الأكلات المشهورة في بريطانيا

6 يوليو, 2017 3:13 م Hebaa
1 Star2 Stars3 Stars4 Stars5 Stars
Loading...

اكلات بريطانية شعبية 2018 – وصفات اكلات بريطانية 2018 – اشهر الاكلات في لندن بالانجليزي 2018 

المطبخ , في الفترة الأخيرة الماضية بدأ الاهتمام بالمطبخ بدرجة كبيرة و بدأت العديد من السيدات علي وجه التحديد في البحث عن كل ما هو جديد في المطابخ المحلية او الأخري العالمية كي تقوم بالتجديد و الابتكار في المائدة الخاصة بالطعام , و هذا لأنه من المعروف أن الملل الذي يسيطر علي المائدة في عموم الأمر ينتج عنه العديد من الامور السيئة و الغير محببة و التي علي رأسها توجه العديد من أفراد الأسرة للحصول علي الوجبات الأساسية من الخارج و التي تعتمد في النهاية علي الوجبات السريعة التي تقدم العديد من الأضرار للجسم في الفترة الحالية عند تناولها و أهمها السمنة .

  • و لكل كتابعينا الكرام و كما وضحنا لكم في عدد من المقالات المختلفة السابقة عن أشهر و أهم الاكلات في المطابخ المختلفة و كذلك ترتيب المطابخ العربية فإننا في هذا المقال علي وجه التحديد سوف نخص أيضا واحدا من أهم المطابخ العالمية و هو المطبخ البريطاني , و في السطور القادمة سوف نتعرف عن المطبخ البريطاني بالتفصيل و بالأخص أهم و أشهر الأكلات التي يتم تحضيرها داخل المطبخ البريطاني .

    و الجدير بالذكر أن المطبخ البريطاني له مجموعة محددة من التقاليد التي تخص الطهي و المتأثرة بدرجة كبيرة بالولايات المتحدة الأمريكية , و يقدم المطبخ البريطاني مجموعة متنوعة من الأكلات التي تعتمد علي المصنوعات المحلية داخل الدولة , و تم التأكيد علي أن الدور الأساسي الذي يلعب عليه المطبخ البريطاني و يساهم بشكل كبير في تقدمه هو الاعتماد علي بعض أنواع الصلصات التي تؤدي الي إضافة نكهات متميزة الي الطعام في النهاية .

    و هذا فقد تم التأكيد علي أن الطبخ البريطاني في عموم الأمر بدأ في الظهور الفعلي في نهاية عام 1970 , و بدأت شعبية المطبخ البريطاني في التزايد المستمر و خاصة بعد اعتمادة علي مكونات عالية الجودة من الصناعة المحلية , و في البداية كانت الأطباق تعد بطريقة تقليدية جدا , و أما تلك الطريقة التقليدية فكانت تجمع بين أمرين و هما الصفات البريطانية بالإضافة الي الابتكارات الحديثة .

    و كان المطبخ البريطاني يعتمد في بداية الأمر علي المكونات المحلية عالية الجودة و لكنه كان يستعين أيضا بمكونات البحر الأبيض المتوسط و كذلك الشرق الأوسط و جنوب و شرق آسيا , و هذا كان في الفترات الاولي من بداية ظهور المطبخ البريطاني , و أما الفترة الحالية فهناك تأثير كبير للمطبخ البريطاني بمكونات المطابخ الأخري مثل أمريكا الشمالية و كذلك الهند و الصين .

    و بكل تأكيد فغن تأثر المطبخ البريطاني بكل هذه الثقافات المختلفة و الاستعانة بها في الحصول علي العديد من المكونات الأساسية التي تخدم الوصفة في نهاية الأمر فهذا بالتأكيد ينتج في النهاية مطبخ ينتج وصفات عالمية مختلفة و متنوعة يبحث العديد من الأشخاص عن كل ما هو جديد فيها و يقوم بتجربتها , و الجدير بالذكر أن المطبخ  البريطاني لا يعتمد علي صناعة و ابتكار الوصفات الصعبة و التي يكون من العسير علي أي شخص تنفيذها و لكن تتميز الوصفات البريطانية بالسهولة في التحضير شرط الحصول علي المقادير الخاصة بالوصفة بكل دقة كي تخرج في النهاية بالشكل المطلوب و المنشود لها .

    و هذا فكل مطبخ من المطابخ العالمية المختلفة و المشهورة له العديد من الأكلات المشهورة التي يتميز بها عن غيره من المطابخ الأخري , و بالتأكيد في الوقت الذي يتم فيه ذكر اسم الوصفة نعرف أن تلك الوصفة تنتمي الي المطبخ الفلاني و لعل أكبر مثال فإن وجبة الكبسة تخص المطبخ السعودي علي الرغم من أنه يمكن تنفيذها في بلاد أخري كثيرة و بطرق مختلفة و أيضا وجبة الكشري فهي تخص المطبخ المصري و بالتأكيد يتم إعدادها و تحضيرها في أماكن أخري و لكن تكون بطعم شهر و متميز داخل المطبخ المصري .

    و أما التالي و في خلال السطور القادمة سوف نطلعكم زوارنا الكرام علي مجموعة الاكلات المشهورة داخل المطبخ البريطاني و التي يتميز بها عن غيرها من المطابخ الأخري ,و إليكم الوصفات كالتالي :

    السمك و الرقائق :

    الأكلات المشهورة في بريطانيا

    الأكلات المشهورة في بريطانيا

    و الجدير بالذكر أن طبق السمك و الرقائق من الاطباق المشهورة جدا في المطبخ البريطاني , و بالنسبة للسمك فيتم تحضبره بكل الأنواع المختلفة , و تم التأكيد علي أنه في غالبية الامر يكون الطبق عبارة عن طبق كبير من السمك الهش المقدد و الغني بالذبدة , و الي جانب هذا الطبق فيتم تقديم طبق من البازلاء المهروسة و البطاطا المهروسة أيضا و من الممكن أن يتم سكب كمية بسيطة من الخل علي حسب الرغبة علي السمك .

    البودينج الأسود :

    الأكلات المشهورة في بريطانيا

    الأكلات المشهورة في بريطانيا

    و هو أيضا من الأكلات المشهورة و المعتادة علي وجبة الإفطار في بريطانيا , و تم التأكيد علي أن طبق البودينج من الأطباق المغذية جدا علي وجبة الإفطار و يتم تقديمه الي جانب الخبز ,و أما هو عبارة عن لحم يتم طهيه علي شكل نقائق مسلوقه أو أخري محمرة في الفرن .

    الكيبر :

    الأكلات المشهورة في بريطانيا

    الأكلات المشهورة في بريطانيا

     الكيبر هو وجبة بريطانية شهيرة و التي تتكون من سمك الرنجة المدخن البارد ,و من الممكن أن يتم تقديم الكيبر وحده أو يقدم في سندوتشات و يقدم الي جانبه سلطات و معكرونة علي حسب الرغبة .

    الطعام المقلي علي الطريقة الصينية :

    الأكلات المشهورة في بريطانيا

    الأكلات المشهورة في بريطانيا

    و هذا فقد تم التأكيد علي أن الطعام المقلي كاملا علي الطريقة الصينية من الأطباق شائعة التحضير في المطبخ البريطاني و ذلك في الولائم علي وجه التحديد و يرجع السبب الأساسي في ذلك أنها سهلة التحضير و طعمها لذيذ أيضا .

    قطع الدجاج المشوي مع الماسالا:

    الأكلات المشهورة في بريطانيا

    الأكلات المشهورة في بريطانيا

    و الجدير بالذكر أن هذا الطبق علي وجه التحديد تم التأكيد علي أنه من الأطباق التقليدية في المطبخ البريطاني و الذي يتم بكل سهولة من خلال الاستعانة بشرائح الدجاج المشوية الي جانب الصوص الحار ,و كما ذكرنا سابقا أن الصوص يلعب دور كبير في المطبخ البريطاني حيث أنه يضيف العديد من النكهات المميزة الي تلك الأطباق .

    سباغيتي بولونيز :

    الأكلات المشهورة في بريطانيا

    الأكلات المشهورة في بريطانيا

    يعتبر هذا الطبق من الأطباق الرئيسية و اللذيذة نظرا الي إضافة الصوص المميز الي الطبق .

    كاري الخضار التايلندي :

    الأكلات المشهورة في بريطانيا

    الأكلات المشهورة في بريطانيا

    و أما عن طبق الكاري بالخضار و الذي يغلب عليه اللون الأخضر بسبب الفلفل و الذي يجعل منه طبقا ساخنا و حارا , و يقدم طبق الكاري بالخضار الي جانب اللحم أو الدجاج أو السمك و الارز أيضا .

    فطيرة شيفرد :

    الأكلات المشهورة في بريطانيا

    الأكلات المشهورة في بريطانيا

    و هذا الطبق أيضا من الأطباق المشهورة داخل المطبخ البريطاني و هو عبارة عن لحم الخروف المفروم اعلاه الخضار و البطاطا المهروسة , و تم التأكيد علي أنه من الاطباق الشائعة في فصل الشتاء و يقدم جانبه البازلاء الخضراء .

    هذه هي  الأكلات المشهورة في المطبخ البريطاني و أما عن الأخري التي تخص الحلوي البريطانية فسوف نعرض لكم بعضها الآن كالتالي :

    ملكة البودينغ :

    الأكلات المشهورة في بريطانيا

    الأكلات المشهورة في بريطانيا

    و هذا الطبق عبارة عن ثخين مخبوز مع فتات الخبز يفرش بالمربي و أعلاة بعض الحلوي و يقدم مع الكاسترد .

    التريفل :

    الأكلات المشهورة في بريطانيا

    الأكلات المشهورة في بريطانيا

    و يعتبر من أشهر الحلوي البريطانية , و يتم تحضيره من عدد من الطبقات و التي تتمثل في الكاسترز و الكريمة المخفوقة و الكيك الإسفنجي بالإضافة الي تشكيلة من الفاكهه مثل الفراولة و التوت .

     

    تصنيف الخبر :
    كلمات البحث :