انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

اشرف بن شرقي – Ashraf bin Sharqi

3dltسنة واحدة

اشرف بن شرقي Ashraf bin Sharqi هو لاعب كرة قدم من دولة المغرب الشقيقة، وهو حاليا محترف في صفوف نادي الزمالك المصري، اللاعب البالغ من العمر 25 عاما. يعتبر بن شرقي واحد من افضل مهاجمي القارة السمراء فهو مهاجم رائع ذو مسيرة كروية مميزة. اللاعب المغربي اكتسب خبرات كبيرة من جولته في الملاعب الخضراء ، سواء مع نادية شمال افريقيا او أثناء مشاركته مع نادي الهلال كبير اندية الخليج.

سنقوم في هذا المقال بعرض السيرة الذاتية للاعب وبداياته واهم إنجازاته، بالأضافة إلى بعض الحقائق الشخصية التي لا تعرفها عن اللاعب ايضًا، قم بمتابعة هذه المقالة:

بداية اللاعب اشرف بن شرقي Ashraf bin Sharqi

ولد الشاب البالغ من العمر 25 عامًا في 24 سبتمبر 1994. يحمل اللاعب الجنسية المغربية. كما يعد اللاعب منذ صغره وهو يهوى كرة القدم ويحبها. ولد اشرف بن شرقي في المغرب لعائلة بسيطة بمدينة فاس المغربية. وقامت اسرة اشرف بتشجيعه بشكل كبير جدًا على لعب كرة القدم وقاموا بدعمه املًا في النهوض بالأسرة وتعديل حياتهم المعيشية. وكان اشرف مدللًا من قبل امه دونًا عن اخوته وهي كانت اكثر من شجعه وساعده في تحقيق حلمه في أن يصبح لاعب كرة قدم محترف. لا ننسى فضل أصدقاء اشرف بن شرقي في الحي، حيث قاموا ايضا بتشجيعه  على التقدم في مسيرته الرياضية وأصبح أحد أبرز النجوم في المغرب.

كما بدأ اشرف بن شرقي مسيرته في المغرب وقد كان يلعب في الشوارع والحقول والملاعب الرملية حافي القدمين. ثم ادخله والده احدى الاكاديميات في مدينة فاس المغربية وتعلم اللاعب الشاب أساسيات كرة القدم بشكل فعال في هذه الاكاديمية المتخصصة.

وظهرت الموهبة الكروية لدى اشرف بن شرقي بشكل كبير في الأكاديمية ونال اللاعب اعجاب الكثير من المشرفين والمدربين في الاكاديمية الذين قد قاموا بأخذ اللاعب ووضعه على الطريق الصحيح. كما اصبح من ابرز نجوم هذه الاكاديمية وقام بالتألق أمام الجميع حتى أتيحت له الفرصة للعب مع الفريق الأول للأكاديمية في عام 2014.

تفوق اللاعب اشرف بن شرقي

حقق النجم المغربي اشرف بن شرقي الكثير من الألقاب والإنجازات مع المنتخب المغربي والفرق التي لعب لأجلها. مثل نادي الزمالك ونادي لانس الفرتنس ونادي المغرب الفاسي والهلال السعودي. فهو لاعب موهوب للغاية ومعروف من قبل الكثيرين من مشجعي الوطن العربي ولقد فاز بالعديد من الألقاب. كما انه يحافظ دائمًا على مستواه من أجل أن يكون لدي حسن ظن معجبيه الذين يحبونه. بالإضافة إلي ذلك لم يكن لديه علاقة أنثوية فاللاعب اعزب حتى الآن. مؤخرا يفكر الاعب في الاحتراف في أبعد مكان ليثبت لنفسه ومعجبيه أنه لاعب كرة قدم موهوب.
بداية اللاعب اشرف بن شرقي

بداية اللاعب اشرف بن شرقي

إنجازات بن شرقي

مع المنتخب المغربي

قام بن شرقي بتمثيل المنتخب الوطني المغربي في كثير من المناسبات الكروية. كما انه شارك في بطولة أمم إفريقيا 2018 مع المنتخب المغربي المحلي بقيادة المدرب جمال سلامي. وقام باللعب مع المنتخب المغربي عام 2015 في بطولة طولون وقدم أداء جيد في هذه البطولة الدولية وقام بتسجيل أربعة اهداف في هذه البطولة وبلغ المنتخب المغربي نهائي هذه البطولة لكنه خسر أمام المنتخب الفرنسي. بالاضافة إلي مشاركته بشكل أساسي مع المغرب في تصفيات أفريقيا المؤهلة لكأس العالم 2018 روسيا. حيث قدم بن شرقي في هذه التصفيات أداء جيد للغاية، وساعد منتخب بلاده على التأهل لبطولة كأس العالم بعد الفوز على منتخب ساحل العاج بهدفين مقابل لا شئ.

مع المغرب الفاسي

كان فريق المغرب الفاسي أولى الفرق التي ينضم اليها اشرف بن شرقي وهي البوابة الرئيسية التي فتحت الأبواب كلها امام اللاعب. نادي المغرب الفاسي يعتبر هو صاحب الفضل الأول في شهرة اشرف بن شرقي وادخاله في عالم المجد والنجومية. بعد ذلك انتقل اللاعب اشرف بن شرقي لنادي الوداد المغربي، وضعت الجماهير عليه الكثير من الطموحات وأملوا أن يقودوا خط هجوم المغرب الفاسي الى أبعد الحدود.

ظهر اللاعب بن شرقي في اول موسمين بشكل مثير للإعجاب. حيث ان اللاعب المغربي تمكن من المشاركة مع الفريق بشكل أساسي طوال العامين. واحرز اشرف بن شرقي 18 هدف في 45 مباراة مع الفريق المغربي.

حقق اللاعب نجاحًا كبيرًا في العديد من المباريات التي خاضها مع ناديه الجديد، الوداد المغربي. حيث شارك بشكل أساسي في 41 مباراة، تمكن خلالها من تسجيل 10 أهداف. بالإضافة إلى الأهداف الحاسمة التي احرزها والاهداف التي قام بصنعها لزملائه في الفريق. حيث تمكن من الوصول مع فريقه إلى الدور النهائي من دوري أبطال إفريقيا، في 4 نوفمبر 2017 ضد الأهلي المصري. كما أدى اللاعب بشكل ممتاز في معظم أدوار البطولة الافريقية. وفي نفس العام 2017 ، اصطحب المدرب حسين أموتا اللاعب إلى فريقه المشارك في بطولة كأس العالم للأندية التي قامت بتنظيمه دولة الإمارات العربية المتحدة.

مع الهلال السعودي

انتقل اللاعب اشرف بن شرقي Ashraf bin Sharqi الى نادي الهلال السعودي في عام 2018م. شارك بن شرقي مع الفريق السعودي الكبير لموسم واحد من 2018 إلى 2019. لعب اشرف بن شرقي مع الهلال 7 مباريات سجل خلالها ثلاثة أهداف. ساعد اشرف بن شرقي نادي الهلال السعودي نفسه في السعودية بشكل مثالي. كما انه قام بمساعدة الفريق السعودي في الكثير من المباريات وحقق معهم انتصارات غالية وساعدهم في الفوز بالدوري. حيث تمكن الهلال من تحقيق لقب الدوري الثاني له اثناء وجود بن شرقي.

 مع لانس الفرنسي

كانت تجربة اشرف بن شرقي في أوروبا مع نادي لانس الفرنسي قصيرة. حيث تمت اعارة اللاعب بن شرقي الى نادي لانس الفرنسي لمدة عام. لعب اشرف بن شرقي مع الفريق الفرنسي 24 مباراة تمكن خلالها من تسجيل ثلاثة أهداف فقط. لم تكن هذه التجربة جيدة بعض الشيء للاعب لكنها زادتها خبرة احترافية وتعلم كيفية التعامل باحترافية مع اللاعبين في أوروبا.

إنجازات بن شرقي

إنجازات بن شرقي

أشرف بن شرقي يتحدث للزمالك

انضم اشرف بن شرقي Ashraf bin Sharqi لنادي الزمالك المصري في الانتقالات الصيفية عام 2019 قادمًا من نادي الهلال السعودي. وذلك بعد ان عاد اللاعب من فتره الإعارة التي قضاها في نادي لانس الفرنسي. قام اشرف بن شرقي بتوقيع عقد مدته ثلاث سنوات مع نادي الزمالك المصري منذ 2019 حتى عام 2022. وحتى الآن يقدم اللاعب المغربي أداءً محترمًا مع ناديه المصري الزمالك. حيث حقق النجم المغربي نجاحات كبيرة مع الفريق الأبيض. حيث قام بالتسجيل في كثير من المناسبات الهامة وفي العديد من البطولات.

اصبح اشرف بن شرقي النجم الأول في نادي الزمالك في الفترة الحالية وساعدهم بشكل كبير في احراز بطولة الكونفدرالية العام قبل الماضي. والوصول مع نادي الزمالك الى نهائي بطولة افريقيا العام الماضي ولكن لم يستطيع نادي الزمالك بقيادة اشرف بن شرقي الفوز وفاز الأهلي بهدف اللاعب محمد مجدي قفشة (الهدف الملقب بالقاضية ممكن).

كانت هذه جميع المعلومات التي تخص اللاعب المغربي اشرف بن شرقي من بداية وانجازات وسيرة ذاتية. بالاضافة إلى بعض الحقائق الشخصية التي قمنا بتقديمها عن اللاعب ايضًا. نأمل في ان يكون محتوى المقال قد نال اعجاب القارئ وقدم الاستفادة الكاملة له.

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد