انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

أفخم سيارات التاكسي في العالم

فريق مقال للكتابة3 سنوات

تعد سيارات الأجرة من بين السيارات الأكثر استهلاكًا في العالم لأنها تعمل ما لا يقل عن 12-14 ساعة يوميًا. لذلك ، يسعى أصحاب المكاتب الذين يقدمون هذه الخدمة دائمًا إلى التسوق لشراء أكثر السيارات فعالية من حيث التكلفة والأطول عمراً لهذا الغرض.

أيضًا ، تسعى بعض الشركات دائمًا إلى توفير أقصى درجات الرفاهية لعملائها ، وبالتالي محاولة البحث عن التفرد والرفاهية من خلال شراء سيارات الأجرة الفاخرة ، والتي قد تصل قيمتها إلى مليون دولار. تابع معنا في المقال الاتي افضل و افخم سيارات التاكسي حول العالم:

أفخم سيارات التاكسي في العالم

ما زالت سيارات الأجرة التقليدية تتمتع بمكانتها الخاصة حتى بعد ظهور التطبيقات الذكية لنقل الركاب مثل أوبر وغيره. وعلى الرغم أن معظم سيارات الأجرة تتمتع بنفس المواصفات، إلا أن السيارات التي سنقوم بتناولها قد تكون أكثر تميزاً من غيرها، ويعد من ضمنها ما يلي:

تاكسي نيويورك الأصفر

هناك أكثر من 13 ألف سيارة أجرة تنتشر في شوارع نيويورك، واشتهرت هذه السيارات في أفلام هوليوود وخاصةً سيارات الأجرة الصفراء من نوع فورد كراون فيكتوريا. ومازالت سيارة الأجرة في نيويورك تحتفظ بلونها الأصفر حتى الآن. وتشمل الأنواع على الآتي: تويوتا كامري وتويوتا بريوس ونيسان Nissan NV200. وبالرغم من ظهور سيارات أجرة باللون الأخضر الفاتح. إلا أن هذه تكون مخصصة لبعض المناطق فقط على عكس التاكسي الأصفر التقليدي المرخص لكافة لمناطق. وتعتمد سيارات الأجرة في نيويورك على نظام الميدالية أي أنه يسمح للسيارات التي تحمل الميدالية فقط بالعمل. ووصل سعر الميدالية إلى أكثر من مليون دولار عام 2014، ولكنه انخفض إلى أكثر 150 ألف دولار بعد انتشار تطبيقات الهاتف الذكية.

تاكسي روكشا الهند

تبرز عربة الريكاشة الفريدة التي تسمح للمسافرين تجربة سفر ممتعة ورخيصة. ويرجع تاريخ الريكشا إلى أنها كانت عربة يجرها إنسان. ثم تطورت خلال السنين وأصبحت مزودة بأنواع مختلفة من المحركات وأصبحت من أفضل سيارات الأجرة الموجودة حالياً. ويعد هذا التاكسي ليس مقتصراً على الهند فقط. حيث أصبحت تنتشر في العديد من البلدان، ومنها: مصر والعراق والسودان وباكستان والصين.

أفخم سيارات التاكسي في العالم

أفخم سيارات التاكسي في العالم

تاكسي لندن

تحتوي لندن على سيارات الأجرة السوداء، وتتميز هذه السيارات بمواصفات قانونية معينة. ويتوجب على السائق اجتياز امتحان المعرفة. وهو عبارة عن دراسة لجميع طرق لندن الرئيسية وكذلك الفرعية والتي يبلغ عددها 25 ألف طريق. بجانب دراسة كل أماكن السياحية والمحلات التجارية. حيث يستغرق فترة الدراسة حوالي 34 شهر ويعد هذا الامتحان من أصعب الامتحانات حول العالم. وذلك لضمان قدرة السائق على توصيل الركاب إلى المكان المراد الوصول إليه بشكل أسرع وبأقصر الطرق وضمان السلامة لهم.

تاكسي حلبة نوربورغرنغ

اذا لم تكن السرعة المفتوحة على الطرق السريعة في ألمانيا أو ما يعرف بـ( الأوتوبان) كافية بالنسبة لك ، فيمكنك استئجار سيارة أجرة لتتجول في حلبة نوربورغرينغ الشهيرة وتجرب شعور سائقي السباقات المحترفين. وفيما ستتحمل مبلغاً ليس بالقليل مقابل هذه التجربة إلا ان استكشاف واحدة من أشهر حلبات العالم والتي تستضيف سباقات فورمولا1 و DTM وغيرها ، تستحق الثمن ، وإن لم تكن جالساً خلف المقود على مقعد السائق سيفوتك الكثير.

وتتوفر عدة أنواع من السيارات بأسعار متفاوتة لتوفر لك هذه الخدمة، كما تكمن المشكلة الوحيدة في سيارة تاكسي الحلبة أنها لن تذهب بك بعيداً ، بل في الحقيقة ستعيدك إلى المكان الذي بدأت منه.

رولز رويس فانتوم أفخم سيارات التاكسي  في الهند

في عام 1884 بدأ المواطن البريطاني هنري رويس ببناء مشاريع كهربائية وميكانيكية. فقدم سيارته الأولى التي تعمل بمحرك احتراق داخلي ثنائي الأسطوانات يسمى رويس 10، وعمل على بناء هذه السيارة داخل مصنع في منطقة مانشستر عام 1904. ثم قدم مشروعه إلى تشارلز راولز، الذي كان يمتلك وكالة سيارات داخل فندق ميدلاند في 4 مايو 1904.

مواصفات رولز رويس فانتوم

  • تم تزيين سيارة Rolls-Royce Phantom Taxi التي وصلت مؤخرًا إلى الهند بغطاء مطلي بالذهب، ويتم استخدامها لنقل السياح الأثرياء الذين يزورون كارلا إلى منتجعاتهم. لذلك سيسعد السياح الذين يرغبون في ركوب سيارة فانتوم أن يفهموا أن جولة فانتوم ليست باهظة الثمن كما قد يظن الجميع.
  • تشمل تكلفة السفر بالتنقل على متن هذه السيارة الفاخرة لمدة 3 أيام مع مساحة نوم لمدة يومين حوالي 345 دولارًا أمريكيًا، أي ما يعادل 1،293 روبية سعودية.
أفخم سيارات التاكسي في العالم

أفخم سيارات التاكسي في العالم

أول سيارة أجرة ذاتية القيادة وأفخم سيارات التاكسي في سنغافورة

قامت شركة سيارات الأجرة الجديدة NuTonomy باختبار أول سيارة أجرة ذاتية القيادة في العالم في شوارع سنغافورة، وبدأت أيضًا في إجراء فحص مصغر مع مجموعة متنوعة من الجماهير في منطقة محددة في العاصمة سنغافورة. وتطلق الشركة على هذه السيارات اسم Robo-Taxi، وبالنسبة لخدمات سيارات الأجرة فقد أطلقت تطبيقًا خاصًا للهواتف الذكية. واستخدمت الشركة نظام القيادة الذاتية. بالإضافة إلى ذلك يمكن للقوة الدافعة الموجودة في السيارة أن تتدخل بشكل مباشر وتتحكم في السيارة في غصون لحظات قليلة. كما تقدم الشركة نظامًا كاملاً وآمنًا للقيادة الذاتية.

أول سيارة تاكسي ذاتية القيادة في العالم في طوكيو

  • كشفت تويوتا عن تاكسي GPN جديد مستوحى من تصميم سيارة الأجرة الشهيرة الموجودة في لندن.
  • تختلف كابينة تويوتا الجديدة في السقف المرتفع، لتوفر للركاب أكبر مساحة ممكنة. بالإضافة إلى المقاعد المريحة والنوافذ الضخمة.
  • تتمتع السيارة بأعلى معايير الراحة، مع عزل الضوضاء، وأيضا بعض التفاصيل الذكية مثل الأبازيم بإضاءة LED ووصلات خارجية لشحن الهواتف لاسلكيًا.
  • وأوضحت الشركة اليابانية أن سيارتها تعتمد على نظام الهجين الذي يضم محركًا ذات سعة 1.5 لتر. وتصل قوته 74 حصانًا، وهو ما يجمع جهودها مع محرك آخر لم تكشف عنه تويوتا بعد بقدراته الفنية.

سيارة لادا

هي سيارة روسية تصنعها شركة صناعة السيارات AutoVAZ، التي تأسست في أوائل الستينيات. وكان الإنتاج الرئيسي لسيارة لادا عام 1971. وقد بلغ انتاجها في هذه المرحلة حوالي 2000 سيارة في اليوم. وقد ذهب العديد من هذه السيارات إلى إثيوبيا في ظل النظام العسكري السابق لمنجستو هايلي ميريام عام (1974-1991). والآن أصبحت من أفضل سيارات الأجرة في أديس بابا.

مرسيدس C-CLass أسرع سيارة أجرة في ألمانيا

يعد تحقيق الراحة والرفاهية للركاب أمرًا ضروريًا في سيارات الأجرة في الدول الأوروبية، لذا قامت مرسيدس بتوفير أسرع سيارة أجرة في ألمانيا وهي مرسيدس C-CLass. وتتمثل مواصفات السيارة في الآتي:

  • أسرع سيارة أجرة في ألمانيا.
  • تنقل الركاب بسرعة تزيد عن 300 كم في الساعة على الطرق السريعة.
  • لونها “البيج الفاتح” هو علامة التاكسي المتوهجة فوق سقفها.
  • توفر السيارة عداد فوق لوحة القيادة (لوحة القيادة).
  • يتجاوز مؤشر سرعة السيارة 320 كم خلال الساعة. وبالتالي يمكن للسيارة السفر بشكل أسرع بلمسة واحدة، مما يجعلها أسرع تاكسي في العالم.
أفخم سيارات التاكسي في العالم
ما زالت سيارات الأجرة التقليدية تتمتع بمكانتها الخاصة حتى بعد ظهور التطبيقات الذكية لنقل الركاب مثل أوبر وغيره وعلى الرغم أن معظم سيارات الأجرة تتمتع بنفس المواصفات إلا أن السيارات التي سنقوم بتناولها قد تكون أكثر تميزا من غيرها ويعد من ضمنها ما يلي
تاكسي نيويورك الأصفر
هناك أكثر من 13 ألف سيارة أجرة تنتشر في شوارع نيويورك واشتهرت هذه السيارات في أفلام هوليوود وخاصة سيارات الأجرة الصفراء من نوع فورد كراون فيكتوريا ومازالت سيارة الأجرة في نيويورك تحتفظ بلونها الأصفر حتى الآن وتشمل الأنواع على الآتي تويوتا كامري وتويوتا بريوس ونيسان Nissan NV200 وبالرغم من ظهور سيارات أجرة باللون الأخضر الفاتح إلا أن هذه تكون مخصصة لبعض المناطق فقط على عكس التاكسي الأصفر التقليدي المرخص لكافة لمناطق وتعتمد سيارات الأجرة في نيويورك على نظام الميدالية أي أنه يسمح للسيارات التي تحمل الميدالية فقط بالعمل ووصل سعر الميدالية إلى أكثر من مليون دولار عام 2014 ولكنه انخفض إلى أكثر 150 ألف دولار بعد انتشار تطبيقات الهاتف الذكية
تاكسي روكشا الهند
تبرز عربة الريكاشة الفريدة التي تسمح للمسافرين تجربة سفر ممتعة ورخيصة ويرجع تاريخ الريكشا إلى أنها كانت عربة يجرها إنسان ثم تطورت خلال السنين وأصبحت مزودة بأنواع مختلفة من المحركات وأصبحت من أفضل سيارات الأجرة الموجودة حاليا ويعد هذا التاكسي ليس مقتصرا على الهند فقط حيث أصبحت تنتشر في العديد من البلدان ومنها مصر والعراق والسودان وباكستان والصينcaption id=attachment60955 align=aligncenter width=1000 أفخم سيارات التاكسي في العالمcaption
تاكسي لندن
تحتوي لندن على سيارات الأجرة السوداء وتتميز هذه السيارات بمواصفات قانونية معينة ويتوجب على السائق اجتياز امتحان المعرفة وهو عبارة عن دراسة لجميع طرق لندن الرئيسية وكذلك الفرعية والتي يبلغ عددها 25 ألف طريق بجانب دراسة كل أماكن السياحية والمحلات التجارية حيث يستغرق فترة الدراسة حوالي 34 شهر ويعد هذا الامتحان من أصعب الامتحانات حول العالم وذلك لضمان قدرة السائق على توصيل الركاب إلى المكان المراد الوصول إليه بشكل أسرع وبأقصر الطرق وضمان السلامة لهم
تاكسي حلبة نوربورغرنغ
اذا لم تكن السرعة المفتوحة على الطرق السريعة في ألمانيا أو ما يعرف بـ الأوتوبان كافية بالنسبة لك فيمكنك استئجار سيارة أجرة لتتجول في حلبة نوربورغرينغ الشهيرة وتجرب شعور سائقي السباقات المحترفين وفيما ستتحمل مبلغا ليس بالقليل مقابل هذه التجربة إلا ان استكشاف واحدة من أشهر حلبات العالم والتي تستضيف سباقات فورمولا1 و DTM وغيرها تستحق الثمن وإن لم تكن جالسا خلف المقود على مقعد السائق سيفوتك الكثيروتتوفر عدة أنواع من السيارات بأسعار متفاوتة لتوفر لك هذه الخدمة كما تكمن المشكلة الوحيدة في سيارة تاكسي الحلبة أنها لن تذهب بك بعيدا بل في الحقيقة ستعيدك إلى المكان الذي بدأت منه
رولز رويس فانتوم أفخم سيارات التاكسي  في الهند
في عام 1884 بدأ المواطن البريطاني هنري رويس ببناء مشاريع كهربائية وميكانيكية فقدم سيارته الأولى التي تعمل بمحرك احتراق داخلي ثنائي الأسطوانات يسمى رويس 10 وعمل على بناء هذه السيارة داخل مصنع في منطقة مانشستر عام 1904 ثم قدم مشروعه إلى تشارلز راولز الذي كان يمتلك وكالة سيارات داخل فندق ميدلاند في 4 مايو 1904
مواصفات رولز رويس فانتوم
تم تزيين سيارة RollsRoyce Phantom Taxi التي وصلت مؤخرا إلى الهند بغطاء مطلي بالذهب ويتم استخدامها لنقل السياح الأثرياء الذين يزورون كارلا إلى منتجعاتهم لذلك سيسعد السياح الذين يرغبون في ركوب سيارة فانتوم أن يفهموا أن جولة فانتوم ليست باهظة الثمن كما قد يظن الجميع تشمل تكلفة السفر بالتنقل على متن هذه السيارة الفاخرة لمدة 3 أيام مع مساحة نوم لمدة يومين حوالي 345 دولارا أمريكيا أي ما يعادل 1293 روبية سعوديةcaption id=attachment60954 align=aligncenter width=1000 أفخم سيارات التاكسي في العالمcaption
أول سيارة أجرة ذاتية القيادة وأفخم سيارات التاكسي في سنغافورة
قامت شركة سيارات الأجرة الجديدة NuTonomy باختبار أول سيارة أجرة ذاتية القيادة في العالم في شوارع سنغافورة وبدأت أيضا في إجراء فحص مصغر مع مجموعة متنوعة من الجماهير في منطقة محددة في العاصمة سنغافورة وتطلق الشركة على هذه السيارات اسم RoboTaxi وبالنسبة لخدمات سيارات الأجرة فقد أطلقت تطبيقا خاصا للهواتف الذكية واستخدمت الشركة نظام القيادة الذاتية بالإضافة إلى ذلك يمكن للقوة الدافعة الموجودة في السيارة أن تتدخل بشكل مباشر وتتحكم في السيارة في غصون لحظات قليلة كما تقدم الشركة نظاما كاملا وآمنا للقيادة الذاتية
أول سيارة تاكسي ذاتية القيادة في العالم في طوكيو
كشفت تويوتا عن تاكسي GPN جديد مستوحى من تصميم سيارة الأجرة الشهيرة الموجودة في لندن تختلف كابينة تويوتا الجديدة في السقف المرتفع لتوفر للركاب أكبر مساحة ممكنة بالإضافة إلى المقاعد المريحة والنوافذ الضخمة تتمتع السيارة بأعلى معايير الراحة مع عزل الضوضاء وأيضا بعض التفاصيل الذكية مثل الأبازيم بإضاءة LED ووصلات خارجية لشحن الهواتف لاسلكيا وأوضحت الشركة اليابانية أن سيارتها تعتمد على نظام الهجين الذي يضم محركا ذات سعة 15 لتر وتصل قوته 74 حصانا وهو ما يجمع جهودها مع محرك آخر لم تكشف عنه تويوتا بعد بقدراته الفنية
سيارة لادا
هي سيارة روسية تصنعها شركة صناعة السيارات AutoVAZ التي تأسست في أوائل الستينيات وكان الإنتاج الرئيسي لسيارة لادا عام 1971 وقد بلغ انتاجها في هذه المرحلة حوالي 2000 سيارة في اليوم وقد ذهب العديد من هذه السيارات إلى إثيوبيا في ظل النظام العسكري السابق لمنجستو هايلي ميريام عام 19741991 والآن أصبحت من أفضل سيارات الأجرة في أديس بابا
مرسيدس CCLass أسرع سيارة أجرة في ألمانيا
يعد تحقيق الراحة والرفاهية للركاب أمرا ضروريا في سيارات الأجرة في الدول الأوروبية لذا قامت مرسيدس بتوفير أسرع سيارة أجرة في ألمانيا وهي مرسيدس CCLass وتتمثل مواصفات السيارة في الآتي أسرع سيارة أجرة في ألمانيا تنقل الركاب بسرعة تزيد عن 300 كم في الساعة على الطرق السريعة لونها البيج الفاتح هو علامة التاكسي المتوهجة فوق سقفها توفر السيارة عداد فوق لوحة القيادة لوحة القيادة يتجاوز مؤشر سرعة السيارة 320 كم خلال الساعة وبالتالي يمكن للسيارة السفر بشكل أسرع بلمسة واحدة مما يجعلها أسرع تاكسي في العالم

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد