالمية والمحلية.
  • يوفر الفندق العديد من المرافق بداخله حيث يحتوي على حمام سباحة ومركز لياقة بدنية لممارسة التمارين الرياضية.

فندق رويال سفاري جاردن بونشاك

يتميز فندق رويال سفاري جاردن بونشاك بموقعه القريب من مركز المدينة حيث أنه يبعد حوالي 77.00 كيلو / متر. كما يتميز الفندق بأنه يقدم قائمة بأفضل الأنشطة الترفيهية، ومن مميزات الفندق:

مميزات فندق رويال سفاري جاردن

  • يتميز الفندق بإطلالاته الرائعة.
  • يحتوي الفندق على حمام سباحة ومركز لياقة بدنية لممارسة جميع التمارين الرياضية.
  • يوفر الفندق مطعماً يقدم وجبات الفطور والعشاء والغداء.
  • يقدم الفندق الراحة والاستمتاع لزائريه حيث يقدم العديد من الخدمات، ومنها خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة، كما يوفر خدمة الغرف طوال اليوم.
  • تتميز غرف الفندق بإطلالاتها الرائعة واحتوائها على تكييف هواء، وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية.

أهم المطاعم العربية في مدينة بونشاك

مطعم يلالا

يشتهر مطعم يلالا بتقديمه العديد من الأطباق اللذيذة العربية إلى جانب العديد من الأطباق الهندية والغربية، التي يمكن تناولها مع الهواء النقي بعيدًا عن الضوضاء وازدحام المدينة.

ويقدم المطعم مجموعة متنوعة من الحلويات، بالإضافة إلى أنواع مميزة من العصائر، والتي ستمنحك مزيدًا من الطاقة لإكمال رحلتك في بونشاك.

مطعم كماننا

يعد مطعم كامننا اليمني واحداً من أفضل مطاعم بونشاك العربية الموجودة في منطقه الجبل. كما يتميز بتصميمه الرائع وإطلالاته الرائعة على ضفاف النهر. بالإضافة إلى ذلك يقدم المطعم خيارات متنوعة من الطعام الغربي والمأكولات اليمنية والخليجية اللذيذة والشهية سواء المندي أو المضغوط أو الكبسة. ولا يمكن أن ننسى عصائره الطازجة الرائعة الموجودة بالمقهى التابع للمطعم. أما عن مواعيد المطعم تبدأ من الساعة الـ 9 صباحًا إلى الساعة الـ 11 مَسَاءَا طوال أيام الأسبوع.

موقع مدينة بونشاك السياحية
تقع مدينة بونشاك على بعد حوالي 100 كيلو متر من وسط العاصمة الأندونيسية التي يطلق عليها جاكارتا وتتصف بأنها منطقة جبلية تتمتع بالأجواء الهادئة والطقس المعتدل
أهم المعالم السياحية في بونشاك
تتميز بونشاك باحتوائها على العديد من المعالم السياحية التي تجذب إليها العديد من السياح من مختلف أنحاء العالم كما تتمتع بونشاك بالهواء النقي والمشاهد الأسطورية الساحرة مع مزيج من الطبيعة التي تشكل لوحة فنية مليئة بالألوان والمناظر الخلابة ومن أفضل معالمها السياحية الآتي
بحيرة الليدو
تقع بحيرة الليدو أسفل جبل بونشاك الموجود في جنوب مدينة بوقور ومدينة بونشاك وتم تسميتها نسبة إلى البحيرة الموجودة في إيطاليا وذلك لأنهما متشابهين في جمالهما وروعة الطبيعة التي تحيطهما وتعتبر البحيرة استراحة جميلة وهادئة وذلك لأنها تتمتع بجمالها الخاص لمعالمها الرومانسية وأجوائها الساكنة
الشلالات السبعة
تعتبر الشلالات السبعة من أهم المناطق التي تتميز بها مدينة بونشاك الإندونيسية حيث تتمتع بهواء نقي رائع وبجسور معلقة فوق البحيرات الصغيرة كما تتمتع بجداول مائية منحدرة من الشلالات بين الأشجار الوارفة والزهور الجميلة وتشتهر هذه الشلالات بأساطيرها ويعد من أهم أساطيرها وأشهرها ان المياه المتدفقة من شلالاتها لها قدرة غير عادية على شفاء العديد من الأمراض كالروماتيزم أمراض القلب الضغط أمراض الكلى والجلدويعد من أفضل شلالاتها هو الشلال الأخير لأنه يتمتع بمياهه الصافية التي تعتبر من أنقى المياه الموجودة ضمن الشلالات السبعة مما يجعله صاحب أكثر منظر جذاب للطبيعةcaption id=attachment57543 align=aligncenter width=1000 دليل سياحي عن بونشاكcaption
مزارع جونونج
تعتبر مزرعة جونونج الزراعية من أفضل المزارع والحقول في أندونسيا وذلك لأنها تتميز بزراعة الشاي حيث تقوم بزراعته على المنحدرات الموجودة في مدينة بوشاك التي تتميز بشكلها الانسيابي الذي يجذب أنظار العديد من السياح إليها كما تتميز باحتوائها على العديد من الحيوانات البرية كالنمور الأسود والقرود وتمتد المزرعة على مساحة قد تصل إلى حوالي 170 فدان من الغابات المليئة بأشجار الصنوبر والخيرزان
مسجد التعاون
تم بناء مسجد التعاون في مدينة بونشاك عام 1997 ويعد واحدا من أبرز الوجهات السياحية الدينية وذلك لموقعه المتميز الذي يوجد أعلى تله بوجور والمسجد من المتاحف المعمارية الرائعة نظرا لتصميمه المتميز الذي يتكون من القبة المستديرة المشابهة للمظلة وجدرانه الرائعة المصنوعة من الزجاج الشفاف بالإضافة إلى ذلك يتمتع بمئذنة ذات ارتفاع شاهقكما يتميز المسجد أيضا بمساحته الشاسعة حيث يحتوي على ثلاث طوابق وفسحة واسعة من الداخل ويحيطه من الخارج أحواض مياه كبيرة مليئة بأسماك الزينة المختلفة
البحيرات الملونة
تقع البحيرة الملونة في مدينة بونشاك في الجهة الغربية على بعد حوالي 80 كيلو متر من العاصمة الإندونيسية جاكرتا وتتميز هذه البحيرات باختبائها بين مجموعة من التلال المختلفة ويصل ارتفاع البحيرة الملونة إلى أكثر من 2000 متر كما أنها تتميز بعدم وجود أي تموجات فوق سطح مياههاويعود تسمية البحيرة بهذا الاسم إلى لون مياهها المتغير في بعض الأحيان حيث إنه يتدرج بين الأخضر والأصفر والأرجواني وألوان قوس قزح ولكن علميا يعود اختلاف لون المياه إلى ارتفاع نسبة الكبريت بها وذلك لأن البحيرة تكونت من البراكين والحممتتمتع البحيرة الملونة بأسطورة تم نقلها بين الأجيال المختلفة وهي أن كان هناك حاكم محبوب بين شعبه وكان يدعى كوتانجان وزوجته كانت تدعى بنفس الاسم أيضا ولكنهم لم يتمكنوا من الإنجاب فخشي الملك أن يموت ويترك المملكة بلا وريث فقام بالذهاب إلى أحد الجبال وظل يصلي حتى سمع صوتا يبشره بولادة طفل ثم تحققت البشري بعدها وحملت الملكة وأنجبت ابنة وفي عيد ميلاها 17 قام كل من الملك والملكة بإقامة حفل لها ففرحوا أهل المدينة بذلك كثيرا وقاموا بصنع قلادة للأميرة ولكنها رفضت ارتداها وألقتها على الأرض مما جعل الملك والملكة يبكوا حتى انفجرت الماء من الأرض
 شلالات جيموغ
تعتبر شلالات جيموغ من أهم المعالم السياحية الموجودة في إندونسيا وتتميز بارتفاعها الشاهق الذي يصل إلى 2632 عن سطح البحر وتتمتع هذه الشلالات بمناخها المعتدل الذي يمنح زائريها أكبر قدر من الاستمتاع والاسترخاء
حديقة الزهور
تم افتتاح حديقة الزهور التي تقع في مدينة بونشاك عام 1995 علي مساحة واحد كيلو متر وتمتلئ هذه المساحة بالعديد من الزهور بمختلف أنواعها بالإضافة إلى ذلك أنها تتمتع الحديقة باحتوائها على بحيرات صغيرة تتوزع على طول الحديقة كما أنها تقدم العديد من الخدمات التي توفرها لجميع الزوار ومنها المطاعم المقاهي والمتنزهات الرائعةcaption id=attachment57544 align=aligncenter width=1000 دليل سياحي عن بونشاكcaption
أهم الفنادق والمنتجعات في مدينة بونشاك السياحية
تحتوي مدينة بونشاك السياحية على العديد من الفنادق والمنتجعات السياحية التي توفر الراحة والإقامة لزائريها بأفضل الأسعار التي تتناسب مع جميع الفئات ومن أهم الفنادق والمنتجعات الموجودة في مدينة بونشاك الآتي
فندق ومنتجع ياسيمن
يعد فندق ياسمين من أفضل فنادق مدينة بونشاك وذلك لموقعه الممتاز الذي يقع بالقرب من حديقة الزهور والعديد من الخدمات المختلفة الموجودة في المدينة ومن مميزات الفندق
مميزات فندق ياسمين
تتميز غرف الفندق باحتوائها على تكييف هواء وتليفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية يحتوي الفندق على مطعم يقدم ألذ وأشهى المأكولات العالمية والمحلية يوفر الفندق العديد من المرافق بداخله حيث يحتوي على حمام سباحة ومركز لياقة بدنية لممارسة التمارين الرياضية
فندق رويال سفاري جاردن بونشاك
يتميز فندق رويال سفاري جاردن بونشاك بموقعه القريب من مركز المدينة حيث أنه يبعد حوالي 7700 كيلو متر كما يتميز الفندق بأنه يقدم قائمة بأفضل الأنشطة الترفيهية ومن مميزات الفندق
مميزات فندق رويال سفاري جاردن
يتميز الفندق بإطلالاته الرائعة يحتوي الفندق على حمام سباحة ومركز لياقة بدنية لممارسة جميع التمارين الرياضية يوفر الفندق مطعما يقدم وجبات الفطور والعشاء والغداء يقدم الفندق الراحة والاستمتاع لزائريه حيث يقدم العديد من الخدمات ومنها خدمة الواي فاي المجانية في جميع أنحاء الإقامة كما يوفر خدمة الغرف طوال اليوم تتميز غرف الفندق بإطلالاتها الرائعة واحتوائها على تكييف هواء وحمام خاص مزود بجميع لوازم الاستحمام المجانية
مطعم يلالا
يشتهر مطعم يلالا بتقديمه العديد من الأطباق اللذيذة العربية إلى جانب العديد من الأطباق الهندية والغربية التي يمكن تناولها مع الهواء النقي بعيدا عن الضوضاء وازدحام المدينةويقدم المطعم مجموعة متنوعة من الحلويات بالإضافة إلى أنواع مميزة من العصائر والتي ستمنحك مزيدا من الطاقة لإكمال رحلتك في بونشاك
مطعم كماننا
يعد مطعم كامننا اليمني واحدا من أفضل مطاعم بونشاك العربية الموجودة في منطقه الجبل كما يتميز بتصميمه الرائع وإطلالاته الرائعة على ضفاف النهر بالإضافة إلى ذلك يقدم المطعم خيارات متنوعة من الطعام الغربي والمأكولات اليمنية والخليجية اللذيذة والشهية سواء المندي أو المضغوط أو الكبسة ولا يمكن أن ننسى عصائره الطازجة الرائعة الموجودة بالمقهى التابع للمطعم أما عن مواعيد المطعم تبدأ من الساعة الـ 9 صباحا إلى الساعة الـ 11 مساءا طوال أيام الأسبوع

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد