انضم إلينا
تسجيل عضوية جديدة

افضل انواع رولات العزل المائي

Shaimaأسبوع واحد

افضل انواع رولات العزل المائي فمع قدوم فصل الشتاء يخشى الكثيرون من تعرض منازلهم للتسرب المائي سواء من الجدران أو الأسطح مما قد يتسبب في ارتشاح الأسقف والجدران والتأثير على المبنى بالكامل، بالإضافة لإمكانية عمل عزل مائي للخزانات حتى لا تتعرض للتسرب، فما هي أفضل أنواع الرولات المستخدمة في العزل المائي وما أهم مميزاتها، هذا ما سنجيب عليه عبر هذه السطور.

افضل انواع رولات العزل المائي

نعرض لكم قائمة تحتوي على أفضل أنواع رولات العزل المائي وأهم خصائصها التي جعلت الطلب يزيد عليها في الآونة الأخيرة وهي كالتالي:

رولات الفوم ( البولي يورثين)

افضل انواع رولات العزل المائي

رولات الفوم ( البولي يورثين)

وهي مادة يتم استخدامها لعمل عزل مائي للأسطح وهي مصنوعة من المواد الكيميائية التي لها فاعلية شديدة في عزل الماء وعدم تسربه إلى أي من الأسطح أو الجدران المنزلية، حيث توفر نسبة عزل كبيرة تصل إلى 100%، وعادة ما يتم طليها بطبقة من مادة الأكليريك لحماية أكبر من الأشعة الضارة للشمس، وأهم مميزات هذا النوع هو دوامه لسنوات عديدة تمتد حتى 20 عام.

البيتومين

افضل انواع رولات العزل المائي

البيتومين

وهي عبارة عن مادة يتم صبها على السطح الذي يُخشى من تعرضه للتسرب المائي حتى ولو كان سطحاً غير مستوياً أو يوجد به شروخ أو عيوب، حيث تعمل هذه المادة على سد الفراغات والشقوق، كما أنها مضادة للحشرات والبكتريا، ومن أفضل المواد المستخدمة في العزل المائي.

اقرأ أيضًا: مميزات وعيوب عزل الاسطح بالرولات

اللدائن الحرارية

افضل انواع رولات العزل المائي

اللدائن الحرارية

وتُعد من المواد الجيدة جداً في العزل المائي، ومن خصائصها أنها من المواد المرتفعة من حيث السعر، ولكن بالمقابل حتى توفر عناية شديدة للمنزل لفترات طويلة وبالتالي فهو توفر من تكاليف الصيانة أو تكاليف استبدال مادة العزل بمادة أخرى، فيكفي أنها توفر حماية للمبنى لمدة خمسين عاماً بدون حدوث أي تأثر لها خلال هذه المدة.

اللدائن المطاطية

افضل انواع رولات العزل المائي

اللدائن المطاطية

ويُطلق عليها بالإنجليزية EPDM Rubber، وهي من أقوى المواد في توفير حماية كاملة للأسطح من التسرب المائي، فهي تتميز بمتانة الصنع من مادتي البروبيلين والإيثلين، فضلاً عن مادة المطاط المقاوم للماء، بالإضافة لبعض المركبات الأخرى التي تمنع التسرب، ويوجد منها أكثر من سُمك، وهما 60،45 سم، ويتحدد السعر طبقاً للسمك المطلوب فهي عن حق من أفضل أنواع رولات العزل المائي.

غشاء PVC

غشاء بي في سي هو عبارة عن مادة يدخل في تكوينها بولي فينيل كلوريد، وهي من العناصر الشديدة المقاومة للماء، فضلاً عن احتوائها على مواد مقوية وألياف زجاجية وبالتالي يمكن استخدامها في عزل حمامات السباحة وسطح الأنفاق بدون معاناة من التسرب المائي.

رولات البولي إيثيلين

افضل انواع رولات العزل المائي

رولات البولي إيثيلين

تأتي هذه المادة بشكل مشمع أسود اللون بسمك يصل لنحو 46 سم، ومن أهم مميزات هذه المادة أنها خفيفة ولا تسبب ثقل على السطح عند الاستخدام وتعتبر من أفضل أنواع رولات العزل المائي، وهي مادة مرنة يمكن استخدامها في عزل المساكن القديمة ذات الأسطح غير المستوية أو الغير قبلة لتحمل مواد عزل ثقيلة.

أرخص أنواع رولات العزل المائي

من أرخص أنواع رولات عزل المائي ما يلي:

الألواح المعدنية

افضل انواع رولات العزل المائي

الألواح المعدنية

تكثر أنواع الألواح المعدنية المستخدمة في العزل المائي كالمصنوعة من الحديد والألمونيوم والإستالس ستيل، وما يميز هذه الألواح هي تكلفتها القليلة مع جودتها الكبيرة في العزل، ولكن من عيوبها أنها قد تتعرض للصدأ مع استخدامها لمدة طويلة، ويمكن معالجة هذه المشكلة عبر طلي هذه الألواح بمادة مضادة للصدأ، ففهي هذه الحالة سوف توفر حماية كبيرة للأسطح من الماء والرطوبة والرياح.

لفائف الإسفلت

وهي طريقة أخرى في العزل تتكون من 3 من الألواح من مادة الإسفلت واللفائف الإسفلتية بالإضافة للإسفلت الصلب، ولهذه المواد مقدرة كبيرة على عزل الأسطح من الماء والحرارة، ولكن لها شق سلبي فقد تتعرض للتشقق مع الوقت، ولكنها تُعتبر من أرخص طرق العزل المائي.

الجدير بالذكر أنه يمكن لكل شخص اختيار النوع المناسب من هذه المواد بما يتناسب مع سطح منزله وإذا ما كان قديماً أو حديثا، وتبعاً للقدرة المالية لكل شخص.

كيفية عمل عزل مائي

افضل انواع رولات العزل المائي

كيفية عمل عزل مائي

نستعرض معكم خطوات عمل عزل مائي، وعادة ما تقوم بهذه الخطوات الشركات المختصة في القيام بالعزل المائي لتوافر المواد اللازمة لدى هذه الشركات إلى جانب العمالة المتخصصة والمدربة على تنفيذ خطوات العزل خطوة بخطوة:

  • يتم زيارة المكان المطلوب عمل عزل مائي له لتحديد المساحة الكلية للعزل.
  • يتم تحديد الموعد المناسب للعميل حتى يقوم فريق العمل بتنفيذ المهمة المطلوبة.
  • الاتفاق على السعر المناسب لهذه العملية والمادة المستخدمة في العزل المائي.
  • يصل فريق الشركة في الموعد المحدد للبدء في خطوات العزل المائي بمنتهى الدقة والعناية وبأجود خامات العزل.
  • يقوم العمال بتنظيف المساحة المطلوب عزلها وإزالة الشوائب والمواد العالقة حتى لا تؤثر على كفاءة العزل.
  • مد المادة العازلة وفقاً للسُمك المطلوب بأفضل الأجهزة والمعدات اللازمة لنوع العزل.
  • تُترك المادة العزلة لكي تجف على السطح بشكل كامل.
  • دهان مادة للحماية فوق طبقة العزل حتى لا تتعرض للتلف مع الوقت.

فوائد العزل المائي

افضل انواع رولات العزل المائي

فوائد العزل المائي

العزل المائي له أهمية وفوائد متعددة، ومن أبرزها ما يلي:

  • عزل المساكن من تسرب الماء والتي قد تتسبب في تلف المباني وتشقق الجدران والأسقف، فضلاً عن تساقط الدهانات.
  • حماية حمامات السباحة والخزانات من مشاكل التسرب.
  • حماية الأسطح من الأشعة الشمسية الضارة والتقليل من نسبة الرطوبة بالمنازل مما يعمل على الحد من استخدام أجهزة التكييف.
  • توفير الحماية للمباني من عوامل الطبيعة كالرياح والعواصف وغيرها من العوامل ومن أهمها الرطوبة التي قد تتسبب في حدوث تشقق وتساقط لبعض الأجزاء الخرسانية من المنزل في بعض الحالات.

أسعار رولات العزل المائي

افضل انواع رولات العزل المائي

أسعار رولات العزل المائي

أسعار رولات العزل المائي ليست أسعار ثابتة كما أنها تختلف تبعاً لنوع المنتج أو مادة العزل ومدى جودة هذه المادة، حيث تصل أنواع رولات العزل المائي لنحو أربعمائة نوع وهناك اختلاف كبير بين سعر كل نوع من هذه الأنواع، ولكن شهدت سوق رولات العزل المائي ارتفاع في الأسعار في الآونة الأخيرة تزامناً مع ارتفاع معظم أسعار منتجات النفط.

فنجد على سبيل المثال أن سعر الرولات المصنوعة من مادة البوليسترين وصل إلى ما يعادل 108 دولار للمتر المكعب، ولكن يبقى سعر مادة الفوم من أرخص المواد بالرغم من الكفاءة الكبيرة في العزل، وذلك طبقاً للسمك المطلوب.

مميزات شركات العزل المائي

إن اختيار شركة العزل المائي يقدم للعميل العديد من المزايا، خاصة لو كانت الشركة تتمتع بخبرة كبيرة وسمعة جيدة في هذا المجال، ومن أهم هذه المميزات ما يلي:

  • وجود أفضل مواد العزل ذات الجودة العالمية وبأسعار معقولة لوجود تنافس كبير بين هذه الشركات.
  • تعمل هذه الشركات على الاستحواذ على رضا العميل من خلال توفير أفضل خدمة ممكنة سواء من حيث جودة المواد أو المعدات المستخدمة أو العمال الماهرين وذوي الخبرة الكبيرة في هذا المجال.
  • السرعة الشديدة في إنجاز العمل المطلوب في وقت وجيز بمجرد الاتفاق مع العميل، حيث يبدأ العمل على الفور ولا يستغرق وقت كبير حتى الانتهاء من المهمة بالكامل.

رقم شركة العزل المائي

تخصص شركة العزل المائي عدة أرقم للتواصل مع العملاء للتعرف على احتياجاتهم والاتفاق معهم على المهمة المطلوبة، مع الإجابة على كافة الأسئلة والاستفسارات حول جميع الخدمات المقدمة من شركة العزل المائي، ويقوم فريق خدمة العملاء بتوضيح كافة المعلومات التي يرغب العميل في الاستعلام عنها على مدار اليوم مع التحلي بسعة الصدر والإجابة على الأسئلة بكل لباقة.

في الختام نُذكركم بأننا تحدثنا عن أفضل أنواع رولات العزل المائي، ونبذة عن أسعارها وذكرنا أن التفاوت في الأسعار يختلف طبقاً لجودة الخامة وكفاءتها في العزل، ووضحنا أهم فوائد ومزايا مواد العزل المائي ومميزات الشركات المتخصصة في هذا النوع من العزل.

افضل انواع رولات العزل المائيرولات الفوم ( البولي يورثين) وهي مادة يتم استخدامها لعمل عزل مائي للأسطح وهي مصنوعة من المواد الكيميائية التي لها فاعلية شديدة في عزل الماء وعدم تسربه إلى أي من الأسطح أو الجدران المنزلية، حيث توفر نسبة عزل كبيرة تصل إلى 100%، وعادة ما يتم طليها بطبقة من مادة الأكليريك لحماية أكبر من الأشعة الضارة للشمس، وأهم مميزات هذا النوع هو دوامه لسنوات عديدة تمتد حتى 20 عام. البيتومينوهي عبارة عن مادة يتم صبها على السطح الذي يُخشى من تعرضه للتسرب المائي حتى ولو كان سطحاً غير مستوياً أو يوجد به شروخ أو عيوب، حيث تعمل هذه المادة على سد الفراغات والشقوق، كما أنها مضادة للحشرات والبكتريا، ومن أفضل المواد المستخدمة في العزل المائي. رولات البولي إيثيلينتأتي هذه المادة بشكل مشمع أسود اللون بسمك يصل لنحو 46 سم، ومن أهم مميزات هذه المادة أنها خفيفة ولا تسبب ثقل على السطح عند الاستخدام وتعتبر من أفضل أنواع رولات العزل المائي، وهي مادة مرنة يمكن استخدامها في عزل المساكن القديمة ذات الأسطح غير المستوية أو الغير قبلة لتحمل مواد عزل ثقيلة. الألواح المعدنيةتكثر أنواع الألواح المعدنية المستخدمة في العزل المائي كالمصنوعة من الحديد والألمونيوم والإستالس ستيل، وما يميز هذه الألواح هي تكلفتها القليلة مع جودتها الكبيرة في العزل، ولكن من عيوبها أنها قد تتعرض للصدأ مع استخدامها لمدة طويلة، ويمكن معالجة هذه المشكلة عبر طلي هذه الألواح بمادة مضادة للصدأ، ففهي هذه الحالة سوف توفر حماية كبيرة للأسطح من الماء والرطوبة والرياح. كيفية عمل عزل مائينستعرض معكم خطوات عمل عزل مائي، وعادة ما تقوم بهذه الخطوات الشركات المختصة في القيام بالعزل المائي لتوافر المواد اللازمة لدى هذه الشركات إلى جانب العمالة المتخصصة والمدربة على تنفيذ خطوات العزل خطوة بخطوة: • يتم زيارة المكان المطلوب عمل عزل مائي له لتحديد المساحة الكلية للعزل. • يتم تحديد الموعد المناسب للعميل حتى يقوم فريق العمل بتنفيذ المهمة المطلوبة. • الاتفاق على السعر المناسب لهذه العملية والمادة المستخدمة في العزل المائي. • يصل فريق الشركة في الموعد المحدد للبدء في خطوات العزل المائي بمنتهى الدقة والعناية وبأجود خامات العزل. • يقوم العمال بتنظيف المساحة المطلوب عزلها وإزالة الشوائب والمواد العالقة حتى لا تؤثر على كفاءة العزل. • مد المادة العازلة وفقاً للسُمك المطلوب بأفضل الأجهزة والمعدات اللازمة لنوع العزل. • تُترك المادة العزلة لكي تجف على السطح بشكل كامل. • دهان مادة للحماية فوق طبقة العزل حتى لا تتعرض للتلف مع الوقت.

التعليق

أقرأ ايضا
قراءة المزيد