تابعنا علي منصات التواصل المختلفة

اتصل بنا الان

(966) 552959538

ارسال رسالة للايميل

haeaty2015@gmail.com
اضافة للمفضلة

مطارات فرنسا

الرئيسية معلومات تهمك مطارات فرنسا
yourcolor 101
مطارات فرنسا

مطارات فرنسا

مطارات فرنسا أكثر المطارات تطوراً في العالم، وذلك لأنها تتمتع بكل ما هو حديث من أنظمة في مجال الطيران. كما أنها تعمل على تطور نفسها باستمرار، لأنها الوجهة الأوروبية المفضلة للسياح مما يعمل علي شهرتها الكبيرة في العالم بأكمله. نتيجة لذلك أصبحت فرنسا من أكثر مطارات العالم ازدحاماً في العالم وذلك بسبب كثرة عدد المسافرين في المطارات الخاصة بها.

لذلك سنتناول في هذا المقال أهم مطارات فرنسا في كل من الموقع والخدمات المقدمة والمرافق المتوفرة، فتابع معنا.

مطارات فرنسا

أقسام مطارات فرنسا

نتقسم مطارات فرنسا إلى نوعان، وهما:

 المنشآت الأرضية

المنشآت الأرضية هي التي تتضمن محطة الانتظار واستراحة المسافرين والركاب. وتتقدم العديد من الخدمات كمراقبة الجوازات، قسم الأمتعة، مواقف السيارات، الحافلات للمسافرين ومواقف سيارات الموظفين. بالإضافة إلى ذلك توفر المنشآت أماكن لإقامة الركاب الترانزيت وتوفير قاعات شرف لهم لاستقبال كبار الشخصيات. كما توفر أيضاً المكاتب الإدارية.

مجالات حركة الطائرات

مجالات حركة الطائرات هي التي تضم جميع المساحات المتاحة للطائرة. كمدرجات الإقلاع ومدرجات الهبوط والمنحدرات. كما يحتوي علي حظائر الطائرات وأبراج المراقبة.

مميزات مطارات فرنسا

أصبحت مطارات فرنسا متطورة بشكل مذهل وذات شهرة واسعة في العالم بأكمله. وذلك لأنها توفر الكثير من المميزات بمختلف التقنيات. وتتميز مطارات فرنسا بمساحاتها الواسعة والمواصفات والخدمات التي توفر الراحة وجميع التجهيزات اللازمة للمسافرين. بالإضافة إلى أنها توفر المرافق والقوى العاملة الي تؤهل مطارات فرنسا لخدمة جميع أنواع الطائرات.

أهم مطارات فرنسا

مطارات فرنسا

مطارات فرنسا

تتعدد المطارات التي توجد في فرنسا، ومن أهم المطارات العالمية:

تشارل ديغول من مطارات فرنسا

يقع مطار باريس تشارل ديغول علي بعد 30 كيلو/متر، ويقع في شمال شرق مدينة باريس. فهو يعد أكبر مطارات فرنسا وذلك لأنه يستخدم في النقل المحلي والدولي. ففي عام 2010 استطاع ان يستوعب 58.164.612 من المسافرين، كما أنه استطاع ان يستوعب 525.314 من الطائرات المغادرة. لذا تم تصنيفه كسادس أكبر المطارات في العالم وثاني أكبر مطار في قارة أوروبا. ويتميز مطار شارل ديغول انه ذو لمحه كوسموبوليتية من حيث التنظيم والبنية التحتية للمطار. كما انه تم تعاون المطار مع مختلف وسائل المواصلات التي تجعله يتصل مباشرة بباريس لسهولة نقل المسافرين إلى المطار.

مطار أورلي الدولي

يبعد المطار عن العاصمة الفرنسية من الجانب الجنوبي حوالي 14 كيلو/متر، يقع المطار علي بعد 13 كيلو/متر من باريس. وتم انشاء المطار بشكل ثانوي لمطار بورجيه في الاتجاه الجنوبي من فرنسا عام 1932. ولكن بقدوم الحرب العالمية الثانية وتحديداً عام 1940 استخدم المطار كمحطة قتال وتم تدميره بالكامل.

وبالرغم من ذلك بدأت عمليات الإصلاح والتطور للبنيه التحتية للمطار ليصبح كما هو عليه الآن. ويحتوي المطار الآن علي قسمين، الجزء الأول يقع في منطقه تسمي ايسون وهو الجزء الغربي مع النص الجنوبي. ولكن الجزء الآخر يقع في منطقه تسمي فان دو مارن وهو الجزء الشرقي مع النصف الجنوبي الأخر.

مطار بوفيه تيه الدولي

هو مطار دولي يقع في فرنسا علي بعد 80 كيلو/ متر من باريس، يستخدم كمقر رئيسي لعدد كبير من الشركات خاصةً الشركات منخفضة التكلفة. ويحتوي المطار علي محطتين جويين. فأول محطة جوية تم افتتاحها عام 1979. والمحطة الثانية تم افتتاحها في سنه 2010. والمطار احتل لمرتبة التاسعة في فرنسا من حيث عدد الركاب عام 2013. ولأن المطار يعمل علي توفير راحة المسافرين تم تعاونه مع شركات لنقل الركاب عن طريق الحافلات السريعة.

مطار بوردو ميرينياك الدولي

يقع مطار بوردو ميرينياك في غرب مدينة بوردو علي بعد عشرة كيلو مترات، يتميز المطار بأنه يقدم العديد من الرحلات الجوية الداخلية في فرنسا. ويتكون المطار من ثلاث محطات، وهما:

  • (محطه بلي): هي محطة تعمل علي الناقلات منخفضة التكلفة، وذو طابق واحد. بالإضافة إلي ذلك تحتوي علي منطقه المغادرة مع 6 مواقف سيارات.
  • (محطه أ): هي محطة خاصه بالرحلات الدولية فقط.
  • (المحطة ب): هي محطة الركاب والمسافرين وهي مخصصه بشكل أساسي للخطوط الجوية الفرنسية.
مطارات فرنسا

مطارات فرنسا

مطار ليون سانت اكسوبيري

تم افتتاح المطار في 12 ابريل 1975، يقع المطار علي بعد 25 كيلو /متر عن مدينة ليون. وفي عام 2013 امتلك المطار المرتبة الرابعة في فرنسا لأنه استطاع أن يقدم خدماته لأكثر من 8.562.298 مسافراً. ويحتوي المطار علي محطتي ركاب متصلين ببعضهما البعض من الجانب الأرضي عن طريق مبني مركزي. كما ان المطار يحتوي على مدرجين بالإضافة إلي مرافق الشحن. ويوفر المطار اربع مواقف للسيارات علي مسافه المحطات.

مطار مارسيليا الدولي

تعتبر مارسيليا هي من أكبر المدن التي توجد في فرنسا بعد العاصمة، وتعد من أكثر الدول التي تهتم بالنشاط السياحي. وقد تم انشاء المطار بها عام 1922، وذلك للعمل علي سهوله حركة السياحة بها عن طريق توفير وسائل نقل من جميع أنحاء العالم لها. كما ان المطار يتعاون مع أفضل شركات الطيران التي تتميز بأفضل قائمة أسعار ومسارات داخلية ودولية من مرسيليا لتنشيط السياحة وجلب العديد من السياح إليها. ويقع مطار مرسيليا علي بعد حوالي 27 كيلو/ متر من مدينة مرسيليا. ويحتل المطار المرتبة الخامسة في فرنسا من حيث عدد المسافرين.

مطار نيس الدولي

يقع مطار نيس الدولي في مدينة نيس بفرنسا، يقع في منطقة الآلب البحرية، كما أنه يبعد عن مركز المدينة بحوالي 7 كيلو / متر غرباً. ويعتبر مطار نيس هو الميناء الأساسي لوصول الركاب إلى الريفيرا الفرنسي. وتم تصنيف هذا المطار أنه ثالث مطار فرنسي بعد المطارات التي توجد في باريس. ولقد تم بناء المطار على مساحة مستصلحة مردومة على سطح البحر، فهو يقع موازياً علي البحر. وأثرت حركة المرور في عام 2007 على ازدياد عدد المسافرين الذي بلغ عددها حوالي 10.385 عام 2006. وتم تعاون المطار مع شركات لنقل المسافرين عن طريق أفضل الحافلات.

مطار أجاكسيو

يقع مطار أجاكسيو علي بعد 5 كيلو متر من شرق الميناء، ويعتبر هو المطار الرئيسي الذي يخدم أجاشيو في جزيرة كورسيكا الفرنسية التي تقع في أجاكسيو، وهي بلدية من مقاطعة جنوب كورسيكا.

اترك تعليقا

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


ذات صلة